Menu


هكذا تحدث خادم الحرمين الشريفين عن ميزانية السعودية 2019

تنمية شاملة بجميع المناطق.. وتوجيهات للوزراء والمسؤولين

قال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الثلاثاء، إنه وجه الوزراء والمسؤولين بسرعة تنفيذ ما تضمنته الميزانية من برامج ومشاريع. وأعلن خادم ال
هكذا تحدث خادم الحرمين الشريفين عن ميزانية السعودية 2019
  • 1002
  • 0
  • 1
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الثلاثاء، إنه وجه الوزراء والمسؤولين بسرعة تنفيذ ما تضمنته الميزانية من برامج ومشاريع.

وأعلن خادم الحرمين (خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء، لإقرار الميزانية العامة للدولة للعام المالي 1441/1440هـ) ميزانية السعودية 2019 للعام الهجري 1440 / 1441هـ.

وتعد هذه الميزانية الأكبر في تاريخ المملكة، وتهدف إلى دعم النمو الاقتصادي في المملكة ورفع كفاءة الإنفاق وتحقيق الاستدامة والاستقرار المالي وذلك ضمن أهداف رؤية المملكة 2030.

وأوضح أن هذه الميزانية تأتي استمرارًا لسياسة الحكومة بالتركيز على الخدمات الأساسية للمواطنين وتطوير الخدمات الحكومية.

وأشار إلى أن الإنفاق في هذه الميزانية يبلغ ( تريليون ومائة وستة مليارات ريال ) بزيادة  (7%) عن المتوقع صرفه بنهاية العام المالي 2018م .

وتبلغ الإيرادات (975 مليار ريال) بزيادة تبلغ (9%) عن المتوقع بنهاية العام 2018م.

وتابع، نسأل الله العون والتوفيق ونحمده على نعمة الأمن والاستقرار والنماء، موضحًا أن اهتمامه الأول يتركز على مواصلة العمل نحو تحقيق التنمية الشاملة في جميع مناطق المملكة وفي كل المجالات، وأن الحكومة ماضية في تحقيق ذلك مستعينين بالله عز وجل.

واكد أن الحكومة عازمة على المضي قدمًا في طريق الإصلاح الاقتصادي وضبط الإدارة المالية وتعزيز الشفافية وتمكين القطاع الخاص، والحرص على أن تكون جميع الخدمات التي تقدم للمواطنين متميزة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك