Menu

سعودي اوتو

مقارنة بين لامبورجيني أوروس وأستون مارتن DBX

تم مؤخرًا الكشف عن السيارة المنتظرة أستون مارتنDBX ، هذه السيارة ستكون المنافس الأقوى لسيارة لامبورجيني أوروس في فئة الـ SUV الفاخرة والخارقة، وفي هذا التقرير الجديد قام فريق سعودي أوتو بعمل مقارنة بين السيارتين في الشكل والمواصفات وأرقام الأداء. شاهد التقرير في الرابط:

مرسيدس AMG E63 موديل 2021 تظهر بدون تمويهات في صورة مسرَّبة

يمكننا القول إن مرسيدس AMG E63 موديل 2018 هي واحدة من أروع سيارات السيدان الرياضية التي رأيناها في السنوات الأخيرة، ويقوم الصانع الألماني حاليًّا بإجراء تحديثات منتصف العمر على السيدان الخارقة، واليوم وصلتنا صورة مسرَّبة لـ AMG E63 الجديدة قبل الكشف عنها رسميًّا. وبفضل هذه الصورة الجديدة، التي تم نشرها على منصة «إنستجرام» عبر حساب Cochespias، استطعنا أخيرًا إلقاء نظرة واضحة على تصميم السيارة بدون أي تمويهات، ومن الواضح أن التغيير الأبرز هو الأضواء الخلفية الجديدة بالكامل، والتي أصبحت أفقية الشكل بدلًا من التصميم العامودي للموديل الحالي، وتمتد الأضواء الجديدة حتى وسط صندوق الأمتعة، مما يعطي الجهة الخلفية مظهرًا عريضًا، والجدير بالذكر أن E63 ستنضم بهذه الأضواء الخلفية إلى باقي طرازات السيدان الجديدة من مرسيدس التي حصلت على نفس التصميم. وبالطبع ستحصل E-Class الأساسية على نفس الأضواء الخلفية الجديدة، بالإضافة لنفس شريط الكروم الذي يمتد على عرض صندوق الأمتعة، هذه التفاصيل نراها في الموديل المجدد لكن بنكهة مختلفة، كما نلاحظ أن مشتت الهواء الخلفي حصل على لمسات معدنية أكثر من اللازم. أما بخصوص نظام العادم الرباعي، فيبدو وأن الفوهات تصميمها مختلف قليلًا؛ حيث نلاحظ أن كل فوهة مستقلة عن الأخرى، في حين أن الموديل الحالي يأتي بفوهة مزدوجة في كل جانب. وكانت مرسيدس قد أعلنت مؤخرًا أن E-Class ستنطلق للأسواق العالمية في الصيف القادم، أما طرازات AMG عالية الأداء مثل E53 وE63 فعلى الأرجح ستصل في أواخر العام القادم إن شاء الله.

تعرف على القصة الكاملة لطائرة كونكورد.. الأسرع في التاريخ

طائرة كونكورد هي طائرة تجارية نفاثة كانت تمثل الفخامة والأناقة وعظمة الهندسة، لكنها اختفت في عام 2003، فما السبب في هذا الاختفاء المفاجئ؟ الإجابة في هذا التقرير المميزة من قناة سعودي أوتو. شاهد التقرير:

نيسان ليف نيسمو RC الكهربائية تظهر لأول مرة في أوروبا

كشفت نيسان عن سيارة نيسان ليف نيسمو RC لأول مرة في أوروبا، وبشكل أكثر تحديدًا في حلبة ريكاردو تورمو في فالنسيا بإسبانيا. أنشأت نيسان سيارة ليف نيسمو RC لتكون قاعدة اختبار لتقنيات المستقبل، لاستكشاف ما يمكن تحقيقه من خلال استخدام محركين ونظام دفع على كل العجلات؛ حيث تمتلك السيارة قوة قدرها 322 حصانًا و640 نيوتن.متر من عزم الدوران؛ ما يجعلها قادرة على التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في غضون 3.4 ثانية فقط. صُممت سيارة السباق الكهربائية من نيسان بالاستعانة من ألياف الكربون؛ لتحتفظ على وزنها منخفض يبلغ 1,220 كيلوجرام، وهو ما يجعلها مناسبة تمامًا للقيادة على حلبات السباق. تعمل سيارة ليف نيسمو RC بنظام دفع على جميع العجلات يعمل على توجيه عزم الدوران إلى الإطارات بأقصى قوة؛ لتحقيق أفضل أداء ممكن في المنعطفات، بينما يتم تثبيت المحركات والمحولات الكهربائية موزعة في الأمام والخلف لتحقيق توازن أفضل. قال مدير نيسان موتورسبورت، مايكل كاركامو: «بالنسبة لشركة نيسان، فإن E تعني أنها سيارة كهربائية مثيرة، وبوضع هذه الفلسفة في الأذهان، أنشأنا سيارة ليف نيسمو RC، وهي سيارة تُظهر الجانب الممتع للمحركات الكهربائية؛ ما يرفع الإثارة التي تقدمها السيارات الكهربائية إلى مستوى جديد». يُذكر أنه في شهر أكتوبر الماضي، كشفت نيسان عن إصدار ليف آخر، وهذه المرة يعتمد على الهاتشباك الكهربائية التي يتم بيعها حاليًّا، ويستمد الإصدار قوته من محركين كهربائيين ونظام دفع على كل العجلات، ويحصل هذا الإصدار على قوة 304 أحصنة و680 نيوتن.متر من عزم الدوران؛ ما يؤكد عمل نيسان بالفعل على تطوير تقنيات الكهربة والتي ستصل في النهاية بالتأكيد إلى الطرز الإنتاجية في نهاية المطاف. أحدث سيارة إنتاجية كهربائية لنيسان هي ليف E+ طويلة النطاق، والتي تمتلك بطارية كبيرة بقدرة 62 كيلوواط/سا، ومحرك كهربائي بقوة 217 حصانًا، ونطاق كهربي نقي يُقدر بـ363 كلم لكل شحنة حسب EPA، أي أكثر بـ122 كلم لكل شحنة من ليف الأساسية التي تمتلك بطارية بقدرة 40 كيلوواط/سا.

لكزس GX أوفرلاند الاختبارية هي الأفضل لرحلات السفاري

كشفت لكزس النقاب عن سيارة اختبارية جديدة مثالية على الطرق الوعرة، تستند إلى سيارتها جي إكس في معرض مونتريال للسيارات في كندا الذي يقام حاليًّا بين 17-26 يناير الجاري. وعلى خطى سيارة GXOR الاختبارية التي تم الكشف عنها في الصيف الماضي في الولايات المتحدة، تعرض لكزس جي إكس أوفرلاند الاختبارية مدى ملاءمة سيارات الـSUV للتخييم في الهواء الطلق. واستنادًا إلى الإصدار الإنتاجي جي إكس 460 لعام 2020، تم تزويد جي إكس أوفرلاند الاختبارية بعجلات فريدة ملائمة للطرق الوعرة، وإطارات Toyo Open Country، فضلًا عن نظام تعليق مخصص يوفر راحة أكبر على الطرق الوعرة؛ حيث تمنحك هذه المزايا قدرة محسنة على جميع التضاريس، كما يمكن لجي إكس أوفرلاند الحصول على المصد الأمامي المميز، والدروع الجانبية الكاملة. تأتي هذه السيارة الاختبارية مزودة أيضًا بخيمة سريعة الانتشار على سقفها، مع سرير ومظلة كبيرة لتوفر لساكنيها راحة كبيرة. وبالحديث عن الراحة، فإن المقصورة الداخلية أكثر فخامة مما يمكن أن تتوقعه في سيارة تخييم تنطلق في البرية. تحصل السيارة على مقصورة تتميز بالجلود الحمراء ولمسات الألمنيوم والخشب، ونظام ترفيهي في المقاعد الخلفية ونظام صوتي محيطي رائع Mark & Levinson يضم 17 مكبر صوت، وغير ذلك الكثير، وبعد كل شيء، تقول لكزس إن سيارة جي إكس أوفرلاند الاختبارية تجسد فكرة «التخييم الفاخر». وتستمد السيارة قوتها من محرك بنزين V8 سعة 4.6 لتر بتنفس طبيعي يولد قوة 301 حصان و446 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك القوي بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات ونظام دفع على جميع العجلات مع نظام تحكم نشط في السرعة (A-TRAC). تحصل السيارة الملائمة للطرق الوعرة على نظام تعليق ديناميكي حركي، وشاشة عرض بانورامية متصلة بكاميرا تكشف عما يجري حول السيارة. ولم توضح لكزس كندا ما إذا كانت الأجزاء المعروضة في جي إكس أوفرلاند الاختبارية ستصبح متاحة للشراء من قبل عملاء الشركة.

سيارة « «SSC Tuataraتُعرَض لأول مرة في معرض فيلادلفيا للسيارات

ستتوفر سيارة SSC Tuatara الرائعة خلال فعاليات معرض فيلادلفيا للسيارات ابتداءً من 7 فبراير، ومن المؤكد أنها ستلفت انتباه الجميع وتشد إليها الكثير من رواد المعرض . وفقًا لموقع The Drive، فإن Tuatara المتجهة إلى فيلادلفيا ستكون أول نسخة مملوكة للعميل، وقد انتشرت بعض الصور التشويقية التي توضح أنها ستتوفر باللون الأسود مع بعض اللمسات الحمراء. من الغريب أن SSC كانت ملتزمة بتقديم أول سيارة Tuatara في أسبوع مونتيري للسيارات العام الماضي، لكن يبدو أن هذا لم يحدث. تعمل السيارة بمحرك V8 مزدوج التوربو، سعة 5.9 لترات من محركات Nelson Racing، والذي يستطيع إنتاج قوة هائلة تبلغ 1750 حصانًا عند وضع وقود E85، أما في حال استخدام وقود 91 أوكتان، سيظل المحرك جيدًا ويستطيع إنتاج قوة 1,350 حصانًا. ولكنها لم تصدر أرقام أداء بشكل صريح للسيارة الخارقة، بل ذكرت سابقًا أنها تأمل في كسر حاجز الـ482 كلم/سا. يقترن المحرك بناقل حركة مخصص من سبع سرعات مع مكونات هيدروليكية (قيل إنها توفر تغييرات في ناقل الحركة بسرعة فائقة). مثل سيارة SSC Ultimate Aero TT الأصلية، فإن سيارة Tuatara تتمتع بنظام دفع على جميع العجلات. سيجد أولئك الذين يحضرون معرض فيلادلفيا للسيارات سيارة Tuatara معروضة بجانب عدد من السيارات الفائقة الأخرى مثل Ultimate Aero. لذلك إذا كنت ترغب في الاستمتاع بنظرة فاحصة وقريبة للغاية من تلك السيارة، فيجدر بك سرعة حجز تذكرة حضورك المعرض. اقرأ أيضًا: تحطم سيارة حارس مانشستر يونايتد ونجاته بأعجوبة نمو كبير في مبيعات سيارات رينو الكهربائية وهذه هي السيارة الأكثر مبيعًا مفاجأة غير متوقَّعَة في سيارة الرئيس التنفيذي لشركة بوجاتي!

مفاجأة غير متوقَّعَة في سيارة الرئيس التنفيذي لشركة بوجاتي!

قد يعتقد البعض أن الرئيس التنفيذي لشركة بوجاتي، ستيفان وينكلمان، يقود أحدث سيارات شركته بشكل يومي، ولكنك ستتفاجأ بمعرفة حقيقة أنه يقود سيارة بورشه -على وجه التحديد- باناميرا سبورت توريزمو!. أجرى وينكلمان مقابلة مؤخرًا، والتي كشفت أن رئيس بوجاتي يغير سيارته كل عام، وأضاف أيضًا أنه يقود سيارات الشركة بين الحين والآخر لتجربة أحدث المميزات والتقنيات، وعمله المكثف مع أودي يجعله يميل إلى الإعجاب بسيارةRS. ، وفي الحقيقة هذا لا يمثل مشكلة كبيرة؛ حيث إنه من الآمن افتراض أن اختيارات سياراته تحت مجموعة فولكس فاجن. الجدير بالذكر أن سيارة بورشه ذات الأداء العالي من المقرر أن تخضع لعملية تحديثات منتصف العمر قريبًا؛ لذلك من يمكننا القول إنها مسألة وقت فقط قبل أن يغير وينكلمان سيارته. لم تتناول المقابلة تفاصيل تتعلق فقط بتفضيله سياراته فقط؛ حيث إن رئيس بوجاتي ناقش أيضًا الخطوة التالية للشركة. وهذا يتماشى مع أحدث إنجازات بوجاتي -كسر حاجز الـ482 كلم/سا مع شيرون Longtaiz-؛ حيث وصلت سرعتها إلى 490 كلم/سا في سباق قياسي. كما لمح وينكلمان أن بوجاتي ستعمل على التسارع الجانبي، ما يعني تفوقها على منافسيها من حيث القوة السفلية والمناولة وخفض الوزن. وبسؤاله عن المتغيرات والإصدارات الخاصة من شيرون، قال وينكلمان إنه سيكون هناك بالتأكيد مشتقات من الهايبر كار، ووضح قائلًا «إنه أمر لا بد منه»، لكنه أكد أيضًا أنه لن يكون هناك إصدار خاص من شيرون، فالشركة ستركز أولًا على تحقيق ما وعدوا به، وهو تسليم ديفو هذا العام. اقرأ أيضًا: أفضل 10 سيارات مبيعًا في العالم عام 2019 سيارات إم جي تحصل على أعلى تقييم في اختبارات السلامة تويوتا تستثمر 394 مليون دولار على السيارات الطائرة

نمو كبير في مبيعات سيارات رينو الكهربائية وهذه هي السيارة الأكثر مبيعًا

على الرغم من تقدُّم تيسلا الكبير في مجال السيارات الكهربائية، إلا أن رينو أيضًا تشهد زيادة في الطلب على سياراتها الكهربائية مؤخرًا. في عام 2019، باعت الشركة الفرنسية ما مجموعه 62,447 سيارة كهربائية في جميع أنحاء العالم، وهذا يعد ارتفاعًا كبيرًا عن معدل عام 2018؛ حيث باعت ما يقرب من 49,300 سيارة كهربائية و36,300 سيارة كهربائية خلال عام 2017. كانت زوي ذات التصميم اللطيف صاحبة الحصة الأكبر من السيارات الكهربائية التي باعتها رينو، حيث تم بيع ما مجموعه 48,269 نسخة طوال عام 2019 و4,853 في شهر ديسمبر بالتحديد. تلتها السيارة الكهربائية الأكثر شعبية من رينو، كانجوZ.E ، حيث تم بيع ما يصل إلى 10,349 نسخة، تلتها السيارة الصينية K-ZE، حيث حصدت بمبيعات 2,658 نسخة وبلغ عدد سيارات ماستر Z.E. المباعة 296. كما وجدت سيارة رينو SM3 Z.E. بشكل حصري في كوريا الجنوبية وتم بيع 875 نسخة منها. قال أوليفييه مورجويت، نائب الرئيس التنفيذي للمبيعات والمناطق في مجموعة رينو: «ارتفعت مبيعات الشركة في الربع الأخير بفضل نجاح الإطلاقات الجديدة في الأسواق الرئيسية للمجموعة مثل أوروبا وروسيا والهند حيث تنمو رينو بقوة». وأضاف: «في عام 2020، سوف نستفيد من مبيعات العام الجديد الخاصة بنا بواسطة الأكثر مبيعًا كليو الجديدة وكابتشر الجديدة، بالإضافة إلى تسريع تقديم سيارات جديدة هجينة وكهربائية، وخاصة مع زوي الجديدة وتوينجوZ.E. وتقنيةE-Tech. ، وأكد أن الشركة «ستواصل تحسين الأسعار، وهذا أمر بدأ في عام 2019، بدعم من جودة وجاذبية سياراتنا الجديدة». اقرأ أيضًا: سيارات إم جي تحصل على أعلى تقييم في اختبارات السلامة بيترهانسل يحسم المرحلة التاسعة لفئة السيارات بـ«داكار السعودية 2020» تويوتا تستثمر 394 مليون دولار على السيارات الطائرة

هل ستصل فورد بوما الجديدة إلى أسواق الشرق الأوسط؟

أعلنت فورد أوروبا العام الماضي، عودة أيقونتها السابقة بوما، لكن هذه المرة بقاعدة عجلات متعددة الاستخدامات غير السابقة الكوبيه، حيث سيتم إنتاجها في مصنع فورد بمدينة كاريوفا برومانيا الذي يعتبر أحدث مصانع الشركة في أوروبا الشرقية. ستحصل بوما الجديدة على محرك هجين ايكوبوست مكون من 3 أسطوانات توربو سعة 1 لتر بقوة 155 حصانًا و240 نيوتن.متر من عزم الدوران، مربوط بناقل حركة يدوي من 6 سرعات، وستكون بوما الجديدة مبنية على منصة الجيل السابع من فورد فيستا الهاتشباك الأشهر لفورد في قارة أوروبا . لم تحدد فورد رسميًّا مناطق التوزيع والتسويق لبوما الجديدة خارج القارة الأوروبية ولكنها أعلنت في وقت سابق أن المرحلة الأولى للتسويق ستكون في الأسواق الأوروبية وإمكانية مستقبلية للتصدير إلى السوق الامريكية، ولكن الجدير بالذكر أن السيارة تتشارك في إنتاجها بالمصنع مع شقيقتها ايكوسبورت والتي وصلت لبعض أسواق المنطقة .

مغامرة وعرة مع فورد رينجر في جنوب إفريقيا

ضمن جولة سعودي أوتو إلى جنوب إفريقيا مع علامة فورد، سنحت لنا الفرصة لتجربة فورد رينجر 2020 في المضامير الوعرة بغابة هاتسبسبورت خارج مدينة جوهانسبيرج؛ حيث أثبتت رينجر أنها على أهبة الاستعداد لخوض المغامرات، وتأتي معززة بتقنيات مساعدة السائق التي تضفي مزيدًا من السهولة على تجربة القيادة سواءً على الطرق السريعة أو الوعرة. شاهد الحلقة في الرابط:

أول كورفيت ستينجراي 2020 تباع بسعر يصعب تصديقه

بيعت أول سيارة شيفروليه كورفيت ستينغراي لعام 2020 بسعر 3 ملايين دولار (11.25 مليون ريال) لجامع السيارات ومالك فريق ناسكار الأمريكي، ريك هندريك، في مزاد باريت جاكسون نهاية الأسبوع الماضي. السيارة التي تحمل شاسيه رقم 001 لم يتم بناؤها بعد، ولن يتم بناؤها قبل بضعة أسابيع أخرى، وسوف تكون مطليَّةً باللون الأسود وتأتي بمقصورة سوداء بالكامل أيضًا، كما ستكون متاحة مع حزمة الأداء Z51 وإصدار 3LT  ومسجل بيانات الأداء ومقاعد GT2، وقد جلبت شركة شيفروليه سيارة كورفيت الحمراء هذه لأغراض العرض فقط خلال المزاد وليست هذه هي السيارة المباعة، وقد حضرت المزاد ماري بارا الرئيس التنفيذي لشركة جنرال موتورز. بدأت المزايدة على السيارة بسعر 200 ألف دولار (750 ألف ريال)، وسرعان ما تجاوز سعر السيارة المليون دولار (3.75 ملايين ريال) وفي نهاية المزاد، بيعت السيارة بسعر 3 ملايين دولار (11.25 مليون ريال)، والجدير بالذكر أن هيندريك هو جامع سيارات شَرِه ومُولَع بشكل خاص بشراء النسخ الأولى للسيارات الجديدة، فمنذ ما يقرب من 12 شهر، دفع 2.5 مليون دولار (9.375 ملايين ريال) لشراء النسخة الأولى لفورد GT هيرتاج موديل عام 2019، كما يمتلك أول سيارة شيفروليه كامارو ZL1 1LE لعام 2018، وأول أكورا NSX لعام 2017، وأول C7 كورفيت ستينغراي، وأولC7 Z06 ، وأول C7 ZR1. يذكر أن أموال هذا المزاد ستعود بالنفع على صندوق ديترويت للأطفال، والذي يهدف إلى تحسين التعليم العام في جميع أنحاء مدينة ديترويت، إحدى مدن ولاية ميشيغان الأمريكية. قال هندريك بعد المزاد: «أنا عاشق سيارات كورفيت رقم 1 في العالم، وبفضل شيفروليه وباريت جاكسون، ستذهب هذه الأموال إلى الجمعيات الخيرية التي تساعد الكثير من الناس».

تويوتا لاند كروزر 2021 قد تتحول إلى سيارة هجينة

بدأت شركة تويوتا إنتاج سيارتها لاند كروزر الحالية في عام 2007، مما يجعل J200 واحدة من أقدم سيارات الـ SUV في الأسواق حاليًّا. يذكر أن السيارة تم تنقيحها مرات عدة، وهناك تجديد رئيسي قادم قريبًا وفقًا لموقع BestCarWeb، حيث يذكر التقرير الياباني أن الجيل الجديد من سيارة لاند كروزر سيتم الكشف عنه في شهر أغسطس المقبل، وستنتقل إلى أحدث نسخة من قاعدة العجلات العالمية لشركة تويوتا والمعروفة باسم TNGA-CV. ومن المثير للاهتمام أن التقرير يقول إن تويوتا تخطط لتقديم سيارة لاند كروزر 300 الكبيرة بمحرك هجين جديد، ربما يعتمد على المحرك المستخدم فيLS 500h ، والذي يولد قوة 299 حصانًا و356 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويُعتقد أن يتم دمج مجموعة نقل الحركة الهجينة الجديدة مع ناقل حركة متغير باستمرار CVT ونظام دفع على جميع العجلات، وستحل مجموعة نقل الحركة هذه محل محرك V8 سعة 4.6 لترات، وقد تتوفر محركات أخرى بعد ذلك. يذكر أن استخدام قاعدة العجلات الجديدة سيساعد السيارة في أن ينمو حجمها، لكنها ستكون أخف من سابقتها، فقاعدة العجلات الأطول قليلًا ستوفر مساحة أكبر للركاب الذين يجلسون في الصفين الثاني والثالث، ويمكن أن تتوفر الـSUV  كطراز بخمسة مقاعد في بعض الأسواق، في حين أن الطراز الأعلى سيكون متوفرًا بثمانية مقاعد، ويُعتقد أن بقية أجزاء السيارة سيتم تحديثها بشكل كبير، ويمكن أن يكون النظام الترفيهي الجديد جزءًا من عملية الإصلاح، وستولي تويوتا عناية إضافية لمزايا مساعدة السائق وأنظمة السلامة، حيث ستحصل لاند كروزر القادمة على حزمة أنظمة السلامة القياسية.

هيونداي سانتا كروز البيك أب قد تحصل على محرك ديزل

إن سيارة جينيسيس SUV الأولى قد انكشفت مؤخرًا. والجدير بالذكر أنها ستأتي مع محرك تم تطويره حديثًا من مجموعة هيونداي. وفي حين أن محرك التوربو الديزل ذا الأسطوانات المستقيمة الستة في GV80 قد لا يصل إلى العديد من الأسواق، فقد تم الإعلان عن أنه سيُستخدم في سيارات هيونداي في المستقبل؛ ما يعني أن البيك أب الأولى القادمة من العلامة التجارية قد تحصل عليه. ووفقًا لتقرير صادر عن CarSales الأسترالية، يمكن استخدام محرك الديزل سعة 3 لترات، الذي يولد قوة 278 حصانًا و588 نيوتن متر من حيث عزم الدوران، في سيارات هيونداي التجارية أيضًا. وقد جاء تأكيد ذلك من رئيس قسم البحث والتطوير بشركة هيوندا ألبرت بيرمان، الذي تحدث مع CarSales أثناء إطلاق GV80 في كوريا الجنوبية هذا الأسبوع. حيث قال بيرمان: «هذا المحرك يمكن أن يحصل على الكثير من التطبيقات، فنحن نصنع أيضًا مركبات تجارية وما إلى ذلك؛ لذا سيكون هذا المحرك متاحًا لبعض الوقت». وعلى الرغم من أن هذا ليس تصريحًا قاطعًا بأن محرك الديزل الجديد سيتم استخدامه بالتأكيد من سانتا كروز، فإنه من المنطقي أن تفعل هيونداي ذلك من أجل جني الأرباح وإعادة الأموال التي استثمرتها الشركة من أجل تطوير المحرك الجديد. يُذكَر أن سانتا كروز سيتم بناؤها بشاسيه بتصميم إطار المركبة وهذا يعني أنها ستحتاج إلى الكثير من عزم الدوران من أجل سحب الهيكل الثقيل نسبيًّا، وهو ما يمكن أن يفعله محرك الديزل المستخدم في GV80 بكل سهولة. ولا نتوقع أن تمتلك سانتا كروز التي تباع في العديد من الأسواق، منها سوق الولايات المتحدة، على محرك ديزل، وقد تستخدم بدلًا من ذلك محرك بنزين.

مغامرة مع جيب جلادييتور 2020 في جبال نيوزيلندا

شاهد هذا الفيديو الذي نستعرض فيه رحلة سعدي أوتو في جبال نيوزيلندا مع سيارة جيب جلادييتور 2020. هذه السيارة هي أول بيك-أب من إنتاج جيب منذ 27 عامًا، وستصل أسواقنا في أبريل المقبل إن شاء الله.

لامبورجيني فينينو رودستر بنسخة مثيرة وسعرها فلكي

بعد انتشار مقطع فيديو مفصَّل لسيارة لامبورجيني فينينو رودستر مؤخرًا يكشف عن السيارة ذات التصميم المذهل، تم الكشف عن أن السيارة الخارقة الإيطالية نفسها سيتم بيعها في مزاد علني بواسطة RM Sotheby  في حدث تابع للشركة في باريس في 5 فبراير. قامت لامبورجيني ببناء تسع نسخ فقط من فينينو رودستر لتتابع من حيث توقفت سيارة فينينو كوبيه ذات النسخ الأربعة التي تم الكشف عنها في عام 2013، وكانت فينينو رودستر المعروضة للبيع هنا هي النسخة الثانية التي يتم بناؤها ويتم شراؤها من مالكها الأول بواسطة أحد أمراء المملكة العربية السعودية، ولقد قطعت السيارة مسافة 450 كلم فقط. يغطي الجزء الخارجي للسيارة طبقة من الساتان الأسود الرائع والتي تتناقض مع مجموعة مختارة من قطع ألياف الكربون غير اللامعة واللمسات الخضراء المميزة، وتشتمل الأجزاء الخضراء على أقراص المكابح وأجزاء من الواجهة الأمامية والعتبات الجانبية ومشتت الهواء الخلفي وكذلك حافة الجناح الخلفي الضخمة، ويمكن أن تكون هذه السيارة هي أكثر سيارة فينينو رودستر أناقة على وجه الأرض. بالدخول إلى المقصورة، سيستمر لون الجلود الأخضر في المقاعد والكونسول الوسطي وجزء من لوحة القيادة، وتحصل جميع الأسطح الأخرى في المقصورة على ألياف الكربون. في حين تستمد السيارة قوتها من محرك V12 سعة 6.5 لتر بتنفس طبيعي من أفينتادور وتم ترقيته ليولد قوة 750 حصان، وتلقت السيارة مؤخرًا طبقة حماية الطلاء لضمان الحفاظ عليه في حالة ممتازة لسنوات قادمة. يُذكر أن هذه هي ثاني سيارة لامبورجيني فينينو رودستر يتم بيعها في مزاد علني؛ حيث تم بيع الأولى منذ خمس سنوات تقريبًا وكانت مملوكة لنائب رئيس غينيا الاستوائية، وتم بيعها بسعر 8.351 مليون دولار (31.3 مليون ريال)، وتشير التقديرات ما قبل المزاد، إلى أن فينينو رودستر هذه ستباع في المزاد بسعر بين 5.01 مليون دولار إلى 6.12 مليون دولار (17.8 مليون ريال إلى 22.95 مليون ريال) ولكننا نعتقد أن الأرقام ستكون أعلى من ذلك بكثير.

المزيد