Menu


الجيش الأمريكي ينشر فيديو لقارب عسكري إيراني يزيل لغمًا من ناقلة نفط يابانية

بومبيو اتهم طهران بالوقوف وراء حادث خليج عمان

نشر الجيش الأمريكي مقطع فيديو، يظهر فيه قارب عسكري إيراني يزيل لغمًا غير منفجر من ناقلة نفط يابانية في خليج عمان. وقال المتحدث باسم القياد المركزية الأمريكية،
الجيش الأمريكي ينشر فيديو لقارب عسكري إيراني يزيل لغمًا من ناقلة نفط يابانية
  • 8849
  • 0
  • 1
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

نشر الجيش الأمريكي مقطع فيديو، يظهر فيه قارب عسكري إيراني يزيل لغمًا غير منفجر من ناقلة نفط يابانية في خليج عمان.

وقال المتحدث باسم القياد المركزية الأمريكية، بيل أوربان، في بيان: في الساعة 0410 بالتوقيت المحلي، اقترب قارب دورية (تابع للحرس الثوري الإيراني) من (الناقلة) إم/تي كوكوكا كاريدجيس، وتمت مراقبتهم والتسجيل لهم وهم يزيلون لغمًا لاصقًا غير منفجر منها.

وأضاف: ستتخذ الولايات المتحدة وشركاؤها في المنطقة جميع الإجراءات اللازمة للدفاع عن أنفسنا ومصالحنا.. هجمات اليوم تشكل تهديدًا واضحًا لحرية الملاحة الدولية وحرية التجارة.

وقال أربعة مسؤولين أمريكيين، في وقت سابق اليوم، إن الولايات المتحدة لديها فيديو وصور تظهر قاربًا عسكريًّا تابعًا للبحرية الإيرانية وهو يزيل لغمًا لم ينفجر، تعلق بهيكل ناقلة المواد الكيميائية المملوكة لليابان في خليج عمان، وفقًا لشبكة سي إن إن بموقعها الإنجليزي.

وذكر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، في وقت سابق أمس الخميس، أن إيران تقف وراء الهجوم على ناقلتي النفط في خليج عمان.

وأكد الوزير الأمريكي، أن واشنطن ستدافع عن مصالحها وعن حلفائها وعن التجارة الدولية من خطر إيران، مشيرًا إلى أنها أهانت رئيس وزراء اليابان بعد ضرب إحدى سفن بلاده خلال زيارته.

وأوضح أن إيران تعمل على تعطيل تدفق النفط عبر مضيق هرمز.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك