منذ سنوات ونحن نستخدم الشاشات التي تعمل باللمس في السيارات للتحكم في وظائف المعلومات والترفيه والملاحة والراحة، وقد واجه المصممون لسنوات مشكلة ما إذا كان العملاء يفضلون استخدام شاشة أفقية أو رأسية، وبعد كل ما بذلته شركة تسلا لتحديث الشاشات الرقمية المساعدة للسائق.
قوم الآن شركة ميتسوبيشي للإلكترونيات المتخصصة Mitsubishi Electric بمعالجة جديدة وذلك بتطوير نظام تحت اسم المشروع Firebird Digital Cockpit والذي تتمثل ميزته الخاصة في شاشة المعلومات والترفيه الدوارة يمكن تدوير شاشة اللمس بسهولة من الوضع الرأسي (التنسيق العمودي) إلى الوضع الأفقي (التنسيق الأفقي) والعكس، ثم تتغير التخطيطات الخاصة بالوظائف على الشاشة (التنقل والتطبيقات والمهاتفة) مع الاتجاه، وتوفر الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية هذه الوظيفة، على سبيل المثال لالتقاط الصور أو ممارسة الألعاب.
صوتي جديد من ميتسوبيشى للإلكترونيات
بالإضافة إلى الشاشة الدوارة قامت شركة Mitsubishi Electric بتطبيق نظام التحكم الصوتي Amazon Alexa ، والذي يمكن استخدامه للتحكم في أنظمة مساعدة السيارة. تسمح الميكروفونات الاتجاهية للعديد من الركاب بإجراء مدخلات صوتية، مع إعطاء الأولوية لأوامر السائق يتضمن النظام أيضًا خيار توصيل هواتف متعددة عبر البلوتوث والوصول إلى جهات الاتصال الفردية بشكل منفصل.
يمكن حفظ أوضاع الجلوس وتخطيط الشاشة والاتجاه في ملفات تعريف المستخدمين.
يتيح التطبيق للمالك من بين أمور أخرى فتح وإغلاق السيارة ومراقبتها في كل مكان أثناء الرحلة، تعمل الكاميرات الخارجية ككاميرات للعدادات، والتي تعرض في الوقت نفسه حالة الطريق واللافتات وحدود السرعة. يمكن أن تكون شاشة الدوران المرفقة والقابلة للتدوير بحرية موضع اهتمام مصنعي السيارات لأنها لا تقدم فقط أحجام شاشة مختلفة اعتمادًا على المساحة وإصدار المعدات، ولكنها تتيح أيضًا شاشة دوارة للتشغيل من مقعد الراكب بالإضافة إلى ذلك يوفر نظام Firebird العديد من الوظائف الأخرى التي لم تتوفر بعد في فئة الدخول.