Menu

»شراكة خاسرة» بين تاجرين عراقيين في مصر تنتهي بجريمة قتل مروعة نفذها 3 بلطجية

الشرطة أطاحت بالجناة فكشفوا التفاصيل

استعان تاجر عراقي مجموعة من البلطجية للانتقام من شريك له تسبب في خسارته 12 ألف دولار، فقاموا بالاعتداء عليه داخل شقته بمدينة الإسكندرية ( شمال غرب مصر) حتى لقي
»شراكة خاسرة» بين تاجرين عراقيين في مصر تنتهي بجريمة قتل مروعة نفذها 3 بلطجية
  • 2278
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

استعان تاجر عراقي مجموعة من البلطجية للانتقام من شريك له تسبب في خسارته 12 ألف دولار، فقاموا بالاعتداء عليه داخل شقته بمدينة الإسكندرية ( شمال غرب مصر) حتى لقي مصرعه.

وقالت مصادر أمنية مصرية إن ضباط مباحث الإسكندرية، نجوا في كشف غموض واقعة العثور على جثة تاجر فحم، عراقي الجنسية، مكمم الفم ومقيد الساقين داخل الشقة محل سكنه بمنطقة المنتزه شرق الإسكندرية.

وتبين، وفق المصادر نفسها، أن تاجرًا من مواطني ذات الدولة استعان بمجموعة من البلطجية، لاستراد مبلغ 12 ألف دولار قيمة خسائره من تجارته مع المجنى عليه، وفق ما أوردت الصحف المحلية، اليوم الأحد.

وكانت الجهات تلقت بلاغًا يفيد بالعثور على جثة تاجر فحم، يحمل الجنسية العراقية، مُكمم الفم وموثوق الساقين باستخدام لاصق ومُقيد من يده اليمنى بمنضدة، داخل مسكنه بمدينة الإسكندرية.

وأسفرت جهود فريق البحث الجنائي عن تحديد مرتكبي الواقعة، وهم كل من، تاجر يحمل جنسية ذات الدولة، ويبلغ 40 سنة، وعاطلان وحارس خاص، جميعهم مسجلون خطر وعقب تقنين الإجراءات، تم استهداف المتهمين بعدة أكمنة، أسفرت عن ضبطهم وأحيلوا إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

وكشفت التحقيقات عن أن المتهم الأول يرتبط بشراكة مع المجنى عليه في تجارة الفحم، وخلال الآونة الأخيرة حدثت خلافات مالية بينهما لمطالبته للمجنى عليه دفع مبلغ 12 ألف دولار قيمة خسائره من التجارة، مع المجنى عليه، والذى رفض السداد.

وأوضح المتهم في اعترافاته أنه استعان بالمتهم الثاني لمساعدته في استرداد أمواله من المجنى عليه، نظير حصوله على مبلغ مالي، فاستعان بالمتهمين الثالث والرابع لتنفيذ مخططهما .

وتبين من التحقيقات توجه المتهمين الثاني والثالث والرابع، إلى المجنى عليه بمحل سكنه بقصد المتاجرة معه في الفحم، وعقب دخولهم الشقة طالبوا المجنى عليه بسداد المبلغ المستحق عليه لدى المتهم الأول، فحدثت بينهم مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة.

وأضاف المتهمون في اعترافهم أن المتهم الرابع قام بإشهار سلاح أبيض (مطواة) فحدثت إصابة الثالث بطريق الخطأ، فقام المجنى عليه بالصياح، وخشية افتضاح أمرهم قاموا بتكبيله وتكميمه بلاصق، وتكبيل يده بمنضدة، وقام الثاني بالتعدي عليه بالأيدي فأودى بحياته وهربوا.

وفور انتهاء التحقيقات أمرت النيابة بحبس جميع المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وتشريح جثة المجنى عليه؛ لبيان سبب الوفاة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك