Menu


الأهلي يصل المحطة 83.. وعبر الزمان سنمضي معًا

كلمات الأمير الراحل عبدالله الفيصل تزين الذكرى

تحت لافتة عمالقة توثق حالة العشق بين الراقي وأنصار أخضر جدة، احتفل النادي الأهلي، اليوم الثلاثاء، بذكرى مرور 83 عامًا على تأسيس قلعة الكؤوس، وبزوغ فجر أحد القطع
الأهلي يصل المحطة 83.. وعبر الزمان سنمضي معًا
  • 105
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تحت لافتة عمالقة توثق حالة العشق بين الراقي وأنصار أخضر جدة، احتفل النادي الأهلي، اليوم الثلاثاء، بذكرى مرور 83 عامًا على تأسيس قلعة الكؤوس، وبزوغ فجر أحد القطع العريقة على رقعة الرياضة في المملكة.

وبثّ الأهلي، عبر حساب النادي الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، مقطع فيديو قصيرًا تحت عنوان «وعبر الزمان سنمضي معًا»، مرفقًا ببعض من لقطات مباريات الفريق الأول لكرة القدم.

واستهل الراقي، فيديو الاحتفال، عبر حديث مقتضب للأمير الراحل عبدالله الفيصل، عن النادي ودور الجمهور في مسيرة فريق الكرة، والذي رسخ خلالها تلك الحالة الخاصة التي تجمع الراقي بأنصاره في ربوع المملكة.

ورسم الأمير الراحل، عراب النادي الأهلي، ملامح تلك العلاقة الوثيقة، مشددًا على أن الراقي ملكًا لجمهوره العريق وليس ملكًا لأفراد، ولو تخلى عنه هذا الداعم الأساسي في أي يوم من الأيام «طاح».

واستعرض النادي أبرز الرموز والأساطير التي مرّت على النادي عبر التاريخ الضارب في عمق الرياضة في المملكة، سواء في المناسبات الرسمية أو الودية، والتي شهدت دفاع أيقونة الكرة الأرجنتيني دييجو أرماندو، وكذلك النجم الهولندي يوهان كرويف عن ألوان الراقي.

ومرّ المقطع سريعًا عبر أهم المحطات في مسيرة الأهلي، والتي جاءت عامرة بالألقاب والأرقام والإنجازات، داخل المملكة وخارجها، كما قدم للكرة السعودية التي من الأسماء التي ساهمت في تسطير تاريخ كرة القدم في الوطن.

وتأسس النادي الأهلي في 17 مارس 1937، ويعد النادي الوحيد الذي جمع الدوري وكأس الملك وكأس السوبر في موسم واحد، عام 2016، وتوج ببطولة دوري المحترفين ثلاث مرات، وكأس خادم الحرمين الشريفين 13 مرة، والسوبر السعودي مرة واحدة.

اقرأ أيضًا:

دوري أبطال آسيا يشيد بالمسيليم في حراسة مرمى الأهلي

الوحدة يهاجم «الدوري مع وليد».. والبرنامج يتلمس العذر

إصابة مهاجم الأهلي السابق بفيروس كورونا

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك