Menu


لكزس تعرض GX بنسخة أوفرلاند الوعرة

لكزس تعرض GX بنسخة أوفرلاند الوعرة
  • 393
  • 0
  • 0
فريق التحرير
5 رمضان 1441 /  28  أبريل  2020   03:42 ص

في ظل احتفال لكزس بمرور 30 عامًا على تأسيسها عرضت لكزس كندا الطراز الإختباري للكزس GX أوفرلاند والذي كان قد ظهر في وقت سابق في معرض مونتريال الدولي للسيارات ضمن فئة تجريبية أطلقت عليه اسم GX أوفرلاند وكانت مجهزة بعربة مقطورة فيها كل ما تحتاجه في الرحلات البرية.

وما شجعها للمضي قدمًا لتقديم سيارة جديدة تتناسب مع الرحلات البرية وهي بتصميمها الحالي تعتبر سيارة فاخرة للسفر إلى البراري والجبال حيث تمتلك السيارة عجلات داكنة ذات بلونين وإطارات مخصصة للطرق الوعرة ولمزيد من الحماية، وجهزت السيارة بمجموعة من الإكسسوارات المخصصة للجبال والطرق الصخرية الوعرة وتوجد ألواح انزلاقية أسفل السيارة وكذلك قضبان للحماية على الجانبين.

أما هيكل السيارة فلقد تم تعديله وجهز بصدام أمامي معدني فريد من نوعه مع ونش أمامي وصفائح حماية معدنية للهيكل السفلي والجوانب. كما جهز الصدام الخلفي بقاعدة متحركة لعجل احتياطي إضافي، وما يميز هذه السيارة هو الخيمة المُثبتة على السطح والمخصصة للنوم ليلاً بشكل آمن، وهذا الطراز هو نسخة تجريبية لن يتم إنتاجه وكان الهدف منه إظهار قدرات لكزس في تحويل سياراتها الفاخرة إلى سيارات مخصصة للمغامرات على الطرق الجبلية الوعرة والرحلات البرية، وستعمل لكزس GX بمحرك V8 بسعة 4608 سي سي بقوة حصانية تصل الى 292 حصانًا عند 5500 دورة بالدقيقة .

رابط التغريدة

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك