Menu

كلاسيكو برشلونة وريال مدريد تحت الحصار

«تسونامي» يهدّد قمة كامب نو

بات كلاسيكو الأرض بين برشلونة وغريمه القادم من العاصمة فريق ريال مدريد، والمقرر إقامته 18 ديسمبر الجاري، على ملعب كاب نو، مهدّدًا -مرة أخرى- بالتأجيل على خلفية
كلاسيكو برشلونة وريال مدريد تحت الحصار
  • 144
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

بات كلاسيكو الأرض بين برشلونة وغريمه القادم من العاصمة فريق ريال مدريد، والمقرر إقامته 18 ديسمبر الجاري، على ملعب كاب نو، مهدّدًا -مرة أخرى- بالتأجيل على خلفية دعوات التظاهر التي خرجت مؤخرًا، للمطالبة باستقلال إقليم كتالونيا.

وتحركت مجموعة "تسونامي ديموكراتيك" الداعمة لاستقلال كتالونيا، لتنظيم وقفة احتجاجية في محيط ملعب كامب نو، قبل ساعات من موعد مواقعة الأربعاء، المؤجلة من أكتوبر الماضي لحساب الجولة العاشرة من الليجا، إضافة لفعاليات أخرى لم تكشف عنها سيقوم بها مشجعون من داخل ملعب المباراة.

وأوضحت المجموعة، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن أكثر من 18 ألف شخص سجّلوا أسماءهم عبر مختلف القنوات للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية، التي ستنطلق قبل أربع ساعات من انطلاق المباراة، عبر أربع نقاط محددة للتجمهر في محيط ملعب برشلونة.

وشدّدت "تسونامي ديموكراتيك" على أن الإقليم يمرّ بلحظات استثنائية لذا ينبغي التصرف بطريقة استثنائية، من خلال تحركات مؤثرة تدفع الحكومة المركزية في مدريد للالتفات إلى مطالب كتالونيا "المشروعة".

ونظّمت الحركة وقفات احتجاجية في وقت سابق، للتنديد بالحكم القضائي الصادر في إسبانيا بحق 9 من قادة الانفصاليين، لتقرر لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني لكرة القدم على إثره تأجيل الكلاسيكو في كامب نو، والتي كانت مقررة 26 أكتوبر الماضي.

واندلعت أعمال الشغب والمظاهرات في إقليم كاتالونيا، ما أسفر عن إصابة عشرات المواطنين وأكثر من 40 من عناصر الشرطة، كما أغلقت طريقًا حيويًّا لعدة ساعات بين إسبانيا وفرنسا مطلع نوفمبر الماضي، وهو الأمر الذي بات يشكّل تهديدًا جديدًا قبل أيام قليلة من إقامة المباراة.

وكانت المجموعة، قد أوضحت أنها لجأت لذلك الأسلوب، بعدما فشلوا في الحصول على موافقات ريال مدريد وبرشلونة من أجل إدخال لافتاتهم لملعب اللقاء، في محاولة للفت أنظار المجتمع الدولي من أجل الجلوس على طاولة المفاوضات مع الحكومة الإسبانية للحديث حول الاعتقالات الأخيرة والمتكررة لقادة الإقليم.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك