Menu


بالأسماء.. الجيش اليمني يأسر قياديين كبيرين للحوثي بجبهة الضالع

المدفعية تدك تجمعات الميليشيا بمديرية قعطبة

تمكّنت قوات الجيش الوطني خلال مواجهات الساعات القليلة الماضية، من أسر عدد من عناصر الميلشيا الانقلابية الموالية لإيران، بينهم قياديان كبيران في جبهة الضالع. وأ
بالأسماء.. الجيش اليمني يأسر قياديين كبيرين للحوثي بجبهة الضالع
  • 5229
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تمكّنت قوات الجيش الوطني خلال مواجهات الساعات القليلة الماضية، من أسر عدد من عناصر الميلشيا الانقلابية الموالية لإيران، بينهم قياديان كبيران في جبهة الضالع.

وأوضحت مصادر، أنه تم أسر القياديين في الميليشيا: «أبو محمد المطهر، وأبو علي شرف الدين»، وهما من مسؤولي تحشيد وإمداد الميلشيا. وفقًا لـ«سبتمبر نت» التابع لوزارة الدفاع اليمنية.

كما دكّت مدفعية قوات الجيش الوطني أوكار وتجمعات ميليشيا الحوثي الانقلابية في محافظة الضالع جنوب البلاد، وتركّز القصف المدفعي على تحركات للميلشيا الانقلابية في مناطق عدة غرب مديرية قعطبة شمالي المحافظة.

وأسفر القصف المدفعي عن مقتل وجرح عددٍ من عناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية، وتدمير طاقم قتالي للميلشيا.

من جانبها، نفّذت قيادة القوات المشتركة للتحالف لدعم الشرعية في اليمن، أمس الخميس، عمليات جوية على عددٍ من الأهداف العسكرية للميليشيا الانقلابية.

وأوضح التحالف في بيان له «أنَّ المعلومات العسكرية والاستخبارية أكّدت بأنَّ تلك الأهداف تشتمل قواعد ومنشآت عسكرية ومخازن أسلحة وذخيرة للميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، وحققت الطلعات الجوية أهدافها بكل دقة».

وتابع البيان: «أنَّ ما قامت به الميليشيا الحوثية والإرهابية المدعومة من إيران من اعتداءات على منشآت حيوية بالمملكة تعدّ من الانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية والتي ترقى إلى جرائم حرب».

وأشار البيان إلى قوات التحالف لن تتهاون عن متابعة كل العناصر الإرهابية في جميع أنحاء اليمن، وستطال يدها المواقع كافة التي تنطلق منها الاعتداءات الإرهابية، مؤكدًا استمرار عمليات قوات التحالف بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية حتى يتم تحييد هذه الأهداف العسكرية والمشروعة.

من جهة أخرى، سقط سبعة قتلى من الميليشيا الانقلابية وأصيب عدد آخر، في غارات لطائرات تحالف دعم الشرعية باليمن، على مواقع الميليشيا في محافظة حجة شمالي غرب اليمن.

وتركزت الغارات الجوية على مواقع وتجمعات الميليشيا الحوثية في مزارع الجر شمالي غرب المحافظة، وأسفرت الغارات عن تدمير منصة صواريخ وعربة مضادة للدروع.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك