Menu


سعودي اوتو

الروبوتات ستصبح من أشهر سكان المدن الذكية والأقدر على قيادة السيارات

أصبحت الروبوتات واقعًا في حياتنا بل شريكًا لنا يسكن معنا ويتحدث إلينا ويؤدي لنا ليس فقط كمهام خدمية، لكنه أصبح قريبًا من الصديق الذي يسألك عن أحوالك ويخفف عنك وقت أضيق، وتعتبر الروبوتات اليوم من أشهر سكان المدن الذكية في بلدان كثيره بالعالم Smart Citie الأدوار التي تقوم بها اﻵليات الذاتية القيادة self-driving vehicles أو الطائرات المسيرة من بعد Drones كثيرة منها نقل البضائع الصغيرة الحجم) أو حتى في أنشطة أخرى تكاد لا تحصى، مثل تشخيص الأمراض (من بعد) والجراحة وخدمة كبار السن أو مراقبة الأطفال وحمايتهم، وصولًا إلى ملء الفراغ في حياة العازبين في اليابان مثلا، بروبوتات تخاطبهم فور عودتهم من العمل مثلًا، حتى خروجهم من المنزل، ومن أحدث الخدمات الآلية ماتقدمه مجموعة كونتيننتال الألمانية Continental، والتي تُعنى بتسليم البضائع المشتراة خصوصًا عبرالإنترنت، إلى أصحابها في المدن الذكية المكتظة بالسكان والسيارات على اختلاف وسائل استخدامها. فالمشكلة الكبرى تكمن في تسليمك ما طلبته على الإنترنت، أولًا في الوقت المتاح لك وفقًا لساعات عملك أو في البيت. وبتأمل الصوره أعلاه سنلحظ هنا يدخل مكعب CUbE كونتيننتال الذاتي القيادة، أي المبرمج مسلكه ومواضع توقفه من مركز تحكم (قد يكون في المدينة ذاتها أو حتى في بلد آخر)، مع تضمينه عددًا من الروبوتات الصغيرة والذاتية التنقل بدورها، وفقًا للبرمجة المخصصة له، فتتسلم منه علبة مشترواتك، بمعنى آخر، تتم العملية بلا سائق للمكعب الذاتي القيادة، وبلا موظف أو عامل بشري لتوزيع العلب الى الزبائن. روبوتات بروبوتات، خصوصًا إذا تولى روبوتك الشخصي لاحقًا تسلم ما تنتظره والتوقيع عنك. وخلف الصورة الظاهرة يوجد كم لا يُستهان به من المعطيات العلمية. هناك أولًا توقعات كونتيننتال، وغيرها طبعا بأن يدفع استمرار نمو التجارة الإلكترونية بقوة، إلى تأجيج المنافسة، وبالتالي احتدام السباق إلى خفض كلفة التوزيع، خصوصًا في الكيلومتر أو الكيلومترات القليلة الأخيرة، أي في محيط التسليم مباشرة. وهنا تحديدًا، تتوقع الشركة الألمانية أن يشكل التوزيع الآلي للبضائع، أي بواسطة الروبوتات، حتى ثمانين في المئة من مجموع المبيعات المباشرة بين الشركات والمستهلك، علمًا بأن عددًا من الشركات (منها يو بي إس وأمازون وغيرهما) يجري التجارب (منذ بضعة أعوام) على الدرونات drones  أو الطائرات المسيرة، لنقل البضائع (ضمن أحجام وأوزان محددة) وتسليمها في بعض المدن باالدول الصناعية (تجري تجارب أمازون خصوصًا في الولايات المتحدة وفرنسا والنمسا وبريطانيا وإسرائيل).إلا أن أهم عقبات الترخيص باستخدام الدرونات يتركز على الجوانب القانونية (الخصوصية مثلا، بما أن الدرون قادر على التصوير من بعد، أو حتى الاعتداء بوسيلة أو بأخرى على هدف معين)، واعتبارات السلامة العامة (خصوصًا في المدن) إذ يتطلب التحكمُ بالجسم الطائر معرفةَ ظروف الطقس وسرعة الهواء واتجاهه والضغط الجوي وغيرها من العوامل الطبيعية.

تجربة هيونداي أزيرا موديل 2021

شاهد هذا الفيديو الذي نستعرض فيه بالتفصيل السيارة هيونداي أزيرا موديل 2021، والتي حصلت على تجديدات شاملة سواء في التصميم أو التجهيزات، ولمعرفة تفاصيل هذه السيارة أو تجهيزاتها أو أسعارها شاهد هذا الفيديو:

مصنع فولكس فاجن تسفيكاو ينتج آخر سيارة تعمل بالوقود

أعلنت مجموعة فولكس فاجن الألمانية العملاقة للسيارات اليوم, عن آخر سيارة تعمل بالوقود سيتم إنتاجها في مصنعها الشهير في مدينة تسفيكاو بولاية ساكسونيا الألمانية؛ حيث من المقرر أن يبدأ المصنع في إنتاج السيارات الكهربائية بداية بالطراز iD3 والذي سيكون البديل المستقبلي لطراز جولف الشهير، والذي ينتجه المصنع من العام1974 م. المصنع الأول للتنقل الكهربائي. وسيكون مصنع تسفيكاو مختصًّا بكل شيء عن التنقل الكهربائي، كانت هذه أول جملة في بيان المدير التنفيذي للشؤون التقنية واللوجستية في فرع الشركة بولاية سكسونيا، راينهارد دي فريس، والذي أضاف أن تبدأ إعادة هيكلة المصنع يوم الاثنين المقبل، وذلك لإنشاء خط تجميع ثانٍ للسيارات الكهربائية بحلول نهاية هذا العام. كما أعلنت فورد موتور كومباني ومجموعة فولكس فاجن توقيع عدد من الاتفاقيات لتوسيع نطاق تحالفهما العالمي بهدف تلبية الاحتياجات المتغيّرة لعملاء الشركتين في أوروبا ومناطق أخرى في العالم، وذلك بالاستفادة من نقاط القوة المشتركة لإنتاج الشاحنات الصغيرة ومتوسطة الحجم والمركبات التجارية والكهربائية. وتتوقع الشركتان أن يسهم التحالف في تعزيز تجارب امتلاك المركبات للعملاء الحاليين والمستقبليين عبر تصميم وإطلاق عروض جذابة بوتيرة متسارعة؛ ودمج التقنيات الحديثة ذات الصلة؛ وإنتاج سيارات متميزة وطرح المزيد من الخيارات والطرازات المتنوعة، وتتوقع الشركتان أيضًا نموًّا متواصلًا في الطلب العالمي على المركبات التجارية، وأن تسهم المركبات الكهربائية عالية الأداء في إضافة نطاق إنتاج عالي القيمة إلى خطوط منتجاتهم.

تويوتا تعلن عن حصتها الجديدة في أوبر

أعلنت تويوتا عن تقريرها النصف سنوي والذي جاء فيه إعلانها امتلاك 10.25 مليون سهم في أوبر بقيمة 292 مليون دولار وتعتبر هذه الحصة هي الاستثمار الثاني لتويوتا في أوبر بعد الاستثمار الأول في مجال تطوير تقنيات القيادة الذاتية في العام .2018 وصلت أكثر من 160 شركة تقنية عالمية ضمن قائمة فوربس Global 2000، ولأول مرة في القائمة يدخل عملاق النقل عبر التوصيل بتطبيقات الهاتف الذكي أوبر لتصبح بذلك صناعة التقنية هي الاكبر في صفوف الشركات المتداولة عالميًا، في الوقت الذي لا تزال فيه الصناعات الأخرى تتحمل تكاليف ضغط أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد. بدأت العديد من شركات التقنية العالمية بالخروج من حالة الاضطراب والفوضى التي تبعت أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد والعودة إلى سرعة عملها وقوتها الكاملة، وتعد أوبر أحدث الشركات التقنية الجديدة تصنيفًا؛ حيث وصلت  المركز 712 من  2000، على الرغم من الصعوبات التي تبعتها بسبب توقف أنشطة المواصلات وحظر التجول، كان آخرها تراجع سهمها بشكل سريع بخسارة 8.5 مليار دولار. وكانت أوبر قد أعلنت أنها ستتخلى عن 3,700 وظيفة بدوام كامل بسبب التأثير المالي لوباء فيروس كورونا، وذلك في الملف الذي قدمته لجنة الأوراق المالية والبورصات قبل يوم واحد من إبلاغ الشركة عن أرباحها في الربع الأول، كما أن الرئيس للشركة «دارا خسروشاهي» سيتخلى عن راتبه الأساسي لبقية العام.

تجربة FAW X40 موديل 2020 الجديدة

شاهد هذا الفيديو الذي نستعرض فيه بالتفصي السيارة FAW X40  موديل2020، والتي تملك تصميمًا أنيقًا وعمليًّا، وتجهيزات متعددة للراحة والسلامة، ولمعرفة تفاصيل هذه السيارة أو تجهيزاتها أو أسعارها شاهد هذا الفيديو. شاهد التجربة في الرابط:

تعرف على لوردستاون إندورانس شاحنة البيك-أب الأمريكية الكهربائية بالكامل

بعد حملة تشويقية مطولة، كشفت شركة لوردستاون موتورز رسميًّا عن سيارة البيك أب الصغيرة الجديدة إندورانس، وهي مصممة لتلبية المطالب التجارية، بتصميم تقليدي إلى حد ما مقارنةً بتصميم تسلا سايبرتراك الغريب. في البداية، حصلت واجهة السيارة الأمامية على شبك مغلق بالكامل تحيط به فتحات تهوية ومصابيح أمامية رفيعة، بالإضافة إلى غطاء محرك منتفخ، وخطافات سحب، وكسوة جسد بلاستيكية. وبالرجوع إلى الخلف، يمكنكم ملاحظة خط فريد يمتد من المصابيح الأمامية إلى خلفية الكابينة، وخط آخر مشابه يبدأ من أسفل الأبواب حتى خلفية السيارة، بالإضافة إلى مصابيح خلفية ليد رفيعة، كما يوجد باب خلفي تقليدي ومصد خلفي أنيق، بالإضافة إلى جناح مثبت أعلى كابينة القيادة. ومن الجانب، حصلت السيارة على جنوط سوداء تُقدم لمحة على محركات العجلات الجديدة. وكانت البيك أب التي تم عرضها اليوم نموذجًا أوليًّا قريبًا من الإنتاج. ويبدو أن جائحة فيروس كورونا جعلت لوردستاون تتأخر عن موعدها لاختبار السيارة على الطرق، التي لن تتم حتى أواخر الصيف. وليست هذه هي المشكلة الوحيدة؛ لأن هندسة السيارة لن تكتمل حتى عام 2021، وهو ما يشير إلى أن تاريخ إطلاقها المعلن سابقًا في يناير 2021 سيتم تأجيله. ولسوء الحظ، لم يكن لدى الشركة معلومات كثيرة لتكشف عنها، بخلاف أنها حصلت على مزايا مثل إمكانية تصدير الطاقة المخزنة ببطاريتها؛ ما يسمح للعمال بتشغيل أدواتهم الكهربائية في موقع العمل دون الحاجة إلى مولد محمول، أو ترك الشاحنة تعمل. وتقول لوردستاون إنها تلقت أكثر من 20 ألف طلب شراء مسبق للسيارة. وستتوافر السيارة بسعر يبدأ من 52 ألفًا و500 دولار (197 ألف ريال) قبل الضرائب، وستستمد قوتها من أربعة محركات داخل العجلات بقوة إجمالية قدرها 600 حصان؛ ما يُمكن البيك أب من التسارع من 0 إلى 96 كم/ساعة في 5.5 ثانية فقط، بالإضافة إلى حصولها على نطاق كهربي يبلغ 402 كم لكل شحنة.

هل سيعود باص فولكس فاجن الأيقوني للحياة كسيارة كهربائية؟

إذا كنتم من العشاق القدماء لسيارات فولكس فاجن، فبالتأكيد سيكون اسم سامبا مألوفًا لكم، هذا الاسم تم إطلاقه على الباص الصغير الأيقوني ذي النوافذ المُقَسَّمَة، والذي انطلق في بداية خمسينيات القرن الماضي، والآن يبدو أن فولكس فاجن تخطط لإعادة هذا الاسم إلى الحياة كجزء من خطتها لبناء عائلة من السيارات الكهربائية خلال السنوات القليلة القادمة. حيث قامت الشركة الألمانية بتسجيل علامة تجارية جديدة تحت اسم e-Samba، مما يشير إلى أن الطراز الشهير سيعود بنسخة كهربائية إلى عائلة طرازات فولكس فاجن. هناك المزيد والمزيد من الطرازات الجديدة القادمة كجزء من برنامج ID الخاص بالسيارات الكهربائية، وعلى الرغم من أنه ليس لدينا تأكيد دقيق لما تنوي فولكس فاجن فعله بهذه العلامة التجارية، إلا أنه من الممكن أن يتم تطبيقه على إصدار خاص من ID.Buzz، وفي حال كان ذلك صحيحًا، فليس هناك شكّ في أن سامبا الكهربائية ستحقق نجاحًا كبيرًا في الأسواق، بشرط أن يكون لديها التجهيزات المناسبة لجعلها قابلة للاستخدام في العالم الحقيقي. كانت شركة فولكس فاجن غير حاسمة في إعادة إنتاج الأسطورة بيتل، التي مهّدت الطريق للشركة بأكملها نحو السيطرة على عالم السيارات. لكن معرفة هذه العلامة التجارية توحي لنا أن فولكس فاجن تأخذ طراز سامبا الكهربائي على محمل الجدّ، وعلى الرغم من أن بيتل قد لا تعود كسيارة كهربائية، لكن الفكرة موجودة بالتأكيد للحافلة. ويبدو أن فولكس فاجن مصمّمة على النجاح في سوق السيارات الكهربائية، وذلك من خلال الطراز الجديدة وكذلك إعادة الطرازات القديمة المحبوبة، لا يمكننا الانتظار لرؤية ما ستقدمه فولكس فاجن في المستقبل القريب.

صدمة كبيرة لعلامة تسلا في دراسة J.D. POWER للجودة

تحدثنا اليوم عن إعلان شركة كيا ثاني أكبر شركة لصناعة السيارات في كوريا الجنوبية من حيث المبيعات، اليوم الخميس، أنها تربعت على رأس قائمة دراسة J.D. Power الأمريكية لمراقبة الجودة الأولية للسيارات الجديدة عام 2020 استنادًا إلى ردود فعل أصحاب السيارات. ولكن الصدمة الكبرى في قائمة الدراسة كانت لعلامة تسلا الكهربائية الشهيرة بفرق شاسع عن باقي العلامات؛ حيث بلغ معدل مشاكل سياراتها الكهربائية 250 مشكلة لكل 100 سيارة. والسبب الرئيسي هو مشاكل الإنتاج الكثيرة اللي واجهتها سيارة تسلا موديل 3 في السنتين الماضيتين، وهذا أدى إلى شكاوى كثيرة جدًّا من ملاك السيارة. وتشمل الدراسة مشاكل يواجهها أصحاب سيارات موديل 2020، خلال الـ90 يومًا الأولى من امتلاك السيارة، ويحددون جودتها الأوَّلية بناء على عدد المشاكل التي تم الإبلاغ عنها لكل 100 مركبة. وقال نائب رئيس شركة J.D. Power ديف سارجنت، في بيان نشرته كيا، إن كيا حافظت على صدارتها الأولى للسنة السادسة متتالية في العلامة التجارية الشاملة لسوق السيارات. وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة كيا أمريكا الشمالية «شون يون»، أن «استعادة المرتبة الأولى في الصناعة والصدارة على دراسة الجودة الأولية بين جميع العلامات التجارية في السوق للسنة السادسة متتالية؛ هو شرف عظيم وتذكير لنحاول أن نكون على أفضل ما يمكن».

تجربة لينكولن كورسيير 2020 مع بكر أزهر

تعتبر كورسيير أحدث سيارة دشّنتْها شركة لنكولن من أجل إعادة مكانة الماركة التجارية لنكولن، وهذه السيارة هي الطراز البديل للسيارة لنكولن MKC، واسم كورسيير معناها القرصان، وهذه السيارة تمت تجربتها عن طريق وكيل لنكولن في المنطقة الغربية شركة محمد يوسف ناغي للسيارات. لنكولن كورسيير الجديدة موديل 2020 تملك ارتباطًا قويًّا جدًّا مع فورد ايسكيب؛ لأنها تتشارك معها في نفس قاعدة العجلات وناقل الحركة، ولكن هناك فروقات كبيرة من ناحية جودة الخامات المستخدمَة والنوعية وبعض المزايا ومحرك توربيني سعته 2.3 لتر. وفي حلقة جديدة من قناة سعودي أوتو، يختبر بكر أزهر سيارة لينكولن كورسيير 2020، ويستعرض طرازاتها وأسعارها ومواصفاتها في أسواق المملكة العربية السعودية.

هل ستنتج ميني سيارة رياضية بمحرك وسطي؟

كان العام الماضي عامًا جيدًا لمجموعة BMW؛ حيث ارتفعت المبيعات بنسبة قليلة، لكنها وصلت إلى مبيعات قياسية تبلغ 2.5 مليون سيارة على الأقل حول العالم. إلا أنه على الجانب الآخر، انخفضت مبيعات ميني بشكل كبير بنسبة 4%، في حين أن قسم BMW M حقق زيادة بنسبة 32% في المبيعات إلى 135,000 سيارة حول العالم على الأقل. تكشف هذه الأرقام عن أن شركة ميني يجب أن تأخذ في الاعتبار أن السوق العالمية مستعدة للمزيد من السيارات عالية الأداء وإن كانت أكثر تكلفة، وعلى الرغم من أن ميني تمتلك بالفعل هاتشباك GP القوية فإنها لا ترفض تمامًا فكرة وجود سيارة أسرع، وستكون في الأغلب سيارة توفر الكثير من المتعة مثل ألبين A110. حظي مسؤولو موقع motoring.com الأسترالي بفرصة للتحدث مع رئيس اتصالات شركة ميني، أندرياس لامبكا، خلال حفل إطلاق ميني إلكتريك في ميامي هذا الأسبوع، وفي حين أن تشكيلة ميني الحالية تتكون من سيارات دفع أمامي ومحرك أمامي، بالإضافة إلى بعض الموديلات المتوافرة بدفع على جميع العجلات، فهناك فرصة كبيرة في أن تقوم الشركة بتطوير سيارة رياضية بمحرك وسطي. حيث قال لاميكا: إذا منحنا مهندسونا المزيد من الوقت والموارد، فسوف يصنعون سيارة بمحرك وسطي، وبالنظر إلى الاتجاه الذي تسير فيه ميني، فلن يكون بالضرورة محرك احتراق أيضًا، وعندما سُئل عن ذلك قال لاميكا إنها ستكون شيئًا ما على غرار ميني Superleggera. اختتم لاميكا حديثه، قائلًا: لنرَ كيف تتطور العلامة التجارية، لأن نعم، إنها أوقات مثيرة لميني، نحن على ثقة من أننا نتخذ القرارات الصائبة، والجانب الآخر هو أننا لا نعرف ما سيكون التحدي المقبل للعلامة التجارية. يُذكر أن ميني Superleggera التي تم الكشف عنها أصلًا في عام 2014 في إيطاليا، هي سيارة رياضية بمقعدين خفيفة الوزن مصممة بمشاركة Carrozzeria Touring Superleggera، وكان من المفترض أن يتم تشغيلها بواسطة محرك كهربائي، لكن كبار المسؤولين قرروا تعليق الفكرة في ذلك الوقت وتأجيل العمل عليها.

شركة كيا تستعد لتغيير شعارها

من المنتظر أن تصدر شركة كيا شعارها الجديد قبل نهاية العام؛ حيث قال بارك هان وو، رئيس شركة كيا موتورز لصحيفة موتورجراف الكورية الجنوبية، سيكون شعارنا الجديدة يشبه ذلك الموجود على سيارتنا الاختبارية Imagine، لكن بالطبع مع وجود بعض الاختلافات. ويزعم أن هذا الشعار الجديد سيبدأ ان يتواجد على السيارات في شهر أكتوبر. نشرت خدمة معلومات حقوق الملكية الفكرية الكورية، في ديسمبر 2019، أن كيا قدمت طلبًا لأخذ حقوق ملكية الشعار الجديد، كما أنه هناك شائعة تفيد بأن الشركة قد تستخدم هذه الشارة الجديدة للطرازات الهجينة والكهربائية. أما بالنسبة لسيارةImagine ، فقد تم عرضها لأول مرة في معرض جنيف للسيارات لعام 2019 كسيارة اختبارية لكروس أوفر كهربائية، وتتميز بتصميم خارجي مستوحى من الكوبيه، وغطت الشركة الهيكل بست طبقات من الطلاء الفضي من الكروم. وبالنسبة للتصميم الداخلي، كانت هناك مجموعة من 21 شاشة على لوحة القيادة. تتميز السيارة بوجود هذا الشعار الجديد على خطوط الزاوية الواضحة. وهذا الشعار مختلف تمامًا عن الشعار الحالي للشركة؛ حيث نجد أن الجزء العلوي من K متصل بالجزء العلوي من حرف I، والجزء السفلي من I يتصل بالجزء السفلي من حرفA . وقال لوك دونكيروولكي، رئيس قسم التصميم في كيا، إن نسخة إنتاج Imagine  كانت قيد التطوير، وهناك اقترح أنها ستشبه السيارة الاختبارية، لكن لا تتوقع أن يكون هناك نفس التصميم الداخلي ذي الـ21 شاشة. هناك شائعات جديدة تلمح إلى إمكانية ان تكون النسخة الإنتاجية كروس أوفر كهربائية للأداء؛ حيث تهدف كيا إلى إنتاج بطارية بنطاق يصل إلى 500 كلم، وقوة تصل إلى 800 فولت، والتي ستكون مختلفة عن غيرها أيضًا عند الوصول إلى سرعة الشحن؛ حيث يمكن شحنها من 20 إلى 80% في خلال 20 دقيقة باستخدام شاحن سريع بقوة 350 كيلو وات.

هذه نتيجة تعديل سيارة رولز رويس فانتوم الأفخم في العالم

لا شك في أن سيارة رولز رويس فانتوم، التي اختبرها بكر أزهر سابقًا، هي واحدة من السيارات التي تملك حضورًا لا مثيل له، فهي تمثل أفضل إمكانيات العلامة البريطانية مع أجود المواد المستخدمة وأعلى درجات الفخامة الممكنة، لذا فإنه من الصعب عمل تحسينت على أي جهة في هذه السيارة، لكن شركة SPOFEC تجرأت على المحاولة، والنتيجة هي السيارة الظاهرة أمامكم. التحسينات والتعديلات التي حصلت عليها فانتوم بسيطة نوعًا، وشملت صدامًا أكثر انسيابية على السرعات العالية وتعديلات بسيطة على الواجهة، وفي الجوانب تمت إضافة زوائد فريدة وجنوط عملاقة مقاس 24 بوصة مطورة بالتعاون مع Vossen وتتوافر بـ72 لونًا مختلفًا، وفي الخلف حصلت على صدام معدل وجناح بسيط، كما تم تعديل نظام التعليق الهوائي؛ لتخفيض ارتفاع السيارة بمقدار 4 سم. ستأتي قوة فانتوم من نفس المحرك الأيقوني ذي 12 أسطوانة سعة 6.75 لترات، لكن التعديلات ستسهم في زيادة القوة بمقدار 114 حصانًا وعزم الدوران بمقدار 110 نيوتن-متر؛ لتصبح القوة الإجمالية 685 حصانًا وعزم الدوران 1,010 نيوتن-متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات. وبفضل القوة الجديدة، ستتسارع رولرز رويس المعدلة من 0 إلى 100 كلم/ساعة خلال 5 ثوانٍ فقط، بينما ستبقى السرعة القصوى محددة إلكترونيًّا عند 250 كلم/سا. الخلاصة أن تعديلات SPOFEC على رولز رويس فانتوم بسيطة، لكن فنية بامتياز، ويجب أن نرفع القبعة لهذه الشركة على هذا التعديل الناجح لسيارة لا تحتاج إلى أي تعديل.

تجربة FAW X40 موديل 2020 مع بكر أزهر

السيارة FAW X40 هي سيارة CUV كومباكت تنتجها مجموعة FAW لصناعة السيارات، وهي تتسع لخمسة ركاب قدمت لأول مرة في معرض قوانزو للسيارات في عام 2016، وهي تباع تحت اسم عالمي جديد «بستون»، بدلًا من «بست تيرن» اسم الماركة في الصين، لكن في أسواقنا تسوق وتباع تحت اسم FAW. وفي حلقة جديدة من قناة سعودي أوتو، يختبر بكر أزهر سيارة FAW X40 موديل 2020 ويستعرض طرازاتها وأسعارها ومواصفاتها في المنطقة.

تعرف على مرسيدس AMG G63 إصدار اليخوت

في وقت سابق من هذا العام، كشفت شركة تعديل السيارات البولندية كارليكس ديزاين عن سيارتها الجديدة التي تستند على مرسيدس AMG G63، التي تحمل اسم إصدار اليخوت المحدود. واليوم، كشفت شركة تعديل السيارات عن أول صور على أرض الواقع للسيارة، التقطتها بعد أن شحنتها إلى عميل في دبي بالإمارات العربية المتحدة. وكما يوحي الاسم، فإن إصدار اليخوت الجديد يستوحي تصميمه من اليخوت الفاخرة، ويستهدف عشاق الفخامة والأناقة البحرية. وعلى الرغم من أن معظم الترقيات تحدث في المقصورة، فقد حصلت على بعض المزايا الخارجية الجديدة أيضًا، مثل الطلاء ذي اللونين، الذي يجمع بين السقف الأسود من الساتان، والجزء السفلي من الجسم الذي حصل على طلاء أبيض قطبي أو فضي مصقول، بالإضافة إلى جنوط مصقولة قياس 22 بوصة مخصصة، وغطاء عجلة احتياطية مخصص. وكما هو الحال في معظم تصميمات كارليكس المذهلة، فإن أكثر ما يلفت الانتباه في الإصدار الخاص هو المقصورة الداخلية، وهي متوافرة بنسختين مصنوعتين يدويًّا، تجمع إحداهما بين الجلود البيضاء مع الكانتارا. أما الأخرى فتحتوي على جلد الكونياك. وبغض النظر عن النسخة التي تختارونها، فقد تم تزيين السقف بتصميم مذهل، في حين أن الأرضيات مغطاة بالكامل بخشب ناعم يتطابق مع عجلة ولوحة القيادة وألواح الأبواب. أما فيما يتعلق بالقوة، فلم تحصل السيارة على أي تعديلات في المحركات؛ حيث تستمد قوتها من محرك V8 القياسي سعة 4 لترات المزدوج التوربو بقوة 585 حصانًا و850 نيوتن.متر من عزم الدوران، وهو ما يجعلها تتسارع من 0 إلى 100 كلم/ساعة في 4.7 ثانية، وتصل إلى سرعة قصوى قدرها 240 كم/ساعة مع حزمة AMG Driver الاختيارية.

تجربة لامبورجيني هوراكان EVO 2020 مع بكر أزهر

تعتبر سيارة لامبورجيني هوراكان EVO موديل 2020 أحدث إصدارات الشركة الإيطالية، وأقوى نسخة من طراز هوراكان. وقد انطلقت السيارة مؤخرًا في أسواق المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط. ويمثل الطراز الجديد الجيل القادم من السيارة الرياضية الخارقة بمحرك V10، ويرتكز على قوة وأداء سيارة هوراكان بيرفورمانتي. ويتضمَّن الجيل المقبل ميزة التحكم بديناميكيات المركبة ومزايا الديناميكا الهوائية. وفي حلقة جديدة من قناة سعودي أوتو، يختبر بكر أزهر سيارة لامبورجيني هوراكان EVO في شوارع مدينة جدة، ويستعرض تفاصيل تصميمها وأدائها وأسعارها في المملكة.

المزيد