Menu


سعودي اوتو

هيونداي إلنترا 2021 الشكل الجديد والمواصفات والمحركات

تم الكشف مؤخرًا عن سيارة هيونداي إلنترا 2021 الجيل الجديد، الذي يأتي بتصميم مختلف كليًا وحصل على العديد من التغييرات الجذرية على صعيد الشكل الخارجي والمقصورة والتقنيات، ندعوكم لمشاهدة هذا التقرير الجديد من قناة سعودي أوتو للتعرف على كامل مواصفات هيونداي إلنترا 2021. شاهد التقرير في الرابط:

خطة شاملة من تويوتا لإعادة تشغيل مصانعها

ستستأنف تويوتا تصنيع السيارات في مرافقها بأمريكا الشمالية في 20 أبريل المقبل، وذلك إذا سار كل شيء وفقًا للخطة، وكما نعلم، فإنه تم إيقاف العمل في مصانع أمريكا الشمالية منذ 23 مارس، وهو الإجراء الذي كان من المفترض أن يستمر ليومين فقط؛ حتى تقوم شركة صناعة السيارات اليابانية بتطهير مرافقها بشكل أفضل، وسط مخاوف من الإصابة بفيروس كورونا، ولكن في الأسبوع الماضي، أعلنت تويوتا أنها ستمدد إغلاقها حتى 3 أبريل؛ بسبب المستجدات التي طرأت نتيجة تفشي الفيروس القاتل. تتمثل الخطة الحالية الآن في إبقاء المصانع مغلقة حتى 17 أبريل، مع استئناف إنتاج السيارات في أمريكا الشمالية في 20 أبريل في كل مصانع العلامة التجارية، كما أشارت تويوتا إلى أن جائحة فيروس كورونا أدت إلى تراجع الطلب بشكل كبير، وهو ما نتج عنه تمديد فترة إغلاق مصانعها، هذا طبعًا باستثناء أقسام إنتاج قطع الغيار والمراكز اللوجستية. الجدير بالذكر، أن فورد على الجانب الآخر أعلنت أنها ستستأنف الإنتاج في مصنعها في هيرموسيلو بالمكسيك في 6 أبريل، وستتبعها مرافق رئيسية أخرى قريبًا، وستتم إعادة فتح مصنع ديربورن للشاحنات والبيك أب في ميشيجان في 14 أبريل؛ حيث سيكون ذلك بعد يوم واحد من رفع حظر التجول في الولاية، هذا المرفق يبني سيارات F-150 الشهيرة، كما سيصادف 14 أبريل أيضًا إعادة تشغيل خط الإنتاج لمصنع تجميع مدينة كانساس، بالإضافة إلى مصنع كنتاكي للبيك أب سوبر ديوتي ومصنع تجميع أوهايو المختص بفورد إكسبيديشن ولينكولن نافيجاتور. وفي سياق متصل، أكدت شركة فيات كرايسلر للسيارات في بيان لمكتب ديترويت، أن مصانعها في أمريكا الشمالية ستظل مغلقة حتى 14 أبريل على الأقل، اعتمادًا على الإجراءات المفروضة للإقامة في المنزل المطبقة في موقع كل مصنع على حدة، ولم تحدد FCA كيف ومتى ستتم إعادة موظفي منشآتها إلى العمل. ختامًا، فإن شركة تويوتا حاليًا لديها 10 مرافق تصنيع في الولايات المتحدة و14 منشأة في دول أمريكا الشمالية، ومن بين هذه المنشآت مصنع سان أنطونيو بولاية تكساس، والذي ينتج حاليًا طرازات تاكوما وتوندرا، كما سيتلقى المصنع استثمارات جديدة لبناء الجيل القادم من سيكويا، على الجانب اللأخر يُنتج مصنع الشركة اليابانية في إنديانا طرازات سيكويا وسيينا وهايلاندر الحالية، بينما يختص مصنع كنتاكي بسيارات كامري وأفالون وراف 4 هايبرد ولكزس ES، في حين أن مصنع ميسيسيبي يبني كورولا، كما تبني مصانع مختلفة في كندا والمكسيك طرازات راف 4 وتاكوما ولكزس RX.

هل اشترى كريستيانو رونالدو سيارة بوجاتي تشينتودييتشي الجديدة؟

باعت بوجاتي جميع النسخ العشر المخصصة من إصدار تشينتودييتشي مسبقًا، وذلك حتى قبل أن يتم الكشف عنها بشكل رسمي في صيف العام الماضي في شاطئ بيبل، ويقال إن كريستيانو رونالدو كان أحد هؤلاء المشترين. أخبار لا يمكن تأكيدها؛ على الرغم من صدقها على الأرجح، باعت بوجاتي جميع النسخ العشر المخصصة من إصدار تشينتودييتشي مسبقًا، وذلك حتى قبل أن يتم الكشف عنها بشكل رسمي، نقلاً عن مصادر لم يتم الكشف عنها، فإن نجم يوفنتوس قدم طلبًا للسيارة الفائقة التي يبدأ سعرها من 8.9 مليون دولار أمريكي، أي ما يعادل 33.75 مليون ريال سعودي تقريبًا، لتنضم إلى تشكيلته من سيارات البوجاتي، التي تضم طرازي فيرون وشيورن، بالإضافة إلى السيارات الأخرى الخارقة، التي يمتلكها النجم البرتغالي. ومن المعروف أن الشركة الفرنسية تحافظ على خصوصية عملائها، وهو أمر مفهوم بكل تأكيد، إلا أن ممثل الشركة قال: كريستيانو رونالدو جزء من عائلة بوجاتي، فهو لديه كل من فيرون وشيرون ضمن تشكيلته المثيرة للإعجاب؛ حيث ظهر اللاعب في مناسبات مختلفة بجانب هذه السيارات على وسائل التواصل الاجتماعي، إلا أننا على الرغم من ذلك لا يمكننا تأكيد أو نفي الأخبار الحالية؛ حيث إن سياستنا هي التعليق فقط على ما اشتراه العملاء بالفعل أو العملاء المفترضون في بعض الأحيان. وأضاف المسؤول، أنه في العام الماضي قد تم إشاعة شراء اللاعب الشهير سيارة بوجاتي لا فيتور نوار، وهو الأمر الذي نفاه مدير أعمال قائد منتخب البرتغال. الجدير بالذكر، أن طراز تشينتودييتشي مستوحى من سيارة الإنتاج المحدود EB110 من أوائل التسعينيات، كما أن السيارة القادمة ترتبط بشكل كبير بكل من شيرون وديفو؛ حيث تحتفظ بنفس لغة التصميم الخارجي للسيارة الكوبيه ذات البابين، مع محرك وسطي ونظام دفع كلي، وتأتي تشينتودييتشي بوزن أساسي يبلغ 1.975 طنًا، أي أخف بمقدار 20 كجم بالمقارنة مع شيرون، ويستخدم الطراز الخارق محرك W16 رباعي التوربو سعة 8 لتر، لتبلغ القوة الإنتاجية 1.578 حصان، بزيادة تصل إلى 99 حصان مع النسخة الأساسية من شيرون. وللتذكير، فإن سيارة تشينتودييتشي تحتاج 2.4 ثانية فقط للتسارع من 0-100 كلم/ساعة، كما يمكنها أن تصل إلى سرعة 200 كلم/ساعة و300 كلم/ساعة في 6.1 ثانية و13.1 ثانية على التوالي، في حين تبلغ سرعتها القصوى 380 كلم/ساعة.

معلومات جديدة عن شيفروليه كمارو 2021

مبيعات شيفروليه كامارو في الفترة الأخيرة، ليست كما كانت في السابق، لكن هذا لا يعني أن الشركة ستوقف إنتاجها، بل تستعد شركة شيفروليه لتقديم مجموعة من التحديثات لكامارو 2021، التي يجب أن تصل إلى الوكلاء في وقت لاحق من هذا العام، في حين أن التحديثات ليست كبيرة مثل تحديثات منتصف العمر 2019 و2020، إلا أن طراز 2021 يحصل على بعض اللمسات الجديدة البارزة وتشكيلة ألوان محدثة. في البداية، تحصل خارجية كامارو 2021 على بدائل لطلاءات أحمر العقيق والأخضر المعدني؛ حيث ستستبدل شركة جنرال موتورز اللون الأول بلون جديدة بتكلفة إضافية يسمى لون الكرز البري. في حين أن التغييرات في المقصورة متواضعة أيضاً، لكنها ستسعد المعجبين، حيث حصلت السيارة على نظام ترفيهي محسن يدعم أندرويد أوتو وآبل كاربلاي بشكل لاسلكي، كما أن النسخ الأعلى بما في ذلك 3LT و2SS ستحصل أيضاً على شاحن هاتف ذكي لاسلكي قياسي جديد. لن تكون هناك تغييرات في تشكيلة محركات السيارة، حيث سيتوفر محرك توربو سعة 2 لتر رباعي الأسطوانات يولد قوة 275 حصان و400 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتوافر للعملاء أيضاً خيار الترقية إلى محرك V6 سعة 3.6 لتر يولد قوة 335 حصان و385 نيوتن.متر من عزم الدوران. في حين أن كامارو SS عالية الأداء تستمد قوتها من محرك V8 سعة 6.2 لتر بقوة 455 حصان و616 نيوتن.متر من عزم الدوران، في حين أن كامارو ZL1 تستمد قوتها من محرك V8 سوبرتشارجد سعة 6.2 لتر بقوة 650 حصان و880 نيوتن.متر من عزم الدوران. وبينما يظل المحرك دون تغيير، فهناك تغيير واحد ملحوظ في مجموعة نقل الحركة، حيث يمكنك الآن طلب كامارو SS 2020 مع حزمة أداء 1LE Track والتي تتوافر بناقل حركة أوتوماتيكي بعشر سرعات، وهذه ترقية مميزة لأننا اعتدنا أن هذه الحزمة تكون حصرية للموديلات ذات ناقل الحركة اليدوي بست سرعات. في الختام، لا توجد أية معلومات عن الأسعار حتى الآن، لكننا نتوقع أن يبدأ سعر كامارو 2021 من حوالي 25.000 دولار (94.000 ريال)، على أن تصل إلى الوكلاء في وقت لاحق من هذا العام.

تجربة كيا سيلتوس 2020 الجديدة

دشنت شركة الجبر التجارية الوكيل الرسمي لسيارات كيا موتورز في المملكة سيارة كيا سيلتوس 20الجديدة كليًّا لأول مرة في أسواقنا، وفي هذا الفيديو الجديد من قناة سعودي أوتو نستعرض لكم مواصفات وأسعار ومزايا السيارة.  

تتويج MG HS بجائزة سيارة العام 2020 في الشرق الأوسط

تألّق نجم إم جي موتور (MG Motor) ضمن قطاع السيارات في الشرق الأوسط مع كسب العلامة التجارية بريطانية المنشأ لأرقى جائزة للسيارات، إذ فازت مركبة إم جي إتش إس بلقب سيارة العام 2020، التي منحتها إياها لجنة تحكيم ضمّت مجموعة من أبرز المتخصّصين بقطاع السيارات الإقليمي. بالإضافة إلى هذا، فازت MG HS بجائزة أفضل كروس أوفر مدمَجة، بينما حازت سيارة إم جي 5 على جائزة أفضل سيدان مدمَجة. ويشكّل الإعلان عن جوائز سيارة العام في الشرق الأوسط إنجازًا مذهلًا بالنسبة إلى إم جي، التي عادت رسميًّا إلى المنطقة فقط في العام 2015. وتتميّز سيارة العام الجديدة في الشرق الأوسط، إم جي إتش أس الجديدة كلّيًا، بكونها مصمَّمة؛ لإدخال المزايا الرياضية مجدّدًا إلى المركبة الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV)؛ بحيث تعكس صدى التراث العريق لعلامة إم جي التاريخية في عالم السباقات.

جيلي تعتمد على طائرات بدون طيار لتسليم مفاتيح السيارات الجديدة للعملاء

بالنسبة للعديد من الشركات، يمثل وباء فيروس كورونا فرصة جيدة لتنفيذ عمليات تصنيع أكثر آلية وتقليل اعتمادها على القوى العاملة البشرية. قد يبدو الأمر غريبًا، لكن العديد من المصانع في الصين تعمل حاليًا دون عمال، معتمدة على الذكاء الاصطناعي، ومن الواضح ان الأتمتة ستستخدم في مجالات أكثر من التصنيع؛ حيث أطلقت شركة جيلي لصناعة السيارات على سبيل المثال، خيار توصيل السيارات للمنازل دون تلامس. يتوافر نظام التوصيل دون تلامس الجديد في مناطق محددة في الصين، ويقوم النظام بتسليم السيارات الجديدة بشكل مباشر إلى منازل المستهلكين أو أماكن عملهم، بدلاً من الذهاب إلى الوكالة لاستلامها. يستخدم النظام الجديد طائرات بدون طيار «درون» لتسليم مفاتيح السيارات الجديدة للعملاء، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا حيث يعمل ذلك على زيادة المسافة بين الموظف والعميل والتقليل من التلامس المشترك. يُعد نظام التوصيل دون تلامس جزءًا من نظام المبيعات عبر الإنترنت الجديد من شركة جيلي، الذي تم إطلاقه في 10 فبراير 2020؛ حيث تُقدم الخدمة للمستهلكين حلًا شاملًا للطلب عبر الإنترنت، الذي يتضمن تعديل مواصفات السيارة والتمويل عبر الإنترنت وكذلك التأمين، بالإضافة إلى خيار التوصيل بدون تلامس الجديد إلى المنازل. في النهاية، تقول جيلي إن أكثر من 10.000 عميل طلبوا ودفعوا ثمن السيارات عبر الإنترنت؛ منذ إطلاق المنصة في فبراير الماضي، وبالإضافة إلى ذلك، قام 110.000 مستخدم آخر بتسجيل اهتمامهم بشراء سيارة جيلي، ويتم إرسال طلبات العملاء المؤكدة إلى التجار المحليين حتى يقوموا بتسليم السيارات إلى المنازل، ووفقًا لشركة صناعة السيارات، يتم تطهير جميع السيارات تمامًا بواسطة الوكيل قبل التسليم، وهو أمر جيد للحد من انتشار الفيروس. اقرأ ايضأ : «الدواء الأمريكية» تعتمد أول علاج لفيروس كورونا

تجربة نيسان باترول 2020 مع بكر أزهر

في حلقة جديدة من قناة سعودي أوتو يستعرض بكر أزهر واحدة من أهم السيارات في منطقتنا والعالم، وهي السيارة نيسان باترول 2020 أو بطل الدروب؛ حيث نستعراض طرازاتها وتجهيزاتها وأسعارها، وقارناها بأبرز منافسيها من عدة نواحٍ. شاهد التجربة في الرابط

تجربة هافال H2 موديل 2020 مع بكر أزهر

في حلقة جديدة من قناة سعودي أوتو يستعرض لكم بكر أزهر واحدة من أهم السيارات لدى شركة هافال، وهي هافال H2 موديل 2020، والتي حصلت هذا العام على تحديثات منتصف العمر؛ حيث يعرفكم على كل التفاصيل والطرازات المتوافرة في أسواقنا وموقع السيارة مقارنة بالمنافسين.

تعرف على أسعار ومواصفات مرسيدس GLS450 موديل 2020

ندعوكم لمشاهدة هذا التقرير الذي نستعرض فيه السيارة الجديدة كليًّا مرسيدس GLS موديل 2020، والتي تملك الكثير من المزايا والتجهيزات، وهي أكبر SUV لدى شركة مرسيدس.

الكشف عن هيونداي إلنترا 2021 الجديدة كليًا

أعطت هيونداي سيارتها إلنترا تحديثات مثيرة للجدل في عام 2019، وها هي الشركة تحاول محو خطايا الماضي، من خلال تقديم موديل جديد كليًا؛ حيث قالت هيونداي إن إلنترا 2021، التي يُطلق عليها أيضاً i30 سيدان في بعض الأسواق مثل أستراليا، هي سيارة كوبيه بأربعة أبواب مناسبة للاستخدام اليومي، وتتبنى السيارة لغة تصميم Sensuous Sportiness الجديدة من العلامة التجارية الكورية الجنوبية، وينتج عن هذه اللغة تصميمًا أكثر تميزًا من الموديل السابق، وإن كان معقدًا ليبرز محاولة الشركة في تمييز سيارتها بعيدًا عن منافسيها. كما هو متوقع، يتبع الموديل الجديد خطى سوناتا الجديدة، ويعتمد على شبك أمامي واسع بتصميم يأخذ شكل الجواهر، في حين تتحد إشارات الانعطاف مع الشبك، وتوجد بجوار المصابيح الأمامية ذات التصميم الزاوي. تفسح الواجهة الأمامية المجال لغطاء المحرك أن ينساب ليعطي السيارة مظهرًا أكثر أناقة، ويتميز الغطاء بخطوط بارزة تعطيه تصميمًا أكثر رياضية، في حين يبدو أن السقف والمقصورة أكثر ديناميكية بشكل ملحوظ، كما أضافت هيونداي لمسات سوداء إلى النوافذ الجانبية لتعزيز المظهر الشبيه بسيارات الكوبيه، حسب قولهم، وفي الخلف يوجد جناح خلفي مدمج ومصابيح خلفية مميزة. أما بالنسبة للأبعاد، بالمقارنة مع سابقتها، فإن هيونداي إلنترا 2021 أطول بـ56 مم وأعرض بـ25 مم، وأقل ارتفاعًا بـ20 مم، في حين تنمو قاعدة العجلات أيضًا بمقدار 20 مم لتصبح 2720 مم. تبنى المصممون في الداخل لغة تصميم immersive cocoon والتي تعمل على الإحاطة السائق، مثل قمرة القيادة بالطائرات المقاتلة، وعلى الرغم من أنها لم تصل إلى هذا الحد بالطبع بعد، إلا أنها تمتلك مقصورة عالية التقنية، لأنها تحتوي على أجهزة قياس رقمية مقاس 10.25 بوصة، ونظام ترفيهي اختياري مقاس 10.25 بوصة، وهذا الأخير يدعم كلًا من آبل كاربلاي اللاسلكي، وأندرويد أوتو اللاسلكي، وهو الأول من نوعه الذي يقوم بذلك. تشتمل المزايا الأخرى بالمقصورة على فتحات التهوية النحيفة، والعديد من مقابض الإمساك، ونظام إضاءة محيطي مع 64 لونًا مختلفًا، ويمكنك أيضًا الحصول على شاحن هاتف ذكي لاسلكي، ونظام صوتي بوز بثمانية مكبرات صوت، ومفتاح رقمي يسمح بإلغاء قفل إلنترا وبدء السيارة، كما يمكن تشغيلها عبر هاتف ذكي يعمل بنظام آندرويد أو بطاقة  NFC وبالحديث عن التقنيات، فالجدير بالذكر أن هيونداي إلنترا 2021 تمتلك نظام تعرف صوتيًا محسنًا، يمكن استخدامه للتحكم في مجموعة متنوعة من الإعدادات؛ بما في ذلك نظام التحكم في المناخ والمقاعد المدفأة. وبالإضافة إلى التصميم الأنيق، فقد حصلت السيارة على أبعاد داخلية محسنة؛ حيث إن طراز 2021 الجديد كليًا يحتوي على مساحة أكبر للرأس والساق والكتف، ويلاحظ الركاب الخلفيون أكبر التحسينات؛ حيث يتجد مساحة إضافية للساقين تبلغ 58 مم. أسفل غطاء المحرك، سيجد السائقون محركًا رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر يولد 147 حصان و179 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بناقل حركة CVT ذكي من هيونداي. يُذكر أن هذه المكونات تم ترحيلها من الطراز السابق، لكن هيونداي تقول إن ناقل الحركة لديه استراتيجية جديدة للتحكم في النقل، والتي تحسن التوافق بين ما يطلبه السائق وسلوك السيارة والتسارع، وتقول الشركة أيضًا إننا يمكننا أن نتوقع كفاءة محسنة للوقود؛ مما يمنح إلنترا أفضل تصنيف في كفاءة استهلاك الوقود في فئتها. الأخبار الأكثر تميزًا هذا العام، هي إضافة إصدار هجين جديد كليًا، ويتميز الإصدار الهجين بمحرك GDI أتكينسون رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر ومحرك كهربائي وبطارية ليثيوم أيون 1.32 كيلوواط/ساعة أسفل المقعد الخلفي، ويوفر هذا الإعداد للسيارة قوة تصل إلى 139 حصان، وعزم دوران يبلغ 264 نيوتن.متر. يتصل المحرك بناقل حركة مزدوج القابض بست سرعات، يعد بإعطاء السيارة تجربة قيادة ديناميكية وجذابة، والأهم من ذلك، أن النظام الهجين يقوم بتحسين كفاءة استهلاك الوقود لتصبح أفضل من 4.7 لتر لكل 100 كلم تقطعها السيارة، وفقًا لـ EPA. تمتلك هيونداي إلنترا 2021 قاعدة عجلات K3 الجديدة، وهي أخف وزنًا وأكثر أمانًا وأقوى من سابقتها، والتي تقدم للسيارة أيضًا مركز ثقل أقل؛ مما يعزز من سلامة القيادة. تعد قاعدة العجلات الجديدة السائق بتحسين تجربة القيادة، حيث تركز على جعل إلنترا الجديدة أكثر متعة في القيادة، كما حصلت على تغييرات أخرى عديدة مثل نظام توجيه محسن، ونظام تعليق جديد يقدم معالجة أكثر استجابة لظروف الطريق. وعلى صعيد السلامة، ستأتي إلنترا بشكل قياسي مع مجموعة متنوعة من أنظمة مساعدة السائق، والتي تشتمل على نظام مانع الاصطدام الأمامي مع الكشف عن المشاة، ومساعد الحفاظ على المسار، وتنبيه مغادرة المسار، ونظام مساعد الشعاع العالي، وكاميرا الرؤية الخلفية مع إرشادات ديناميكية. يمكن للعملاء أيضًا طلب أنظمة مساعدة أكثر تقدمًا، مثل نظام التحكم التكيفي في السرعة، ونظام مساعد تجنب الاصطدام في مناطق الرؤية العمياء، ونظام تنبيه حركة المرور الخلفية، ونظام مساعد تجنب الاصطدام العكسي، بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى التي تتوافر بشكل اختياري. في الختام، ستدخل هيونداي إلنترا 2021 حيز الإنتاج الخريف المقبل، على أن تبدأ المبيعات في الربع الرابع من العام الجاري.

ماذا فعلت لامبورجيني لحماية منشآتها من فيروس كورونا؟

عزّزت شركة لامبورجيني إجراءاتها المتخَذة بمواجهة وباء فيروس كورونا COVID-19 ، وذلك كجزء من دعمها للتوجيهات الحكومية الجديدة، حيث قرّرت إغلاق منشآتها من 13 مارس لغاية 25 مارس 2020. تعليقًا على هذا الأمر، قال ستيفانو دومينيكالي، الرئيس والمدير التنفيذي لدى أوتوموبيلي لامبورجيني- هذا الإجراء جزء من المسؤولية الاجتماعية والإحساس بالاهتمام العالي تجاه موظّفينا، وذلك في الظروف الاستثنائية التي نواجهها الآن في إيطاليا والتي تشهد تطوّرات أيضًا في الخارج بسبب انتشار فيروس كورونا على المستوى العالمي. وختم مؤكّدًا: «متابعة لما قمنا به حتى الآن، سوف نستمر بمراقبة الوضع عن كثب كي نتمكّن من التفاعل بسرعة وبالقدر المناسب من المرونة، وذلك بالتعاون مع جميع موظّفينا لأجل إعادة الانطلاق بالطاقة المطلوبة في اللحظة الملائمة».

تخيل لو أن بوجاتي صنعت شاحنة خارقة.. هذه ستكون النتيجة

تنمو تشكيلة سيارات بوجاتي بشكل متزايد مع مجموعة من الموديلات الجديدة المستندة على شيرون، كما تخطط الشركة للكشف عن طراز ثان جديد كليًّا قريبًا. وسيأخذ شكل سيارة SUV، ولكن ما نحن متأكدين منه أن توسيع تشكيلة الشركة سيقف عند هذا الحد، ولكن إذا تخيلنا قيام شركة صناعة السيارات الفرنسية بصناعة شاحنة خارقة، فستكون بالتأكيد شاحنة لا مثيل لها. غني عن القول أن شاحنة بوجاتي الخارقة هذه لن ترى النور أبدًا، ولكن المصمم براثيوش ديفاداس تخيل ما يمكن أن تبدو عليه شاحنة بوجاتي هايبر. تتبنى الواجهة الأمامية تصميم "C" الشهير، والذي يعدّ أحد خطوط التصميم الرئيسية في بوجاتي، وتتميز الشاحنة بكابينة أحادية الراكب تضع السائق في المنتصف يوجد في جراب زجاجي عائم. ستلاحظ أيضًا بالتأكيد أن شاحنة بوجاتي الخارقة نحيلة للغاية، وفي حين أن هذا سيقلل بشكل كبير من مساحة الشحن، إلا أنه يمكن أن يساعد الشاحنة على الانزلاق في الهواء وتحقيق معدلات تسارع لم نسمع بها من قبل، بالتأكيد لا يمكننا أن نتخيل أنها تتفوق على السرعة القصوى  490،484 كلم/سا التي حققتها بوجاتي شيرون سوبر سبورت  +300، ولكنها بالتأكيد لن تكون بطيئة. جانب آخر مثير للاهتمام في تصميم الشاحنة، وهو حقيقة أنها تميز بمحور واحد في الأمام وثلاثة محاول في الخلف، وتتميز جميع العجلات الثمانية بأغطية تعزز من الديناميكية الهوائية لها. في الختام، كما قلنا، فإن هذه الشاحنة الخارقة لن تصل إلى مرحلة الإنتاج أبدًا، لكن من الرائع أن نتساءل دائمًا: «ماذا لو؟» أخبرونا آراءكم في التعليقات أسفل المقال.

فيروس كورونا يؤجل الكشف عن «فورد برونكو 2021«

عصف فيروس كورونا بخطط شركة فورد والتي كانت قد حددت بشكل نهائي17  مارس الجاري للكشف عن برونكو الجديدة كليًّا. شارك أحد مستخدمي موقع FullSizeBronco رسالة بريد إلكتروني أرسلها رئيس اتصالات فورد، مارك تروبي، قال فيها: «في حين أننا نتطلع إلى استضافتك في حدث Bronco Brand Immersion الخاص بنا الأسبوع المقبل للكشف عن برونكو الجديدة كليًّا، إلا أن سلامة موظفينا وشركائنا وأصدقائنا في وسائل الإعلام لا تزال ذات أهمية قصوى، ومع أخذ ذلك في الاعتبار، اتخذنا قرارًا بإلغاء الحدث بسبب المخاوف المستمرة من انتشار فيروس كورونا»، وأضاف: «ترقبوا التحديثات بشأن عودة برونكو». من جانبها، أكدت فورد هذه الأخبار لوسائل الإعلام، حيث قالت أنها تعمل حاليًا على تحديد موعد جديد للحدث المنتظر، ولا ينبغي أن يكون الإلغاء مفاجئًا؛ حيث قامت شركة جنرال موتورز هي الأخرى بتعليق أحداثها، كما تم تأجيل معرض نيويورك للسيارات حتى أغسطس القادم. في أنباء ذات صلة، أصدرت فورد بيانًا توضح فيه بالتفصيل كيفية تعاملها مع تفشي المرض، وقالت إن أولويتها القصوى هي دائمًا سلامة ورفاهية موظفيها وتجارها وعملائها ومورديها، ولحسن الحظ، كان تأثير فيروس كورونا على موظفي فورد محدودًا حتى الآن. وأضافت: «في الأيام الأخيرة، خلصنا إلى أن القضية اتخذت أبعادًا مختلفة، ونواصل العمل في الوقت الفعلي للحفاظ على سلامة شعبنا والمساعدة في الحد من انتشار الفيروس في المجتمعات التي نعيش ونعمل فيها، لذلك، بدءًا من يوم الإثنين، نوجه الكثير من القوى العاملة العالمية لدينا باستثناء أولئك الذين يقومون بأدوار مهمة في مجال الأعمال والذين لا يمكن الاستغناء عنها في مرافق فورد، للعمل عن بعد حتى إشعار آخر». تأتي هذه الإجراءات بعد وقت قصير من دخول فيروس كورونا إلى ولاية ميشيغان، حيث تم تأكيد أول حالتين إيجابيتين للمرض في الولاية في 10 مارس الماضي، وأعلن حاكم الولاية جريتشين ويتمان، حالة الطوارئ، وبالأمس، قفز عدد الحالات الإيجابية في ميشيغان إلى 12 وأعلن ويتمير أن المدارس ستُغلق حتى 5 إبريل، وعلى الرغم من هذه الإجراءات، من المتوقع أن يزداد عدد الحالات في الفترة. يذكر أن هيونداي هي الأخرى أكدت أنها ستلغي أو تؤجل عددًا من الأحداث القادمة، ولكنها ستكشف عن ألنترا 2021 الجديدة لأول مرة في 17 مارس، ولكنه سيكون بثًّا مباشرًا بدون جمهور.

تخيل لو أن بوجاتي صنعت شاحنة خارقة.. هذه ستكون النتيجة

تنمو تشكيلة سيارات بوجاتي بوتيرة متزايدة مع مجموعة من الموديلات الجديدة المستندة إلى شيرون، كما تخطط الشركة للكشف عن طراز ثانٍ جديد كليًّا قريبًا، وسيأخذ شكل سيارة SUV، ولكن المؤكد أن توسيع تشكيلة الشركة سيقف عند هذا الحد. أما إذا تخيلنا قيام شركة صناعة السيارات الفرنسية بصناعة شاحنة خارقة، فستكون بالتأكيد شاحنة لا مثيل لها. غني عن القول أن شاحنة بوجاتي الخارقة هذه لن ترى النور أبدًا، ولكن المصمم براثيوش ديفاداس تخيل ما يمكن أن تبدو عليه شاحنة بوجاتي هايبر. تتبنى الواجهة الأمامية تصميم C الشهير، الذي يعد أحد خطوط التصميم الرئيسية في بوجاتي، وتتميز الشاحنة بكابينة أحادية الراكب، تضع السائق في المنتصف، يوجد في جراب زجاجي عائم. ستلاحظ أيضًا بالتأكيد أن شاحنة بوجاتي الخارقة نحيلة للغاية، وفي حين أن هذا سيقلل بشكل كبير من مساحة الشحن، فإنه يمكن أن يساعد الشاحنة على الانزلاق في الهواء وتحقيق معدلات تسارع لم نسمع بها من قبل. بالتأكيد لا يمكننا أن نتخيل أنها تتفوق على السرعة القصوى 490,484 كم/ساعة التي حققتها بوجاتي شيرون سوبر سبورت +300، لكنها بالتأكيد لن تكون بطيئة. جانب آخر مثير للاهتمام في تصميم الشاحنة، وهو حقيقة أنها تتميز بمحور واحد في الأمام وثلاثة محاول في الخلف، وتتميز جميع العجلات الثمانية بأغطية تعزز ديناميكيتها الهوائية. في الختام، كما قلنا، فإن هذه الشاحنة الخارقة لن تصل إلى مرحلة الإنتاج أبدًا، لكن من الرائع أن نتساءل دائمًا: «ماذا لو…؟» أخبرونا آراءكم في التعليقات أسفل المقال.

المزيد