أعلنت شركة أودي أمريكا أنها تعمل مع شركة كوالكوم للتقنية وسبوك لاستخدام تقنية C-V2X من أجل جعل الطريق أكثر أماناً لراكبي الدراجات، حيث تقوم الشركة باختبار التقنية على سيارة e-tron سبورتباك، والتي تستخدم إشارات الجوال من الأبراج الخلوية القريبة والاتصالات المباشرة من المركبة إلى الدراجات على الطرق لتحديد موقعها.
سترتبط التقنية بمجموعة متصلة من التقنيات التي طورتها سبوك، وهي منصة تنقل لسلامة راكبي الدراجات وتعزيز التواصل، وقد تم تصميم برامج سبوك للأمان لتكون أول نظام اتصال موثوق في الصناعة يزود راكبي الدراجات باتصال آمن ومباشر بما حولهم وتوفير التنبيهات ومشاركتها مع السائقين.
تأتي التقنية في وقت هام؛ حيث وافق الكونجرس الأمريكي على دراسة بحثية بقيادة الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة والإدارة الفيدرالية للطرق السريعة من أجل توسيع جهود البحث عن تقنيات الاتصال من المركبة إلى المشاة، والتي تركز على دمج راكبي الدراجات وغيرهم من الفئات الأضعف على الطريق لضمان أمنهم بشكل أفضل.
ووفقاً لأحدث البيانات، فإن الإدارة الوطنية لسلامة المرور ذكرت أنه كان هناك 846 حالة وفاة لسائقي الدراجات مرتبطة بحوادث السيارات في 2019، وهي زيادة بنسبة 36% عن عام 2010، بينما زادت الإصابات بينهم إلى 49,000 في أمريكا في نفس العام، كما وجدت الدراسات أن الوفيات بين المشاة وراكبي الدراجات قد تزايدت بشكل أسرع خلال العقد الماضي.
وفي الختام، يُذكر أن أودي تعمل على تطوير تقنية C-V2X في أمريكا منذ عام 2020، وقد دخلت الشركة في شراكة مع وزارة النقل في ولاية فرجينيا لاستخدام التقنية لإبلاغ المركبات التي تقترب من مبنى قيد الإنشاء متجاوزة حدود السرعة وتنبيه العمال عند اقتراب المركبات باستخدام سترات السلامة.