Menu


بورصة الكويت تواصل الخسائر.. وإيقاف التداول في السوق الأول

مع تفاقم تراجعات النفط

جاءت ردة فعل المؤشرات الكويتية مباشرة مع تراجعات النفط عالميًا؛ حيث هبط السوق الأول 10.29 % في الدقائق الأولى من جلسة اليوم الإثنين، الأمر الذي دعا إدارة البورص
بورصة الكويت تواصل الخسائر.. وإيقاف التداول في السوق الأول
  • 306
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

جاءت ردة فعل المؤشرات الكويتية مباشرة مع تراجعات النفط عالميًا؛ حيث هبط السوق الأول 10.29 % في الدقائق الأولى من جلسة اليوم الإثنين، الأمر الذي دعا إدارة البورصة لإيقاف التعاملات في السوق حتى نهاية الجلسة.

وقالت البورصة إن إيقاف التداول بالسوق الأول لا يؤدي إلى إيقاف التداول في السوق الرئيس بشكل تلقائي ما لم ينخفض الأخير إلى المستويات التي تؤدي إلى وقف تداوله.

وسجل مؤشر السوق الرئيس للبورصة تراجعًا بنحو 4.8 % في تمام الساعة 10 صباح اليوم بتوقيت الكويت، فيما هبط «رئيسي 50» بنسبة 7.23 %؛ ليتراجع المؤشر العام إجمالًا بواقع 8.8 %.

وهبطت مؤشرات 9 قطاعات يتصدرها الصناعة بنحو 11.8 %، يليه الاتصالات بواقع 10.3 %.

على صعيد الأسهم، تصدر «أعيان للإجارة» القائمة الحمراء بانخفاض نسبته 19.5 %، بينما جاء سهم «نابيسكو» على رأس القائمة الخضراء مرتفعًا 10 %.

وتراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر مايو بنحو 28.8 % مسجلًا 28.83 دولار للبرميل، كما هبط سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم أبريل بنسبة 31.52 %؛ ليصل إلى 28.30 دولار للبرميل.

ذات صلة:

موجة تراجعات حادة تنال من أسواق المال الخليجية

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك