Menu

«أوبك»: 70 ألف برميل فائض في معروض النفط العام المقبل

وسط زيادة إنتاج المنافسين من خارج المنظمة

توقعت منظمة «أوبك»، اليوم الخميس، تحقيق فائض في سوق النفط العام المقبل، مشيرة إلى تراجع الطلب على الخام في ظل زيادة إنتاج منافسين من خارج المنظمة، ما يعطي مبررً
«أوبك»: 70 ألف برميل فائض في معروض النفط العام المقبل
  • 230
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

توقعت منظمة «أوبك»، اليوم الخميس، تحقيق فائض في سوق النفط العام المقبل، مشيرة إلى تراجع الطلب على الخام في ظل زيادة إنتاج منافسين من خارج المنظمة، ما يعطي مبررًا للإبقاء على قيود الإنتاج في اجتماع الشهر المقبل.

وقالت المنظمة في تقرير شهري، إن الطلب على خامها سيبلغ في المتوسط 29.58 مليون برميل يوميًّا العام المقبل، بتراجع 1.12 مليون برميل يوميًّا عن 2019؛ ما يشير إلى فائض بحوالي 70 ألف برميل يوميًّا العام المقبل، بانخفاض عن التقرير السابق.

وقد صعدت أسعار النفط خلال تعاملات، اليوم الخميس، وسط ترقب المستثمرين الإفصاح عن بيانات المخزونات الأمريكية من الخام وتقرير «أوبك»، فيما استفادت أسواق الخام من تعليقات الأمين العام للمنظمة محمد باركيندو، أمس حيث قال، إن النفط الصخري الأمريكي سوف ينمو بأقل من المتوقع في عام 2020.

وأوضح الأمين العام أن إنتاج النفط الصخري من المرجح أن يتم تعديله بالخفض لينمو بنسبة تتراوح بين 300 و400 ألف برميل يوميًّا فقط في العام المقبل، وهي التعليقات التي دعمت أسعار الخام.

وتتعارض هذه التعليقات بشكل حاد مع توقعات وكالة الطاقة الدولية الصادرة بالأمس، والتي ترى أن الإنتاج الأمريكي في طريقه نحو تسجيل مستوى قياسي جديد في العامين الحالي والمقبل.

وأبلغ معهد البترول الأمريكي، الأربعاء، أن مخزونات النفط الأمريكي تراجعت بنحو 541 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 8 نوفمبر على عكس التوقعات التي كانت تشير لزيادة 1.6 مليون برميل.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك