Menu


الأهلي يعمّق جراح الزمالك ويفوز عليه في ختام الدوري المصري

التونسي علي معلول سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 59

اختتم النادي الأهلي مباريات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم لموسم 2018 / 2019، بفوز معنوي على غريمه التقليدي الزمالك 1 / صفر؛ ليعمّق جراحه، وذلك خلال المباراة
الأهلي يعمّق جراح الزمالك ويفوز عليه في ختام الدوري المصري
  • 199
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

اختتم النادي الأهلي مباريات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم لموسم 2018 / 2019، بفوز معنوي على غريمه التقليدي الزمالك 1 / صفر؛ ليعمّق جراحه، وذلك خلال المباراة التي جمعتهما مساء الأحد في الجولة الرابعة والثلاثين الأخيرة من الدوري.

ويدين الأهلي بالفضل في هذا الفوز للتونسي علي معلول الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 59، ليرفع رصيد أهدافه في الدوري هذا الموسم إلى ثمانية أهداف.

وتلقى لاعب الزمالك أحمد سيد زيزو البطاقة الحمراء في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع الأهلي رصيده إلى 80 نقطة في صدارة الترتيب، وتوقف رصيد الزمالك عند 72 نقطة في المركز الثاني.

وتُوِّج الأهلي بلقب الدوري للمرة الـ41 في تاريخه يوم الأربعاء الماضي، بعد فوزه على المقاولون العرب 3 / 1.

وكان الأهلي والزمالك ضمنا في الجولة الماضية المشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، فيما ضمن بيراميدز والمصري اللعب في بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

جاءت بداية المباراة متوسطة المستوى بين الفريقين، حيث تبادلا الهجمات على المرميين بحثًا عن تسجيل هدف مبكر يريح الأعصاب ويفك الاشتباك في وسط الملعب الذي حاول الفريقان السيطرة عليه من أجل اتخاذه كقاعدة لشن الهجمات.

وجاءت بداية الهجمات الخطيرة من نصيب الزمالك عندما مرر فرجاني ساسي كرة بينية إلى محمد إبراهيم وسط غفلة من مدافعي الأهلي، لكن محمد الشناوي حارس الأهلي خرج من مرماه وأبعد الكرة في اللحظة الأخيرة.

ورد الأهلي في الدقيقة العاشرة عندما استلم وليد سليمان الكرة على حدود منطقة جزاء الزمالك من الناحية اليمنى وسدد كرة قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للحارس عماد السيد.

وانحصر اللعب في وسط الملعب بعد تلك الهجمة وكانت الأخطاء في التمرير هي السمة الغالبة على أداء الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني، فرض الأهلي سيطرته على مجريات اللعب بحثًا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع الزمالك لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي الأهلي مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

وأهدر الزمالك فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 47 عندما مرر النقاز كرة عرضية من الجانب الأيمن أبعدها محمد الشناوي لتصل إلى عمر السعيد الذي أطاح بالكرة بعيدًا عن المرمى.

وفي الدقيقة 59 سجل النادي الأهلي الهدف الأول عندما سدد وليد سليمان كرة قوية من ركلة حرة مباشرة من الجانب الأيمن على حدود منطقة الجزاء، تصدى لها عماد سليمان وارتدت لعلي معلول الذي وضعها إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة 61 كاد محمد إبراهيم يسجل هدف التعادل للزمالك عندما لُعبت الكرة من ركلة حرة سريعًا إلى إبراهيم داخل منطقة الجزاء لينفرد بالشناوي الذي تألق وتصدى لتسديدة إبراهيم الأرضية.

بعد تلك الفرصة، فرض الزمالك سيطرته على مجريات اللعب بحثًا عن تسجيل هدف التعادل وسط دفاع قوي ومنظم من جانب لاعبي الأهلي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

واستمرت سيطرة الزمالك على مجريات اللعب ولكن بدون خطورة حقيقية على مرمى الأهلي الذي اعتمد على استغلال المساحات في دفاع الزمالك في شن هجمات مرتدة.

وكاد الزمالك يسجل هدف التعادل في الدقيقة 88 عندما لعبت ركلة ركنية ارتقى إليها فرجاني ساسي وقابلها بضربة رأس، لكن الشناوي تألق وتصدى لها.

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع حصل أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك على البطاقة الحمراء مباشرة بعد اعتراضه بشكل غير لائق على قرار لحكم اللقاء، ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الأهلي 1 / صفر.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك