Menu

سعودي اوتو

لكزس LC500 المكشوفة تخضع لاختبار التجميد الشديد

السماء الزرقاء والشمس الساطعة هما الخلفية المثالية والمتوقعة لقيادة لكزس LC500  المكشوفة، لكن هذه السيارة صنعت أيضاً لتكون قادرة على التعامل مع أقسى الظروف الجوية القاسية، كما أثبت اختبار التحمل الجليدي الذي أُخضعت له السيارة في أقسى اختبار للبرودة حيث وضعت لمدة 12 ساعة داخل وحدة تبريد صناعي عند -18 درجة تحت الصفر. ولزيادة قوة الاختبار تم كشف سقف السيارة ووثقت التجربة المرهقة في فيلم قصير مرفق مع هذا الخبر. تمت التجربة في المملكة المتحدة في غرفة اختبار مناخية كبيرة  تبلغ مساحتها 468 متراً مكعباً تستخدم بالعادة لاختبار قدرة تحمل المعدات العسكرية والدفاعية، في درجات حرارة تتراوح بين +85 و -60 درجة مئوية، مع رطوبة نسبية تصل إلى 98٪. -18 درجة مئوية تحت الصفر في البداية أعطيت لكزس رذاذ الماء الأولي بحيث تتكون طبقة من الجليد على جسم السيارة وتبدأ بعدها مرحلة التجميد. وقال جريج فليمنج، كبير المهندسين المشرفين على التجربة "مع إزاحة السقف، ستكون المكونات الداخلية في حالة إجهاد شديد ولن يكون مكاناً يمكن احتماله لأي شخص، وتم إيقاف لكزس داخل الحجرة، واستغرق الأمر حوالي ساعة حتى تصل درجة حرارة غرفة الاختبار إلى المستوى المطلوب -18 تحت الصفر لتترك السيارة على حالها طوال الليل. وفي صباح اليوم التالي تم الاستعانة بسائق الراليات المحترف بول سويفت لاختبار وقيادة السيارة بعد إنتهاء تجربة التجميد وقام بتشغيل محرك V8 بقوة 457 حصانا، وعادت شاشات ومقاييس السيارة على الفور الى الحياة، دون إظهار أي تأثير سلبي من البرودة الشديدة التي تعرضت لها السيارة طوال الليل، وأكد بول أن نظام التحكم بالمناخ في السيارة كونسيرج المناخ قد استجاب على الفور لتدفئة المقصورة. وقال لقد كان بإمكاني الشعور بدفء عجلة القيادة وقاعدة ظهري والفتحات الموجودة في رأسي خلف رقبتي، لقد كان ذلك ممتعاً للغاية، وشعرت براحة تامة في السيارة على الفور. وبعد خروج السيارة من غرفة التبريد، انطلق بول بالسيارة لقيادتها على مسار ميلبروك الجبلي، وهو مسار اختبار على غرار جبال الألب فيه الكثير من المنحنيات الصعبة، والتلال الشاهقة من أجل إختبار أداء السيارة بعد هذه التجربة القاسية، وتابع بول فقال لم أكن أعرف حقاً ما أتوقعه، ولكن بالضغط على زر التشغيل دارت السيارة على الفور، وانطلقت بها ولم تكن هناك أي مشكلة في التوجيه، وكان تغيير التروس سهلا ومريحا، حقا إنها سيارة جميلة وتفعل بالضبط ما تريد القيام به حيث أظهرت لكزس  LC500 أداء مبهجا يتناسب مع تصميمها وراحتها، وتخلصت من طبقات الجليد الهائلة على هيكلها مع زيادة سرعتها على الطريق. رابط التغريدة   لكزسLC500 المكشوفة تخضع لإختبار التجميد الشديد زوروا موقعنا لمزيد من المعلوماتhttps://t.co/syVbF2G2nO#أخبار_السيارات#سعودي_ٱوتو pic.twitter.com/8NZsuLKNPp — SaudiAuto سعودي أوتو (@saudiauto) July 27, 2021  

معظم الشركات الأوروبية والأمريكية تحيل مشغل الأقراص المضغوطة للتقاعد

أمضت أجيال التسعينيات من القرن الماضي  ساعات في التمرن على أحدث الألبومات على أسطول من مشغلات الأقراص المضغوطة في متاجر الإلكترونيات الكبيرة الشيء الجميل في الأمر: كان عليك أن تختار اختيارا حقيقيا، لأنه لم يكن هناك أكثر من 15 أغنية لكل قرص، ولم يكن الارتباط بالأقراص المضغوطه لجودتها العالية، ولكن الارتباط العاطفي بالزمن واكسسواراته كان هو الاساس في بناء عاطفة قوية بين القرص المضغوط وسامعيه. الأقراص المضغوطة اختياريه في معظم السيارات الحديثة قمرة القيادة في السيارات الحديثه دائمة التطور والتغيير والتبديل، على سبيل المثال حتى مارس 2021، كان لا يزال لدىBMW  مشغل أقراص مضغوطة في2 Series Active Tourer  و X1كمعدات اختيارية، ولكن مع التحول إلى قائمة الأسعار الجديدة في يوليو 2021، لم يعد الخيار متاحا، لا يزال من الممكن طلب مبدل DVD لباناميرا وكايين من بورش حتى يونيو 2021، لكن خيار التشغيل هذا لم يعد متاحا لأي طراز. في مرسيدس، كانت الفئة S السابقة (222 سلسلة) هي آخر طراز يسمح له بحمل مشغل أقراص مضغوطة في حجرة القفازات عند الطلب، باختصار يبدو ان مشغل الأقراص المضغوطة بات خيارا قديما ويجب تركه لمن يبدى حاجته إليه. معظم الشركات الأوروبية تلغي مشغل الأقراص المضغوطة صورة مماثلة تظهر مع سكودا حيث كان مشغل الأقراص المضغوطة في Superb وكودياك  من عام 2020 لا يزال جزءا من من النظام السمعي كانت آخر مركبة لهواة الأقراص المضغوطة هي CITIGO – eiv، والآن لم يعد هناك أي من ذلك نهائيا المؤكد ان المسأله ليست ظاهرة أوروبية حيث أعلنت مجموعة جنرال موتورز الأمريكية مؤخرا أنها لن تزود سيارة طراز 2022 بمشغل أقراص مضغوطة بعد الآن لذلك هذا ينطبق على جميع السيارات من شيفروليه وبويك وجي إم سي وكاديلاك. إذا كنت تعتقد الآن أنه ليس عليك الاستغناء عن أوبل لأن الشركة التي يقع مقرها في روسلسهايم لم تعد تنتمي إلى جنرال موتورز، فأنت مخطئ حتى مع العلامة التجارية ستيللانتس الجديدة، لم تعد هذه المعدات موجودة في أي مركبة لا في سيارات الركاب ولا في المركبات التجارية، آخر مرة كان مشغل اقراص مضغوطه في اوبل  كان حتى منتصف عام 2020. وبرر المتحدث القرار على النحو التالي: بشكل عام ، يمكن للمرء أن يقول أنه بسبب الطلب، تمت إزالة مشغلات الأقراص المضغوطة من برنامج التسليم الخاص بـ السيارات الفردية في السنوات من 2017 إلى 2020 لصالح أنظمة الوسائط المتعددة، نظرا للتوافق مع الهواتف الذكية عبر البلوتوث أو Android Auto أو Apple Carpla، فإن الطلب على مشغلات الأقراص المضغوطة في السيارة أقل وأقل، لهذا السبب ربما قامت فولفو أيضا بإلغاء نظام التشغيل هي الأخرى. ولا يزال هناك مشغل أقراص مضغوطة  عملاء أودي لديهم صورة مختلفة تماما كخيار لا تزال الشركة التي تتخذ من إنغولشتات مقرا لها تقدم مشغل أقراص مضغوطة لـ A6 و A7و A8و Q7و Q8و E-Tron  و TTو R8 كما ترون، لم تختف العملات الفضية تماما من قمرة القيادة، لكن الوداع الكامل يقترب بخطوات كبيرة ربما ستفكر بشوق في مشغل الأقراص المضغوطة عندما تقود سيارتك عبر إحدى البقع الميتة المتكررة جدا في ألمانيا ولم تقم مسبقا بتحميل أي موسيقى على هاتفك الذكي أو إذا لم تتمكن من العثور على الأغاني من القرص المضغوط الذي تم حرقه بنفسك Italy Roadtrip 1999 في قواعد بيانات Spotify and Co. رابط التغريدة   معظم الشركات الأوروبية والأمريكية تحيل مشغل الأقراص المضغوطة للتقاعد زوروا موقعنا لمزيد من المعلوماتhttps://t.co/xfmh8w1cHF#أخبار_السيارات#سعودي_ٱوتو pic.twitter.com/XX5LZ2Pya8 — SaudiAuto سعودي أوتو (@saudiauto) July 26, 2021  

هل تصالح BMW عشاقها بإعادة الكلى القديمة إلى الواجهات الجديدة؟

تعرضت تصميمات BMW الجديده لواجهة بعض موديلاتها  للكثير من الجدل مابين الانتقاد والاستغراب  بسبب شبكاتها الجديدة العملاقة في سيارات مثل الفئة الرابعه وX7 وix وi4 وإذا تم تصديق العروض التي تطفو على الإنترنت بناءً على لقطات التجسس الحالية من السلسلة السابعة، فإن هذه الشبكات ستصبح أكثر جنونا، ويمكن تفهم  سبب رغبة الكثير من الناس في عودة BMW إلى شبكاتها القديمة لكن أيها؟ عندما تبدأ في الاطلاع على كتالوج BMW القديم، يتم تذكيرك بأن أحدث تصميمات الشبك ليست سوى الأحدث في سلسلة طويلة من الكلى المتغيره باستمرار. سيارات BMW الأولى لم يكن بها كلى أمامية.  سيارات BMW  الأولى لم يكن بها شبكات الكلى على الإطلاق كانت سيارة  BMW 3/15  عبارة عن سيارة Austin Seven تم بناؤها بموجب ترخيص، وتتميز بشبكة رادياتير بسيطة مستقيمة مؤطرة بإطار سميك من الكروم. أول شبك بشكل الكلى ظهر عام 1933 لم تظهر الكلى حتى إصدار 303 في عام 1933، وكانت ضخمة من المؤكد أن رؤية واحدة اليوم تساعد في فهم سيارات حديثه مثل الفئة 4 بحلول عام 1936، ومع موديلات 326 سيدان و328 كسيارة رياضية، كانت الكلى مفصولة بشكل أكثر وضوحًا لتناسب الهيكل الجديد الديناميكي الهوائي، وهذه هي الطريقة التي ربما تستمر  معظم السنوات الخمس والعشرين المقبلة، بعد الحرب العالمية الثانية 1939 – 1945، كان المقر الرئيسي لشركة BMW في ميونيخ بألمانيا الغربية، لكن مصنعها في إيزيناتش كان قد انتهى في ألمانيا الشرقية التي سيطرت عليها روسيا، تم اعادة تشغيل المصنع، ووضع 326 معاد تصفيفه بشبكة أفقية مختلفة تمامًا في الإنتاج تسمى 340، كانت السيارات المبكرة ترتدي شارات BMW حتى اعتراض العاملون بمصنع ميونيخ، وتم تغيير الاسم إلى EMW  للتمييز بين الاسمين. سيارات  BMW لم تعد بحاجة إلى شبكات تبريد أمامية وفي الخمسينيات من القرن الماضي، لم يكن لدى العديد من سيارات BMW أي شبكات كانت سيارة اسيتا وشقيقتها الأكبر 600 و700 جميعها مدعومة بمحركات BMW للدراجات النارية المثبتة في الخلف والمبردة بالهواء، لذلك لم تكن بحاجة إلى شبكات المبرد، ولم تكلف الشركة نفسها عناء إضافتها للزينة، وفي الستينات من القرن الماضي 1961 تم انتاج أول سيارة سيدان رياضية حديثة من BMW، بوجهBMW   الذي نعرفه اليوم مع كليتيه القصيرة والواسعة نسبيًّا المحاطة بشبكتين أوسع، لكن سيارة CS كوبيه 1965 ظهرت بشبكة أطول بكثير، ولم يكن لدى BMW-Glas 3000 V8 لعام 1968 شبكة كلية، فقط شارة المروحة، وحصل شقيقها الصغير Glas GT على زوج من الكليتين عندما تولتBMW  عملية الإنتاج وأضافت محركها ونظام التعليق الخاص بها. وتأتي بعض طرازات M Performance مع شبكات قرص العسل، بينما تحصل أحدث طرازات M3 وM4 على شرائح أفقية بدلًا من الشرائح الرأسية التقليدية، وعلى الرغم من أننا لم نتمكن بعد من رؤيتها على سيارة منتجة (على الرغم من اقتراب الفئة الرابعة من الإنتاج ىالفعلى)، فإن حقيقة أن BMW أظهرت أكثر من مفهوم واحد مع الكلى الأمامية التي توالت أجيالها المستقبل يؤكد أن سيارات بى ام دبليو ستتجه نحو تغييرات جذرية ربما ليس في كل نموذج، رغم ذلك. حتى في عام 2021، يبدو تطبيق BMW لاستراتيجيتها الشبكية الجامبو غير متسق بشكل غريب مع الذوق العام لمحبى الماركة الألمانية الشهيرة، ويبقى السؤال: هل تستمر بي إم دبليو في توجهها الثوري أم تصالح محبيها بالحفاظ على بعض مما اعتادوا عليه. رابط التغريدة   هل تصالح BMW عشاقها بإعادة الكلى القديمه إلى الواجهات الجديده زوروا موقعنا لمزيد من المعلوماتhttps://t.co/CcvMKGHi2o#أخبار_السيارات#سعودي_ٱوتو pic.twitter.com/Qi7HGBhAGA — SaudiAuto سعودي أوتو (@saudiauto) July 26, 2021  

شيري تيجو 7 برو موديل 2021 مع بكر أزهر

شاهد هذا الفيديو الذي يستعرض فيه بكر أزهر السيارة شيري تيجو 7 برو موديل 2021، التي وصلت لأسواقنا عبر وكيلها المعتمد في المملكة العربية السعودية شركة سنابل الحديثة للسيارات إحدى شركات محمد يوسف ناغي للسيارات، ولمعرفة تفاصيل هذه السيارة وتجهيزاتها وأسعارها شاهد هذا الفيديو.     اقرأ أيضًا: بنتلي فلاينج سبير موديل 2021 مع بكر أزهر

نيسان تودع محركات البنزين بالإصدار الأخير من V6 مزدوج التوربو

وفقًا لتقرير صادر عن موقع بيست كار يمكن أن يكون المحرك الذي سيتم استخدامه في نيسانZ فيرليدي في اليابان بمثابة آخر محرك V6 مزدوج التوربو من نيسان، بسبب لوائح الانبعاثات والحاجة إلى عالم بلا كربون. وتمَّ تقديم Z34 و Z 370 وZ33 وZ350 بمحرك V6 يستنشق بشكل طبيعي، ولكن الأقدم منه كان مع Z32 وZ300X  مع توربو مزدوج V6 مما يجعله آخرZ ، حتى الآن. محرك نيسان Z القادمة نسخة معدلة من VR30DDTT منذ إطلاق نيسان Z بورتو في سبتمبر 2020. كما تم التأكيد على أن Z الجديدة ستكون مزودة بمحرك V6 مزدوج التوربو، وأنه سيكون متاحًا مع ناقل حركة يدوي بست سرعات. منذ ذلك الحين تسربت معلومات حول السيارة الرياضية القادمة تزعم أنها ستستخدم محركا عباره عن نسخة معدلة من VR30DDTT مزدوج التوربو V6 سعة 3.0 لتر الموجود في انفينيتي Q50 ريد سبورت، ونيسان سكايلاين 400R حيث ينتج 400 حصان (298 كيلو واط / 405 حصان). الطرازات الوحيدة التي تستفيد من شاحن توربيني سداسي الأسطوانات في تشكيلة نيسان العالمية هي إنفينيتي Q50 سيدان وإنفينيتي Q60 كوبيه التي تباع بشكل أساسي في أمريكا الشمالية والصين (تستخدم سيارات الدفع الرباعي إنفينيتي محركات رباعية الأسطوانات بشاحن توربيني و Skyline 400R حصري لليابان ). ومع ذلك، بناءً على مبيعاتهم، فمن غير المرجح أن نرى تطوير إصدار جديد من نفس المحرك. محركات نيسان لن تدخل الأسواق الأوروبية إلى جانب Z القادم الذي لن يكون متاحا في أوروبا بسبب لوائح الانبعاثات الأكثر صرامة، نموذج آخر يزعم أنه سيستخدم محرك V6 مزدوج التوربو وهو الجيل الثاني من GT-R، ووفقا لآخر التقارير، ستحمل R36 GT-R محرك V6 مزدوج التوربو سعة 3.8 لتر VR38DETT من R35، ويزعم أنه بدون نظام هجين معتدلكما أشيع سابقًا تشمل شركات صناعة السيارات اليابانية الأخرى بمحركات V6 تويوتا GR Supra ولاندكروزر ولكزس ،LS500 وهوندا NSX، بينما في أوروبا لدينا Mercedes-AMG (C43) و Audi RS 4و RS 5)و BMW (M340iو Z4 M40iفيرارى 296 جي تي ومازيراتي،(MC20) ومع ذلك، مع تشديد لوائح الانبعاثات باستمرار، تحاول الشركات تحقيق حياد الكربون وتعهد العديد من البلدان بحظر محركات الاحتراق الداخلي تمامًا في المستقبل القريب، فهل يمكن أن يكون VR30DDTT هو محرك نيسان التوأم الأخير؟. اقرأ أيضًا : «جيب» تقدم «جلادياتور ساند رنر» في الشرق الأوسط

شيرون مستعملة للبيع بسعر يتجاوز 3 ملايين دولار

في الوقت الذي تكون فيه شركة بجاتي بصدد إنتاج خارقة جديده هي ديفو، قد يكون من أحلامك اقتناء سيارة خارقة، ولِمَ لا وأمامك بوجاتي شيرون موديل 2012 بحالة ممتازة ولا تطلب مهرًا أكثر من 3 ملايين دولار؟! تزيين خارج شيرون بألياف الكربون الأزرق تكلف 265 ألف يورو بالتأكيد، قد لا تتمتع شيرون بتصميم خارجي مذهل تمامًا مثل Divo ولكنها تعتبر بالفعل رمزا للسيارات عالية الأداء، وقد تم تحديد هذه السيارة بشكل جميل من قبل المالك الأصلي يزين الخارج بألياف الكربون الأزرق الملكي التي تكلف 265000 يورو (311.780 دولارا أمريكيا) من المصنع تتناقض ألياف الكربون الزرقاء هذه مع لمسات بوجاتي French Racing Blue المطلية عبر الواجهة الأمامية، ومحيط شبكة حدوة الحصان، وفرجار الفرامل، والجوانب، والجانب السفلي للجناح الخلفي، وخيارات مطلية أضافت 11000 يورو (12941 دولارا أمريكيا) إلى بطاقة السعر. شيرون المعروضة للبيع قطعت 3580 ميلا فقط يتم بيع السيارة من خلال سكوديريا بريستيج أوتوموبيل الإنجليزي في المملكة المتحدة، ما يشير إلى أنَّ لديها مالكين سابقين وقد قطعت 3580 ميلا (5761 كم) على مدار الساعة. يكمل المظهر الخارجي الرائع خيار حجرة محرك ألياف الكربون بقيمة 18000 يورو (21177 دولارا أمريكيا). تستمر الخيارات باهظة الثمن في مقصورة شيرون التي تشمل جلود Terre D'Or Leather في جميع أنحاء المدفوع بألياف الكربون الساتان كجزءٍ من حزمة خيارات بقيمة 55000 يورو (64709 دولارًا أمريكيًا)، تتميز السيارة بمقاعد كهربائية وثيرة والتي تبلغ قيمتها 25000 يورو (29413 دولارًا أمريكيًا) من المصنع، وتشير القائمة إلى أن السعر الأصلي للسيارة هو 2،882،000 جنيه إسترليني (3.968 مليون دولار) وسعر الطلب الحالي هو 2،495،000 جنيه إسترليني (3.43 مليون دولار) اقرأ أيضًا: سبب بيع سيارة «بورشه كاريرا جي تي» بـ3.6 مليون ريال

قطار ماجليف الصيني.. أسرع وسيلة نقل بري على وجه الأرض

كشفت الصين عن قطار جديد قادر على الوصول إلى سرعات تصل إلى 600 كم / ساعة في مدينة تشينغداو الصينية، يوصف القطار بأنه أسرع شكل من أشكال النقل البري على وجه الأرض، ويطلق عليه قطار ماجليف. قال مهندس في مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية الصينية لوسائل الإعلام الصينية، لشبكة "سي إن إن": طورت شركة السكك الحديدية الصينية المملوكة للدولة قطار ماجليف، الذي يستخدم تقنية الرفع المغناطيسي ليطفو فوق القضبان، ما يقلل الاحتكاك ويسمح بسرعات أكبر، كما أنها تساعد القطار على إصدار مستويات أقل من التلوث الضوضائي ويتطلب صيانة أقل من القطارات عالية السرعة الأخرى. ساعتين ونصف بين بكين وشنغهاي بدلًا من خمس ساعات على الرغم من أن الصين تعمل على تشغيل القطارات فائقة السرعة على مدى عقدين تقريبًا، إلا أنّ مسار ماجليف الوحيد الذي يعمل حاليًا يعتبر خطًا تجاريًا يمتد بين مطار شنغهاي ومركز المدينة على بعد 30 كيلومترا، في تلك المسافة، يكون القطار قادرًا على الوصول إلى سرعات تبلغ 430 كم / ساعة، على الرغم من أن الرحلة لا تستغرق سوى سبع دقائق ونصف. يفترض البعض أنه في حالة بناء مسار بين بكين وشنغهاي، فإن التقديرات تشير إلى أن الرحلة التي تزيد عن 1000 كيلومتر يمكن أن يغطيها هذا القطار الجديد في غضون ساعتين ونصف فقط، وهذا سيجعلها أسرع بكثير من القطارات عالية السرعة الحالية، والتي تستغرق حوالي خمس ساعات ونصف الساعة، وحتى أسرع من الرحلات الجوية التجارية، التي تستغرق حوالي ثلاث ساعات على الرغم من أن السرعة القصوى للطائرة أعلى من سرعة القطار. تشير التقارير إلى أن شبكات ماجليف الجديدة قيد البناء، بما في ذلك شبكة تربط بين شنغهاي وهانغتشو وأخرى تربط بين تشنغدو وتشونغتشينغ، من خلال ذلك، تهدف حكومة الصين إلى ربط المزيد من مدنها الكبيرة ببعضها البعض لتقليل الوقت والنفقات اللازمة للسفر عبر البلاد . اقرأ أيضًا : جنرال موتورز تطلق وحش جمس كانيون AT4X للطرق الوعرة بعام 2023

«جيب» تقدم «جلادياتور ساند رنر» في الشرق الأوسط

طرحت جيب سيارة جلاديتور ساند رانر، الطراز عالي السرعة والأفضل قدرة وأداءً على الطرقات الوعرة وفي البيئات الصحراوية. وبفضل نظام الدفع الرباعي المعروف من العلامة وعمليات تحديث بارزة لنظام التعليق الذي خضع لاختبارات شاملة على الأراضي الرملية والصحراوية القاسية للتأكد من متانة السيارة وحمايتها، أصبحت جلاديتور ساند رانر أول سيارة جيب في الشرق الأوسط تحمل شارة ديزيرت ريتد.  وتضم طرازات جيب جلاديتور ساند رانر مخمدات فوكس ذات ممر داخلي بطول 64 ملم مع خزانات خارجية معدّلة خصيصا للسيارة، ومصدّات هيدروليكية مخفضة للارتجاج حصرية من فوكس، وهيكل مقوى، ورفع في التعليق الأمامي بمقدار 25 ملم مع صفيحة انزلاقية أمامية فضية، ومحاور أقوى، ومفاصل توجيه من الفولاذ المقولب، ومقعدين أماميين رياضيين مع دعائم علوية مدمجة، وإطارات قياس 33 بوصة كتجهيز قياسي. وبفضل هذه التجهيزات القياسية كلها، تصبح جلاديتور ساند رانر أول سيارة تحمل شارة ديزيرت ريتد من جيب. ويعلّق ماركو ميلاني، المدير الإداري للعلامات الأمريكية في ستيلانتيس الشرق الأوسط، قائلًا: إن جيب جلاديتور هي أصلا شاحنة البيك أب متوسطة الحجم الأكثر قدرة على الطرقات الوعرة، وقد لجأنا الآن في جلاديتور ساند رانر إلى الاستعانة بمعايير جيب العالية جدا المخصصة للأداء على الطرقات الوعرة لتطبيقها على الظروف الصحراوية القاسية في الشرق الأوسط، فقد عملنا على تطويرها واختبارها في بعض المناطق الأكثر صعوبة ووعورة في العالم. وبالتالي فإن جلاديتور ساند رانر هي سيارة مبنية في الصحراء ومخصصة للصحراء، تقدّم مستوى جديداً من القدرات بفضل براعتها في التفوق على الأراضي الصخرية والرملية بسهولة. ونقطة الانطلاق للمستوى الجديد من قدرات ساند رانر هو نظام الدفع الرباعي المجرب في جلاديتور أي كوماند تراك الذي يضم علبة تحويل بسرعتين مع نسبة تعشيق 2.72:1 للسرعة المخصّصة للمجال المنخفض، مع محورين أمامي وخلفي متينين من نوع دانا 44 من الجيل الثالث مع نسبة 4.10:1 للمحور الخلفي وترس تفاضلي بإغلاق إلكتروني كتجهيز قياسي.  وتم استخدام نظام جيب كوماند تراك للدفع الرباعي لتأمين سرعات تشغيل أعلى في المجال المنخفض من أجل تسلق الكثبان الرملية وغيرها من العوائق الصحراوية الصعبة، وتزداد قدرات جلاديتور ساند رانر على الطرقات الوعرة بفضل زاوية اقتراب قدرها 44.7 درجة، هي الأفضل في فئتها، وزاوية عبور قدرها 20.9 درجة وزاوية مغادرة قدرها 25.5 درجة، مع خلوص أرضي بارتفاع 295 ملم، وهو الأفضل في فئته. نظام التعليق الأكثر متانة ومخمدات عالية الأداء من أجل أن تستحق شعار ديزيرت ريتد، عمل مهندسو جيب على تجهيز سيارة جلاديتور ساند رانر بمخمدات فوكس عالية الأداء ذات ممر داخلي بطول 64 ملم معدلة خصيصا للسيارة من أجل تحقيق أقصى قدر من التحكم بالسيارة وأعلى مستويات الراحة ومقاومة الانضغاط بالكامل عند السير بسرعة على الرمال، وتحتوي المخمدات على ممرات داخلية تسمح للسائل بتخطّي المكبس من خلال فتحات مضبوطة عندما يتحرك المكبس على طول نطاق حركة نظام التعليق، فتكون النتيجة تجربة ركوب متوقعة في ظروف القيادة الطبيعية على الطرقات الوعرة، مع القدرة على زيادة قوة التخميد في حالات القيادة القاسية للغاية، وتُبقي خزانات المخمدات الأمامية والخلفية سائل التخميد باردا، مما يحول دون تراجع قدرة التخميد عند القيادة لفترات طويلة بسرعات عالية في الصحاري الحارة. وتضم هذه المخمدات سائل التعليق ذاته من الفئة العسكرية المستخدم في المخمدات المخصصة للتسابق على الطرقات الوعرة، وهو يحافظ على الأداء عند درجات الحرارة العالية جدا. أما المصدات الهيدروليكية الأمامية المخفضة للارتجاج من فوكس التي تستعمل للمرة الأولى في قطاع السيارات، فتجمع بين التكنولوجيا المجربة في السباقات والمزايا الجديدة المتطورة، وتؤمن قوة تخميد إضافية عند وصول التعليق إلى انضغاطه الأقصى من أجل التخفيف عند حدة الصدمات وتفادي انضغاط نظام التعليق بالكامل عند السير على الطرقات الوعرة القاسية، ومن خلال زيادة 13 ملم إلى المسافة بين العجلتين في ساند رانر اكتسبت السيارة المزيد من الثبات وسمحت باعتماد مخمدات أكبر حجما، وزاد مهندسو جيب من متانة الهيكل والمحاور لتحمل الأراضي الصحراوية الوعرة عند السير بسرعة عالية.

جنرال موتورز تقرر إلغاء مشغل الأسطوانات في سياراتها الجديدة

لا شك أن التقدم التقني في عالم السيارات هو أمر ملحوظ، وأحد الأشياء التي يُمكنك ملاحظة ذلك فيها بشكل أكبر هي الأنظمة الترفيهية والتي يتم تحديثها باستمرار من قبل كل الشركات، فعلى سبيل المثال كشفت بورشه للتو عن نظام جديد كلياً، بالإضافة نظام جمس همر الكهربائية المطور بالتعاون مع جوجل، لكن لا يتم تحديث جميع الأنظمة حيث كانت جنرال موتورز لا تزال تقدم تقنية قديمة وهي مشغل الأسطوانات. تفاصيل إلغاء جنرال موتورز لمشغلات الأسطوانات في سياراتها ظلت شيفروليه اكسبريس وجمس سافانا تحويها، لكن جنرال موتورز أعلنت أخيرا التخلي عن مشغلات الأسطوانات، مما يعني أنه لن توجد سيارة من المجموعة تدعم مشغلات الأسطوانات بعد ذلك، في حين أن كل شيء عن شيفروليه إكسبريس وجمس سافانا كلاسيكي، وإزالة مشغل الأسطوانات الذي يتوفر قياسيا أو اختياريا لن يغير ذلك كثيرا، الجدير بالذكر أنه كان لا يزال بإمكانكم الحصول على مشغل الأسطوانات في بعض منتجات جنرال موتورز الجديدة مثل شيفروليه سيلفرادو، وشاحنات شيفروليه Low Cab Forward؛ ولكن هذه سيارات تجارية وقرار الشركة يشتمل على سيارات الركاب فقط. ووفقا للصانع الأمريكي، فقد أصيب مشترو سيارات مثل سييرا بخيبة أمل عندما اكتشفوا أن مشغل الأسطوانات لم يعد متوفرا بشكل اختياري، حيث يحب الكثير منهم تشغيل الأغاني الموسيقية من خلالها، والشعور بجسم مادي هو الوسيلة المفضلة لديهم وليس تشغيلها عبر الجوار، وبطبيعة الحال، فإن هؤلاء الأشخاص هم أقلية، ويُفضل الكثير الآن استخدام آبل كاربلاي وأندرويد أوتو بدلا من ذلك. وفي النهاية، يحب بعض العملاء الشعور بالكلاسيكية، وهذا هو السبب في أن لكزس لا تزال توفر سيارتها LC 2021 مع مشغل أسطوانات، ولكن في النهاية، ستكون جميع السيارات رقمية ولاسلكية، وبالنسبة لسيارتي شيفروليه وجمس الفان سالفتي الذكر، فنأمل أن يكون إزالة مشغل الأسطوانات بداية لنهضتهم.

بنتلي فلاينج سبير موديل 2021 مع بكر أزهر

شاهد هذا الفيديو الذي يستعرض فيه بكر أزهر السيارة الفاخرة بنتلي فلاينج سبير موديل 2021؛ حيث استعرض أهم الفروقات بين الطرازين V8 وW12، ولمعرفة المزيد حول هذه السيارة الفاخرة شاهد هذا الفيديو.

سبب بيع سيارة «بورشه كاريرا جي تي» بـ3.6 مليون ريال

تُعد سيارة بورشه كاريرا جي تي واحدة من أعلى السيارات سعرًا في سوق السيارات المستعملة، ففي نهاية الأسبوع الماضي تم بيع واحدة كانت مملوكة سابقًا لبطل العالم في الفورمولا 1 في 2009، جنسون باتون، مقابل 975,000 دولار (3.6 مليون ريال). ما الذي نعرفه عن سيارة بورشه كاريرا جي تي موديل 2004؟ بيعت السيارة التي قطعت مسافة 8,556 كلم على موقع المزادات الإلكتروني Collecting Cars، وتتضمن وثائق الخدمة الشاملة بالإضافة إلى مصادقة الملكية.  ويُذكر أن السيارة كانت توجد في موناكو لفترة طويلة لكن تم نقلها إلى المملكة المتحدة بعد ذلك ومن ثم إلى هولندا حتى تم بيعها، وتحتوي أيضاً على إطاراتها الأصلية. وتتميز السيارة باللون الرمادي وهو لون نادر قليلا حيث أن أقل 10% من سيارات كاريرا جي تي يحصلون على هذا اللون، في حين أن الجنوط الأصلية مكونة من 5 أذرع ويوجد خلفها مكابح مصنوعة من السيراميك الكربوني الأصفر.  وتأتي السيارة بغطاء بورشه الأصلي بالإضافة إلى أغطية الحماية الأصلية للسقف، في الداخل تم تنجيد المقصورة الداخلية بجلود تيراكوتا وتأتي المقصورة بنفس اللون مع مقبض ناقل حركة من خشب بيتشوود.  كما أنها تأتي مع العدادات الأصلية ولوحة منقوشة باسم جنسون، وفي الختام، تستمد السيارة قوتها من محرك V10 سعة 5.7 لتر يولد قوة 603 حصان و590 نيوتن.متر من عزم الدوران يتصل بناقل حركة يدوي بست سرعات، لتتسارع السيارة من 0 إلى 96 كلم/سا في 3.5 ثانية وتصل سرعتها القصوى إلى 330 كلم/سا.

الاتحاد الأوروبي يُغرم بي إم دبليو وفولكس فاجن 3.89 مليار ريال لهذا السبب!

فرض الاتحاد الأوروبي غرامة على فولكس فاجن وبي إم دبليو تقدر بـ502 مليون يورو (2.23 مليار ريال) و373 مليون يورو (1.66 مليار ريال) على الترتيب، وذلك لعدم التزامهم باستخدام تقنية تنظيف انبعاثات الديزل. تفاصيل مخالفات الشركتين وتغريمهم من قبل الاتحاد الأوروبي في هذه القضية، وهي منفصلة عن فضيحة ديزلجيت الشهيرة لفولكس فاجن، فقد تم تغريم فولكس فاجن وبي إم دبليو للتواطؤ مع مرسيدس وعدم تقليل الانبعاثات بينما كانوا قادرين على القيادة بذلك، وذلك الأمر يشكل سابقة في الاتحاد الأوروبي، وقد أعرب صانعوا السيارات عن مخاوفهم بشأن تداعيات هذه القرارات، وتتمحور هذه القضية حول المحادثات رفيعة المستوى التي أجريت بين فولكس فاجن وبي إم دبليو ومرسيدس؛ حيث نبهت الأخيرة الاتحاد الأوروبي إلى المحادثات ولم تواجه غرامات، ودارت هذه المحادثات حول وضع معايير تصميم لتقنية AdBlue المضافة التي منعت الشركات من التنافس مع بعضها البعض. من جانبها، قالت رئيسة مكافحة الاحتكار بالاتحاد الأوروبي مارجريت فيستاجر، لرويترز: هذه أول مرة، لم يكن لدينا أبدا عصابة الغرض منها تقييد استخدام التقنيات الجديدة؛ حيث تم تركيب أنظمة AdBlue على السيارات التي تعمل بالديزل من أجل تطهير غازات العادم من من أكسيد النيتروجين، وكانت المشكلة أن الشركات الثلاث وافقت على تركيبها لكنها جعلتها أصغر مما يجب أن تكون عليه. جادلت شركتي فولكس فاجن وبي ام دبليو أنه بين عامي 2006 و2014، وافق صانعو السيارات على تقليص حجم أنظمة AdBlue في سياراتهم، ما جعل استخدامها أقل فاعلية وأدى في النهاية إلى جعل سيارات الديزل أكثر تلويثًا للبيئة، ويذكر أن انبعاثات أكسيد النيتروجين كانت أحد الملوثات التي دارت حولها فضيحة ديزلجيت لشركة فولكس فاجن أيضًا. وفي الختام، على الرغم من تسوية القضية، قالت فولكس فاجن إنها تدرس اتخاذ مزيد من الإجراءات القانونية بحجة وجود شكوك في هذه القضية؛ حيث قالت: الاتحاد الأوروبي تدخل منطقة قضائية جديدة؛ لأنها تتعامل مع التعاون الفني لأول مرة على أنه انتهاك لمكافحة الاحتكار، مشيرة إلى أن الغرامات جاءت على الرغم من عدم تعرض العملاء لأذى أكبر.

ماذا تفعل لو ظهرت لك لمبة EBC بلوحة العدادات ولم تنطفئ؟

كثيرة هي اللمبات والإشارات بلوحة عدادات السيارات، ومن اللمبات التحذيرية المهمة ما يعرف ب Electronic Power Control، وتعني القياس الدقيق لعملية الاشتعال والتشغيل داخل المحرك وتضيء عند تشغيلك للسيارة وفي بعض الأحيان تبقى مضاءة وهنا تكمن الخطورة وتصبح علامة تحذيرية تشير إلى وجود خلل ما. لماذا تضيء EPC؟ إذا تفاجأت بإضاءة EPC لا تهملها لأنها قد تشير إلى أن المحرك لا يعمل بكفاءة وربما يوجد مشكلة في وصول الوقود إلى محرك السيارة إما بسبب نفاذ الوقود من السيارة أو بسبب وجود مشكلة تعرقل وصول الوقود، هناك تقنية جديدة موجودة في السيارات الحديثة مسؤولة عن توصيل الوقود إلى محرك السيارة عبر إنجكشن، فقد يكون السبب اختناق في هذا الجهاز لتلفه أو لتراكم الشوائب على رشاشات الانجكشن بالإضافة إلى ذلك، من الممكن أن يكون هناك خلل في التوصيلات الكهربائية أو دورة المحرك وبعض الأسلاك وبالطبع لا يمكنك الانتظار في هذه الحالة وينبغي عليك فحص السيارة على الفور، وقد يكون سبب إضاءته أمرا بسيطا يحتاج منك فقط تغيير بعض الوصلات أو الفيوزات (fusible). هل توقف السيارة على الفور عند إضاءة EPC ؟ سيكون معك متسع من الوقت كي تفحص سيارتك وتصلح العطل الموجود، ولكن لا تهمله لفترة طويلة وحاول أن تصلحها بأسرع وقت ممكن، في بعض الأحيان قد تنطفئ لمبة EPC بعد فترة وجيزة خاصة إذا كان العطل سببه وجود بعض الشوائب على وصلات الإنجكشن، لأن هذه الشوائب قد تذهب وبالتالي سيزول الخطر. ماذا تفعل كي تحمي سيارتك من إضاءة EPC؟ هناك الكثير من الممارسات السليمة التي ينصح باتباعها لحماية السيارة من إضاءة EPC ومن أي خلل آخر، واحدة من أهم هذه الممارسات هي استخدام وقود عال الجودة ويفضل الوقود الذي حددته الشركة المصنعة، وبشكل عام عزيزي السائق: عليك عدم إهمال أي إشارة تحذيرية تظهر لك أثناء القيادة للحفاظ على سلامتك.

بي إم دبليو تطلق سكوتر كهربائيًّا بالكامل مستقبلي بمدي يصل 128 كم

أعلنت بي إم دبليو أحدث دراجة بخارية كهربائية بالكامل ذات مظهر مستقبلي بمدى 128 كم، ويطلق عليها CE 04، وتأتي دراجة بي إم دبليو CE 04 الكهربائية، بمحرك كهربائي 42.5 حصان يقع بين بطارية 8.9 كيلوواط في الساعة والعجلة الخلفية، يمكن أن تصل سرعة CE 04 إلى 120 كم في الساعة، لذا فهي جيدة للقيادة ببعض الطرق السريعة أيضًا، ويعد السكوتر مثاليًّا للتنقلات اليومية القصيرة؛، حيث يعاد شحنه من 0-100٪ في أربع ساعات و20 دقيقة من قابس حائط قياسي. يتقلص هذا الوقت إلى ساعة و40 دقيقة فقط، مع شاحن المستوى 2. يأتي سكوتر CE 04 الكهربائي أيضًا بفرامل قرصية مزدوجة مقاس 265 ملم في المقدمة مع ملاقط ثابتة بأربعة مكابس وقرص فردي مقاس 265 مم في الخلف مزود بفرجار عائم. تم اختيار أحدث نظام ABS من بوش لقدرته على تشغيل المكابح الأمامية والخلفية بشكل مستقل لمزيد من الأمان. محرك كهربائي 42.5 حصان وتقنية التحكم في عزم الدوران تستخدم CE 04 عجلة مقاس 3.5×15 بوصة من السبائك الخفيفة في المقدمة، مع عجلة 4.5×15 بوصة في الخلف. تبلغ قاعدة عجلاتها 1676 ملم، وزاوية رأس التوجيه 26.5 درجة، ما يجعلها سهلة المناورة ومستقرة، كما تقول بي إم دبليو، وستساعد أربعة أوضاع للقيادة الدراجين على التعامل مع أي ظروف، بما في ذلك وضع إيكو لأقصى مسافة، ووضع رين لمزيد من الأمان، ووضع رود للقيادة المنتظمة، والوضع الديناميكي للحصول على أفضل أداء، ويمكن تحديد الأوضاع من خلال شاشة ملونة مقاس 10.25 بوصة يمكنها عرض مجموعة العدادات وحالة الشحن وخريطة التنقل لتسهيل الركوب، وللبقاء على اطلاع بأحدث معلومات وبرامج الملاحة، صممت بي إم دبليو تطبيق هاتف ذكي تكميلي يتوافق مع CE 04 والذي يمكن استخدامه أيضًا لتخطيط المسارات. يحتوي السكوتر على حجرة تخزين خاصة بالهواتف الذكية تحافظ على جهازك بأمان وتشحنه أيضًا بمعدل يصل إلى 1.5 أمبير، ويبدأ CE 04 من 11.795 دولار، ويأتي باللون الأبيض الفاتح كمقياس، ويمكن اختياره مع اللون الرمادي المعدني المعروف باسم ماجلان أفانتجارد، بإضافة 225 دولارًا، تضيف حزمة بريميوم كذلك، مصابيح أمامية قابلة للتكيف، ووضع للقيادة الاحترافي، ومساعد الفرامل ABS الاحترافي، وكابل شحن من المستوى 2، وتدفئة المقعد، وجهاز مراقبة ضغط الإطارات، والتي تكلف 1650 دولارًا إضافية، وتقول بي إم دبليو، إنه من المتوقع أن يظهر السكوتر لأول مرة في السوق الأمريكية في الربع الأول من عام 2022. 

هافال H6 موديل 2022 مع بكر أزهر

شاهد هذا الفيديو الذي نستعرض فيه السيارة الـSUV العائلية المتوسطة الجديدة كليا هافال H6 موديل 2022، في جيلها الثالث، ولمعرفة طرازات وتجهيزات السيارة وأسعارها وأبرز الفروقات بينها وبن الموديل السابق شاهد هذا الفيديو.

المزيد