Menu


الشيف ريان: الرجل أثبت جدارة مشهودة في الطهي.. واقتحامه المجال ليس عيبًا

أكد أنه يبتكر طبخات ووصفات جديده بعد أن يجرِّبها

يحرص الكثير من شبابنا في الوقت الراهن، على دخول المطبخ وإجادة فن الطهي، ووصل الأمر إلى حدّ القول إنَّ طبيخ الرجل «أكثر لذة» منه بالنسبة للمرأة.  ومن بين هؤلاء
الشيف ريان: الرجل أثبت جدارة مشهودة في الطهي.. واقتحامه المجال ليس عيبًا
  • 341
  • 0
  • 1
سامية البريدي
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يحرص الكثير من شبابنا في الوقت الراهن، على دخول المطبخ وإجادة فن الطهي، ووصل الأمر إلى حدّ القول إنَّ طبيخ الرجل «أكثر لذة» منه بالنسبة للمرأة. 

ومن بين هؤلاء الذي برعوا في فنون المطبخ وإعداد أشهى الوجبات، يأتي الشاب السعودي ريان عبدالله، الذي تحدَّث لـ«عاجل»، قائلًا: بدأت في الطبخ منذ سن صغيرة جدًا، وبالتحديد في سن الرابعة؛ حيث كنت آخذ أدوات المطبخ بشتى أنواعها وأقوم بإعداد وجبات وهمية، من المناديل والمياه، وتقديمها للزبائن (أبي وأمي وإخوتي).. وهنا يجب أن أشير إلى أنني لم أكن أتجاهل  اللمسات الإبداعية في إعداد المائدة؛ حيث كنت استخدم  خيوطًا وأقمشة لتمثل الخضراوات الموضوعة للزينة.

وأضاف ريان: معروف لدى مجتمعنا أن الطبخ والإبداع في هذا المجال، قاصر على المرأة، ولكن الرجل أثبت جدارة مشهودة في فن الطهي، وأصبحت مجتمعاتنا تتقبل الأمر، وليس في هذا عيب أو خجل بدعوى أنّ الطبخ قاصر على المرأة؛ لأن قدوتنا- صلى الله عليه وسلم- عندما كان يدخل بيته يصبح في مهنة أهله، كما قالت السيدة عائشة رضي الله عنها، بأنه (كان يخيط ثوبه، و يحلب شاته، و يخدم نفسه)، كما أنَّ أغلب العاملين في المطاعم في الوقت الراهن من الرجال.

وتابع ريان: لا يوجد فرق بين الرجل والمرأة بالنسبة للطبخ، وإنما الفرق يكون في اللمسات الخاصة بالشخص، أو كما نقول: «نفس فلان حلو في الأكل»، وهذا النفس يختلف من شخص لآخر، وإقبال الناس على طعام شخص  بعينه يرجع لهذا السبب.

وأوضح ريان، أنَّه يطبخ باستمرار في المنزل، ولم تتوفر له الفرصة المناسبة إلى الآن ليجرب الطبخ خارجًا، مشيرًا إلى أنه يشارك البعض الوصفات التي يصنعها، عبر صفحته الخاصة بانستجرام   @ Rayanalabdullah

عن رأيه في مأكولات المطاعم، قال ريان: كل متخصص في مجال يعرف مداخله ومخارجه.. ولا انتقد، وإنما أبدي رأيي الشخصي واقتراحاتي التي أراها مناسبة وللآخر قبولها أو رفضها.. ولا أرى أحدًا يتبرم من انتقادي للأكل؛ لأنني لا أنتقد وإنما أطرح اقتراحًا فقط، والمطاعم تأخذ غالبًا بالرأي.

وتابع: بين الحين والآخر، وكعادة الشيف فإنني ابتكر طبخات ووصفات جديده بعد أن أجربها وأتأكد من نجاحها ولذتها، والدليل على ذلك جميع الطبخات والوصفات الموجودة على صفحتي عبر «انستجرام»، وهي إما من ابتكاري كلية او أضيف لها لمسة خاصة تدل عليّ .

وعن سبب حبه للطبخ، قال: ارضاءً لذائقتي، لأنَّ أغلب المطاعم حاليًا، إذا لم تكن كلها، متشابهة في كل شيء، بداية من قائمة الطعام، وانتهاءً بطعم الطبق؛ فأفضل أن أعمل الطبق بطريقتي الخاصة وكما أريد، مؤكدًا أنّ بعض الفتيات يفكرن بأنهن اذا ارتبطن بشاب يحب الطبخ أو يعمل (شيف) فسوف يرتحن من إزعاج المطبخ.

وأضاف: تلك  فكرة خاطئة تمامًا؛ لأن الحياة الزوجية عبارة عن مشاركة وتعاون بين الزوجين، وأيضًا لا يخفى على الكل ما تتطلبه الحياة من الزوج من عمل لأوقات طويلة ومتأخرة، ومع ذلك هذا لا يتنافى مع مبدأ المشاركة والمعاونة، فأنا مثلًا أطبخ عندما أشتهي طبقًا بعينه، ولكن غالبًا أطبخ بعض الوصفات لأجل عائلتي فلا أنسى أنهم الداعم الأول لي.

وعن خطط ريان القادمة، أوضح أنَّ هناك ما يثير الاهتمام، ولكن سيفصح عنه في الوقت المناسب، لافتًا إلى أنه يعرض حاليًا برنامج(The mall ) على قناة(  SBC)، ومشارك فيه، قائلاً إنه (أي البرنامج) غير متخصص في الطبخ .

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك