الجيل القادم من لكزس GX بمحرك توربيني هجين 4 أسطوانات

الجيل القادم من لكزس GX بمحرك توربيني هجين 4 أسطوانات

من المرجح أن يتبنى الجيل الجديد القادم ممن لكزس جي اكس مجموعة نقل حركة هجينية عند طرحها قريبًا. ظهرت هذه المعلومات عبر أخبار مسربة تتعلق بسيارة تويوتا لاند كروزر برادو القادمة، والتي لطالما اعتمدت لكزس عليها. وفقًا للمنشور الياباني الشهير Best Car، فمن المتوقع أن تأتي بخيار محرك هجين. ستتوفر أيضًا وحدة ديزل V6 بشاحن توربيني.

لدى تويوتا محركان هجينان يعملان بالغاز متاحان حاليًا لسيارة GX. – أحدهما محرك هجين رباعي الأسطوانات بسعة 2.4 لتر مزود بشاحن توربيني جديد ظهر لأول مرة مع تويوتا كراون. نظرًا لوزن سيارة الطرق الوعرة ذات السبعة مقاعد، فنحن على استعداد للمراهنة على التوقع الأول (محرك هجين. بسعة 2.4 لتر مزود بشاحن توربيني) بما أن الإطلاق سيحدث في عام 2024، فقد يكون لدى تويوتا سيارة هجينة جديدة بالكامل في طور الإعداد.

من غير الواضح المنصة الأساسية الذي ستبنى عليها سيارة لكزس، لكن منصة TNGA-F، التي يدعم أيضًا لكزس LX، هي المرشح الأكثر ترجيحًا. يلمح المنشور الياباني إلى أن التصميم سيدمج الخطوط المستقيمة مع الأسطح المنحنية ومن المحتمل أن يتباهى بأبعاد خارجية مماثلة لطراز الجيل الحالي، بما في ذلك تكوينه المكون من سبعة مقاعد. علاوة على ذلك، سيتم رفع المستوى القياسي لمعدات السلامة في GX إلى نفس مستوى الموديلات الحالية، مثل RAV4. كما أنه سيحتوي على نظام المعلومات والترفيه الجديد من تويوتا، والذي من المرجح أن يتضمن برنامج جوجل الجديد.

هل سيكون الناس على استعداد للتضحية بمحرك V8 بقوة 301 حصان وسعة 4.6 لتر من أجل محرك مهجن بأربعة أسطوانات؟ قبل أن نشعر بالصدمة، دعنا نتذكر أن سيارة لكزس LX الأكبر فقدت وحدتها V8 لصالح محرك V6 مزدوج التوربو الأحدث دون التضحية بالأداء أو القدرة، وهذا ما جعل استقبال عشاق العلامة اليابانية يشعرون بالرضا والغبطة حينها. على الرغم من أن الأخبار لاتزال غير مؤكده أو رسمية، إلا أن هذه الشائعات تتفق مع استراتيجية السيارات الكهربائية المحافظة (الهجينية) التي تتبناها تويوتا ولكزس خاصة بالسوق الأمريكي.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa