Menu


توقعات بتراجع إنتاج فنزويلا من النفط 210 آلاف برميل يوميًا خلال الربع الأخير

مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي..

يتوقع المحللون تراجع إنتاج فنزويلا من النفط الخام خلال الربع الأخير من العام الحالي بمقدار 210 آلاف برميل يوميًا، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، في حين ي
توقعات بتراجع إنتاج فنزويلا من النفط 210 آلاف برميل يوميًا خلال الربع الأخير
  • 20
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يتوقع المحللون تراجع إنتاج فنزويلا من النفط الخام خلال الربع الأخير من العام الحالي بمقدار 210 آلاف برميل يوميًا، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، في حين يبلغ الإنتاج حاليًا حوالي 600 ألف برميل يوميًا بما يقل بنحو 200 ألف برميل يوميًا عن مستوى الإنتاج في الفترة نفسها من العام الماضي.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن المحللين يتوقعون وصول إنتاج فنزويلا من النفط خلال الربع الأخير من العام الحالي إلى 550 ألف برميل يوميًا، قبل أن يتراجع إلى 510 آلاف برميل يوميًا خلال العام المقبل بانخفاض قدره 220 ألف برميل عن التقديرات السابقة.

وأضافت بلومبرج أن الإنتاج يتراجع في الوقت الذي تعاني فيه شركة النفط الفنزويلية المملوكة للدولة من أجل إيجاد مشترين للنفط بسبب العقوبات الأمريكية المفروضة على فنزويلا، ورفض شركات ناقلات النفط الأجنبية العمل معها.

في الوقت نفسه، من المتوقع أن تقل صادرات فنزويلا من النفط خلال الشهر الحالي بمقدار 200 ألف برميل يوميًا عن الشهر نفسه من العام الماضي. وكانت الصادرات في أغسطس الماضي 625 ألف برميل يوميًا بانخفاض قدره 225 ألف برميل عن يوليو الماضي و560 ألف برميل عن الشهر نفسه من العام الماضي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك