Menu

رونالدو يقترب من هدفه الـ100 دوليًّا بعد انتصار البرتغال على ليتوانيا

يصل إلى الهاتريك الـ55 في مسيرته

اقترب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من هدفه الدولي الـ100 بعدما قاد منتخب بلاده إلى الفوز 6-0 على ليتوانيا في تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2020 أمس الخميس
رونالدو يقترب من هدفه الـ100 دوليًّا بعد انتصار البرتغال على ليتوانيا
  • 64
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

اقترب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من هدفه الدولي الـ100 بعدما قاد منتخب بلاده إلى الفوز 6-0 على ليتوانيا في تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2020 أمس الخميس.

ورفع نجم اليوفي الذي سجل الثلاثية الـ55 في مسيرته والتاسعة مع البرتغال؛ رصيده إلى 98 هدفًا دوليًّا، وسيصبح ثاني لاعب يسجل 100 هدف مع منتخب بلاده بعد الإيراني علي دائي.

ولم يُظهر «الدون» أي دليل على وجود مشكلة في الركبة أدت إلى استبداله في آخر مباراتين مع يوفنتوس، وكان رد فعله غاضبًا عند خروجه في المرة الثانية.

وبرر مدربه ماوريسيو ساري، سوء مستوى رونالدو وتغييره المبكر، بشكواه من إصابة سابقة في قدمه خلال مباراة يوفنتوس وميلان الإيطالي الأحد الماضي خلال المرحلة الـ12 من الدوري الإيطالي.

وسجل بيتزي وجونسالو باسينسيا وبرناردو سيلفا، الأهداف الثلاثة الأخرى في انتصار البرتغال ضمن المجموعة الثانية.

ورغم الفوز، سينتظر حامل اللقب لتأكيد التأهل لبطولة العام المقبل عقب فوز صربيا على لوكسمبورج 3-2.

وتحتل البرتغال المركز الثاني برصيد 14 نقطة، متقدمةً بنقطة واحدة على صربيا، وستتأهل في حال فوزها خارج أرضها على لوكسمبورج يوم الأحد المقبل.

وفي سياق آخر، ذكرت صحيفة «آس» الإسبانية، أن مستوى النجم الكبير تراجع كثيرًا هذا الموسم، مقارنةً بفترته الذهبية مع ناديه السابق ريال مدريد؛ حيث تراجعت أرقامه التهديفية كثيرًا؛ الأمر الذي قد يودي به خارج أسوار قلعة السيدة العجوز.

وبلغت أهداف رونالدو بقميص النادي الملكي 450 هدفًا خلال 438 مباراة؛ الأمر الذي جعله حالة تهديفية لن تتكرر في تاريخ كرة القدم؛ إذ بلغ معدله التهديفي 1.02 هدف في المباراة.

وتراجع مستوى الدون تهديفيًّا مع يوفنتوس؛ حيث سجل خلال الموسم الماضي 28 هدفًا في 43 لقاء بمعدل 0.65 هدف في المباراة الواحدة.

كما انحدرت أرقام رونالدو مع اليوفي هذا الموسم؛ حيث سجل 6 أهداف فقط في 14 مباراة، بمعدل 0.42 هدف في اللقاء.

ويستعد النجم البرتغالي لخوض لقاءي ليتوانيا ولوكسمبورج برفقة منتخب بلاده في تصفيات يورو 2020.

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك