Menu

سعودي اوتو

شيفروليه سوبربان أول سيارة تحصل على نجمة في ممشى هوليوود

أصبحت شفروليه سوبربان أول سيارة تحصل على نجمة التميز في مركز «هوليوود وهايلاند». وجرى تقديم الجائزة من قِبَلِ غرفة تجارة هوليوود خلال حفل أقيم في هوليوود بوليفارد؛ لتكرم سيارة سوبربان على مسيرتها الطويلة في صناعة السينما والتلفزيون في هوليوود، والتي استمرت على مدى 67 عامًا. وقالت رنا الغضبان، الرئيس والمدير التنفيذي لغرفة تجارة هوليوود: «على مدى ستة عقود، اعتبرت شفروليه سوبربان الممثل الذي عمل لأطول فترة مع هوليوود. وقد ظهرت سوبربان في العديد من الأفلام الكلاسيكية والمسلسلات التلفزيونية التي لا يمكن تفويت مشاهدتها، لتشكل دعامة راسخة في هذه الصناعة. وبما أن شفروليه تاهو كان لها تأثير أيضًا في عالم الأفلام والتلفزيون، فإنه من المثير للإعجاب أن تنضم كلتا السيارتان اليوم إلى مجموعة مميزة من الممثلين والشخصيات الشهيرة التي ستحمل إلى الأبد لقب أساطير هوليوود». وقال دينيس مكارثي، منسق شؤون السيارات لدى هوليوود بيكتشر: «إن شفروليه سوبربان فريدة من نوعها في هذا المجال لسببين الأول أنها واحدة من أكثر السيارات تعددية في الاستخدامات في هذا المجال، مما يجعلها قادرة على التوافق مع أي نوع من الشخصيات. والثاني قدرتها على تعزيز أهمية المشهد بصورة آنية. عندما تظهر قافلة من سيارات سوبربان السوداء على الشاشة، فأنت تعلم بأن هذا ليس الوقت المناسب لتترك مقعدك من أجل شراء الفشار». بدأت العلاقة بين شفروليه سوبربان وهوليوود في عام 1952، عندما ظهرت لأول مرة على الشاشة الفضية. ومنذ ذلك الحين، لعبت سوبربان دور البطولة في أكثر من 1750 فيلم ومسلسل تلفزيوني. وقد ظهرت في مسلسل تلفزيوني واحد على الأقل كل عام منذ عام 1956، وفيلم واحد على الأقل كل عام منذ عام 1960. كما ظهرت سوبربان في أكثر من 30 فيلمًا مرشحًا لجوائز. هذا وتصبح الأفلام أكثر إثارة للإعجاب عندما تقترن بشفروليه تاهو. وقد ظهرت كل من تاهو وسوبربان مجتمعتين في أكثر من 2,500 فيلم وبرنامج تلفزيوني. ومنذ طرح تاهو في عام 1995، ظهرت السيارة في فيلم أو مسلسل تلفزيوني واحد على الأقل كل عام. وكشف تيم كوزوب، مدير تصميم شفروليه سوبربان وتاهو، أن شخصيات هاتين السيارتين المعروضة على الشاشة قد أثرت أيضًا على تصميم سوبربان وتاهو الجديدتين كليًا، واللتين سيتم الكشف عنها لاحقًا هذا الشهر، وقال: «هذا مثال رائع على كيفية تأثير الحياة والفن على بعضهما البعض. كانت شعبية سوبربان وتاهو في الفيلم مستوحاة أولًا من أدوار واقعية لعبتها في الجيش وفي إنفاذ القانون والرحلات العائلية في جميع أنحاء العالم. واليوم، ألهمت الأدوار التي لعبتها في هوليوود تصميم النماذج الجديدة كليًّا؛ حيث دمجنا بين الإحساس بالقدرة والحركة والأهمية المرتبطة بسوبربان وتاهو على الشاشة».

بالصور.. مرسيدس مايباخ تكشف عن إكسسوارات فاخرة بأسماء غريبة

جذبت شركة مرسيدس مايباخ أنظار محبي سيارات الـ SUV الفاخرة الشهر الماضي، حينما أطلقت أولى سياراتها من نوع مايباخ GLS 600 4Matic، والتي تعد الآن أحد السيارات الفخمة في دايملر، وها هي مايباخ تقوم بتوسيع عروضها الفخمة الاستثنائية، ولكن هذه المرة خارج قطاع السيارات بكشفها عن مجموعة جديدة من الإكسسوارات الفاخرة. بفضل ما تطلق عليه الشركة «عملية التصنيع المتطورة»، أنتجت مجموعة من الحقائب الجلدية عالية الجودة، والتي حصلت على بعض الأسماء الغريبة، فمثلًا كشفت عن The Weekender I، وهي حقيبة متعددة الاستخدامات للرحلات القصيرة، وThe Adviser I  وهي حقيبة لحمل الكمبيوتر المحمول أو المستندات، ويمكن توصيلها بمقبض حامل متحرك، وهناك أيضًا The Eve I وهي حقيبة أنيقة للسيدات مصنوعة من جلد نابا. تشتمل تشكيلة الإكسسوارات الفاخرة الأخرى حزامًا رجاليًّا رائعًا مصنوعًا من طبقتين، بالإضافة إلى غطاء حماية آيفون يحمل اسم The Success III، وهناك أيضًا دفتر ملاحظات أنيق من 200 صفحة، ومحفظة سيدات بلونين تحمل اسم The Memory I. يذكر أن مايباخ لديها أيضًا مجموعة من المنتجات المنزلية لـ«أولئك الذين يحبون أن يحيطوا أنفسهم بأشياء جميلة» حسب وصف الشركة، وبالنسبة لأصحاب الكلاب، فإن مايباخ تقدم The Dog's Domain I، والتي تعد في الأساس سريرًا فاخرًا قابلًا للطي لكلبك، وإذا شعرت بالبرد في الليالي الشتوية الباردة، فيمكنك الحصول على بطانية Embrace I  بستة ألوان مختلفة. ومع هذه الاكسسوارات الفاخرة الجديدة، تقول مايباخ أنها قامت بنقل معايير الجودة العالية لسياراتها إلى نمط الحياة الشخصي بعيدًا عن القيادة على الطريق، فما رأيكم؟ شاركونا آراءكم في التعليقات.

بالصور.. مرسيدس AMG C63 S بتعديل شرس وقوة غير عادية

إذا صحت التقارير الأخيرة، فقد تكون سيارة مرسيدس AMG C63 الحالية هي الأخيرة التي تستمد قوتها من محرك V8؛ حيث يشاع أن طراز الجيل التالي سيحصل على محرك رباعي الأسطوانات هجين، وحينها، سيكون هذا الطراز سيجعلنا نتذكر السيدان عالية الأداء في شكلها الأخير. تحصل طرازات مرسيدس AMG C63 وC63 S من الجيل الـW205 على قوتها من محرك V8 سعة 4 لترات يولد قوة 469 حصانًا و650 نيوتن/متر من عزم الدوران في C63 و503 حصان و700 نيوتن/متر من عزم الدوران في طراز C63 S، وفي حين أن الكهربة هي مستقبل السيارة، فإننا سنكون حزينين بصدق أن نشهد انتهاء عصر محرك V8 في السيارة. حصلت C63 S على مجموعة من جنوط Strasse Wheels وهي جنوط باهظة الثمن مصنوعة من ألياف الكربون، وتمت تسميتها بجنوط SMR5 Deep Concave وتأتي بقياس 19 × 8.5 من الأمام و 19 × 10 في الخلف، وهذه الجنوط من ألياف الكربون والتي تستخدم في السيارات والدراجات النارية تعطيهم طابع عدواني شرس، وهو ما حصلت عليه هذه السيارة ذات الأداء المذهل من صانعة السيارات الألمانية. يذكر أن هذه السيارة تتزين بعدد من الترقيات؛ حيث هناك عتبات جانبية مميزة تجلب تصميمًا أكثر رياضية مصنوعة من ألياف الكربون، وبالنظر إلى خلفية السيدان عالية الأداء المميزة، ستلاحظون وجود مشتت هواء من ألياف الكربون، وهناك عدد من اللمسات الحمراء، بما في ذلك إطار الشبك الأمامي وأقراص المكابح وغيرها.

هذه نتيجة تحوّل تيسلا سايبرتراك إلى كوبيه رياضية

من السهل أن نقول أن شركة تيسلا قد أثارت ضجة كبيرة في عالم صناعة السيارات عندما كشفت عن سيارة تيسلا سايبرتراك البيك آب الصغيرة، وذلك بفضل أدائها المذهل وتصميمها الذي لم يكن أحد مستعدًّا له إطلاقًا. إذا كنت تحب فن الـDystopian Noire، فقد ترغب في معرفة كيف ستبدو لغة التصميم المميزة التي تتوفر بها سايبرتراك على فئات أخرى، مثل استخدامها في سيارة رياضية منخفضة ببابين، ومن الأمثلة على ذلك، هذا التصميم التخيلي بواسطة JHD Creative والذي أطلق عليه اسم سايبركار. وبالطبع، نحن نعرف بالفعل كيف تفكر تيسلا عندما ترغب في تطوير سيارة رياضية، وذلك بفضل رودستر القادمة، والتي يمكننا القول إنها تبدو أفضل من أي طراز آخر من طرازات صانعة السيارات الكهربائيةS ، X ، 3، Y؛ حيث تتميز تيسلا رودستر بمصابيح أمامية مدببة وأقواس عجلات منتفخة في الأمام والخلف وتصميم خلفي يشبه سيارات الفاستباك إلى حد ما، ما يعطيها تصميمًا رياضيًّا مذهلًا بكل معنى الكلمة. على الرغم من أن تصميم رودستر مذهل بالفعل، إلا أنه يمكننا القول أن تصميم سايبركار أكثر عدوانية؛ حيث تحتفظ بأقواس العجلات المنتفخة على الأقل في الأمام، ولكن مع تصميم زاوٍ بدلًا من التصميم المنحني، ولا يزال السقف يحتفظ بالتصميم المدبب، ونحن لا نعلم ما إذا كان ذلك سيكون تصميمًا عمليًّا لسيارة رياضية صغيرة أم لا. يذكر أن التصميم التخيلي يحتوي على شريط ضوئي أمامي أكثر انحناءً قليلًا عن سايبرتراك، مع وجود شارة تيسلا أعلاه مباشرة، وأيضًا لسبب ما فقد حصلت السيارة على نافذة سائق مكسورة، وهو نوع من السخرية اللطيفة عما حدث لسايبرتراك أثناء الكشف عنها.

شيلبي F-150 سوبر سنيك سبورت قادمة للأسواق بقوة 770 حصانًا

في وقت سابق من هذا العام، كشفت شيلبي عن سيارة F-150 سوبر سنيك سبورت الاختبارية في SEMA، وها هي الآن تؤكد أن البيك أب العالية الأداء ستدخل حيز الإنتاج المحدود. سيتم بيع السيارة لأول مرة في مزاد سيارات Barrett-Jackson Collector في سكوتسديل بولاية أريزونا الأمريكية الشهر المقبل. وتستند البيك أب الإنتاجية على سيارة واحدة من فورد F-150 بنظام دفع على جميع العجلات. ومن ناحية التصميم، فقد تم تزويد الطراز بتحديثات قوية؛ حيث إنها تحتوي على مصد أمامي جديد، وغطاء محرك منتفخ، وعلى شبكات وشرائط وجنوط ألمنيوم مقاس 22 بوصة مدعومة بنظام مكابح عالي الأداء مزود بأقراص مكابح حمراء، وأخيرًا وليس آخرًا هناك صندوق خلفي مغطى. وبدخول المقصورة، ستلاحظون أنه لم يتم نسيانها؛ حيث سيحصل السائقون على مقاعد جلدية مخصصة ودواسات مصنوعة من ألياف الكربون. وتشتمل التعديلات البارزة الأخرى على أجهزة قياس جديدة وحصائر أرضية خاصة ولوحة مرقمة. وتستمد السيارة قوتها من محرك V8 سعة 5 لترات يولد قوة 395 حصانًا، لكن بالطبع سيكون من قلة الذكاء اختيار هذا المحرك؛ حيث يمكنكم دفع 7 آلاف و300 دولار (27 ألفًا و400 ريال) إضافية إلى الحصول على محرك V8 سوبر تشارجر سعة 5 لترات يولد قوة 770 حصانًا. وأثناء الاختبارات، قالت شركة شيلبي إن طراز السوبر تشارجر يتسارع من 0 إلى 96 كم/ساعة في 3.45 ثانية فقط، وستستفيد السيارة من مزايا أخرى تشمل تعليقًا مُعادًا تصميمُه، وعوادم Borla. وسيبدأ السعر من 86 ألفًا و85 دولارًا (322 ألفًا و800 ريال) للنسخة ذات المحرك بتنفس طبيعي، و93 ألفًا و385 دولارًا (350 ألفًا و200 ريال) لطراز السوبر تشارجر، بما في ذلك تكلفة طراز F-150 جديد، وسيتم بناء 250 نسخة فقط في عام 2020 في الولايات المتحدة، لكن هذا العدد المحدود سيكون متاحًا دوليًّا.

شيفروليه تاهو 2021 وسوبربان 2021 قادمتان بشكل جديد يوم 10 ديسمبر

إذا كنتم تنتظرون الجيل القادم من سيارتي شيفروليه تاهو وسوبربان فلدينا خبر سار لكم؛ حيث أشارت التقارير اليوم أن طرازي الـ SUV سيتم الكشف عنهما رسميًّا هذا الأسبوع، وبالتحديد في العاشر من شهر ديسمبر الحالي، بحسب التقرير الذي ما زالت شيفروليه تلتزم الصمت بخصوص مواصفات سياراتها الجديدة، لكن بمساعدة الصور التجسسية التي انتشرت بكثرة على شبكة الإنترنت، استطعنا الحصول على لمحات سريعة، ويبدو أن التصميم سيحصل على تغييرات جذرية، كما تشير مصادرنا أن تاهو و سوبربان ستعتمدان على نظام تعليق خلفي مستقل، مما سيضع شيفروليه في نفس الخانة مع المنافسين في هذه الفئة، وعلى رأسهم سيارة فورد إكسبيديشن. وبفضل نظام التعليق المستقل، ستتمتع تاهو وسوبربان بتحكم أفضل خلال القيادة وجودة أعلى في الركوب ومساحة أكبر في القسم الخلفي مقصورة، علمًا أن هذه الأمور تمثل نقاطًا سلبية ولا ترتقي للمستوى المطلوب في الموديلات الحالية، خصوصًا فيما يتعلق بالتحكم؛ حيث تفوقت فورد بوضوح على شيفروليه في هذا الجانب على صعيد فئة الـ SUV. تصميم شيفروليه تاهو 2021 و سوبربان 2021 وتشير التقارير أن سيارتي الـ SUV ستحصلان على واجهة جديدة وتصميم مختلف للأضواء، لكن التغيير الأبرز في الواجهة سيكون فتحات التهوية على الصدام الأمامي، والتي ستساهم في تخفيض استهلاك الوقود. الجدير بالذكر أن تدشين الجيل جديد من شيفروليه تاهو وسوبربان سيفتح الباب للكشف عن جي إم سي يوكون الجديدة، والتي تتشارك مع سيارتي شيفروليه في قاعدة العجلات ومعظم المواصفات والتجهيزات.

حقائق مذهلة عن تيسلا سايبرتراك الشاحنة الكهربائية الجديدة

تم مؤخرًا الكشف عن شاحنة البيك-أب الكهربائية تيسلا سايبرتراك، والتي أصبحت حديث العالم في الأيام الماضية، وأثارت جدلًا كبيرًا حول شكلها الفريد، لكن سواء أعجبكم التصميم أم لا، فإن الأمر الذي اتفق عليه الجميع هو أنها مركبة فريدة بكل معنى الكلمة؛ حيث تتميز بتفاصيل مذهلة جدًّا، وفي هذا التقرير الجديد نستعرض لكم بعض الحقائق المميزة في تيسلا سايبرتراك. شاهد التقرير في هذا الرابط

بورشه 911 تارجا واختبارات قاسية في القطب الشمالي استعدادًا لتدشينها

كان انضمام بورشه 911 إلى التشكيلة فرحة لعشاق تارجا؛ حيث تستخدم شركة صناعة السيارات هذا الطراز لإعادة السقف القماشي إلى السيارة، والذي تم تبديله إلى سقف زجاجي منذ الجيل 996، ونحن الآن في عصر 992، مع وجود سقف قماشي تارجا، وقد التقطت عدساتنا التجسسية السيارة أثناء اختبارها في القطب الشمالي في الأجواء الباردة. تم التقاط النماذج الأولية الأولى لسيارة بورشه 911 تارجا الجديدة في أبريل الماضي، وتستمر الشركة اختبارها للسيارة وهذه المرة قاموا بتغيير الموقع من نوربورجرينج إلى شمال الدول الأسكندنافية. وفي شكلها الحالي، يبدو أن سقف تارجا لن يحصل على أي تغييرات مرئية مقارنة بالتغييرات في 991، ومع ذلك، يمكننا توقع تحديثات تقنية تهدف إلى جعل تارجا أخف وزنًا، ويؤدي هذا الأمر، ولكن يؤدي اختيار هذا السقف إلى زيادة الوزن بمقدار 40 كيلوجرامًا مقارنة بسيارة كابريوليه، في حين أن وزنها أكبر بـ 110 كيلوجرامات عند مقارنتها بالنسخة الكوبيه، ومع زيادة الطاقة الناتجة عن تغير الجيل، يكون الوزن الزائد أقل وضوحًا. وبالحديث عن ذلك، تشير الشائعات إلى عودة بورشه تارجا 911 توربو، والجدير بالذكر أن محبي العلامة التجارية يرغبون في عودة هذا الموديل منذ فترة طويلة، وفي النهاية، سنرى طراز 911 تارجا الجديد في أواخر العام المقبل.

رولز رويس فانتوم تتحول إلى ليموزين مضادة للرصاص بسعر فلكي

عندما يتم الحديث عن سيارات الليموزين، فالأمر المؤكد في معظم الأحيان أن الراكب أو المالك لهذه السيارة فاحش الثراء. ولكم أن تتخيلوا -أعزاءنا المتابعين- ماذا سيحدث لو تم إدخال علامة رولز رويس في المعادلة. النتيجة هي السيارة الظاهرة أمامكم التي يبلغ ثمنها 3 ملايين يورو، أي نحو 12 مليونًا و440 ألف ريال سعودي تقريبًا بحسب أسعار الصرف اليوم. هذه السيارة المذهلة هي من صناعة شركة Klassen التي تعدل سيارات رولز رويس فانتوم وتحولها إلى مركبة ليموزين في قمة الفخامة. ويبلغ طول هذه المركبة 7 أمتار، كما تم تمديد طول قاعدة عجلات إلى 4.8 متر. وتتميز رولز رويس فانتوم ليموزين بجميع تجهيزات الحماية والأمان والخصوصية، مثل الهيكل المضاد للقذائف، والحاجز الفاصل؛ ما سيمنح الركاب حماية قصوى من النيران غير الصديقة أو حتى من الانفجارات. وبالإضافة إلى تجهيزات الأمان، توفر سيارة الليموزين الجديدة مجموعة ضخمة من التجهيزات الفاخرة، تتضمن نظامًا متعدد الوسائط من iMax مع تشغيل أقراص CD أو DVD، بالإضافة إلى شبكة إنترنت لا سلكية، ونظام Bang & Olufsen صوتي، وإضاءة أنيقة للمقصورة. ويمكن تشغيل معظم هذه المزايا باستخدام هاتف iPhone. لكن رغم التعديلات الجذرية والإضافات الضخمة التي حصلت عليها رولز رويس فانتوم، فإن شركة Klassen لم تُجْرِ أي تعديلات على المحرك، لتستمر السيارة بالاعتماد على محرك V12 مزدوج التوربو سعة 6.75 لتر بقوة 563 حصانًا، وعزم دوران 900 نيوتن-متر. ونظرًا إلى أن السيارة أصبحت طويلة جدًّا ومضادة للرصاص، فبالتأكيد سيتراجع أداؤها بالمقارنة مع فانتوم الأساسية، لكنها رغم ذلك ستقدم أداءً جيدًا.

شركة تتجرأ على تعديل رولز رويس فانتوم وهذه كانت النتيجة

لا شك في أن سيارة رولز رويس فانتوم، التي اختبرها بكر أزهر سابقًا، هي واحدة من السيارات التي تملك حضورًا لا مثيل له، فهي تمثل أفضل إمكانيات العلامة البريطانية مع أجود المواد المستخدمة وأعلى درجات الفخامة الممكنة، لذا فإنه من الصعب عمل تحسينات على أي جهة في هذه السيارة، لكن شركة SPOFEC تجرأت على المحاولة، والنتيجة هي السيارة الظاهرة أمامكم. التحسينات والتعديلات التي حصلت عليها فانتوم بسيطة نوعًا، وشملت صدام أكثر انسيابية على السرعات العالية وتعديلات بسيطة على الواجهة، وفي الجوانب تمت إضافة زوائد فريدة وجنوط عملاقة مقاس 24 بوصة مطورة بالتعاون مع Vossen وتتوافر بـ72 لونًا مختلفًا، وفي الخلف حصلت على صدام معدل وجناح بسيط، كما تم تعديل نظام التعليق الهوائي لتخفيض ارتفاع السيارة بمقدار 4 سم. وستأتي قوة فانتوم من نفس المحرك الأيقوني ذي 12 أسطوانة سعة 6.75 لترات، لكن التعديلات ستساهم في زيادة القوة بمقدار 114 حصانًا وعزم الدوران بمقدار 110 نيوتن-متر، لتصبح القوة الإجمالية 685 حصانًا وعزم الدوران 1,010 نيوتن-متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات. وبفضل القوة الجديدة، ستتسارع رولرز رويس المعدلة من 0 إلى 100 كلم/ساعة خلال 5 ثواني فقط، بينما ستبقى السرعة القصوى محددة إلكترونيًا عند 250 كلم/ساعة. الخلاصة أعزاءنا المتابعين أن تعديلات SPOFEC على رولز رويس فانتوم بسيطة لكن فنية بامتياز، ويجب أن نرفع القبعة لهذه الشركة على هذا التعديل الناجح لسيارة لا تحتاج إلى أي تعديل.

شركة لوسيد للسيارات الكهربائية ستبني مصنعًا في السعودية

هنأ صندوق الاستثمارات العامة الصندوق السيادي للمملكة العربية السعودية، شركة لوسيد موتور الكهربائية ببدء تشييدها مصنعها الخاص بالسيارات الكهربائية؛ حيث تعتبر الشركة الأمريكية من استثمارات الصندوق الخاصة. وكان الصندوق قد أعلن في سبتمبر من العام الماضي، عن توقيعه اتفاقية استثمارية بقيمة أكثر من مليار دولار أمريكي مع شركة لوسيد من خلال كيان ذي غرض خاص مملوك بالكامل للصندوق. وأبرم الأطراف اتفاقيات ملزمة لتنفيذ الصفقة بشرط الحصول على موافقات الجهات التنظيمية المعنية، وإكمال الشروط اللازمة لإتمام الصفقة. وستساهم هذه الصفقة -وهي جزء من استراتيجية الاستثمارات العالمية التي يقودها الصندوق- في تمويل الإطلاق التجاري لأولى السيارات الكهربائية للشركة «لوسيد إير» في عام 2020م. وتخطط الشركة لاستخدام هذا التمويل لإتمام عمليات التطوير الهندسية، بالإضافة إلى إجراء الاختبارات اللازمة، وإنشاء مصنع للشركة في ولاية أريزونا الأمريكية، والبدء في إنتاج «لوسيد إير» استعدادًا للطرح العالمي واستراتيجية الشركة في البيع بالتجزئة ابتداءً من أمريكا الشمالية. وتتمثل رؤية الشركة، التي تتخذ من وادي السيليكون مقرًّا لها، في دعم التوجه العالمي لتبني الطاقة المستدامة عبر تصنيع سيارات كهربائية متطورة. وتتشارك لوسيد مع الصندوق في الرؤية الهادفة إلى تأسيس شركة صناعة سيارات كهربائية فاخرة وعالمية المستوى. وسيستمر التعاون فيما بينهما على تنفيذ استراتيجية فعالة تمكن الشركة من طرح سياراتها الكهربائية في السوق في أقرب وقت ممكن؛ وذلك في ظل التغيرات السريعة التي تشهدها سوق السيارات على الصعيد العالمي. وستسهم هذه الصفقة أيضًا في دعم جهود الصندوق لتحقيق رؤية 2030؛ حيث يتمثل أحد أهدافها الرئيسية في إنشاء اقتصاد مستدام وصديق للبيئة. يذكر أن الصندوق قام خلال الأشهر الاثني عشر الماضية، بالاستثمار في الطاقة المتجددة، وإنشاء وتطوير شركات إعادة التدوير وخدمات كفاءة الطاقة، كما يعد الصندوق عضوًا في مجموعة العمل لصناديق الثروة السيادية «الكوكب الواحد» التي أصدرت خلال شهر يوليو من هذا العام «إطار عمل» يشجع هذه الأجهزة الاستثمارية على أخذ تداعيات التغير المناخي بعين الاعتبار، ودمجها في سياساتها واستراتيجياتها الاستثمارية التي تدير بها محافظها من الأصول المتنوعة والطويلة الأجل.

إصدار خاص مذهل من بنتلي كونتينينتال GT احتفالًا برقمها القياسي

في شهر يوليو الماضي سجلت سيارة بنتلي كونتينينتال GT رقمًا قياسيًّا خلال نسخة العام 2019 من فعالياتPikes Peak International Hill Climb السنوية؛ لتصبح أسرع سيارة إنتاجية تصعد على التلة الشهيرة على الإطلاق، وبهذه المناسبة قامت شركة بنتلي بالكشف عن إصدار خاص جديد يحتفل بهذا الرقم القياسي. تصميم بنتلي كونتينينتال GT الإصدار الخاص سيتم إنتاج 15 نسخة فقط من هذا الإصدار، وتأتي كونتينينتال GT بطلاء خارجي أخضر اللون من قسم مولينر للتعديل، مع جنوط مولينر من مولينر تحتضنها إطارات بيريلي P Zero Color Edition، بينما تم طلاء أقراص المكابح باللون الأخضر. وسيتوافر الإصدار الخاص كذلك بحزمة خارجية من ألياف الكربون أو حزمة باللون الأسود اللامع مع لمسات داكنة، كما سيكون بإمكان العملاء وضع الرقم 100 على الشبك الأمامي بصورة اختيارية؛ حيث يرمز هذا الرقم إلى مرور 100 عام على تأسيس العلامة البريطانية. مقصورة بنتلي كونتينينتال GT الإصدار الخاص يسيطر اللون الأسود على مقصورة الإصدار الخاص مع لمسات باللون الأخضر، مع مزيج رائع من قماش «ألكانتارا» وجلد «بيلوجا» ودرزات باللون الأخضر، كما تم وضع شعار تلة Pikes Peak على مساند الرأس باللون الأخضر، ويغطي اللون الأسود اللامع معظم أجزاء الكونسول الوسطي، بالإضافة إلى لمسات من ألياف الكربون في باقي أنحاء المقصورة. ومن التفاصيل الجميلة في هذا الإصدار الخاص هي وجود رسم لجزء من طريق Pikes Peak على الكونسول الأمامي جهة الراكب؛ حيث سيتم رسم جزء مختلف من الطريق على كل نسخة من الـ15 نسخة. محرك بنتلي كونتينينتال GT الإصدار الخاص ستستمد النسخة الخاصة قوتها من نفس محرك بنتلي كونتينينتال الأساسية، التي اختبرها بكر أزهر سابقًا؛ حيث ستعتمد على محرك W12 سعة 6 لترات يولد قوة 626 حصانًا وعزم دوران 900 نيوتن-متر؛ ما سيمنح السيارة تسارعًا من 0 إلى 96 كلم/ساعة خلال 3.6 ثوانٍ، مع سرعة قصوى تصل إلى 333 كلم/ساعة. ستبدأ بنتلي باستقبال الطلبات على الإصدار الخاص خلال شهر ديسمبر الجاري، لكن الشركة البريطانية ما زالت متحفظة حول الأسعار حتى الآن.

نيسان GT-R50 الإصدار الخاص تنطلق بنسخة إنتاجية وسعر مرعب

لقد كانت سيارة GT-R في جيلها الحالي حاضرة معنا لفترة طويلة، ومع ذلك، قامت نيسان بتشويقنا بالكشف عن سيارة GT-R50 الاختبارية المذهلة من تصميم إيتالديزاين، التي ستدخل حيز الإنتاج كإصدار محدود. وتقول صانعة السيارات إن الطلب كان قويًّا، وإن عدد الودائع كان كبيرًا، وفي الوقت الحالي يتواصل العملاء الذين قاموا بحجز GT-R50، مع إيتالديزاين للحصول على تخصيصات خاصة لسياراتهم. الجدير بالذكر أنه لا يزال هناك عدد محدود من النسخ المتاح حجزها، لكن بالنظر إلى أنه سيتم بناء 50 نسخة فقط إجمالًا، فسوف تنفذ النسخ المتاحة بسرعة كبيرة، وسيتم عرض الإصدار الإنتاجي لأول مرة في معرض جنيف للسيارات في شهر مارس. ومن المقرر أن تبدأ عمليات التسليم في أواخر عام 2020، ومن المتوقع أن تستمر عمليات التسليم حتى نهاية عام 2021. ومع هذا الإعلان المثير، أصدرت نيسان أول صور توقعية للإصدار الإنتاجي من GT-R50 من تصميم شركة إيتالديزاين. وبطريقة ما، تمكن المصممون من تحقيق توازن سلس للغاية بين السيارة الاختبارية والسيارة الإنتاجية، مع فرق ملحوظ وحيد، وهو اعتماد المرايا الجانبية العادية بدلًا من كاميرات الرؤية الخلفية المستخدمة في السيارة الاختبارية. وتبدو بقية الأجزاء مطابقة تمامًا لما هو موجود في السيارة الاختبارية التي تم الكشف عنها في عام 2018 للاحتفال بالذكرى السنوية الخمسين لتأسيس GT-R وإيتالديزاين. وستكون القطع الميكانيكية نفسها أيضًا؛ حيث ستأتي سيارة نيسان بمحرك V6 سعة 3.6 لتر مزدوج التوربو مُصنع يدويًّا يولد قوة 710 أحصنة، و780 نيوتن.متر من عزم الدوران. من جانبه، قال بوب لايشلي مدير برنامج السيارات الرياضية العالمية في نيسان: «لقد استمتع زبائننا بالتجربة الشخصية التي توفرها إيتالديزاين التي لديها تقاليد عريقة في تخصيص السيارات العالية الأداء والنادرة للغاية». وأضاف المدير التنفيذي قائلًا: «لقد كانت تجربة GT-R50 مذهلة، ويمكنني أن أقول بشكل مباشر إن كل سيارة ستكون بالتأكيد تحفة فنية قائمة بذاتها». الجير بالذكر أن تكلفة GT-R50 من تصميم إيتالديزاين تبلغ 1.12 مليون دولار (4.5 مليون ريال)؛ ما يجعلها أغلى بخمسة أضعاف من ثمن GT-R نيسمو التي تستند إليها.

تجربة أودي RS Q8 موديل 2020 الجديدة

تتربع أودي RS Q8 الجديدة على قمة سيارات الشركة الألمانية من فئة Q؛ فهي تجمع بين قوة طراز RS، وأناقة الكوبيه المتميزة، ومرونة السيارة الرياضية المتعددة الاستخدامات. وفي هذه التجربة الجديدة، نستعرض لكم مواصفات وتجهيزات ومزايا أودي RS Q8 موديل 2020 الجديدة.

أستون مارتن فانتاج فولانتي تظهر أثناء اختبارها استعدادًا للكشف عنها

بعد أن تم الكشف عن سيارة أستون مارتن فانتاج في جيلها الثاني عام 2018، شاهدنا دلائل قوية على أن الكوبيه الجديدة حققت نجاحًا كبيرًا مع عشاق السيارات الرياضية، فبعد المراجعات الإيجابية التي حصلت عليها عن مظهرها وأدائها، اندفع العملاء إلى الوكالات لشراء السيارة الجديدة، وانتهت جميع النسخ في غضون أيام قليلة، ولم تكن فانتاج شائعة منذ تقديمها لأول مرة في 2005، ومع ظهور النسخة الكوبيه على الطريق، وإصدار السباق GTE في العلن، فها قد حان الوقت لظهور إصدار آخر ستكشف عنه قريبًا، فمن المحتمل أن تكشف الشركة عن إصدار فولانتي في أوائل عام 2020. يعد الطراز الكشف جزءًا من تراث فانتاج منذ عام 2006، فقد تم إطلاقها فعليًا باسم رودستر، ولكن الإصدار الجديد سيستخدم اسم فولانتي الحديث، وتمامًا مثل سابقتها، ستحتوي السيارة الكشف الجديدة على نفس المزايا من الداخل والخارج وتحت غطاء محرك السيارة، لكنها ستوفر للعملاء مساحة رأس لا نهائية للأيام الصيفية الحارة. ستتمكن فانتاج فولانتي من التنافس بشكل أفضل في مكانها؛ حيث ستنافس كل من بورشه 911 توربو كابريوليه ذات الشعبية الكبيرة ومرسيدس AMG GT C  رودستر.

المزيد