Menu


برشلونة يصعد إلى المركز الثاني في الدوري الإسباني بثنائية في شباك خيتافي

تفصله نقطة واحدة عن ريال مدريد المتصدر

قفز برشلونة إلى المركز الثاني في الدوري الإسباني لكرة القدم، بتغلبه على مضيفه خيتافي بهدفين نظيفين، اليوم السبت، في المرحلة السابعة من المسابقة. وافتتح النجم ا
برشلونة يصعد إلى المركز الثاني في الدوري الإسباني بثنائية في شباك خيتافي
  • 28
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قفز برشلونة إلى المركز الثاني في الدوري الإسباني لكرة القدم، بتغلبه على مضيفه خيتافي بهدفين نظيفين، اليوم السبت، في المرحلة السابعة من المسابقة.

وافتتح النجم الأوروجوائي لويس سواريز التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 41، ثم أضاف جونيور فيربو الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 49.

ورفع برشلونة رصيده إلى 13 نقطة ليصعد إلى المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف ريال مدريد المتصدر، وبفارق الأهداف أمام ريال سوسييداد وأتلتيكو مدريد، انتظارًا لنتائج باقي مباريات المرحلة، فيما تجمد رصيد خيتافي عند سبع نقاط في المركز الحادي عشر.

وعلى ملعب «كولسيوم ألفونسو بيريز»، بدأت المباراة باستحواذ على الكرة من جانب برشلونة، لكنه وجد صعوبة كبيرة في التقدم الهجومي خلال الدقائق الأولى، في ظل تضييق المساحات والدفاع من وسط الملعب من جانب خيتافي.

وجاءت أول محاولة تهديفية من جانب برشلونة في الدقيقة 11؛ حين استخلص كارليس بيريز الكرة ببراعة، وتوغل داخل منطقة الجزاء، ثم سدد بقوة لكن حارس المرمى ديفيد سوريا تصدى للكرة بصعوبة.

وبمرور الوقت، بدأ برشلونة يوجِد الحلول ويتقدم أكثر من مرة إلى منطقة جزاء المنافس، لكن دون تشكيل الخطورة الكافية لهز الشباك.

وأظهر لويس سواريز مهاجم برشلونة رغبة حقيقية في هز الشباك، لكنه سقط في فخ التسلل أكثر من مرة.

وفي الدقيقة 21، أنقذ مارك أندري تير شتيجن حارس مرمى برشلونة شباكه من هدف محقق؛ إذ تصدى لكرة خطيرة سددها أنخل لويس رودريجيز إثر تمريرة طولية تعامل معها ببراعة.

ورد برشلونة بفرصة خطيرة بعدها بدقيقة واحدة؛ حيث أرسل أنطوان جريزمان عرضية إلى سواريز الذي سدد كرة زاحفة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

وكاد خيتافي يسجل في الدقيقة 28 إثر هفوة دفاعية من برشلونة، لكن جونيور فيربو تدخل في اللحظة المناسبة ضد كرة خطيرة من المهاجم خايمي ماتا.

حاول برشلونة زيادة سرعة الإيقاع أملًا في التقدم، لكنه بدا عاجزًا عن الوصول إلى الفاعلية الهجومية المطلوبة، وتعززت ثقة خيتافي الذي قدم أكثر من محاولة لكن دون الخطورة الكافية أيضًا.

ورغم ذلك، نجح سواريز في تكليل جهوده في الدقيقة 41، وافتتح التسجيل لبرشلونة مستفيدًا من تألق زميله الحارس تير شتيجن الذي تقمص دور المدافع وتصدى لكرة خطيرة، ثم انطلق خارج منطقة الجزاء وأرسل طولية قابلها سواريز بتسديد كرة ساقطة (لوب) مرت فوق الحارس وسكنت الشباك معلنة تقدم برشلونة 1-0.

وكاد سواريز يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 45؛ حين انطلق كارليس بيريز وأرسل عرضية متقنة إلى سواريز الذي سدد بقوة دون تردد، لكن الكرة مرت بجوار القائم مباشرة، لينتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة 1-0.

وبعد ثلاث دقائق فقط من بداية الشوط الثاني، عزز برشلونة تقدمه بالهدف الثاني؛ حيث سدد كارليس بيريز كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس ديفيد سوريا، لكنها ارتدت إلى جونيور فيربو الذي تابعها بتسديدة داخل الشباك معلنًا تقدم برشلونة 2-0.

بعدها سيطر التوتر شيئًا ما على لاعبي خيتافي، وأشهر الحكم أكثر من بطاقة صفراء للخشونة.

وعزز برشلونة استحواذه على الكرة بشكل أكبر، لكنه ظل مفتقدًا القدرة على تقديم مستوياته المعهودة.

وأهدر كارليس بيريز فرصة حقيقية في الدقيقة 71؛ إذ تلقى طولية متقنة وتوغل داخل منطقة الجزاء، لكنه سدد الكرة بغرابة لتمر بعيدة عن المرمى.

وأجرى إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة تغييره الأول في الدقيقة 75؛ حيث أشرك نيلسون سيميدو بدلًا من جريزمان، ثم أجرى تبديله الثاني في الدقيقة 80؛ حين أشرك إيفان راكيتيتش بدلًا من سيرخيو بوسكيتس.

وفي الدقائق الأخيرة، تمسك خيتافي بأمل العودة وهدد مرمى برشلونة أكثر من مرة، فيما بدا برشلونة قانعًا بالثنائية، وكثف تركيزه على الجانب الدفاعي، وباءت كل المحاولات بالفشل لتنتهي المباراة بفوز برشلونة 2-0.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك