Menu


صلاح يقود كتيبة ليفربول في مونديال الأندية

غياب مؤثر للثنائي فابيتيو وماتيب

أزاح نادي ليفربول الإنجليزي، حامل لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الستار عن قائمة الريدز المشاركة في كأس العالم للأندية قطر 2019، التي ستُقام خلال شهر ديسمبر
صلاح يقود كتيبة ليفربول في مونديال الأندية
  • 24
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أزاح نادي ليفربول الإنجليزي، حامل لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الستار عن قائمة الريدز المشاركة في كأس العالم للأندية قطر 2019، التي ستُقام خلال شهر ديسمبر الجاري، ويبحث خلالها متصدر البريميرليج عن التتويج الأول في مسيرته من أجل إنهاء موسمه الاستثنائي بشكل مثالي.

وأعلن نادي ليفربول، عبر موقعه الرسمي، أن قائمة تضم 23 لاعبًا ستحلق إلى العاصمة القطرية الدوحة منتصف ديسمبر الجاري، للمشاركة في كأس العالم للأندية، وسط غياب عارض للثنائي، المدافع الكاميروني جويل ماتيب، ومتوسط ميدان الريدز البرازيلي فابينيو، بداعي الإصابة.

ويستهل بطل أوروبا رحلة البحث عن اللقب المونديال الأول، من الدور نصف النهائي، يوم 18 من الشهر الجاري، بمواجهة الفائز من مباراة فريق مونتيري المكسيكي، بطل الكونكاكاف، مع المتأهل من موقعة الدور التمهيدي بين السد القطري صاحب الضيافة، وهينجين سبورت القادم من كاليدونيا الجديدة.

وضمت كتيبة المدير الفني الألماني يورجن كلوب في قطر، الحارس البرازيلي الأفضل في العالم آليسون بيكر، وفيرجيل فان ديك وجورجينيو فينالدوم وديان لوفرين وجيمس ميلنر ونابي كيتا وروبرتو فيرمينو وساديو ماني ومحمد صلاح وجو جوميز وأدريان وجوردان هندرسون وأوكسلاد تشامبرلين وآدم لالانا وإكسردان شاكيري وآندي روبرتسون وديفوك أوريجي وترنت ألكسندر أرنولد وهارفي إيليوت وويليامز وكورتس جونز وآندي لونيرجان وبريوستر.

وحجز فريق ليفربول بطاقة المشاركة في كأس العالم للأندية، بعد التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا 2019، للمرة السادسة في مسيرته، بعد تغلبه في المباراة النهائية على مواطنه اللندني توتنهام، بهدفين دون رد، في الموقعة التي جرت على ملعب واندا ميتروبوليتانو بالعاصمة الإسبانية مدريد.

ويسعى أبناء المرسيسايد إلى تجاوز خسارة لقب كأس العالم في المشاركة الأولي قبل 14 عامًا، بالسقوط في المباراة أمام فريق ساوباولو البرازيلي بهدف دون رد، ليكتفي بالمركز الثاني.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، أعلن اليوم الخميس، أن الفرق السبعة المتأهلة للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، وعلى رأسها الهلال السعودي، قامت بإرسال قائمة لاعبيها التي ستشارك في البطولة التي ستنطلق في قطر في غضون أيام، وقال الاتحاد الدولي: إنه تلقى قوائم تضمّ أسماء 161 لاعبًا تمثل لاعبي الفرق السبعة بواقع 23 لاعبًا لكل فريق هم من سيلعبون في البطولة.

وأوضح الاتحاد الدولي -في تقرير بثه على موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت- أن قوائم الأندية المشاركة في مونديال الأندية تضم لاعبين من 32 جنسية مختلفة، معتبرًا أن هذا سيضفي شعورًا عالميًّا على المنافسات.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك