شاهد كيف يكلف شحن بطارية GMC همر EV أكثر من 100 دولار

همر EV
همر EV

تستمر جي أم سي همر الكهربائية كسيارة عملاقة ذات تطلعات هائلة، متميزة ببطارية عملاقة، وفي كل الحالات فإن الهمر الجديدة، لن تكلف الكثير لتتفوق تمامًا كما هو الحال مع سيارات الدفع الرباعي القديمة، رغم أن سعرها ليس قليلًا من وجهة نظر البعض.

تكلف مركبات الاحتراق الداخلي التي تحتوي على خزانات وقود أكبر تكلفة ملء أكثر من تلك التي تحتوي على خزانات وقود أصغر. لذلك ليس من المستغرب أن تؤدي حزمة بطارية أكبر، مثل البطارية الضخمة الموجودة داخل همر EV، إلى فاتورة أكبر في محطة شحن السيارة الكهربائية. في امريكا مثلا تكلف الشحن الكامل لبطارية الهمر الكبيرة 96.89 دولار قبل الرسوم والضرائب حسب تقدير شبكة الشحن الكهربائي الأمريكية (يتجاوز الشحن 100 دولار بحساب الضرائب والرسوم). ورغم مايبدو من ارتفاع سعر التكلفة فإنها لاتزال أقل من تكلفة شحن الغاز في سيارات الاحتراق.

كان هذا السعر بقيمة إجمالية تبلغ 224 كيلو واط في الساعة لشحن حزمة البطارية 212 كيلو واط في هامر EV من 0٪ وصولًا إلى 100٪. استغرق الأمر 152 دقيقة أو ما يزيد قليلاً على ساعتين ونصف الساعة. إذا كان هذا يبدو كوقت طويل وممل مقارنة بمعظم السيارات الكهربائية الأخرى، فإن ذلك يتناسب أيضًا مع حجم حزمة البطارية. في المتوسط، تحتوي معظم السيارات الكهربائية السائدة في السوق اليوم على حزمة بطارية نصف الحجم، حوالي 100 كيلو واط في الساعة مقارنةً بالهمر المشار إليها جزئيًا. ولذلك تستطيع هذه السيارات استخدام محطات الشحن السريع DC لشحن بطارية صغيرة جدًا، من 10٪ إلى 80٪ أو أكثر في أقل من 45 دقيقة.

مشكلة ارتفاع تكلفة شحن بطارية الهمر الكهربائية الكبيرة مؤرقة للعملاء الباحثين عن حوافز تشجيعية. الآن ومن خلال عضويات في كيانات تضم عملاء الهمر يمكن للعميل أن ينجز شحنه كاملًا مقابل حوالي 70 دولارًا، و يمكن أن تنخفض في عضويات أخرى إلى أقل من 40 دولارًا، وتصل بالنسبة للشحن المنزلي وفق المعدل الوطني للشحن الى 13 دولارًا أمريكيًا في الساعة، في حين سيكلف ذلك في مكان آخر حوالي 30 دولارًا. وبالتأكيد الفارق يظل كبيرا قياسا بحجم بطارية الهمر الضخمة.

رابط الموقع اضغط هنا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa