Menu

سعودي اوتو

أمريكا تتجه لإنتاج البطاريات الكهربائية محليًا للتحرر من الضغط الصيني

السيارات الكهربائية بكل فئاتها – بل كل وسائط التنقل الكهربائية - ستحدد من الآن مستقبلًا جديدًا للحياة على الأرض. سينضم المزيد من صانعي السيارات قريبًا إلى جنرال ومتورز وفولفو وفورد من أوروبا وجاكوار في التعهد بالتخلص التدريجي من محركات الاحتراق الداخلي بحلول الموعد النهائي المخطط له، وبطاريات كهربائية مثل هيونداي لونيك 5 وشيفروليه بولت EUV و Ford Mustang Mach-E ستصبح هي التيار الرئيسي الجديد، ومن المؤكد أن هذا يبدو رائعًا لعلماء البيئة، رغم أن الطريق ليس بالتأكيد مفروشًا بالورود، وإذا كان هناك درس رئيسي واحد تعلمته صناعة السيارات وحكومة الولايات المتحدة بسبب نقص رقائق الموصلات الكهربائية، فهو هذا لا تعتمد على سلاسل التوريد الخارجية. الانتاج المحلي لرقائق الموصلات هو الحل الحل طويل المدى هو الإنتاج المحلي، وهذا ينطبق أيضًا على بطاريات السيارات الكهربائية. ذكرت رويترز أن جينيفر جرانهولم، الحاكمة السابقة لميتشيغان ووزيرة الطاقة الأمريكية الحالية، تدرك أن البلاد بحاجة إلى زيادة إنتاج المعادن الأساسية لبطاريات السيارات الكهربائية، رغم أنها تريد أن يتم ذلك بطريقة مستدامة، لكن في الوقت نفسه، تدرك غرانهولم ورئيسها، الرئيس بايدن، تمامًا أن الاعتماد المستمر على الصين للحصول على الليثيوم والمعادن الأرضية النادرة الأخرى لا يمكن الدفاع عنه، وقال غرانهولم خلال ندوة عبر الإنترنت حديثة: توجد أجزاء كثيرة من البلاد فوق المواد التي نحتاجها لإنتاج تقنيات البطاريات، ويعتقد جرانهولم أنه سيكون هناك طلب كبير على عملية تعدين مستدامة في الولايات المتحدة، واقترحت أنه يمكن إعادة تدريب عمال مناجم الفحم على التنقيب عن معادن المركبات الكهربائية، ووصفت ذلك بأنه «تحول طبيعي بالنسبة لهم، ويمكن أن يساعد تعدين المعادن المحلي في تقليل تكاليف المركبات الكهربائية على المستهلكين». إدارة بايدن تأمل في بدء التعدين المحلي للمعادن لم يعلق أي صانع سيارات علنًا على اقتراح Granholm لكن من المحتمل أن يجدوه جذابًا للغاية. لم تضع جدولًا زمنيًا محددًا عندما تأمل إدارة بايدن في بدء التعدين المحلي للمعادن، ولكن نظرًا للوتيرة السريعة لشركات صناعة السيارات التي تتبنى الكهرباء، يجب أن يحدث هذا قريبًا.

لوسيد تستعد لبناء مصنع للسيارات الكهربائية في السعودية

قالت صحيفة وال ستريت جورنال نقلًا عن مصادر مطلعة، إن شركة لوسيد للسيارات الكهربائية تعهدت ببناء مصنع تجميع سيارات كهربائية في السعودية، إن خطة بناء المصنع جاءت بعدما قدم صندوق الاستثمار السعودي مليار دولار لصالح الشركة في عام 2018، وتعتبر خطة بناء المصنع في السعودية فرصة مهمة لشركة لوسيد الناشئة والتي يقع مقرها في ولاية أريزونا الأمريكية، والتي لم تصنع سيارة بعد، إلى هذه اللحظة، بحسب الصحيفة. ولم تناقش لوسيد خطة مصنع السيارات المقرر بناؤه في السعودية أمام الرأي العام حتى الآن، لكن أحد المؤسسات الاستثمارية الكبرى التي دخلت في شراكة مع لوسيد، كشفت عن الأمر، وقال متحدث باسم لوسيد، إن الشركة تتوقع إنشاء منشآت صناعية في عدد من الأماكن حول العالم خلال السنوات المقبلة، مثل مناطق آسيا والمحيط الهادئ، والشرق الأوسط، وربما أوروبا، وأسست لوسيد في عام 2007 تحت اسم أتيفيا؛ حيث عملت في مجال تكنولوجيا البطاريات، قبل أن تشرع في التخطيط لبناء سيارتها الكهربائية الخاصة، مع تعيين رئيس بيتر رولينسون، رئيسًا للوسيد، قادمًا من شركة تيسلا للسيارات الكهربائية، وقالت مصادر مطلعة لوول ستريت جورنال إن خطط إنشاء مصنع هكذا، قد تكلف مئات الملايين من الدولارات أو أكثر.

جاجوار تتجه إلى إنتاج I–Pace SVR كهربائية بالكامل

أكد مايكل فان دير ساندي رئيس قسم عمليات السيارات الخاصة (SVO) في جاجوار لاند روفر؛ إنه سيعمل بكل جدية على سيارة جاجوار I–PACE الكهربائية بالكامل. وأضاف ساندي أنه لا بد من تعديل وتحديث I–PACE، مشيرًا إلى أن الطراز الرائد الجديد سيُستلَهم من سيارة السباق e trophy. ساندي يؤكد قدرة I–PACE على البقاء ورغم الصعوبات النسبية التي تواجه مشروع السيارة الكهربائية المقترحة، فقد صرَّح ساندي بأن قسم عمليات السيارات الخاصة (SVO) «ربما لا يزال بإمكانه فعل شيء ما مع I–Pace؛ لأن هذه السيارة لديها الكثير من إمكانات الاستمرار والبقاء». لم يحدد Van der Sande بدقة التعديلات التي يمكن أن يقوم بها قسم عمليات السيارات الخاصة (SVO) على I–Pace، لكنه اقترح أن مجموعة نقل الحركة الكهربائية تفتح مجموعة من الاحتمالات لتعزيز الأداء. الكهربائية القادمة ستتمتع بقوة أكبر من السيارات الأساسية وأوضح رئيس قسم عمليات السيارات الخاصة في جاجوار لاند روفر؛ أن السيارة الكهربائية القادمة ستتمتع بقوة أكبر من السيارات الأساسية، «ولكن هناك مجموعة من الأشياء التي يمكننا القيام بها تخص مجموعة نقل الحركة، وضبط الشاسيه، والمحركات، وتوجيه عزم الدوران»، ومن المتوقع تشغيل I–pace بمحركين كهربائيين يتحدان لتوفير 395 حصانًا، وعزم دوران يبلغ 700 نيوتن/متر. يتلقى هذان المحركان طاقتهما من بطارية ليثيوم أيون LG Chem بقدرة 90 كيلووات في الساعة.

تعرف على تفاصيل الحملة الجديدة للسعودي الفرنسي

شاهد هذا الفيديو الذي نستعرض فيه الحملة الجديدة للسعودي الفرنسي للتأجير التمويلي، والتي أطلقوا عليها عروض الخير، ولمعرفة تفاصيل هذه الحملة شاهد هذا الفيديو. رابط الفيديو:  

هيونداي أيونيك 5 الكهربائية مفاجأة رياضية مزعجة لكل المنافسين

تم الكشف للتو عن كهربائية هيونداي أيونيك 2022 كأحدث طراز معتدل السعر لتحدي هيمنة تسلا كأكبر صانع سيارات كهربائية في العالم تحتوي هذه السيارة على العديد من المميزات التفضيلية المثيرة للاهتمام، بما في ذلك مواصفات الأداء المثيرة للإعجاب سواء من بطارية 58 كيلوواط في الساعة أو 72.6 كيلوواط في الساعة. طراز الدفع الرباعي من أيونيك بقوة 301 حصان تقول شركة هيونداي إن طراز الدفع الرباعي ينتج قوة 301 حصان و446 رطل قدم من عزم الدوران؛ ما يتيح الانطلاق بسرعة تصل إلى 62 ميلًا في الساعة في 5.2 ثانية، على الرغم من أنه يفتقر إلى سرعة أداء Tesla Model 3، إلا أن أيونيك 5 أسرع بكثير في الخط المستقيم، وسيكون الأمر سريعًا جدًا عند المنعطفات أيضًا، وعند فحص عجلات السيارة الفريدة كشفت لقطات Hyundai التفصيلية بوضوح عن شعار ميشلان؛ ما يعني أن أيونيك 5 قد تستخدم أحدث اطارات بايلوت سبورت EV  الخاصة بالشركة. عجلات هيونداي ايونيك 5 قد تكون الأكبر بين المنافسين وقد رفضت ميشلان تقديم أي ايضاحات عن هذا المنتج الجديد لكن المعروف أنه قد تم تطوير Michelin Pilot Sport EV خصيصًا للسيارات الكهربائية باستخدام المعلومات التي تم جمعها في Formula E لم تؤكد هيونداي حتى الآن ما هي الإطارات التي ستأتي في ايونيك 5، لكننا نعلم أن العجلات الأكبر مقاس 20 بوصة. يمكن أن يساعد عرض الإطارات الإضافي في التعامل مع إيونيك 5 بشكل أفضل من منافسيها الرئيسيين مع الحفاظ على النطاق أيضا، وتقول هيونداي أن السيارة ستقطع من 470 إلى 480 كيلومترًا، وهو ما يترجم إلى ما يقرب من 292 إلى 298 ميلًا في تكوين الدفع الثنائي مع البطارية الأكبر من المتوقع أن يكون النطاق التقديري لوكالة حماية البيئة أقل بكثير عند حوالي 220 ميلًا، على الرغم من أن إطارات ميشلان يمكنها نظريًّا نقل هذا الرقم إلى أكثر من 250 ميلًا. رابط التغريدة:  

إيلون ماسك: شركتا تيسلا وفورد لم تعلنا إفلاسهما أبدًا

إنشاء شركة سيارات ناجحة ليس بالأمر السهل، وهذا شيء يعرفه إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا جيدًا، كما أنه يعرف مدى ندرة تجنب شركات صناعة السيارات للإفلاس. تصريحات رسمية من إيلون ماسك، عبر حسابه على تويتر، قال إيلون ماسك في أواخر الأسبوع الماضي لمتابعيه البالغ عددهم 48 مليون على تويتر أن تيسلا وفورد هما صانعتا السيارات الأمريكيتان الوحيدتان اللتين لم تفلسا مرة واحدة على الأقل خلال تاريخهما، ووفقًا لماسك، فإن النماذج الأولية سهلة التطوير والإنتاج صعب، وجعل التدفق المالي إيجابيًّا أمر مؤلم، في حين رد الرئيس التنفيذي لشركة فورد جيم فارلي، على ماسك قائلًا: الاحترام. أضاف ماسك أن أسابيع العمل الطويلة من قبله وموظفيه أنقذت تيسلا من أن ينتهي بها المطاف مثل معظم شركات صناعة السيارات الأخرى في الولايات المتحدة؛ حيث قال في نوفمبر 2020 أن تيسلا كانت على بعد شهر واحد فقط من الإفلاس؛ حيث كانت تحاول بدء إنتاج موديل 3، وفي 2008 كانت قريبة من الإفلاس أيضا لكن تم إنقاذها بعد الحصول على 40 مليون دولار (150 مليون ريال) من المستثمرين. قال ماسك في ذلك الوقت: لقد وضعت آخر أموالي، على الرغم من أنني أعتقد أننا مازلنا نفشل، لكن كان ذلك أو موتًا مؤكدًا لتيسلا، فمن الصعب للغاية جمع الأموال لبدء إنتاج السيارات الكهربائية (التي كانت تعتبر فائقة الغرابة في ذلك الوقت)، في حين أن الشركات القوية مثل جنرال موتورز وكرايسلر كانت في طريقها للإفلاس، ونتقدم سريعا إلى أوائل عام 2021؛ حيث تبلغ ثروة إيلون ماسك مؤسس ورئيس تيسلا التنفيذي 156.9 مليار دولار (588.4 مليار ريال)؛ ما يجعله ثاني أغنى رجل في العالم بعد جيف بيزوس مؤسس أمازون. رابط التغريدة:

أول تحديث لفورد موستانج ماك-إي الكهربائية عبر الأثير

تستعد فورد لإطلاق العنان لإحدى أهم ميزات موستانج ماك-إي، وتعتبر موستانج Mach-E الكهربائية بالكامل هي خطوة كبيرة نحو مستقبل التنقل بالنسبة لفورد، وسيبدأ المالكون المختارون قريبًا في اختبار عملية تحديث برامج فورد الجديدة عبر الهواء، الآن يمكن الحصول على أحدث البرامج المتاحة لسيارة فورد دون الحاجة إلى شراء سيارة جديدة. وأثبتت موستانج Mach-E بسرعة أن فورد قادرة على إنتاج سيارة كهربائية قوية للغاية وجذابة، وتعتبر موستانج ماك-إي منافسًا قويًا لـ«تيسلا»، وتتميز بتقديمها للعملاء علامة تجارية راسخة مثل فورد مع وكلاء في كل مدن أمريكا. تحديث البرامج عبر الهواء نصب أعين فورد في بناء الماك-إي يُذكر أن شركة فورد لم تكن تركز في بنائها للماك-إي علي ميزات مثل أوقات تسارعها المثير للإعجاب أو نطاقها، بل ركزت علي قدرتها لتلقي تحديثات البرامج عبر الهواء. كانت تسلا رائدة في هذا المفهوم واستخدمته للحفاظ على سياراتها مواكبة لأحدث برامجها، والآن يقوم صانعو السيارات القدامى مثل فورد بتضمين هذه الميزة في سياراتهم الكهربائية، وفقًا لتصريح فورد، تمت دعوة مالكي موستانج Mach-E المختارين إلى برنامج تجريبي لاختبار أول تحديث لسيارة فورد عبر الهواء لمنتج استهلاكي، وستسمح هذه الاستراتيجية لشركة فورد بالتغلب على أي أخطاء قبل طرح التحديث لجميع مالكي Mach-E في المستقبل، وستكون آثار تحديثات فورد مثيرة لعملاءها، الذين سيتمكنون من الوصول إلى أحدث البرامج دون الحاجة إلى زيارة الوكيل أو شراء سيارة جديدة، وستكون التحديثات عبر الهواء أيضًا مساعدة كبيرة في المستقبل إذا كان بإمكانها منع عمليات سحب السيارة أو تصحيح أخطاء البرامج.

جيلي توجيلا الجديدة كليًا 2021 مع بكر أزهر

شاهد هذا الفيديو الذي نستعرض فيه السيارة الكروس أوفر كوبيه جيلي توجيلا موديل 2021، «واللي حنتكلم فيه عن التصميم والطرازات والتجهيزات والأسعار، ومقارنتها بمنافسيها، ولمعرفة هذه التفاصيل شاهد هذا الفيديو».

شركة لوناز البريطانية تحول السيارات الكلاسيكية إلى سيارات كهربائية

أعلنت شركة لوناز المختصة في مجال هندسة السيارات الكهربائية أنها ستزيد من إنتاجها 500 في المئة من السيارات الكهربائية وتقوم الشركة بتحويل السيارات الكلاسيكية إلى كهربائية عبر بأجزاء كهربائية، إضافة إلى تثبيت ميزات حديثة مثل «الواي فاي» والملاحة عبر الأقمار الصناعية وأنظمة الصوت، هذه التعديلات تسمح كذلك بشحن البطارية للقيام برحلة تبلغ حوالي 400 كيلومتر. وتخطط شركة لوناز البريطانية للانتقال من منشآتها الحالية التي تبلغ مساحتها 8 آلاف قدم مربع إلى مقر جديد بمساحة 40 ألف قدم مربع مصمم بهندسة عالية التقنية، إضافة إلى مركز تصنيع بمحاذاة مقرها الحالي. استراتيجية النمو متعددة المراحل ستسمح لشركة لوناز أن تصبح رائدة عالمية في مجال تحويل سيارات الركاب والمركبات الصناعية. الجديد بالذكر أن ديفيد لوينز تعاون مع جون هيلتون، الذي عمل سابقًا لدى رولز رويس وفريق رونو للفورمولا واحد، لإطلاق شركة لوناز، ومن خلال العمل على حلبة سباق سيلفرستون الشهيرة، قاموا بإعادة بناء السيارات من الألف إلى الياء، بهدف الحفاظ على لمسة السيارة الكلاسيكية مع العناصر الصديقة للمناخ في النسخة الكهربائية.

فولكس فاجن تعد بسيارة سيدان كهربائية لا تتجاوز 35 ألف يورو عام 2026

أعلنت شركة فولكس فاجن سيارة كهربائية ذات قاعدة مسطحة بهيكل إلكتروني جديد ونظام تشغيل وإمكانيات كبيرة للقيادة الذاتية بأسعار مناسبة للجماهير لعام 2026 تبدأ من 35 الف يورو. وتخطط شركة فولكس فاجن لبناء سيارة السيدان التي تعمل بالطاقة الكهربائية في فولفسبورج اعتبارًا من عام 2026؛ بحيث يتم وضع معايير جديدة من حيث المدى وسرعة الشحن والرقمنة - وستكون قادرة على القيادة إلى بطريقة آلية للغاية. منصة واحدة لأسطول من الطرازات وفي تصرح له حول  مشروع السيارة الكهربائية المستقبلية قال رئيس علامة فولكس فاجن VW Ralf Brandstätter إنه بعد إعادة تصميم الاستراتيجية نحو محركات الأقراص الإلكترونية والنماذج الأولى بناءً على مجموعة أدوات البناء الكهربائية المعيارية (MEB) حان الوقت للخطوة التالية Trinity التي تقف على اسس ثلاثة: بنية جديدة: بصفتنا نموذجًا عالميًّا للوحدات النمطية، نتولى زمام المبادرة في إنشاء منصة كهربائية مسطحة القاع متطورة ونساعد في تشكيل بنية الشركة الجديدة نحن نضع معايير من حيث النطاق وسرعة الشحن وقبل كل شيء، الرقمنة. أما الأساس الثاني فيتعلق بالقيادة الذاتية، أما الأساس الثالث فيتعلق بتقنيات المستقبل في عمليات الإنتاج الأكثر حداثة وذكاء وشبكة كاملة، وهنا يقول رئيس فولكس فاجن براندستاتر: سنعيد التفكير تمامًا في طريقتنا في بناء السيارات وإدخال أساليب ثورية. تلعب الرقمنة والأتمتة والبناء الخفيف دورًا مهمًا هنا، وبانتقاد سريع لتيسلا، قال رئيس VW في بداية العام: سنوضح لك أن السيارات الكهربائية المبتكرة يمكن بناؤها بكفاءة عالية واقتصادية ليس فقط في برلين، لكن أيضًا على ضفاف قناة ميدلاندبالولايات المتحدة الأمريكية. الإلكترونيات الجديدة ليست غاية في حد ذاتها؛ لأن فولكس فاجن تسعى لإنتاج نماذج سيارات مستقبلية مثل ترينيتي مع عدد أقل من المتغيرات، ويجب أن تكون الأجهزة موحدة إلى حد كبير بعد ذلك، تحتوي السيارات عمليًّا على كل شيء على متنها ويمكن للعميل تنشيط الوظائف المطلوبة في أي وقت حسب الطلب عبر النظام البيئي الرقمي في السيارة. نتيجة لذلك، يتم تقليل التعقيد في الإنتاج بشكل كبير من خلال تطوير السيارة إلى منتج قائم على البرامج، وتعمل فولكس فاجن على تهيئة الظروف لنماذج أعمال جديدة قائمة على البيانات.

كيا نيرو 2021 الكروس أوفر الجديدة بتحسينات تكنولوجية عملية

تأتي كيا نيرو 2021 بطرازين هجينين، كخطوة انتقالية من كيا لتطوير سيارتها وفي سبيلها للتعديل الكامل في 2022 التي ستبدو مختلفة تمامًا عن الطراز الحالي. في الواقع يتم تقديم الكروس أوفر الهجين بتخفضيات جيدة، مما يجعله في المتناول أكثر من أي وقت مضى، بالنسبة لنيرو 2021، تشق بعض التحديثات طريقها إلى الطرازين الهجينين والمكونات الهجينة مع تحسينات في التكنولوجيا وتحسين راحة العملاء. التحديث الأول لكيا نيرو 2021 هو التضمين القياسي لتنبيه الراكب الخلفي. بالإضافة إلى ذلك، تتميز شاشة عرض المعلومات والترفيه الأساسية مقاس 8 بوصات الآن بخاصية Apple CarPlay وAndroid Auto اللاسلكية بدلًا من الأنظمة السلكية المجهزة سابقًا. والسيارات التي تحتوي على Kias Smart Key تبدأ الآن في تشغيل المحرك عن بُعد، وهو أمر رائع بالنظر إلى الظروف الجوية الفظيعة التي نشهدها في بعض أجزاء البلاد. كيا نيرو 2021 بتحديثاتها من أفضل سيارات الدفع الرباعي الصغيرة نماذج كيا نيرو 2021 المزودة بنظام الملاحة تحصل الآن على MapCare مع 10 سنوات من تحديثات الخرائط المجانية. أخيرًا، تشتمل مجموعة DriveWise المتقدمة المساعدة للسائق الآن على نظام Smart Cruise Control and Curve القائم على الملاحة. من الواضح أن هذا ينطبق فقط على الطرز المزودة بميزة الملاحة والتحكم الذكي في الجولات، وعلى الرغم من أن التغييرات ليست كبيرة جدًا، إلا أنها عملية بالتأكيد. نتوقع أن يشتمل طراز 2022 على جميع الترقيات المذكورة أعلاه وأكثر من ذلك بكثير، ومع تعيين Niro لتتماشى أكثر مع لغة التصميم الحالية للماركة الكورية، يمكن التوقع أن يكون Niro مختلفة كليًا، و ستبدأ سيارة كيا نيرو 2021 بسعر 24690 دولارًا للطراز الهجين LX و 29590 دولارًا للطراز الهجين LXS.

الهند تعد تسلا بتصنيع كهربائي أرخص من الصين

تسعى شركات السيارات في الهند من خلال مباحثات جادة إلى توطين صناعة السيارات الكهربائية بالكامل علي أراضيها، فيما يقدم بعض المسؤولين الهنود وعودًا لتسلا من أجل تحفيز تصنيع المركبات الكهربائية في الدولة الواقعة في جنوب آسيا، يُذكر أن وزير النقل نيتين جادكاري صرح بأن الحكومة الهندية مستعدة لضمان أن تكون تكاليف الإنتاج أقل من تكلفة الصين، ومن المتوقع أن تكون هذه الخطوة بداية قوة من جانب الهند. حيث أصبحت دلهي قلقة بشكل متزايد من نفوذ الصين المتنامي في المنطقة والعالم بشكل أوسع. وسيساعد تأمين التصنيع المحلي لمركبات تسلا الكهربائية أيضًا في تعزيز حملة الهند لتقليل انبعاثات المركبات وتقليل الواردات وزيادة إمكانات التصدير. هل تفتقر الهند إلى إطار عمل واضح للسيارات الكهربائية؟ وحسب تقرير صادر عن رويترز، فإن السياسة الهندية المحيطة بكهربة السيارات غير موجودة عمليًا مقارنة بسياسة الصين، ففي العام الماضي، من بين 2.4 مليون سيارة تم بيعها في الهند، كان 5000 فقط من المركبات الكهربائية – بنسبة 0.2٪. في حين أن الصين باعت 20 مليون سيارة في عام 2020، منها 1.25 مليون سيارة كهربائية، بالإضافة لتصنع ثلث مبيعات Tesla العالمية في الصين. يشير تقرير رويترز إلى أن الهند تفتقر إلى إطار عمل واضح للسيارات الكهربائية، وهو ما يتناقض بشكل صارخ مع سياسة الصين بشأن تطوير السيارات الكهربائية والبنية التحتية للمركبات الكهربائية الآخذة في التوسع بسرعة، ومع ذلك مع حرص الهند على الحد من التلوث في المدن الكبرى، يتم استكشاف زيادة إنتاج المركبات الكهربائية كحل. تمديد قانون الانبعاثات والبينة التحتيه الكهربائية معوقات هندية يطالب مصنعو السيارات في الهند، الذين يواصل بعضهم بيع سيارات غير آمنة للجمهور الهندي، بتمديد الموعد النهائي لتطبيق اللوائح الاقتصادية وقانون الانبعاثات الأكثر صرامة لعام 2022. كما أن الافتقار إلى البنية التحتية المحيطة بالمركبات الكهربائية يمثل أيضًا عقبة محتملة لتصنيع تسلا على نطاق أواسع، ومع ذلك، قبل أسابيع فقط، سجل إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، شركة في بنغالور. بينما لا يوجد ما يشير إلى أن Tesla تبحث إنشاء مصنع حتى الآن في الهند. مع تصنيع العديد من شركات صناعة السيارات الكبرى في الهند، بما في ذلك هيونداي ومرسيدس-بنز وBMW، يمكن اعتبار مصنع من Tesla بمثابة خطوة استباقية من جانب ماسك، ومع ذلك مع زيادة حصة الصين في السوق، من المرجح أن يكون الاستثمار في التصنيع الهندي بمثابة تكملة للتصنيع الصيني.

كيف تعرف عمر إطارات سيارتك؟

قال نادي السيارات ADAC الألماني إنه يمكن معرفة عمر إطارات السيارة من خلال رقم DOT الموجود على جانب الإطار. وأوضح الخبراء الألمان أن هذا الرقم يتألف من ثلاث خانات، يشتمل كل منها على أربعة أعداد، يشير أول عددين إلى الأسبوع الذي تم فيه إنتاج الإطار. أما يشير العددان الأخيران فيدلان على عام الصنع. فعلى سبيل المثال يعني الرقم (3318) أن الإطار مصنوع في الأسبوع الثالث والثلاثين من عام 2018. وبوجه عام، ينصح الخبراء الألمان بتغيير الإطارات بعد مرور 6 إلى 10 سنوات حتى إذا كانت تبدو ظاهريًّا في حالة جيدة ولا تظهر عليها علامات التآكل، نظرًا إلى أن الإطارات تتصلب مع التقدم في العمر، فتفقد خصائصها. كما أكد الخبراء ضرورة ألا يقل عمق مداس الإطارات المستخدمة عن 1.6 ملم؛ كي تتمكن من الالتصاق بسطح الطريق جيدًا؛ علمًا بأن عمق مداس الإطارات الجديدة يتراوح بين 8 و9 ملم.

هيرتز تحصل على عرض إنقاذ من الإفلاس بقيمة 15.75 مليار ريال

ستشتري كل من Knighthead Capital Management وCertares Opportunities ما يصل إلى 100% من أسهم هيرتز مقابل 4.2 مليار دولار (15.75 مليار ريال)؛ وذلك لإنقاذ شركة تأجير السيارات من الإفلاس. ويُتوقع أن يحدث ذلك بحلول أوائل منتصف الصيف المقبل. تفاصيل خطة إنقاذ هيرتز من الإفلاس من المتوقع أن تمول الأموال أسطول سيارات شركة التأجير الأمريكية، وأن تعمل على خفض ديونها. ووفقًا لرويترز، فقد قالت الشركة إنها تقدمت بإعادة تنظيم مقترحة إلى محكمة الإفلاس الأمريكية في ديلاوير. وستنظر المحكمة في شروط الاستثمار المقترح في جلسة استماع في أبريل. من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لهيرتز «بول ستون»: «نحن متحمسون للوصول إلى هذا الإنجاز الهام في عملية إعادة الهيكلة لدينا؛ فإن دعم رعاة الخطة يدل على ثقتهم بإمكانات نمو هيرتز. وعلاوة على ذلك، فإنهم يجلبون خبرة قيمة بصناعة السفر والترفيه». يُذكَر أن هيرتز تقدمت بطلب للحماية من الإفلاس في مايو 2020. وفي ذلك الوقت، ألقت الشركة باللوم على التأثير المفاجئ لوباء كورونا على السفر. وبالرغم من استمرار العمليات مع وجود مليار دولار (3.75 مليار ريال) نقدًا في الاحتياطي لديها، ورد أنها كانت مديونة بـ17 مليار دولار (64 مليار ريال) في ذلك الوقت. وقامت هيرتز حينها بتسريح نصف موظفيها، أي نحو 20,000 موظف، وتم الكشف لاحقًا أنه قبل فترة وجيزة من إعلان إفلاسها، دفعت الشركة أكثر من 16 مليون دولار (60 مليون ريال) مكافآت، بما في ذلك 700,000 دولار (2.6 مليون ريال) لـ«ستون» و600,000 دولار (2.25 مليون ريال) للمدير المالي جاميري جاكسون. والآن، تتطلع الشركة إلى الحصول على سيارات جديدة لتكون جاهزة عندما يبدأ العملاء في استئجار السيارات مرةً أخرى؛ وذلك بعد أن قامت بتصفية أجزاء من أسطولها في عام 2020، كما أعلنت أنها ستوسع خدمة مشاركة السيارات في أواخر العام الماضي، التي وصفتها بأنها وسيلة للحفاظ على السيارة دون التزام طويل الأجل. وفي الختام، تتراوح أسعار الخدمة بين 599 دولارًا (2250 ريالًا) شهريًّا للسيارات الاقتصادية وسيارات السيدان المتوسطة الحجم، وصولًا إلى 1399 دولارًا (5250 ريالًا) لسيارات «إس يو في» الكبيرة، كما يتم تضمين الصيانة والمساعدة على الطريق في العقد.

أستون مارتن تستعين بجيمس بوند لإطلاق سيارتها الجديدة لـ«فورمولا 1»

جذبت أستون مارتن الأنظار إليها عند تدشينها سيارتها الجديدة لفورمولا 1؛ حيث استعانت بفتاة بوند جيما أرتيرتون لاستضافة حدث ظهر فيه جيمس بوند نفسه الذي يؤدي دوره دانيال كريج. تفاصيل هامة حول سيارة أستون مارتن الجديدة لفورمولا 1 يُطلق على السيارة الجديدة اسم AMR21، وسيتم تشغيلها من قبل فريق أستون مارتن Cognizant Formula One الذي سيبدأ موسم 2021 بدءًا من السباق الأول في البحرين في وقت لاحق من هذا الشهر، لتُسجل أستون مارتن عودتها إلى حلبات فورمولا 1 بعد غياب دام 61 عامًا. وتستمد سيارة أستون مارتن الخضراء قوتها من محرك مرسيدس AMG F1 M12 E Performance مزود بشاحن توربو يتميز باستعادة الطاقة الهجينة. ويذكر أن AMR21 هي تطور لـRacing Point RP20 التي كشفت عنها العام الماضي؛ حيث تم تغيير اسم الفريق في يناير؛ وذلك بعد قيام مالك شركة Racing Point رجل الأعمال الكندي لورانس سترول، بشراء حصة تبلغ 16.7% من أستون مارتن مقابل 253 مليون دولار (949 مليون ريال). تصريحات رسمية وبعض المعلومات الهامة عن سترول قال سترول: «لقد حلمت بهذا اليوم منذ وقت طويل جدًّا.. لطالما كنت رجل سيارات، ولطالما أحببت السباقات أيضًا، وكان حلمي الأول هو امتلاك فريق فورمولا 1، وحلمي الثاني هو الحصول على حصة كبيرة في أستون مارتن. واليوم يدور حول دمج هذين الحلمين؛ فاليوم كله يتعلق بالأحلام. ويظهر أن الأحلام يمكن حقًّا أن تتحقق». ويُذكَر أن سترول هو أيضًا والد سائق الفريق لانس سترول، الذي كان يُنافس مع سيرجيو بيريز، لكنه سيُنافس مع بطل فورمولا 1 السابق سيباستيان فيتيل لموسم 2021؛ حيث قضى الألماني السنوات الست الأخيرة في فيراري، ولم يتمكن من زيادة حصيلته من البطولات مع البطولات الأربع التي فاز بها أثناء وجوده في ريد بول ريسينج. وفي الختام، سيجرب فيتيل سيارة AMR21 لأول مرة اليوم الخميس. وقد قال أندرو جرين المدير الفني لفريق أستون مارتن: «لنكن واقعيين.. لدينا طموحات كبيرة، لكننا سنقاتل على المراكز الوسطى؛ لذا لا تتوقعوا رؤية الكثير من الألقاب لأستون مارتن هذا العام».

المزيد