قامت الدائرة المالية لدى شركة انفينيتي بإصدار خطاب محدد لكافة وكلائها حيث أفادت الشركة بتلقي شكاوى من العملاء تفيد بعدم التزام الوكيل بالبنود الموجودة في العقد، خاصة فيما يتعلق بمسألة تسليم السيارة أو الحصول على النقود.
وخلاصة المشكلة هو قيام بعض وكلاء إنفينيتي بعمل إجراءات ليست مقبولة تجاه العملاء عندما يقومون بتسليم سياراتهم؛ حيث يتم فرض رسوم ركن في الصالة أو إجبار العميل على تبديل السيارة بأخرى، وعدم الالتزام ببنود العقد خاصة فيما يتعلق بالقيمة الفعلية التي يجب إعادتها للعميل.
تثير هذه المسألة البعض وهي حتما غير أخلاقية أبدا؛ حيث إنه يوجد من يريد سيارة جديدة وأيضا يوجد من يرغب باقتناء سيارة مستعملة مضى على خروجها من الوكيل مدة قليلة، علما أن العامل الحاسم في ذلك هو الميزانية المرصودة لهذه الغاية.
وليست هذه المرة الأولى التي تقوم بها شركات صناعة السيارات بإصدار تحذير لوكلائها بعدم الالتزام ببنود عقد البيع؛ حيث قام في وقت سابق كل من جنرال موتورز وفورد باتخاذ الإجراء ذاته.