«أودي» و«ساوبر» ينضمان للفورمولا 1

«أودي» و«ساوبر» ينضمان للفورمولا 1

أعلنت مجموعة فولكس واجن للسيارات فيما مضى بداية شهر مايو من هذا العام، بتصريح المدير التنفيذي السابق السيد هربرت دايس، أن بورشه وأودي ستنضمان إلى بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 موسم 2026. بورشه تهتم للمشاركة لكن انهيار محادثاتها مع فريق الأنغلو - نمساوي ريد بل في اللحظة الأخيرة، جعل أودي تعثر على شريكها الجديد فريق ساوبر الأفضل.

أعلن الطرفان رسميًا يوم الأربعاء الماضي في اتفاقياتهما، أن أودي ستُزوِّد فريق ساوبر بالمحركات ابتداءً من موسم 2026 وصاعدًا. وبالرغم من دخول أنظمة جديدة للبُطولة وهي حيز التنفيذ، أهمّها التحول إلى وقود صناعي بالكامل لمحرك الاحتراق الداخلي، وقطعت أودي شوطًا طويلًا فيه. ربما ستجري الاختبارات الأولى في عام 2025 للمحرك الهجين الجديد بالكامل.

الوقود المستخدم في سيارات الفورمولا 1 يأتي من مصادر متجددة بنسبة عشرة في المئة فقط. و سيبقى محرك v6، سعة 1.6 لتر، التوربو في قلب سيارات السباق، وأنظمة فورمولا 1 لموسم 2026 تدعو لزيادة الطاقة الكهربائية في المحرك الهجين بنسبةٍ تصل إلى 50% عن الحالي، ومن تخطيطات أودي أنها تسعى لشراء حصة في ساوبر، حيث إن أودي ستصنع ( وحدة الطاقة ) وهذا هو الاسم الرسمي للمحرك الهجين بالكامل، و في بلدةِ نويبورغ أنْ دِر دُوناو، في منطقة نويبورغ - شرُوبِنهَاوزِن. سيقوم فريق ساوبر بمهمة تصميم السيارة في مقره في هينويل بسويسرا وصناعتها.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa