Menu


جوارديولا يقترح تغيير نظام بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي

بهدف تخفيف العبء عن اللاعبين

اقترح المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم، الإسباني بيب جوارديولا، إلغاء مباريات الإعادة في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي للمساعدة في تسهيل الجدو
جوارديولا يقترح تغيير نظام بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي
  • 27
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

اقترح المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم، الإسباني بيب جوارديولا، إلغاء مباريات الإعادة في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي للمساعدة في تسهيل الجدول المزدحم في كرة القدم الإنجليزية.

وفي وقت سابق من شهر يناير الجاري، قال جوارديولا، إنه كلما قل عدد المباريات زادت جودتها، وهو ما سيعود بالنفع على الدوري الإنجليزي الممتاز ولاعبيه إذا تم تعديل جدول المباريات في الأعياد.

ويواجه مانشستر سيتي، حامل لقب كأس الاتحاد، فريق فولهام في الدور الرابع غدًا الأحد، في المباراة رقم 37 للفريق هذا الموسم.

وقال جوارديولا، إن إعادة النظر في جدول مباريات كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة سيساعد أيضًا، وربما يمكن إلغاء مباريات الإعادة، وأن يكون هناك عدد فرق أقل في دوري الدرجة الأولى أو الدوري الممتاز.

وأضاف: «أنا لا أقول ما يجب على الاتحاد الإنجليزي فعله.. لم أتوقع أبدًا أن تلغى بطولة كأس الاتحاد أو كأس الرابطة.. ما يميز هذا البلد هو كيفية الحفاظ على التقاليد وأنا معجب بهذا».

وردًّا على سؤال عما إذا كان يعتقد أن بإمكان ليفربول كسر رقم فريقه هذا الموسم من حيث عدد النقاط التي حصدها فريقه، عندما حصد مئة نقطة في موسم 2017- 2018 عندما توج باللقب، قال جوارديولا، إن الأرقام القياسية موجودة دائمًا ليتم تحطيمها، ومانشستر سيتي حطمها عندما رأى كثيرون أنها لا يمكن أن تتحطم، وآجلًا أو عاجلًا سيحدث هذا الأمر، سواء هذا الموسم أو في المستقبل.

وحتى الآن لم يخسر فريق ليفربول، بقيادة المدرب الألماني يورجن كلوب، أي مباراة، بعد أن خاض 23 مباراة ويبتعد بفارق 16 نقطة كاملة، ولديه مباراة مؤجلة، أمام مانشستر سيتي.

اقرأ أيضًا:

جوارديولا مدرب عبقري.. فاشل في قيادة السيارات

دي بروين: جوارديولا وضع خطة الفوز على مانشستر يونايتد في 15 دقيقة

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك