Menu


رئيس «بي إيه إي سيستمز» يدافع عن صفقات الأسلحة مع السعودية

أكّد أن بريطانيا لديها نظام صارم للتراخيص

أكَّد رئيس شركة «بي إيه إي سيستمز» البريطانية، اليوم الثلاثاء، التزام الشركة بكل تراخيص تصدير الأسلحة المعمول بها في بريطانيا، مؤكدًا أن بريطانيا لديها واحد من
رئيس «بي إيه إي سيستمز» يدافع عن صفقات الأسلحة مع السعودية
  • 100
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكَّد رئيس شركة «بي إيه إي سيستمز» البريطانية، اليوم الثلاثاء، التزام الشركة بكل تراخيص تصدير الأسلحة المعمول بها في بريطانيا، مؤكدًا أن بريطانيا لديها واحد من أكثر أنظمة إصدار التراخيص صرامة بالعالم.

وقال تشارلز وودبرن، في حوار مع جريدة «فاينانشيال تايمز» البريطانية، ترجمت «عاجل» مقتطفات منه: «نحن شركة دفاع.. نلتزم بكل أنظمة إصدار التراخيص، وبريطانيا لديها واحدة من أكثر الأنظمة صرامة في العالم».

وفيما يخص تراخيص بيع الأسلحة إلى السعودية، قال وودبرن: «هناك دائمًا حالات من عدم الوضوح الجيوسياسي خارجة عن إرادتنا، لكنني أشجِّع فريقي على التركيز على الأشياء، التي يمكننا السيطرة عليها. نحن شركة مرنة، ولدينا محفظة متنوعة جغرافيًا مع نمو في كل مجال من مجالات أعمالنا تقريبًا».

وتابع: «تستطيع الشركة الإيفاء بالتزاماتها التعاقدية في البلد. هناك قلق دائم في السوق بشأن الخلفية السياسية، لكن (بي إيه إي سيستمز) تعمل كمورد بموجب عقد من حكومة إلى أخرى، وبالتالي فإن أي قرار متروك للمملكة المتحدة».

و«بي إيه إي سيستمز» من أكبر شركات الدفاع في العالم؛ إذ يعمل بها نحو 85 ألف موظف، وتصنع أنواعًا كثيرة من الأسلحة، منها طائرات «إف – 35» المقاتلة، وغواصات نووية، ومركبات قتالية، وهي الشريك الصناعي الرئيسي لاتحاد «يوروفايتر» الأوروبي في المملكة العربية السعودية، وهو مسؤول عن صيانة ودعم 72 طائرة مقاتلة للمملكة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك