Menu


مسؤول أمريكي: نتائج فحص الحمض النووي أكدت مقتل البغدادي

قال مسؤول أمريكي لـ«فوكس نيوز»، إن نتائج فحص الحمض النووي أكدت مقتل زعيم تنظيم «داعش» الإرهابي أبو بكر البغدادي، بعد تحديد هويته من الوجه. وكشفت مجلة «نيوزويك»،
مسؤول أمريكي: نتائج فحص الحمض النووي أكدت مقتل البغدادي
  • 1239
  • 0
  • 1
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قال مسؤول أمريكي لـ«فوكس نيوز»، إن نتائج فحص الحمض النووي أكدت مقتل زعيم تنظيم «داعش» الإرهابي أبو بكر البغدادي، بعد تحديد هويته من الوجه.
وكشفت مجلة «نيوزويك»، تفاصيل اللحظات الأخيرة لمقتل زعيم تنظيم «داعش» الإرهابي أبو بكر البغدادي، مشيرةً إلى أنّه كان هدفًا لعملية سرية للغاية في آخر معقل للإرهابيين في سوريا.

وقال مسؤول كبير في البنتاجون مطلع على العملية: إنَّ قتالًا قصيرًا اندلع عند دخول القوات الأمريكية للمجمع الذي يوجد به البغدادي. مشيرًا إلى أنَّ البغدادي قتل نفسه بتفجير سترة ناسفة، وكان أفراد من أسرته حاضرين.

ووفقًا لمصادر البنتاجون، لم يصب أي طفل في الغارة، لكن قُتلت زوجتان للبغدادي بعد أن فجّرتا نفسيهما بسترات ناسفة كانتا ترتديانها.

وأضافت المجلة أنَّ ترامب وافق على تنفيذ المهمة قبل حوالي أسبوع من حدوثها، بعد تقارير كشفت مساء السبت عن تحليق مروحيات عسكرية أمريكية فوق محافظة إدلب في شمال غرب سوريا.

وقال مسؤول بالجيش الأمريكي اطلع على نتائج العملية لمجلة «نيوزويك»: إنَّ البغدادي قتل في الغارة، وأبلغ البنتاجون البيت الأبيض بأنهم «يثقون بشدة» في أنَّ الهدف عالي القيمة الذي قُتل هو البغدادي، لكن السلطات مازالت تتحقق من ذلك. كما قال مسؤول أمريكي لشبكة «سي إن إن» الإخبارية: إنَّ السلطات مازالت تنتظر نتيجة فحص الحمض النووي للتأكُّد من مقتل البغدادي.

ونفذ فريق دلتا من قيادة العمليات الخاصة المشتركة عملية على مستوى عالٍ يوم السبت بعد تلقّي معلومات استخباراتية، وكان الموقع يخضع للمراقبة منذ بعض الوقت.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب غرَّد في وقت سابق من يوم السبت عبر صفحته على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي قائلًا: «حدث شيء كبير جدًا!» وأعلن البيت الأبيض لاحقًا أنَّ الرئيس الأمريكي سيلقي بيانًا مهمًا في الساعة التاسعة من صباح اليوم الأحد (1300 بتوقيت جرينتش ).

يشار إلى أنَّ البغدادي مختبئ منذ خمس سنوات، وأن مكان وجوده كان غير معلوم.

وأعلنت الولايات المتحدة منذ سنوات عن مكافأة قدرها 25 مليون دولار مقابل الحصول على معلومات تؤدي للوصول إلى البغدادي.

وفي أبريل الماضي، ظهر البغدادي في شريط فيديو، وهو الأول منذ نشر لقطات له في عام 2014 بعد أيام قليلة من إعلان «الخلافة» المزعومة للتنظيم في العراق وسوريا، وخلال السنوات الماضية، كانت هناك ادعاءات متعددة بمقتل البغدادي والتي كان يثبت عدم صحتها فيما بعد.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك