جي إم سي يوكون 2021 بشكل جديد ومقصورة فاخرة وطراز للطرق الوعرة

جي إم سي يوكون 2021 بشكل جديد ومقصورة فاخرة وطراز للطرق الوعرة

بعد انطلاق شيفروليه تاهو وسوبربان 20221 في ديسمبر الماضي، ها هي ابن عمهما جي إم سي يوكون 2021 تنطلق رسميًا بجيلها  الجديد كليًا، ويبدو أنها ستُحدث ضربة للمنافسين في الأسواق؛ حيث حصلت على تصميم جديد جريء وعددٍ من المزايا هي الأفضل في فئتها، بالإضافة لفئة AT4 الشرسة لأولة مرة.

بالتأكيد أول ما ستلاحظونه في يوكون 2021، الواجهة الجديدة التي تأتي بأضواء أمامية على شكل حرف C، مع أضواء نهارية LED مدمجة، وفي الأسفل مصابيح ضباب عامودية، ويتوسط الأضواء شبك تهوية جديد ضخم.

من الجوانب تطور الشكل العام، وأصبحت هناك خطوط تصميمية بارزة، والعامود C يأتي بتصميم مائل، كما حصلت السيارة على تصميم جديد للجنوط، التي سيتراوح مقاسها من 20 إلى 22 بوصة، أما في الخلف فأراد مصممو جي إم سي تمييز يوكون الجديدة عن شيفروليه تاهو وسوبربان، لذا قاموا بإضافة أضواء خلفية على شكل حرف L.

على صعيد الأبعاد، أصبحت الـSUV الأمريكية أكبر من أي وقت مضى؛ حيث ازداد طول يوكون الأساسية بمقدار 15.5 سم، وطول قاعدة عجلاتها بمقدار 12.4 سم، أما يوكون XL فازداد طولها بمقدار 2.3 سم، وطول قاعدة عجلاتها بمقدار 10.4 سم، وبفضل هذه الزيادة في الطول ازدادت سعة صندوق الأمتعة، وتحسنت مساحة الأقدام في الصف الثالث من المقاعد.

حصلت يوكون على مقصورة جديدة كليًا مع مزايا أكثر وجودة أعلى للخامات، وتم تزويدها بشاشة عرض للنظام الترفيهي مقاس 10 بوصات، مع شاشة مقاس 8 بوصات داخل لوحة العدادات وشاشة Head-up Display مقاس 15 بوصة، كما يمكن للعملاء الحصول على سقف بانورامي زجاجي ونظام ترفيهي مستقل للمقاعد الخلفية، مع شاشتي عرض مقاس 12.6 بوصة.

وستأتي يوكون الأساسية بمقصورة مشابهة لتلك الموجودة في تاهو وسوبربان 2021، لكن يوكون دينالي ستحصل على تصميم حصري مع مقاعد فريدة ولوحة تحكم أكثر فخامة، بالإضافة لتطعيمات خشبية في مختلف أنحاء المقصورة.

ستعتمد يوكون 2021 على محرك أساسي V8 سعة 5.3 لتر بقوة 355 حصانًا وعزم دوران 519 نيوتن-متر، أما يوكون دينالي فستأتي مع محرك V8 سعة 6.2 لتر بقوة 420 حصانًا وعزم دوران 623 نيوتن-متر، وسيتوافر أيضًا محرك ديزل سداسي الاسطوانات بقوة 277 حصانًا وعزم دوران 623 نيوتن-متر.

وسترتبط محركات يوكون بناقل حركة آلي جديد من 10 سرعات، والذي يتميز بتقنية تعطيل الاسطوانات، كما يمكن طلب السيارة بنظام دفع رباعي مع نظام Active Response.

وتتضمن تحسينات الأداء كذلك نظام تعليق خلفي مستقل جديد كليًا، والذي سيضمن تحسين مستوى الراحة وديناميكية القيادة، وتستمر التحسينات مع نظام Air Ride Adaptive Suspension ونظام Magnetic Ride Control.

صحيح أن يوكون ليست سيارة متخصصة في قهر الطرقات الوعرة، لكن هذا لم يمنع جي إم سي من تقديم طراز AT4 الجديد كليًا، هذا الطراز سيتميز بعدة تجهيزات مخصصة لتحسين القيادة في الطرق غير المعبدة، مثل لوح الحماية السفلي، وإطارات Goodyear لجميع الأرضيات، ونظام النزول من التلال، ووضعية قيادة مخصصة للطرق الوعرة.

وزودت الشركة الأمريكية سيارتها الجديدة بمجموعة من أحدث التقنيات لمساعدة السائق، مثل نظام مكابح الطوارئ الآلية، والتحذير من الاصطدام الأمامي، والتعرف على المشاة في الأمام والخلف، والتحذير من مغادرة المسار، ورصد البقعة العمياء، والحفاظ على المسار، ومكابح آلية عن الركن في الأمام والخلف.

وستنطلق جي إم سي يوكون 2021 إلى الأسواق في الصيف المقبل، على أن يتم الإعلان عن أسعارها قبل تدشينها بفترة قصيرة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa