سايبرستار رودستر ستنطلق بتأكيد من إم جي

سايبر ستار
سايبر ستار

تؤكد العلامة التجارية البريطانية إم جي موتور، أنها سوف تنتج سيارتها النموذجية سايبرستار الكهربائية، ونشرت سابقًا صورًا تشويقية لطرازها سايبرستار الرياضية من بابين ومقعدين تم تطويرها بمشاركة مستخدِمين سيارات إم جي وشركة إم جي، وتم عرضها للمرّة الأولى في عام 2021، وتجمع بين التاريخ الرياضي MGB رودستار والمستقبل التقني الحديث الكهربائي.

مركز تصميم سايك الشهير هو من قام بتصميمها، واستلهمها من سيارة MGB رودستار الكلاسيكية، تتمتع سايبرستار بمظهر خارجي ذات ملامح مستقبلية، مع التركيز على النقاط الشبابية والدقّة والجرأة في العديد من النواحي. وفي الواجهة الأمامية أبرز ما في التصميم هو الأضواء، ويكمّلها التصميم الخفيف للشبك والأبواب التي تعمل بنمط المقص، أما تصميم الواجهة الخلفي حصل على لمسات من الفنون المعاصرة والعلم البريطاني، ويعزّز الجناح الخلفي الملتفّ للأعلى قدرات السيارة الديناميكية.

هذا المشروع البارز قاد شاو جينغفنغ، المدير التنفيذي الدولي بمركز تصميم سايك وقال: إن هذا المشروع هو عبارة عن تعاوُن وثيق بين المستخدِمين والمصمّمين لدى إم جي، مع هدف طرح سيارة رودستر رياضية جديدة وتوفير تجربة سيارة شخصية تتوافق مع نمط الحياة. ولقد تحقَّق هذا الأمر عبر إنشاء إم جي لمؤسَّسة ابتكار مشترَك هي الأولى من نوعها. وبعد الأخذ ضمن التصميم بآراء المستخدِمين وخبراء التصميم، تم ابتكار 25 عنصرًا أساسيًا و97 عنصرًا فرعيًا في السيارة بشكل مشترَك، ما ارتقى بتفاعُل العملاء وخيارات التخصيص إلى مستويات أعلى، قال توم لي، المدير التنفيذي لدى إم جي الشرق الأوسط حول هذا: كان من ضمن مشاريعنا وخطتنا دائمًا أخذ التراث البريطاني العريق للعلامة التجارية والتصميم الكلاسيكي وإحضارهم بلمسة حديثة كما تعكس سيارة سايبرستار هذه الخطط؛ حيث أنها بدأت كسيارة نموذجية وأصبحت حقيقة. وتجمع سايبرستار الهوّة بين تاريخنا الغني وتوجُّهنا السريع نحو مستقبل التنقُّل حيث يسرنا المعرفة برغبة عملائنا تجاه تصاميمنا الكلاسيكية وإنني أتطلع إلى إحضارها للمنطقة.

كان قد تم الكشف عن سايبرستار للمرّة الأولى في 2021، ومن المقرَّر أن توفر مدى قيادة تبلغ حوالي 800 كلم، مع تمكين التسارُع من صفر إلى 100 كلم/س في أقل من ثلاث ثوانٍ. كما ستضم السيارة ميّزة الترابُط بتقنية 5G وقمرة قيادة رياضية إلكترونية تم ابتكارها من خلال التعاوُن الوثيق بين ’MG‘ وBilibili للرياضات الإلكترونية. وسيتم الكشف عن مزيد من التفاصيل قريبًا.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa