Menu


امرأة تعود إلى الحياة بعد توقف قلبها 6.5 ساعة في إسبانيا

عقب تعرضها لبرد مفاجئ..

بعد توقف قلب امرأة بريطانية عن الحياة لمدة 6.5 ساعة، عقب تعرضها لبرد مفاجئ؛ تمكن أطباء إسبان من إعادتها إلى الحياة مرة أخرى. السيدة البريطانية «أودري ميش» وزوج
امرأة تعود إلى الحياة بعد توقف قلبها 6.5 ساعة في إسبانيا
  • 56
  • 0
  • 1
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

بعد توقف قلب امرأة بريطانية عن الحياة لمدة 6.5 ساعة، عقب تعرضها لبرد مفاجئ؛ تمكن أطباء إسبان من إعادتها إلى الحياة مرة أخرى.

السيدة البريطانية «أودري ميش» وزوجها، تعرضا لحادث أثناء جولة جبلية في إسبانيا، نتيجة تغير الجو؛ ما أدى إلى أن تفقد المرأة وعيها، ويتوقف قلبها عن النبض. ولم تظهر أي علامات للحياة، وحينما وصل رجال الإنقاذ كانت درجة حرارة جسمها 18 درجة مئوية.

وعلى الفور تم نقل المرأة إلى المستشفى، في محاولة لإنعاشها باستخدام نظام «الأكسجة الغشائية خارج الجسم extracorporeal membrane oxygenation - ECMO، الذي ساعد على إنعاش القلب وعودته إلى العمل.

وما أثار اهتمام الأطباء، هو عدم ملاحظة أي مضاعفات عصبية لدى المرأة، باستثناء فقدان حساسية الأصابع؛ ما تطلب شراء ملابس جديدة بدون أزرار.

وبحسب الطبيب إدوارد أرجودو، فإن حالة دماغها لعبت دورًا أساسيًّا في إنعاشها وإعادتها إلى الحياة مرة أخرى، ويقول: «إن برودة الدماغ السريعة المفاجئة، تسببت في انخفاض حاد لكمية الأكسجين التي يحتاجها، حتى قبل توقف قلبها عن النبض».

يذكر أن حالات إنعاش القلب بعد توقفه لفترة طويلة نادرة وفريدة، وتعتبر حالة السيدة «أودري ميش» هي المرة الأولى في إسبانيا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك