Menu


سعودي اوتو

بوجاتي شيرون تستعد لإذهال العالم بالوصول إلى سرعة 500 كم/ساعة

كانت بوجاتي مترددة حتى الآن فيما يتعلق بمحاولة تحطيم رقم السرعة القياسي المسجل باسم كوينيجسيج أجيرا RS، لكنها لم تتخل بالفعل عن الفكرة؛ فأثناء حديثه مع مجلة أوتوموبيل، سئل أحد المسؤولين في الشركة التي تقع في مدينة مولشيم الفرنسية عما إذا كان هناك إصدار جديد قوي من شيرون قد يتمكن من التسارع إلى 500 كم/ساعة؛ اعترف ستيفان وينكلمان بأنه في الوقت الذي لا يزال الأمر فيه مجرد احتمال، فإنه لا يعتمد على ما إذا كانت بوجاتي فقط تريد أن تفعل ذلك، بل ويعتمد على شركة تصنيع الإطارات أيضًا واستعدادها لصنع إطارات يمكنها تحمل هذه السرعة. وكان السؤال التالي من المجلة هو ما إذا كان الوصول إلى سرعة 500 كم/ساعة يتطلب قوة أكثر من 1500 حصان التي يوفرها محرك W16 الرباعي التوربو سعة 8.0 لتر من شيرون، وقال إنه في الوقت الذي يتجه فيه الأمر إلى الكهربة في مرحلة ما، فإن التقنيات ليست جاهزة بعد، كما أوضح وينكلمان أن الأمر يتطلب خلايا طاقة أصغر وأخف وزنًا وأكثر فاعلية لجعل مثل هذه الترقية تعمل. ويستمر التنافس للوصول إلى سرعة 483 كم/ساعة عندما تأخذ هينيسي في الحسبان كسر رقم السرعة هذا مع سيارة فينوم F5 الجديدة، فيما تقوم شركة كوينيجسيج بتطوير نسخة أسرع من سيارة جيسكو الخارقة الجديدة التي ستحاول كسر حاجز 483 كم/ساعة. بالإضافة إلى ذلك، فإن SSC North America على ثقة بأن سيارة تواتارا الجديدة ستكون السيارة الوحيدة القادرة على فعل ذلك. وبالعودة إلى المقابلة، سُئل رئيس بوجاتي عن الكروس أوفر التي يشاع عنها. والمثير للدهشة أنه أجاب بأنه تم الانتهاء من تصميمها، ولقد رأى التصميم بعض العملاء المحتملين وأعجبوا به، وكان هناك شخص أو شخصان مؤثران في فولفسبورج كانا مهتمَّين بهذا الموضوع. أما الإنتاج فلم يتم التحدث عنه بعد. وقال وينكلمان إنه إذا تمت الموافقة على إنتاجها، فإن سيارة بوجاتي SUV ستكون بالتأكيد كهربائية، وإن قرار العمل على سيارات SUV بدلًا من السيارات الخارقة، يرجع إلى أن الطلب سيكون أعلى بكثير على هذا النوع من السيارات. وفيما يتعلق بشيرون كشف، يعترف رئيس الشركة أن أصحاب السيارة الخارقة قد سألوا بوجاتي عما إذا كانت هناك خطط لإصدار طراز كشف، وجوابه كان: "هيا بنا ننتظر ونرى"؛ الأمر الذي قد يعني وجود إصدارات جراند سبورت وجراند سبورت Vitesse في طور الإعداد. شاهد التقرير في الرابط

تويوتا سوبرا 2020 على الطاولة مع بكر أزهر

في بداية العام الجاري، تم الكشف عن تويوتا سوبرا ٢٠٢٠ بعد انتظار طويل، وفي الحلقة الجديدة من برنامج على الطاولة، يقوم بكر أزهر بتحليل سوبرا الجديدة، كما سيقارنها مع الجيل السابق ومع منافساتها. شاهد الحلقة عبر الرابط

أفشل 10 سيارات على الإطلاق

على مدى تاريخ عالم السيارات، رأينا الكثير من الطرازات الرائعة التي تم إيقاف إنتاجها بشكل نهائي، سواء بسبب سوء المبيعات أو لاستبدالها بطراز أحدث، أو بسبب انتهاء دورة إنتاجها في حالات نادرة، وفي هذا التقرير الجديد قررنا نستعرض لكم أفضل أو أشهر 10 سيارات توقف إنتاجها على الإطلاق. شاهد التقرير في الرابط

تعرف على أكثر السيارات تعرضًا للسرقةّ!

شاهد هذا التقرير الذي يستعرض دراسة جديدة عن أكثر السيارات تعرضًا للسرقة في السنوات الأخيرة، والتي جاءت نتائجها صادمة للكثيرين خصوصًا أن بعض السيارات تنتمي إلى نفس الشركة.

شاهد الصور الرسمية الأولى لكيا موهافي 2020

كشفت كيا مؤخرًا عن الجيل الثاني من موهافي الذي ظهر رسميًا لأول مرة في صورتين أصدرتهما كيا كوريا الجنوبية على صفحتها على فيسبوك، وعلى الرغم من أن التصميم قد تم تغييره لجعل سيارة الـ SUV أكثر ملاءمة للإنتاج، فقد تم نقل المصابيح الأمامية LED والشبك الأمامي المميز من ماستربيس، ويمكننا قول الشيء ذاته أيضًا عن المصابيح الخلفية الكبيرة التي تجتمع في الوسط؛ حيث يظهر اسم الطراز بشكل بارز على الباب الخلفي، وكانت سيارة الـ SUV التي كانت تعرف باسم بوريجو في الولايات المتحدة قبل إيقافها في عام 2009 تحتوي على عوادم رباعية؛ لكن لدينا انطباع بأنها عوادم وهمية. ومن المثير للاهتمام أنه لا توجد شارة كيا في أي مكان على جسم السيارة؛ حيث حصلت على شعار أمامي يصور شارة موهافي، وعلى الجانب يوجد اسم السيارة، والأبواب الأمامية تحتوي على ما يبدو أنها شارة V6 على الجانبين، وفي حالة عدم ملاحظة ذلك، تمتلك السيارة جنوطا بستة محاور؛ ما يشير إلى وجود إمكانيات أكثر على الطرق الوعرة، وتشير الألواح السفلية الأمامية والخلفية إلى زيادة كفاءتها على الطرق الوعرة، بينما يشير شعار 4WD إلى أنها ستوفر نظام دفع على جميع العجلات. ولم تصدر كيا كوريا الجنوبية أي مواصفات تقنية بخصوص موهافي الجديدة، وليس لدينا أي لقطات من المقصورة الداخلية، وبإلقاء نظرة فاحصة على المظهر الخارجي، سنلاحظ أن الزجاج الخلفي مطابق للطراز القديم، والذي عادة ما يكون علامة على أننا لا نتعامل مع سيارة جديدة تمامًا، بل هي تحديث للجيل السابق، وتشير شارة V6 إلى أنها ستستمد قوتها من محرك V6 سعة 3.0 لتر، وهو نفس المحرك التوربو المستخدم في الطراز السابق والذي يولد قوة 256 حصان وعزم دوران قدره 560 نيوتن. متر.

شاهد أول حادث تتعرض له شيفروليه كورفيت ستينغراي 2020

لقد مرت ثلاثة أسابيع فقط منذ كشف النقاب عن سيارة شيفروليه كورفيت C8 ستينراي الجديدة كليًّا في العالم، وقد تحطّمت نسخة منها الآن بالفعل، ولم تبدأ بعد عمليات تسليم السيارة إلى العملاء، وعلى الرغم من أن هذه النسخة لا تحتوي على أي تمويه، فنحن نعلم أنه نموذج مبدئي في المرحلة الأخيرة يتم اختباره من خلال مهندسي شيفروليه. والتفاصيل المحدودة عن الحادث معروفة، لكن يمكننا أن نرى أن شاحنة بيك آب فورد حمراء وشيفروليه أكوينوكس فضية قد تضررتا أيضًا، وأن الأضرار التي لحقت بالسيارة ذات المحرك الوسطي الجديدة كبيرة للغاية. وبالتأكيد من المحزن أن نرى أول حادث تتعرض له أي سيارة رياضية أو خارقة جديدة، ولكن الأمر لا مفر منه، ولحسن الحظ، لم يكن الحادث لسيارة أحد المشترين، وبالتأكيد لدى جنرال موتورز الوقت والموارد اللازمة للتعامل بسرعة مع مثل هذا الحادث، والشيء الأكثر أهمية هو أن لا أحد يبدو أنه أصيب في الحادث. ومن حسن الحظ أيضًا أنه على الرغم من أن C8 كورفيت قد يكون لها مظهر خارق، إلا أن سعرها أقل بكثير من السيارات الخارقة باهظة الثمن مثل ماكلارين سبيدتيل وغيرها.

نيسان GT-R معدلة بقوة خارقة تصل إلى 1100 حصان

إذا كانت السرعة هي الشيء المفضل لديك، فهناك أماكن قليلة مثيرة بالفعل مثل Johnny Bohmer Proving Grounds ومسارها البالغ طوله 4.35 كلم، وسيارات الأداء القوي بجميع أشكالها وأحجامها تصل إلى هذا المسار لتحق سرعات مختلفة في مسافات مختلفة، وآخِر المنظمين هو نيسان GT-R 2009 معدلة كسرت حاجز الـ321 كلم/سا. وعلى الرغم من أننا لا نعرف التعديلات التي حصلت عليها GT-R، إلا أننا نعرف نتائجها، فوفقًا للمعلومات المرفقة، فإن نيسان تنتج قوة 1100 حصان و1152 نيوتن.متر من عزم الدوران، ومع ذلك، هناك تباين صغير في وصف الفيديو الذي لا يحدد ما إذا كان عزم الدوران هذا في العجلات أم عند المحرك، وفي كلتا الحالتين، توفر السيارة الكثير من القوة من محرك V6 بسعة 3.8 لتر مزدوج التوربو. وحصلت GT-R على بداية بطيئة، ومن المحتمل أن يكون ذلك بسبب إطارات السيارة، ولكن سرعات ما وصلت إلى سرعة 96 كلم/سا، وبمجرد أن يتم فتح الخانق، تطير السيارة إلى سرعة 144 كلم/سا، ثم تنطلق إلى سرعة 225 كلم/سا في طريقها إلى سرعة 346 كلم/سا، أو تحديدًا سرعة 344،760 كلم/سا، وهي سريعة بالفعل.

هل تعد الوسائد الهوائية للركبة ذات أهمية كبيرة حقًّا؟

أكد معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS) أن الوسائد الهوائية للركبة لا توفر سوى القليل من الحماية للسائقين والركاب في المقعد الأمامي. للتعمق في مدى فاعلية الوسائد الهوائية للركبة؛ جمَّع IIHS تقارير الأعطال لأكثر من 400 حادث تصادم أمامي حدثت بـ14 ولاية في الولايات المتحدة، ثم قارن السيارات المزودة بوسائد هوائية للركبة والسيارات التي تخلو منها من حيث خطر الإصابة، وكانت النتيجة أن الوسائد الهوائية للركبة ليست ذات فائدة خاصة. ويقول المعهد: «لم يكن للوسائد الهوائية للركبة سوى تأثير بسيط في تخفيف حدة الإصابة التي سجلتها الدمى في اختبارات الاصطدامات الصغيرة الأمامية من جانب السائق، واختبارات الاصطدام الأمامي المعتدل، وكانت النتيجة أن وجود الوسائد الهوائية للركبة كان مرتبطًا بزيادة خطر الإصابة في أسفل الساق وإصابات الفخذ اليمنى أثناء اختبار الاصطدام الصغير، لكنها -على الجانب الآخر- تعمل على خفض مخاطر إصابة الرأس بقدر طفيف. أما فيما يخص اختبار التصادم المعتدل، فلم يكن للوسائد الهوائية أي تأثير في الحد من خطر الإصابة. بالإضافة إلى ذلك، توصل تحقيق IIHS إلى أنه على الرغم من أن الوسائد الهوائية للركبة قد خفضت خطر الإصابة الكلية من 7.9% إلى 7.4%، فإن هذه النسبة لا تكفي لتكون ذات دلالة إحصائية. وقال كبير الباحثين في معهد IIHS المشارك في البحث لصحيفة Becky Mueller: «هناك العديد من استراتيجيات التصميم المختلفة للحماية من إصابات الساق والقدم، وهو السبب الرئيسي لوجود الوسائد الهوائية للركبة، لكن قد تكون الخيارات الأخرى فعالة ، إن لم تكن أكثر فاعليةً».

تعرف على أحدث التعديلات التي طرأت على هيونداي توسان 2020

تقدم هيونداي سيارة توسان 2020 للسوق الأمريكية؛ حيث حصلت الـSUV المدمجة على ألوان جديدة، كما ستكشف عن حزم جديدة لكل فئة، لكن في الحقيقة، لا يجب عليك توقع أي ألوان جديدة تمامًا؛ حيث إن الشركة ببساطة غيرت درجة الألوان فقط؛ فمثلًا تم استبدال اللون الفضي اللامع مكانَ الفضي المطفأ. أما اللون الرمادي فقد تم استبدال اللون الرمادي المغناطيسي مكانَه. وأما اللون الأبيض فتم استبدال اللون الأبيض الكريمي مكانَه. كان من المتوقع حدوث تغييرات محدودة في توسان 2020؛ حيث أجرت هيونداي تحديثًا كبيرًا العام الماضي؛ ما منحها مظهرًا خارجيًّا رائعًا، وتصميمًا داخليًّا جديدًا، بالإضافة إلى استبدالها مكانَ المحرك ذي الأسطوانات الأربع سعة 1.6 لتر، والذي ينتج قوة 175 حصانًا، محركًا بتنفس طبيعي سعة 2.4 لتر، ينتج قوة 181 حصانًا، متصلًا بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات. ويظل المحرك الأساسي لسيارة هيونداي توسان 2020 سعة 2.0 لتر، وينتج 161 حصانًا وعزم دوران يبلغ 203.3 نيوتن/متر. ويتوافر محرك سعة 2.4 لتر في إصدارات SEL وسبورت وليميتيد وألتيميت. هذا بجانب العديد من ميزات الأمان بشكل قياسي، بما في ذلك نظام المساعدة على تجنب الاصطدام الأمامي، ومساعدة الحفاظ على المسار، وتحذير انتباه السائق. ويمكن للعملاء اختيار أنظمة إضافية مثل نظام تجنب الاصطدام الأمامي مع الكشف عن المشاة، ومساعد الشعاع العالي، ومسَّاحات استشعار المطر، وشاشة العرض المحيطي، ونظام التحكم الذكي بالسرعة مع ميزة Stop & Go.

تعرف على أسعار نيسان ماكسيما موديل 2020

تتوافر نيسان ماكسيما 2020 اليوم للبيع في الأسواق العالمية، وبالأخص السوق الأمريكية، بسعر يبدأ من 34 ألفًا و250 دولارًا (128 ألفًا و437 ريالًا) للنسخة القياسية S. وهذا السعر لا يشمل رسوم الوجهة، التي تبلغ 895 دولارًا (3 آلاف و356 ريالًا). ويعد هذا السعر أكبر بزيادة قدرها 300 دولار (1125 ريالًا) عن طراز عام 2019؛ وذلك يرجع إلى زيادة أنظمة السلامة Safety Shield 360 للطراز الجديد، مثل نظام الفرامل الأوتوماتيكي للطوارئ مع الكشف عن المشاة، ونظام رصد النقطة العمياء، ونظام تنبيه الاصطدام الخلفي، ونظام التحذير من مغادرة المسار، ومساعد الشعاع العالي، والكبح الأوتوماتيكي الخلفي، الذي أصبح الآن يتوافر بشكل قياسي في مجموعة سيارات السيدان المتوسطة الحجم. بالإضافة إلى ذلك، أصبحت الحزمة بريميوم السابقة، بما في ذلك فتحة السقف المزدوجة البانورامية  Moonroof، قياسية في فئة SR.          وقد ارتفعت أسعار جميع الفئات باستثناء ماكسيما بلاتنيوم -وهي الأعلى في فئتها- التي تتوافر بسعر 41 ألفًا و540 دولارًا (155 ألفًا و775 ريالًا)، فيما يبلغ سعر الفئة SR   41 ألفًا و450 دولارًا ( 155 ألفًا و437 ريالًا)، في حين يبلغ سعر الفئة SL نحو 38 ألفًا و640  دولارًا (144 ألفًا و900 ريال). أما سيارة نيسان ماكسيما فئة SV، فيبلغ سعرها 36 ألفًا و300 دولار (136 ألفًا و125 ريالًا).

أفضل 10 سيارات بيك أب في العالم

تمثل سيارات وشاحنات البيك أب أو الوانيت، فئة مهمة جدًّا في عالم المحركات. وفي هذا التقرير الجديد نستعرض لكم اختيارنا لأفضل 10 شاحنات بيك أب في العالم بمختلف الأحجام. يمكنكم مشاهدة هذا التقرير

تويوتا لاند كروزر تحصل على تحديثات جديدة

تويوتا لاند كروزر الحالية موجود بالفعل منذ فترة طويلة؛ حيث ظهر طراز J200 لأول مرة في عام 2008، الذي يعد العصر الحجري لسوق سيارات الـSUV ذات التنافسية العالية، ولقد تم تحديث السيارة عبر السنين، وقد أنشأ Kolesa.ru تصميمًا تخيليًا؛ كتحديث آخر ممكن للسيارة. ويستند هذا التصميم على صور تجسسية تم التقاطها مؤخرًاً يمكن أن تشير إلى وجود تحديث آخر لسيارة J200، وسيكون بمثابة تحديثات منتصف العمر بشكل متواضع؛ حيث ستحصل على تغييرات أساسية في الواجهة الأمامية، والتغييرات المبينة في هذا التصميم، هو أن لاند كروزر ستحصل على واجهة مربعة والشبك الأمامي لديه عوارض نحيفة، وفتحات تهوية جانبية صغيرة تزين المصدات، وفي الخلف، تتلقى لاند كروزر واجهة سفلية مختلفة تضم عوادم جديدة. ومن الممكن أن تصل لاند كروزر المحدثة هذه إذا تم إنتاجها بالفعل إلى أسواق الشرق الأقصى، وبخلاف ذلك، من المتوقع ظهور إصدار جديد تمامًا من سيارة الـ SUV لعام 2021، ومن المفترض أن تحتفظ بمنصة الهيكلة فوق الإطار التقليدية للاند كروزر، ولكن الشائعات تشير إلى أنها ستتخلى عن محرك V8 القوي لصالح محرك V6 مزدوج التوربو، ويجب أن تحصل على إصدار هجين أيضًا، على رغم أن الشائعات حول خيارات توليد القوة في هذه المرحلة غامضة للغاية.

هوندا تخفّض إنتاج كلٍ من سيفيك وأكورد لهذا السبب

 ستقوم هوندا بتخفيض إنتاج سيارات أكورد و CR-V وأكيورا ILX وTLX، ولكن متحدثًا باسم هوندا قال إن تعديل الإنتاج سيؤثر في المقام الأول على أكورد وسيفيك، وسوف تشمل عملية خفض الإنتاج هذه على إلغاء إحدى الفترتين اللتين يتم بناء أكورد حاليًا بهما في مصنع ماريزفيل في أوهايو، وذلك اعتبارًا من 1 أغسطس 2019. وقرار خفض الإنتاج هذا ينبع من تراجع الطلب، فبالنظر إلى المبيعات خلال شهر يوليو 2019، فقد انخفضت مبيعات أكورد بنسبة 5.9% لتصل إلى 153,579 سيارة، وانخفضت مبيعات CR-V بنسبة 0.9% بـ 210,600 سيارة مبيعة، وبالنسبة لأكورا، فقد ارتفعت مبيعات ILX حاليًا بنسبة 27.8% بمبيعات بلغت 8,180 سيارة، وعلى العكس من ذلك، انخفضت مبيعات TLX بنسبة 21.1% مع 14.933 سيارة مبيعة. وحتى مع انخفاض مبيعاتها قليلًا، فإن CR-V هي السيارة الأفضل مبيعًا من هوندا في الولايات المتحدة، وتحتل سيفيك المرتبة الثانية؛ حيث باعت 198,339 سيارة خلال شهر يوليو، وهو ما يمثل انخفاضًا بنسبة 2.1% عن نفس الفترة في العام الماضي، وتأتي أكورد في المرتبة الثالثة بين أكثرهم مبيعًا، وإجمالًا، هبطت أعداد سيارات هوندا في أمريكا بنسبة 0.9% خلال شهر يوليو ببيع 918,291 سيارة حتى الآن هذا العام.

هيونداي سوناتا هايبرد بالأرقام

شاهد هذا التقرير، الذي نستعرض فيه بالتفصيل السيارة هيونداي سوناتا هايبرد، التي تأتي بنفس تصميم سوناتا العادية، ونستعرض أيضًا أبرز الفروقات بين سوناتا العادية والهايبرد شاهد التقرير عبر هذا الرابط

MG تطلق أول بيك آب لها!

أطلقت MG أول بيك آب لها، فبعد إعادة إطلاق الـ Baojun 530 SUV  في الهند تحت اسم MG هيكتور، قامت الشركة الآن بنفس الشيء في تايلاند مع بيك أب متوسطة الحجم من  SAIC. لم يكن تغيير الشارات، هو التغيير الوحيد الذي قامت به الشركة البريطانية؛ حيث إنها استخدمت الشبك الأمامي الشهير الخاص بها على T70، بالإضافة إلى نقل عجلة القيادة إلى الجانب الأيمن للامتثال لقواعد المرور في تايلاند. تتوفر إكستندر في إصدارين: ذات غمارة واحدة أو غمارتين، وكلاهما تمتلكان محرك توربو ديزل سعة 2.0 لتر، ينتج قوة 160 حصان، وعزم دوران  375 نيوتن متر، بالإضافة إلى وجود خيارين لناقل الحركة: إما ناقل حركة يدوي ذو ست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي ذو ست سرعات، مع نظام دفع خلفي للطراز القياسي، أو نظام دفع رباعي للإصدارات المتوسطة والأعلى. تم إطلاق البيك آب الجديدة إكستندر في تايلاند أولًا؛ لأن نصف مبيعات السيارات الجديدة في تايلاند تذهب لسيارات البيك آب، علاوة على ذلك، فهي أكبر بلد مصنع ومستورد للسيارات في منطقة رابطة أمم جنوب شرق آسيا، والعديد من السيارات المنافسة للسيارة الجديدة تم تصنيعها في تايلاند، بما في ذلك: فورد رانجر وميتسوبيشيL200 ونيسان نافارا وتويوتا هايلوکس.

المزيد