Menu


التعليم تواجه خلل الإجازات بتعميم جديد يُحدِّد شروط التقديم والاعتماد

ألزمت الموظفين بمواعيد لرفع طلباتهم..

كشفت مصادر "عاجل" أن وزارة التعليم شددت في تعميم جديد لها على أن التمتع بالإجازة العادية أو الاستثنائية، فضلًا عن إجازة رعاية المولود بالنسبة للمعلمات؛ يتطلب اع
التعليم تواجه خلل الإجازات بتعميم جديد يُحدِّد شروط التقديم والاعتماد
  • 31096
  • 0
  • 2
عبير الفهد
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كشفت مصادر "عاجل" أن وزارة التعليم شددت في تعميم جديد لها على أن التمتع بالإجازة العادية أو الاستثنائية، فضلًا عن إجازة رعاية المولود بالنسبة للمعلمات؛ يتطلب اعتمادها من صاحب الصلاحية.

وأوضحت المصادر أن التعميم الذي وصل للإدارات والمكاتب التعليمية مؤخرًا، نص على أنه "في حال انقطع الموظف عن العمل قبل الحصول على الموافقة يعتبر غائبًا بدون عذر"، مضيفة أن "على الموظف التقدم بطلب الإجازة قبل بدايتها بوقت كاف  تجنبًا لرفضها".

وقالت المصادر إن "إجازة المرافقة ترفع في حال توافر رصيد من الإجازات العادية أو التعويضية كإجازة عادية على نظام فارس أو تحتسب من التعويضية ويتم حسمها من الرئيس المباشر".

أما في حال رغب الموظف أو الموظفة  بقطع إجازته الاستثنائية، فعليه استكمال إجراءات القطع قبل المبَاشَرة ومن ثم الرفع بالمبَاشَرة.

وذكر التعميم أنه "إذا كانت مدة الإجازة أكثر من 30 يومًا متصلة أو متقطعة، وسواء كانت بتقرير طبي واحد أو بتقريرين أو بتقرير من خارج المملكة أيًا كانت مدته لا يتم اعتماد الإجازة حتى  يُصَادق على هذه التقارير من جانب الهيئة الطبية".

وأعطى التعميم الموظف طالب الإجازة المرضية مهلة 5 أيام بعد صدور التقرير الطبي؛ ليقوم بإدخال الإجازة في نظام

"فارس". وفي حال عدم إدخالها يتم الرفع للمتابعة الإدارية من قبل الرئيس المباشر".

وحسب  ما أوضحت المصادر، فقد جاء التعميم بسبب عدم التقيُّد بالتعليمات الخاصة بالإجازات وقيام البعض برفع طلباتهم بعد تمتعهم بالإجازة ، فيما يتأخر رفع البعض بالإجازات المرضية في مده قد تزيد على ستة أشهر.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك