Menu


عسل الباحة يحقق الرقم الأول في طلبات زوار القرية التراثية بالجنادرية

لجودته وقيمته الغذائية العالية

جاء عسل الباحة في مقدمة اهتمامات المتسوقين المتذوقين للعسل من زوار القرية التراثية، بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية 33)؛ حيث يعد العسل من أهم المنتج
عسل الباحة يحقق الرقم الأول في طلبات زوار القرية التراثية بالجنادرية
  • 361
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

جاء عسل الباحة في مقدمة اهتمامات المتسوقين المتذوقين للعسل من زوار القرية التراثية، بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية 33)؛ حيث يعد العسل من أهم المنتجات التي يعرضها أبناء قرية الباحة لما تتميز به منطقتهم من تنوعٍ نباتي ومناخي، جعلها مرتعًا خصبًا لتربية النحل وإنتاج العسل بأنواعه المختلفة .

وحقق العسل الرقم الأول في الطلبات التي اتجه إليها جمهور الجنادرية في قرية الباحة التراثية؛ كونها شهيرة بالإنتاج، إضافة إلى طريق عرض المنتج بشكل يضمن حفظ قيمته الغذائية وبما يرمز إلى تاريخ المنطقة في تربية النحل وتصنيعه.

وأكد النحال أحمد عبدالله الغامدي، أن ما تم تقديمه لهذا العام ما يُقارب الطن ونصف الطن من عسل السدر والسلم والطلح وبمختلف الأحجام، وذلك لتلبية رغبات زوار قرية الباحة وحاجتهم، وأضاف، جميع الكميات الموجودة تم فحصها بمختبر من خلال جمعية النحالين التعاونية في الباحة؛ لضمان سلامة العرض والمنتج، ومن ثم تعبئتها داخل عبوات إيطالية الصنع مخصصة لتخزين العسل، مشيرًا إلى أن هذا العام يشهد إقبالًا كبير من الزائرين؛ نظرًا لجودة المنتج وقيمته الغذائية وملائمة السعر مقارنة بأسعار الأسواق المحلية.

وأشار الغامدي، إلى أن أغلى أنواع العسل هو عسل المجرى؛ كونه يتماز بطعمه وتماسكه ولونه وبلورته السكرية ذات التركيز العالي .

من جانبه، أوضح الدكتور أحمد الخازم رئيس مجلس إدارة جمعية النحالين التعاونية بمنطقة الباحة، أن جميع أنواع العسل المعروضة تنطبق عليها معايير المواصفات السعودية والجودة العالية، مما أدى إلى زيادة ثقة المستهلك وارتفاع حجم الإقبال .
 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك