Menu


سعودي اوتو

نيسان Z بروتو تتحول إلى إصدار نيسمو عالي الأداء

بعدما تم الكشف عن سيارة نيسان Z بروتو كنموذج أولي للجيل الجديد المنتظر، سرعان ما بدأ المصممون بوضع لمساتهم وأفكارهم على التصميم الجديد؛ حيث عرضنا لكم، في مقال سابق، تصميمًا تخيليًّا لـZ بروتو مع سقف مكشوف، والآن خضع نموذج الكوبيه الأولي لعملية جراحية تجميلية افتراضية أخرى، وهذه المرة لمحاولة فك شفرة الشكل الذي ستبدو عليه نسخة نيسمو عالية الأداء. ومن الصور المرفقة، ستجدون أن المصمم Kleber Silva أجرى تعديلات سريعة عبر برنامج فوتوشوب، تتضمن إضافة أجزاء وقطع من GT-R  نيسمو، وكذلك نظام العادم الرباعي العريض والجناح الخلفي البارز، كما تمت استعارة أجزاء ألياف الكربون الموجودة على الزوائد الأمامية والجانبية والخلفية أيضًا من GT-R، والتي تتناسب بشكل جيد مع السيارة الجديدة. رغم أن التعديل التخيلي جميل ومتقن، إلا أن التصميم الحقيقي لسيارة نيسان Z نيسمو الجديدة لا يزال لغزًا كبيرًا، لا سيما أننا لا نعلم حتى الآن كيف سيكون تصميم طراز Z الأساسي، فقد صرحت نيسان أن Z بروتو هي سيارة الهدف منها هو الدراسة والتطوير ولا تؤكد أو تعكس مواصفات الطراز الإنتاجي، أي أن النسخة الإنتاجية قد تكون مختلفة بشكل كبير عن Z بروتو. جدير بالذكر أن طراز نيسمو عالي الأداء قد تم تأكيد قدومه بشكل غير مباشر من الشركة، فبحسب تصريحات هيروشي تامورا، اختصاصي المنتجات المسؤول عن  Z بروتو ونيسان Z و GT-Rونيسمو، يتم حاليًّا العمل على سيارات عالية الأداء جنبًا إلى جنب مع ناقل حركة أوتوماتيكي، ولا تزال الرودستر المذكورة أعلاه موضع نقاش بين كبار المسؤولين في نيسان. قال تامورا أيضًا إن التركيز في الوقت الحالي ينصب على محرك V6 مزدوج التوربو سعة 3.0 لتر، لكن سيارة نيسمو الهجينة ليست خيارًا مستبعدًا، وأوضح أن الأمر كله يعتمد على ما إذا كان العملاء سيريدون سيارة Z كهربائية. وبغض النظر عما إذا كان سيتم توفير نسخة هجينة أم لا، فمن غير المرجح أن تكون Z نيسمو متاحة من اليوم الأول إلى جانب الطراز الأساسي؛ حيث قال تامورا إن Z الإنتاجية ليست بعيدة، ولكنها في نفس الوقت ليست قريبًا جدًا، ويتوقع الجميع تقريبًا أن تصل السيارة في العام المقبل كموديل العام 2022.  

بنتلي كونتيننتال GT مولينار تمثل أعلى مستويات الفخامة

بعد الكشف سابقًا عن شقيقتها ذات السقف المكشوف، أزاحت بنتلي الستار عن سيارتها كونتيننتال GT مولينار كوبيه الجديدة، والتي ستحتفل بأول ظهور لها في صالون بريفيه في المملكة المتحدة في تاريخ 22 سبتمبر. وتمثل بنتلي كونتيننتال GT مولينير كوبيه الجديدة قمة الفخامة الجديدة للمجموعة، وبالتالي فهي توفر المزيد من الخيارات للعميل الذي يريد إنشاء بنتلي فريدة من نوعها وفقًا لمواصفاته الخاصة. من الخارج، تتمتع كونتينينتال GT مولينار الجديدة بالعديد من مزايا التصميم الحصرية، بما في ذلك الشبك الأمامي الجديد ذو اللون الفضي والأسود مع فتحات التهوية الأمامية بنفس اللون، والمرايا الفضية اللامعة مع مصابيح الترحيب من مولينار المثبتة أسفلها، بالإضافة إلى عتبات أبواب مولينار المضيئة، ويشمل التصميم الخارجي أيضًا مجموعة جنوط مولينار مقاس 22 بوصة مع شعارات مركزية ذاتية التوازن. سيوفر التصميم الداخلي لسيارة كونتينينتال GT مولينار الجديدة للعملاء تقسيمًا فريدًا من الألوان الحصرية، وستقترح مولينار ما يصل مجموعه إلى ثماني مجموعات من ثلاثة ألوان، كما توفر بنتلي مجموعة من الجلود والخيوط لخلق "تباين مذهل وأنيق في جميع أنحاء المقصورة". وستتوفر جميع طرازات كونتينينتال GT مولينار بشكل قياسي مع "مواصفات القيادة من مولينار"، والتي تضيف خياطة بتصميم ألماسي على معظم الأسطح، من المقاعد إلى ألواح الأبواب وألواح الربع الخلفي. وتقول بنتلي أن كل سيارة ستحتوي على ما يقرب من 400,000 غرزة داخل المقصورة، حيث تتطلب كل خياطة ماسية 712 غرزة فردية، واستغرقت عملية التطريز وحدها 18 شهرًا من التطوير. وتم تزيين الكونسول الوسطي بلمسة فنية من الألماس المطحون، مصحوبة بتطعيمات قشرة الجوز باللون الأسود مع طبقات من الكروم، بالإضافة إلى ساعة "بريتلينغ" الفريدة المثبتة أيضًا في مركز الكونسول الوسطي، وتم استخدام نفس تصميم الساعة المعدني في لوحة العدادات الرقمية، والتي تتميز بتصميم فريد للعدادات الرئيسية. وتتوفر بالطبع المزيد من خيارات التخصيص، حيث تقدم بنتلي 88 لون مختلف للتطعيمات الخشبية؛ حيث سيكون بإمكان العملاء مطابقتها مع التصميم الداخلي أو الخارجي للسيارة. يمكن تجهيز بنتلي كونتيننتال GT مولينير الجديدة إما بمحرك W12 سعة 6.0 لترات بقوة 626 حصانًا أو محرك V8 سعة 4.0 لترات بقوة 542 حصان، وستستقبل الشركة البريطانية العريقة الطلبات الأولى اعتبارًا من شهر أكتوبر، على أن تبدأ عمليات التسليم الأولى لسيارة بنتلي كونتيننتال GT مولينير 2021 في مطلع العام المقبل.  

فورد برونكو عالية الأداء قد تحصل على اسم آخر بدلاً من رابتور

انتشرت مؤخراً الكثير من الشائعات حول توفر نسخة "رابتور" من سيارة فورد برونكو 2021، لكن يبدو أن النسخة عالية الأداء ستحمل اسم آخر، حيث قامت الشركة الأمريكية مؤخراً بتسجيل اسم "وورثوج" كعلامة تجارية، مما يدفع العديد للاعتقاد أن هذا الاسم سيتم استخدامه للطراز المثير القادم من برونكو. ويُظهر مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة أن شركة فورد قامت بتسجيل الاسم في تاريخ 9 سبتمبر، ورغم أن التسجيل لم يذكر طراز برونكو على الإطلاق، إلا أنه يحتوي على وصفاً عاماً لهذا الاسم بأنه سيتم تطبيقه على "المركبات الأرضية ذات المحركات"، والتي تشمل سيارات الركاب والشاحنات وسيارات الدفع الرباعي، لذا فهناك احتمال كبير أن تكون توقعاتنا صحيحة. رصدت العدسات التجسسية في الآونة الأخيرة نسخة شرسة من فورد برونكو أثناء اختبارها على الطرق العامة، وأشارت حينها مصادرنا المختلفة أن هذه النسخة ستحصل على شعار رابتور، خصوصاً مع المعلومات المسربة على منصة LinkedIn من خلال حساب LinkedIn Bronco Raptor، لكن قد يكون هذا مجرد خدعة ذكية من جانب فورد. لذا فإن التوقعات الحالية هي أن السيارة القادمة ستحمل اسم فورد برونكو وورثوج بدلاً من رابتور، ومن التفاصيل التي تدعم هذه النظرية هي أن السيارة الظاهرة في الصور المرفقة غير مزودة بشبك فورد الكبير المستخدم في طرازات رابتور، وبالتالي فمن المنطقي أيضاً الاعتقاد بأن شركة فورد تفضل الاحتفاظ بعلامة رابتور التجارية لشاحنات البيك-أب. على جميع الأحوال، لا زالت جميع الاحتمالات ممكنة في الوقت الحالي، لذا سيتوجب علينا الانتظار لفترة أطول من أجل معرفة اسم النسخة عالية الأداء من فورد برونكو.

لكزس تبهر عشاقها بالإصدار الخاص RC F Fuji Speedway

لكزس تبهر عشاقها بالإصدار الخاص للسيارة الرياضية الفاخرة RC F عالية الأداء بتصميمها المستوحى من GT3 والذي أطلق عليه إصدار RC F Fuji Speedway، مما يمنح عشاقها فرصة مميزة لإمتلاك هذه السيارة الرياضية الفاخرة الجديدة والتمتع بقدراتها المذهلة، والتي تتميز بإمتلاكها لأفضل نسبة قوة إلى الوزن في فئتها، وتتميز بمظهرها المذهل وديناميكياتها المتطورة وتصميمها الفريد وتمتلك محرك هادر وقوي ينتج  472 حصاناً عند 7100 دورة في الدقيقة و 395 رطل قدم من عزم الدوران عند 4800 دورة في الدقيقة، وهو محرك V8 سعة 5.0 لترات وهو عنصر أساسي في شخصية لكزس RC F الرياضية. وقد قررت شركة لكزس أن تنتج 60 سيارة فقط من هذا الإصدار الخاص الذي أطلقت عليه إسم RC F Fuji Speedway وذلك تكريماً لحلبة السباق المشهورة عالمياً فوجي سبيد وي والتي تقع في سفوح جبل فوجي – في اليابان مسقط رأس لكزس الرياضية عالية الأداء. يجسد هذا الإصدار الفريد عقوداً من التطوير تمت على هذا المسار الشهير، وتم تصميم هذا الإصدار بدقة بالغة، ويتميز بترقيات متقنة الصنع تعمل معاً بسلاسة للإرتقاء بأدائها إلى مستوى جديد. وتتميز RC F Fuji Speedway Edition بوزنها الأقل وتجهيزها بمكابح رياضية Brembo Carbon Ceramic، وعادم التيتانيوم، والإستخدام المكثف للديناميكا الهوائية المصنوعة من ألياف الكربون.  وسيتوفر من هذا الطراز ثلاثة ألوان فقط هي Arctic Blast Satin, Cloudburst Gray و Arctic Blast Satin اللون الأبيض الفريد الذي يمتلك لمسة نهائية تعبر عن لمعان الساتان الجميل مع قدرة عالية على التحمل. من الداخل تم تجهيز السيارة بمقاعد مكسوة بالجلد باللون الأحمر مع لمسات ألكانتارا، إضافة الى الزخرفة المصنوعة من ألياف الكربون الحمراء للتميز المطلق. كما سيقدم لمالكها عند الشراء ساعة يد أوتوماتيكية MSTR محدودة الإنتاج خصصت لهذا الطراز، وتتميز بعناصر تصميم مستوحاة من RC F  مثل الإطار البرونزي والتطريز الأحمر على حزامها الجلدي وشعار لكزس  الرياضي F وكذلك نقش عليها RC F Fuji Speedway. وقد بينت لكزس أنها قد أدخلت بعض التعديلات على الطراز الجديد للكزسRC F  2021 حيث تم تضمين نظام مراقبة النقطة العمياء مع تنبيه حركة المرور الخلفية، ومرايا خارجية كهربائية قابلة للتدفئة، ومقعد للسائق مزود بذاكرة بشكل قياسي بالإضافة إلى ذلك، يتم تضمين نظام المساعدة في ركن السيارة في الفئات الأعلى المتوفرة. وتم أيضا إعادة تصميم مقود القيادة. كما تم تطوير أنظمة الوسائط المتعددة لتتضمن Android Auto و Amazon Alexa، وكذلك نظام Apple CarPlay، و Lexus Enform Wi-Fi  و Lexus Enform Remote. وأكدت لكزس إهتمامها الكبير بكل عنصر من عناصر تصميم لكزس RC F  لضمان الإستجابة الكاملة للسيارة، وسعت الى تقليل الوزن مع زيادة الديناميكا الهوائية إلى أقصى حد.  وتم تصميم كل جرام بالسيارة بشكل خاص لتحقيق الأداء الأمثل. وقد عمل مهندسو لكزس مع فريق سباق RC F GT3 لإنشاء إستراتيجية ديناميكية هوائية فريدة تزيد من القوة الضاغطة للتحكم من أجل الوصول الى أفضل تحكم في كل منعطف. حتى تدفق الهواء تم حسابه بعناية، وصممت له فتحات ليخرج منها من خلال الرفارف، مما يمنح نظام التعليق قدرة للعمل بشكل أفضل و يعزز في الوقت نفسه التحكم والإستقرار.  وزودت  السيارة بإطارات رياضية من نوع Michelin Pilot Sport 4 S صنعت بمواد ومكونات مطورة خصيصاً لزيادة التماسك، لتكون النتيجة النهائية سيارة رياضية فاخرة ذات مظهر قوي ممتعة للقيادة في كل الطرقات والأوقات.

مرسيدس G-Class تستعد لإبهار عشاقها بطراز جديد أكثر شراسة

تعتبر مرسيدس G-Class واحدة من أكثر سيارات الطرق الوعرة قدرة في الأسواق حالياً، لكن هذا لا يعني أنه لا يوجد مجال للتحسن، ففي الجيل الماضي، قدمت مرسيدس نسخة G-Class 4x4 Squared الأكثر إثارة، والتي تميزت بمحاور أعرض، وجنوط ضخمة مقاس 22 بوصة، وارتفاع أكبر عن الأرض، والآن يبدو أن مرسيدس G-Class 4x4 Squared ستعود مجدداً في الجيل الجديد. حيث رصدت العدسات التجسسية نموذجاً أولياً لنسخة غير عادية من مرسيدس G-Class أثناء خضوعها للاختبارات، ونلاحظ أن التعديلات والتصميم العام مشابهة بشكل كبير لـ 4x4 Squared السابقة، ونذكركم أنه قد تم طرح G-Class G550 الأساسية للبيع منذ عام 2018، لذا يبدو أن الوقت مناسب لتنضم نسخة 4x4 Squared الأكثر قوة إلى عائلة طرازات G-Class. من السهل تمييز نسخة 4x4 Squared الجديدة بفضل رفارف العجلات العريضة، والتي تحتوي على عجلات أكبر مع أقراص مكابح مثقوبة، كما توفر العتبات الجانبية المثبتة في سيارة الـ SUV وصولاً أسهل إلى المقصورة، وتم تغطية جناح السقف لإخفاء قضبان الإضاءة LED الخاصة بسيارات الدفع الرباعي، ونلاحظ أيضاً العجلة الاحتياطية المثبتة في الخلف. مثل الطراز السابق، من المحتمل أن يتم تشغيل سيارة G-Class 4x4 Squared الجديدة بواسطة محرك V8 مزدوج التوربو سعة 4.0 لتر بقوة 416 حصان و 610 نيوتن-متر من عزم الدوران، لكننا نعتقد أن قسم AMG سيقدم نسخة أقوى. لم تعلن مرسيدس عن طراز G-Class 4x4 Squared الجديد بعد، ولكن من المتوقع أن يتم الكشف عن السيارة بحلول نهاية العام، على أن ينطلق في الأسواق كموديل العام 2021.

تعرف على نيسان إكس تريل 2021 الجديدة كلياً

وصلت مؤخراً سيارة نيسان إكس تريل 2021 الجديدة كلياً بشكل رسمي، حيث قامت الشركة اليابانية بإجراء تغييرات شاملة على سيارتها الـ SUV، وزودتها بتصميم جديد ومزايا تقنية حديثة، ومقصورة داخلية تقدم المزيد من الراحة للركاب. وفي هذا التقرير الجديد الذي قام فريق سعودي أوتو بإعداده، نستعرض معكم سيارة نيسان إكس تريل 2021 بمواصفاتها وشكلها الجديد ومحركاتها وتقنياتها وصرفية الوقود، علماً بأن الكروس أوفر متوسطة الحجم ستصل إلى صالات البيع ابتداءً من الخريف القادم إن شاء الله.

أستون مارتن تكشف عن نظام محاكاة للسباقات أغلى من سيارتك

كشفت أستون مارتن النقاب عن نظام محاكاة السباقات AMR-C01، ويعتبر هذا النظام أفضل أنظمة المحاكاة المنزلية الفاخرة للسائقين الراغبين بخوض المنافسات في العالمين الافتراضي والحقيقي وأول أنظمة المحاكاة التي تطرحها العلامة البريطانية العريقة. ويعتبر نظام AMR-C01 الثمرة الأولى للشراكة الجديدة التي تجمع بين علامة أستون مارتن وشركة التكنولوجيا البريطانية كيرف ريسنج سيميوليترز. ويتميز النظام المصمم من قبل أستون مارتن مع إشراف شركة كيرف على الجوانب الهندسية للمشروع بوجود هيكل القفص الأحادي المصنوع بالكامل من ألياف الكربون، كما يوظف أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا من أجل توفير تجربة قيادة غامرة إلى أبعد الحدود للمستخدم المنزلي. وتحاكي وضعية تثبيت المقاعد في نظام المحاكاة تلك التي نجدها في سيارة أستون مارتن فالكيري، الأمر الذي يمنح مستخدم نظام المحاكاة إحساساً يشبه ركوب السيارات الخارقة المستقبلية. ومع تجميعه يدوياً بواسطة شركة كيرف ريسنج سيميوليترز باستخدام مكونات عالية الجودة وأحدث برمجيات أسيتو كورسا، يستعد نظام المحاكاة الجديد لنقل المستخدمين إلى عالم السباقات الافتراضية المفعم بالحماسة الخالصة. ويمثل هذا النظام الفريد إضافةً عصريةً وأنيقة لأي صالة ألعاب فاخرة. كما يتمتع هذا النظام بمظهر فريد ومميز بفضل العمل الدؤوب لفريق التصميم لدى أستون مارتن المتواجد في المقر الرئيسي للشركة في غايدون. وصممت مقدمة الهيكل المصنوع بالكامل من ألياف الكربون بصورة تحاكي التصميم المميز للشبك الأمامي في سيارات علامة أستون مارتن ريسنج. ويتمتع نظام المحاكاة AMR-C01 بمظهر يوحي بالكثير من القوة، إلا أنه في ذات الوقت يحافظ على مستويات الفخامة وجودة السطوح والتشطيبات النهائية المذهلة التي يتوقعها العملاء في أي من منتجات أستون مارتن. ويوفر هيكل القفص الأحادي المصنوع بالكامل من ألياف الكربون هيكلاً صلباً ويقدم تصميمه إضافةً مميزةً أيضاً على المظهر الرياضي لنظام المحاكاة. وكانت سباقات الرياضات الإلكترونية قد سجلت نموًا مذهلًا خلال الفترة التي شهدت تعليق نشاط أجندة السباقات العالمية خلال عام 2020، كما أنها تواصل تحقيق الازدهار الآن بعد استئناف أنشطة السباقات في العالم الحقيقي. ويعتبر نظام AMR-C01 بمثابة الخيار الأمثل للأشخاص الذين يستمتعون بخوض تجارب العالم الافتراضي الشيق للرياضات الإلكترونية التنافسية وأيضاً بالنسبة للسائقين المحترفين الراغبين بصقل مهاراتهم قبل السباق التالي. ويتولى دارين تيرنر، سائق فريق أستون مارتن ووركس منصب رئيس شركة كيرف ريسنج سيميوليترز، وهو متخصص في مجال أنظمة المحاكاة ويمتلك خبرةً تتجاوز 20 عامًا في أنظمة المحاكاة المتطورة لسيارات فورمولا 1. وفتحت أستون مارتن باب التسجيل على الطلب المسبق لنظام المحاكاة AMR-C01 بريطاني الصنع، وتجدر الإشارة إلى أن هذا النظام سيكون محدود الإصدار بواقع 150 وحدة فقط. ويأتي هذا النظام بسعر تجزئة مقترح أساسي بواقع 57,500 جنيه استرليني بالإضافة إلى الضرائب، ما يعاد 278,000 ريال سعودي تقريباً بحسب سعر الصرف اليوم، ومن المقرر أن تنطلق أولى عمليات التسليم للعملاء في الربع الرابع من عام 2020 الجاري.

سمارت EQ فورتو هي آخر سيارة توقعنا أن تعدلها شركة برابوس

برابوس هي شركة معروفة بحبها للإفراط والرفاهية مع تشكيلتها المميزة من سيارات مرسيدس المعدلة، مثل برابوس 700 وايدستار المبنية على مرسيدس AMG G63 والإصدارات فائقة الفخامة من مرسيدس S-Class، لكن ما هو القاسم المشترك بين كل هذه السيارات؟ الإجابة هي القوة الكبيرة والفخامة المطلقة والاستهلاك الكبير للوقود، والآن استجابت برابوس لرغبات البعض، الذي كانوا يطالبون بسيارة صديقة للبيئة، لذا قدمت سيارة جديدة تحمل اسم Ultimate-E، وهي نسخة كهربائية بالكامل من EQ فورتو كابريو والتي وصفتها الشركة بأنها «السيارة الرياضية المذهلة للمدينة». تعتبر سيارة المدينة الصغيرة أكثر من مجرد سيارة أنيقة، فقد أمضت برابوس جهوداً كبيرة في تطويرها، حيث تم تحسين المحرك المتزامن ثلاثي المراحل لتوفير المزيد من القوة والكفاءة عبر نظام التحكم في عزم الدوران المعاد برمجته، مع تعديلات على برمجمة دواسة الوقود، ويوفر «مفتاح متعة القيادة» للسائق 4 وضعيات قيادة مختلفة بما في ذلك الوضع الاقتصادي والوضع الرياضي. وستصل قوة برابوس Ultimate-E إلى 92 حصان و 180 نيوتن-متر من عزم الدوران في وضعية القيادة رياضية، وستنطلق من 0 إلى 100 كلم/سا خلال 10.9 ثانية، والسرعة القصوى 130 كلم/سا، ويصل مدى Ultimate-E إلى 125 كلم في الشحنة الواحدة. يبدو المظهر الخارجي لهذه الآلة الصغيرة وفيًا لهوية برابوس، وذلك بفضل حزمة الهيكل العريض الخاصة ببرابوس، وتضيف هذه الحزمة جنوط خفيفة الوزن مقاس 18 بوصة، حيث يبلغ وزن كل جنط أمامي 6.6 كجم وكل جنط خلفي 7 كجم فقط، وتتميز الواجهة الأمامية بفتحات تهوية كبيرة، ورفارف عجلات ضخمة في الأمام والخلف، بالإضافة إلى لمسات باللون الأحمر على الجناح الخلفي ومشتت الهواء الخلفي. وتتميز المقصورة الداخلية بفرش جلدي أسود حصري من برابوس مع درزات مزدوجة باللون الأحمر ودواسات مصنوعة من الألمنيوم، مع نظام ملاحة ونظام تكييف، كما ستتوفر المقصورة بفرش أحمر اللون، لكن إذا كنتم تريدون معرفة سعر السيارة فسيتوجب عليكم الاتصال بشركة برابوس مباشرة.

تيسلا تستعد للكشف عن أمر مهم في هذا الموعد

أعلن إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، على تويتر عن شيء كبير من المخطط الكشف عنه في تاريخ 22 سبتمبر، ويمكن أن يكون العديد من الأشياء الكبيرة، ويصادف أن يكون هذا التاريخ هو يوم البطارية، والذي تم تأجيله سابقاً بسبب جائحة فيروس كورونا. ولكن ما الذي سيتم عرضه في الحدث؟ هذا هو السؤال الكبير. كل ما كتبه ماسك على تويتر ليلة الجمعة الماضية هو أنه سيتم عرض «أشياء كثيرة مثيرة» في ذلك اليوم، ونظرًا لحقيقة أنه يُعرف باسم «يوم البطارية»، فمن المنطقي الإعلان عن شيء متعلق بالبطاريات، ومن المحتمل أن تكشف تيسلا عن تفاصيل تتعلق بخطط تأمين إمدادات خلايا البطارية على المدى الطويل، وهو أمر لا بد منه لزيادة إنتاج السيارات الكهربائي. والاحتمال الثاني في حال كان الكشف يتعلق بالسيارات هو الإعلان عن تحديثات لسيارة تيسلا Model S، ففي الصيف الماضي، علمنا بمشروع سري يُعرف باسم «بالاديوم» والذي يتضمن سلسلة من التحديثات لكل من الطراز S و Model X. ويمكن أيضًا أن تكون وحدات البطارية الجديدة ووحدات القيادة هي الأمر الكبير المخطط تقديمه، في العام الماضي. وقد تتضمن إعلانات يوم البطارية المحتملة الأخرى تحديثات للطراز 3 والطراز Y وربما المزيد من الأخبار حول الجيل الثاني من رودستر؛ حيث من المفترض أن يبدأ الإنتاج في أواخر عام 2021. إذا كانت هذه هي الخطة بالفعل، فربما يتم الكشف عن سيارة رودستر ذات المواصفات الإنتاجية.

فورد رينجر تريمور تنطلق رسميًا لقهر الطرقات الوعرة

كشفت فورد عن حزمة تريمور الخاصة بالطرق الوعرة لسيارة رينجر، التي ستكون أكثر إثارة من جميع النسخ السابقة المتوافرة في طراز رينجر، وتقول الشركة أن الشاحنة الجديدة ستكون الأكثر قدرة بين جميع شانات البيك-أب متوسطة الحجم الأمريكية. حصلت رينجر تريمور على نظام تعليق مرفوع مع مفاصل أمامية معاد تصميمها، وهناك أيضاً إطارات كونتيننتال مقاس 32 بوصة لجميع التضاريس تحتضن جنوط جديدة مقاس 17 بوصة، وبالتالي أصبح الخلوص الأرضي يبلغ 9.7 بوصة، بزيادة قدرها 0.8 بوصة عن طراز رينجر سوبركرو 4.4 x وللمزيد من الإثارة على الطرق الوعرة، تمت إضافة مخمدات Fox 2.0 أحادية الأنبوب، وممتصات صدمات مضبوطة بشكل خاص لتكون قادرة على دعم التحكم في السيارة، ومساعدات أمامية وخلفية معدلة لتحقيق مرونة أفضل على الطرق الوعرة. كما قام المهندسون أيضًا بتقليل صلابة قضيب الحماية من الانقلاب، كما تمت زيادة حركة التعليق الأمامي في رينجر تريمور إلى 6.5 بوصات بينما زاد الجزء الخلفي إلى 8.1 بوصات، وتم تحسين زوايا اقتراب الشاحنة ومغادرتها وانكسارها مقارنة بأشكال سوبركرو 44 x الأساسية. وتتميز الشاحنة الجديدة أيضًا بنظام إدارة التضاريس مع 4 وضعيات قيادة ونظام التحكم في المسار، كما تمت إعادة معايرة نظام التحكم في الجر لتعزيز التسارع والجر على الأسطح شديدة الخطورة. يتميز الهيكل الخارجي بوجود خطافين للسحب في الأمام والخلف، مع خطوط جديدة على غطاء المحرك تعطي مظهرًا رائعًا للطرق الوعرة، وتقول فورد أن رينجر تريمور ستوفر نفس سعة الحمولة البالغة 650 كجم وقدرة سحب قصوى تبلغ 3,000 كجم مثل الطراز الأساسي، ويمكن للمالكين التحكم في الروافع والأضواء وضواغط الهواء من خلال مدخل كهربائي إضافي جديد بستة مفاتيح مثبت على لوحة القيادة. وتتميز المقصورة الداخلية بلمسات سوداء، وإضافات من جلد الغزال، واسم تريمور على ظهور المقاعد، وهناك لمسات باللونين الأسود والأحمر في مختلف أنحاء المقصورة مشابهة لتلك الموجودة على الهيكل الخارجي. وستعتمد فورد رينجر تريمور على نفس محرك إيكوبوست توربو رباعي الأسطوانات سعة 2.3 لتر بقوة 270 حصانًا و 420 نيوتن-متر من عزم الدوران، مقترنًا بناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات ونظام دفع رباعي قياسي. ويبلغ سعر حزمة تريمور الخاصة بالطرق الوعرة في الولايات المتحدة الأمريكية 4,290 دولار أمريكي ، ما يعادل 16,000 ريال سعودي، لكن لم تفصح الشركة عن نيتها لتوفير الحزمة في أسواق الشرق الأوسط، ومن المقرر أن يبدأ إنتاج سيارة فورد رينجر 2021 في أوائل العام المقبل إن شاء الله.

دودج تكشف رسميًّا عن دورانجو وتشارجر بيرسيوت 2021

بعد أن شوقت لها في وقت سابق من هذا العام، ها هي دودج تكشف رسمياً عن تشارجر ودورانجو بورسوت 2021 بمظهر ومعدات جديدة. في البداية، حصلت تشارجر بورسوت 2021 على ناقل حركة أوتوماتيكي جديد بثمان سرعات ليحل محل ناقل الحركة السابق ذي الخمس سرعات. إلى جانب ناقل الحركة الجديد، فقد اكتسب الطراز نظام دفع على جميع العجلات، بالإضافة إلى أن المحرك V6 أصبح يُنتج المزيد من القوة وعزم الدوران، وفي حين لم تكشف الشركة عن مقدار الزيادة، إلا أننا نتوقع أن تصبر 300 حصان و358 نيوتن.متر من عزم الدوران، أي بزيادة طفيفة قدرها 8 حصان و5 نيوتن.متر. ومن جانب آخر، فسيستمر تقديم محرك V8 سعة 5.7 لتر، لكنه لن يكون متاحاً مع نظام دفع على جميع العجلات، ومن المحتمل أن يُخيب ذلك آمال بعض الضباط، لكن دودج قالت إن المحرك الجديد ستلبي جميع متطلبات رجال الشرطة من حيث التسارع والفرملة والتحكم، كما أشارت إلى حصوله على تحسينات في صرفية الوقود بفضل ناقل الحركة الجديد ذي الثماني سرعات. وإلى جانب تحديثات المحرك، فإن تشارجر بورسوت 2021 أصبحت تدعم كلاً من أندرويد أوتو وآبل كاربلاي، بالإضافة إلى قدرة السيارة على استيعاب حمولة إضافية، وتتميز السيدان الرياضية أيضاً بسرعة قصوى تبلغ 225 كلم/سا. حصلت دودج دورانجو بورسوت 2021 على تحديثات منتصف العمر مثل النسخة القياسية، كما حصلت سيارة الشرطة على جنوط معدنية سوداء جديدة مع أغطية مركزية من الكروم. بينما تم ترحيل محركات V8 سعة 3.6 و5.7 لتر، لكن الموديل حصل على أكثر من 20 ميزة قياسية جديدة بما في ذلك ناقل الحركة المثبت على لوحة العدادات، وتقول دودج إن هذا التغيير يساعد على توفير مساحة كبيرة في الكونسول الوسطي. يحتوي الطراز أيضاً على أربع مفاتيح مساعدة قابلة للبرمجة، ومقاعد أمامية خاصة بالشرطة لاستيعاب أحزمة العمل، وتشمل المزايا الأخرى نظام التحكم في المناخ ثلاثي المناطق، ومكابح تتحمل الخدمة الشاقة. في الختام، سيبدأ إنتاج دودج تشارجر بورسوت في وقت لاحق من هذا العام، في حين ستتبعها دورانجو بورسوت في أوائل عام 2021.

تجربة صحراوية لسيارة إم جي RX8 مع بكر أزهر

إم جي RX8 هي أحدث طراز من الشركة الصينية، وهي تنتمي لفئة الـ SUV ذات 7 مقاعد التي تشهد منافسة شرسة في الأسواق، وفي حلقة جديدة من قناة سعودي أوتو، قام بكر أزهر باختبار RX8 على أرض الواقع لمعرفة قدراتها وإمكانياتها، ونظراً لأن الأداء على الطرق الوعرة هو الصفة الأهم في أي سيارة SUV، فقد تم إجراء التجربة في الصحراء لتحديد ما إذا كانت قادرة على منافسة سيارات مثل تويوتا لاندكروزر برادو وميتسوبيشي باجيرو.

استقبال ملكي لسيارة رولز رويس جوست في دار الشركة البريطانية

وصلت مؤخراً سيارة رولز رويس جوست 2021 الجديدة كليا، والتي تقدم مستوى ساحرًا من الفخامة والتطور والجمال، والآن تم استقبال السيارة الجديدة في دار رولز رويس بأفضل طريقة ممكنة، حيث أُقيم مؤخراً عرض لا يُنسى لمجموعة استثنائية مؤلفة من 20 سيارة رولز-رويس في دار الشركة البريطانية. وشكّلت الزيارة جزءاً من فعالية حصرية لأعضاء نادي 20-جوست، وهو أقدم نادٍ لسيارات رولز-رويس في العالم مكرّس حصرياً لمالكي سيارات رولز-رويس المصنّعة قبل عام 1940. كما وصلت سيارات رولز-رويس إلى دار العلامة عبر قيادتها، حيث إنّه من بين كل سيارات رولز-رويس المصنّعة منذ تأسيس العلامة في عام 1904، ما زالت ثلاث أرباع السيارات في حالة ممتازة حتى اليوم. وقد شملت الطرازات المعروضة رولز-رويس 20/25، سيلفر جوست، فانتوم الجيل الأول والثاني، حيث تمّ تصنيع أقدمها في عام 1911. كما استمتع الضيوف بنزهة غداء مع سلال محضّرة خصيصاً لهذه المناسبة في ظل الحفاظ على التباعد الاجتماعي. واشتملت كل سلّة على مشروب وإناء عسل رولز-رويس الثمين والنادر من إنتاج 250 ألف نحلة إنجليزية تتم تربيتها في منحلة جودوود. كما تسنّى للضيوف مشاهدة أحدث إبداعات رولز-رويس وهي جوست الجديدة، بعد ثلاثة أيام فقط على إطلاقها حول العالم. استغرق تطوير جوست الجديدة خمس سنوات، وهي الآن سيارة رولز-رويس الأكثر تقدّماً من الناحية التكنولوجية وخير خلف للطراز السابق الذي أصبح السيارة الأكثر مبيعاً في تاريخ الشركة. صُنِّعت جوست الجديدة على أساس هيكل الألمنيوم الهندسي الخاص بالعلامة، وهي مزوّدة بمحرّك V12 جديد وأكثر قوة بسعة 6.75 لتر، مع مزايا محسّنة لمساعدة السائق وأكثر من 100 كلج من مواد التخميد الصوتية الداخلية التي تزيل كل نوع من الضجيج المزعج. وقد كانت هذه الفعالية مميّزةً بالنسبة لسيارة تحتفل بمرور 100 عام على إطلاقها. صُنِّعت سيارة سيلفر جوست في عام 1920، وهي تتمتّع بهيكل ليموزين مكشوف من الأمام باللون الفضي والأسود من تصميم شركة إتش جيه مولينر. قام مالكو السيارة الحاليون بشرائها عام 2011 وساروا بها أكثر من 17 ألف ميل لاسيما في جولات نادي 20-جوست. وفي هذا الإطار، قال أندرو بول، رئيس قسم التراث في رولز-رويس موتور كارز: "يسرّنا دائماً استقبال أعضاء نادي 20-جوست في دارنا هنا في جودوود. فهم بالنسبة لنا جزء مميّز من عائلة رولز-رويس، لكونهم يشكّلون أقدم نادٍ لسياراتنا في العالم، كما يؤدون دوراً أساسياً في الحفاظ على تراثنا الفريد. لقد نالت رولز-رويس لقب "أفضل سيارة في العالم" بفضل طراز سيلفر جوست، ومع طراز جوست الجديد سنعزّز سمعتنا هذه ونرتقي بالتجارب التي نقدّمها إلى مستوى جديد. عندما ترى أول وآخر طراز ابتكرناه، تدرك كم كانت سياراتنا الأصلية متقدّمة من حيث تكنولوجيا التصميم والقدرات المصمّمة بحسب المتطلبات الشخصية. يحافظ طراز جوست الجديد على خصائص السيارة الأصلية المتمثلة بالبساطة والتميّز والهدوء."

هدف كيا القادم:  التفوق على سيارة تويوتا لاندكروزر

تحقق علامة كيا نجاحات كبيرة في سيارات الـ SUV هذا العام، مع مبيعات قوية لموديلات مثل سورينتو وسبورتاج وتيلورايد، وهو ليس بالأمر المفاجئ نظرًا للقدرات الكبيرة التي تتمتع بها هذه السيارات. ومع ذلك، فإن ما تشترك فيه كل هذه الطرازات هو بنيتها المكونة من قطعة واحدة، حيث لا تقدم كيا سيارة دفع رباعي ذات هيكل سلمي، ولكن يبدو أن سيارة من هذا النوع قد يتم إنتاجها قريبًا من قبل الشركة الكورية، ومن المحتمل أن تتنافس مع سيارات رائدة مثل تويوتا لاندكروزر، علمًا بأن هذه ليست المرة الأولى التي تلمح فيها كيا إلى إنتاج المزيد من الطرازات التي تركز على الطرق الوعرة. ووفقًا للتقرير الذي نشرته صحيفة Carsales، تحدث رولاند ريفيرو، رئيس تخطيط المنتجات في كيا أستراليا، عن رغبة العلامة التجارية في تطوير مثل هذه السيارة دون تأكيد أي شيء بشكل صريح، وقد أشار ريفيرو إلى سيارات لاندكروزر وبرادو عندما ذكر أن طرازات كيا الحالية ليست مصممة مستوى كبير على الطرق الوعرة وقدرات سحب عالية. وقال: «رغبتنا، إذا أردنا إنتاج سيارة دفع رباعي كبيرة، ستكون مبنية بتصميم الهيكل السلمي»، واقترح ريفيرو أيضًا أنه يمكن بناء سيارة دفع رباعي مثل هذه باستخدام قاعدة عجلات مأخوذة من شاحنة، وتمّ ذكر عام 2023 كموعد محتمل لظهور هذه السيارة، التي لن تكتفي بمنافسة تويوتا لاندكروزر، وإنما ستكون ند قوي لسيارات مثل فورد إكسبيديشن و جي إم سي يوكون. ستكون خطوة مثيرة للاهتمام من كيا، التي تتمتع بسمعة طيبة في سيارات الكروس أوفر المريحة التي تتفوق على الطرق، ولكن ليس لدى الشركة الكورية أي طراز قادر على مجابهة لاندكروزر وسيارات لاند روفر، يأتي التحرك نحو المزيد من السيارات الوعرة مثل سيارات الدفع الرباعي الكبيرة بعد الأخبار التي تفيد بأن كيا تعمل أيضًا على تطوير شاحنة بيك-أب ستنافس فورد رينجر. الجدير بالذكر أن هيونداي تسير على نفس خطى كيا، حيث تقوم حاليًا باختبار شاحنة بيك-أب جديدة ستحمل اسم سانتا كروز، ورغم أن الشركات الكورية لا تملك خبرة في سيارات البيك-أب وشاحنات الدفع الرباعي، لكن يجب على تويوتا وفورد الاستعداد لاشتعال المنافسة قريبًا.  

تعرف على مازيراتي MC20 التحفة الهندسية الجديدة

بدأت علامة مازيراتي حقبة جديدة في تاريخها العريق مع الكشف عن سيارتها الخارقة الجديدة مازيراتي MC20، هذه السيارة هي تحفة فنية وهندسية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وبالتالي فهناك آمال كبيرة بأن تعيد MC20 العلامة الإيطالية إلى دائرة الأضواء. وستقدم مازيراتي MC20 أداء استثنائيًا ليس فقط على الطرقات العامة، وإنما تخطط شركة مازيراتي للعودة إلى عالم السباقات مع سيارتها الخارقة الجديدة MC20 ومحركها التوربو الرائع، مع العلم أنّ مازيراتي تملك تاريخًا مليئًا بالانتصارات في أشهر سباقات السيارات، أبرزها سباقات الفورمولا 1 وسباقات إنديانابوليس 500. وفي هذا التقرير الجديد من قناة سعودي أوتو، سنقدم لكم استعراضًا شاملًا لسيارة مازيراتي MC20 الخارقة التي سيبدأ سعرها من 210,000 دولار أمريكي، ما يعادل 787,500 ريال سعودي. شاهد التقرير في الرابط بالضغط هنا

المزيد