Menu

سوق الأسهم يقلص خسائره عند الإغلاق ويسجل 7871 نقطة

تحليل سوق الأسهم

قلص سوق الأسهم السعودي من خسائره الصباحية عند نهاية الجلسة ليغلق خاسرًا ما نسبته 0.15% فاقدًا حوالي 12 نقطة فقط عند مستوى 7871 نقطة، بعد أن تجاوزت خسائره مطلع ا
سوق الأسهم يقلص خسائره عند الإغلاق ويسجل 7871 نقطة
  • 28
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قلص سوق الأسهم السعودي من خسائره الصباحية عند نهاية الجلسة ليغلق خاسرًا ما نسبته 0.15% فاقدًا حوالي 12 نقطة فقط عند مستوى 7871 نقطة، بعد أن تجاوزت خسائره مطلع الجلسة 0.6% تقريبًا.

وجاء تراجع مؤشر تاسي اليوم الأربعاء، بضغط من أسهم الطاقة والبنوك.

وتم التعامل اليوم على 102 مليون سهم تقريبًا بقيمة إجمالية بلغت 2.3 مليار ريال تقريبًا.

والسوق السعودي اليوم على تراجع في ظل أخبار سلبية، على مستوى أسواق المال العالمية وأسواق النفط، وتوسيع نطاق الحرب التجارية بين أمريكا ودول أخرى.

وانخفض المؤشر العام لمستويات 7800 متأثرًا بالأسواق الأمريكية وتصريحات الرئيس دونالد ترامب بشأن تأجيل محتمل للاتفاق التجاري مع الصين، فضلاً عن تهديدات تجارية لفرنسا.

وانخفضت أسواق الأسهم الأمريكية أمس الثلاثاء بعد أن أشار الرئيس إلى أن عقد صفقة تجارية أمريكية ـ صينية ربما يتأجل حتى انتخابات عام 2020.

وبحسب خبراء التحليل الفني، فإن المؤشر العام للسوق السعودي حقق الهدف الأول له بكسره مستويات الـ 7876 نقطة صعودًا، متوقعين استمرار حركة الصعود للوصول لمستويات الـ 7916 نقطة الذي في حالة اختراقه سيتجه المؤشر لمستوى الـ7954 نقطة.

وتراجع سهم شركة باعظيم التجارية، بشكل ملحوظ، في أولى جلساته بسوق الأسهم السعودية «تداول»، ليتصدر قائمة التراجعات.

وبدأ اليوم الأربعاء 4 ديسمبر، إدراج وبدء تداول أسهم شركة باعظيم التجارية بالسوق الرئيسة «تداول»، بالرمز (4051)، ضمن قطاع تجزئة السلع الكمالية.

وتوقع عدد من المحللين عودة التداولات لمستوياتها الطبيعية بسوق الأسهم السعودية مع الانتهاء من اكتتاب شركة أرامكو السعودية للمؤسسات، إضافة إلى قرب نهاية عام 2019.

وبحسب الخبراء فإنه من المتوقع أن يشهد السوق في الفترة المقبلة تحسناً ملحوظاً في التداولات وحتى انتهاء شهر ديسمبر، مع قرب إعلان الشركات عن نتائجها المالية، إضافة إلى السيولة التي ستدخل للسوق مع بدء تداول أرامكو.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك