Menu

بورشه تخطط لإطلاق سيارة طائرة قريبًا

بعد بضعة أشهر من الكشف عن أن بورشه وبوينج تعملان سويًّا على تطوير سيارة طائرة، ظهرت براءة اختراع جديدة من الشركة الألمانية لصناعة السيارات على الإنترنت تكشف عن
بورشه تخطط لإطلاق سيارة طائرة قريبًا
  • 11
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

بعد بضعة أشهر من الكشف عن أن بورشه وبوينج تعملان سويًّا على تطوير سيارة طائرة، ظهرت براءة اختراع جديدة من الشركة الألمانية لصناعة السيارات على الإنترنت تكشف عن تصميم السيارة الطائرة المثير للاهتمام.

تم تسجيل براءة الاختراع التي تم الكشف عنها في منتدى Taycan EV، في مكتب الولايات المتحدة لبراءات الاختراع والعلامات التجارية في 2 يوليو 2019 ونُشرت في 9 يناير 2020، وهي تكشف عن تفاصيل سيارة طائرة قادرة على الإقلاع والهبوط العمودي (VTOL) وتتضمن مجموعة من الرسومات التي تكشف عن ذلك.

تتميز السيارة الطائرة بأربعة مراوح كبيرة، تواجه مروحتين منها الأرض لتوفر صعودًا وهبوطًا سلسًا للسيارة الطائرة، بينما توجد مروحتان أكبر في الخلف يمكن أيضًا أن توجه للأرض لإبعاد السيارة عن الأرض ومن تتعدل إلى زاوية 90 درجة لتوجيه السيارة إلى الأمام، وتمتلك السيارة مقصورة صغيرة تحتوي على مقاعد لشخصين فقط.

تقول براءة الاختراع: «بدلًا من المراوح ذاتية الحركة، يمكن استخدام عدد كبير من المراوح، تتضمن أحجام مختلفة لقيادة السيارة الطائرة كما هو مستخدم خارج صناعة الطيران، على سبيل المثال في الحوامات»، كما تصف براءة الاختراع السيارة الطائرة بأنها كهربائية بالكامل.

يُذكر أنه كجزء من مذكرة التفاهم الموقعة من قبل بورشه وبوينج، ستقوم الشركتان باستكشاف سوق التنقل الجوي الحضري المتميز وتوسيع حركة المرور في المناطق الحضرية إلى الهواء، وأكدت الشركتان أنهما تقومان بتطوير سيارة طائرة كهربائية عمودية، لكنهما تشيران إليها فقط كسيارة اختبارية، والأيام المقبلة سنعرف معلومات أكثر عن مشروعات الشركتين.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك