Menu


"سبكيم" تبدأ تشغيل مصنع الميثانول بهدف ترشيد الطاقة

بعد فترة من التوقف المُجدول

انتهت الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات "سبكيم" من أعمال الصيانة الدورية المجدولة لمصنع الميثانول، وتم تشغيله يوم السبت الماضي. وقالت الشركة، في بيان لـ
"سبكيم" تبدأ تشغيل مصنع الميثانول بهدف ترشيد الطاقة
  • 60
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

انتهت الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات "سبكيم" من أعمال الصيانة الدورية المجدولة لمصنع الميثانول، وتم تشغيله يوم السبت الماضي.

وقالت الشركة، في بيان لـ "تداول"، إنها انتهت من جميع التجهيزات والأعمال الخاصة بمشروع رفع كفاءة الطاقة وتحسين أداء مصنع الميثانول.

ونوهت سبكيم إلى أن الانتهاء من تشغيل المصنع سيكون له تأثير إيجابي على كفاءة المصنع ورفع مستوى الاعتمادية وخفض التكاليف بما يتناسب مع الخطط التشغيلية المستقبلية للشركة.

ويذكر أن مصنع الميثانول تابع للشركة العالمية للميثانول "إحدى الشركات التابعة لسبكيم".

وأعلنت الشركة، في 13 سبتمبر الماضي، عن إيقاف مجدول لمصنع الميثانول بهدف الانتهاء من مشروع رفع الكفاءة الطاقة وتحسين أداء مصنع الميثانول، إضافة إلى القيام بأعمال الصيانة الدورية المجدولة بما يتماشى مع المعايير المتبعة للصيانة الروتينية والوقائية اللازمة.

وفي 8 ديسمبر من العام 2016، قامت سبكيم بتوقيع عقد التصاميم والتوريد والانشاء لرفع كفاءة الطاقة وتحسين أداء مصنع الميثانول مع شركة أي تيك (eTec) الكورية.

ويتمثل الهدف الرئيس للمشروع في تلبية متطلبات المركز السعودي لكفاءة الطاقة للوصول للحد المستهدف من ترشيد الطاقة والذي سيسهم في رفع كفاءة تشغيل مصنع الميثانول.

وأكدت سبكيم على أن الأثر المالي لهذا التوقف المجدول سينعكس في حال الانتهاء من تحديده على نتائج الربع الرابع من العام الجاري.

هذا وأعلنت الشركة عن اتخاذها جميع الاحتياطات اللازمة لتفادي أي تأثير من هذا التوقف على التزامات الشركة تجاه العملاء.

وتجدر الإشارة إلى تحقيق سبكيم ارتفاعًا في الأرباح بنسبة 48.3% إلى 180.3 مليون ريال بالربع الثالث من العام الجاري، مقابل صافي أرباح بلغ 121.6 مليون ريال في الربع المقابل من العام 2017.

كذلك ارتفعت أرباح الشركة بنسبة 99% إلى 543 مليون ريال خلال التسعة أشهر الأولى من 2018، مقابل صافي أرباح بلغ 273 مليون ريال في الفترة المقابلة من العام 2017.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك