فولكس واجن غولف تواجه الشكوك في جيلها القادم

غولف
غولف

يظل المدير التنفيذي المعين حديثًا للشركة الالمانية فولكس واجن حذرًا بشأن مستقبل طراز غولف، قال السيد توماس شافر Thomas Schäfer في مقابلةٍ مع صحيفة فيلت Welt الألمانية بأن القرار بشأن تطوير الجيل المقبل (التاسع) من غولف لم يُتخذ بعد.

تولى توماس، رئيس سكودا السابق زمام الأمور في فولكس واجن في الأول من أبريل من هذا العام، ويشكك في مستقبل غولف بسبب زيادة نفقات تطوير السيارات المجهزة بمحركات الاحتراق الداخلي. من المتوقع أن تطبق أنظمة يورو Euro 7 لخفض الانبعاثات الغازية الضارة في السنوات القادمة، وستؤدي هذه الأنظمة إلى رفع أسعار السيارات التي تعمل بمحركات وقود بمقدارٍ ما بين ثلاثة آلاف إلى خمسة آلاف يورو، وذلك وفقًا لما ذكره شافر، ومضى يقول إن النهاية قريبة للسيارات زهيدة الثمن بأقل من عشرة آلاف يورو في أوروبا، لأن جعل محركات الاحتراق تمتثل مع الأنظمة خفض الانبعاثات الأشد صرامةً ستزيد من نفقات التطوير، أعلن رئيس فولكس واجن أن الشركة ستجري عملية تحديث منتصف العُمر للجيل الحالي من غولف، لكن الجيل المقبل غير مؤكدٍ في هذه المرحلة، وأشار إلى أن الأمر لا يستحق تكبد عناء هندسة سيارة بمحرك احتراق داخلي جديدة من غير المرجح أن يكون لها دورة حياة إنتاجية تقليدية من سبع إلى ثماني سنوات، مضيفًا أن تطوير سيارات متوافقة مع يورو 7 "باهظٌ للغاية".

عند قراءة ما بين السطور، فإن تصريحه حول عدم بيع الجيل التاسع من غولف لمدةٍ تتراوح ما بين سبعٍ إلى ثماني سنوات كاملة مرتبط بحظر مبيعات السيارات الجديدة المجهزة بمحركات احتراق داخلي (البنزين أو الديزل) الذي سيدخل حيز التنفيذ في دول الاتحاد الأوروبي في عام 2035، طرحت فولكس واجن الجيل الحالي من غولف أول مرة في 2019، ومن المرجح أن يخضع لعملية شد وجه في عام 2023 أو 2024، على أن تبقى معروضةً للبيع لمدةٍ تتراوح ما بين ثلاث إلى أربع سنوات تالية.

قال توماس شافر إن القرار النهائي بشأن ما إذا كان سيكون هناك جيلٌ تاسع من غولف سيُتخذ في الأشهر الـ 12 المقبلة، بأنه من الصعب تعويض تفقات التطوير المرتفعة للسيارات الصغيرة للامتثال مع يورو 7، لذلك يمكننا أن نستنتج أن المستقبل لا يبدو رائعًا لـسيارة بولو Polo المدنية السوبرميني التي تعمل بمحرك وقود، في الواقع، قالت أودي إنها ستودع طراز أيه 1 A1 النسيب لسيارة فولكس واجن بولو بعد هذا الجيل، كما ستوقف إنتاج السيارة متداخلة الأوجه كيو 2 Q2 الصغيرة جدًّا.

لذلك، من المتوقع تقديم الجيل التالي من غولف في 2027 أو نحو ذلك، ما يعني أن زوالها قد يتزامن مع انتهاء بيع سيارات الوقود الجديدة في الاتحاد الأوروبي، قد تقرر بعض الأسواق الأوروبية التحول إلى المركبات الكهربائية الصرفة في وقتٍ أقرب من ذلك، ما يؤثر على مبيعات غولف بالحد من توفرها في جميع الأسواق.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa