فريق جاكوار TCS يشارك مكسيكو بسيارتهم الجديدة

فريق جاكوار TCS
فريق جاكوار TCS

انطلقت حملة فريق جاكوار TCS للسباقات، الخاصة ببطولة العالم للفورمولا إي ABB FIA 2023 بالتزامن مع انطلاق الموسم وأول سباق في حقبة Gen3، الذي ستشهده مكسيكو سيتي، وينطلق السباق على حلبة هيرمانوس رودريغيز، والتي ستشهد ظهور سيارة جاكوار I-TYPE 6 الجديدة لأول مرة في السباق، تزامناً مع دخول سلسلة سيارات السباق الكهربائية بالكامل حقبة Gen3، مع اعتماد اللوائح التقنية والرياضية والمالية الجديدة.

الثنائي الشهير من فريق جاكوار TCS للسباقات، النيوزيلندي ميتش إيفانز والبريطاني سام بيرد، سيقومان بقيادة وإدارة السيارة الجديدة على حلبة السباق لمنافسة 20 سائقا، يتمتعا بخبرة طويلة، حيث حقق ميتش إيفانز فوزاً مستحقاً في العام 2020، واعتلى سام بيرد منصة التتويج محرزاً نقاط مهمة في مشاركته السابقة. وسيحتاج السائقون، في موسم هذا العام، إلى تعزيز مهاراتهم والتركيز عبر المقاطع الطويلة المستقيمة والمنعطفات الصعبة، لا سيما الأجزاء التي تتضمن منعطفات مزدوجة جديدة، وتتواجد حالياً في استاد فورو سول الشهير، وفقاً لقواعد وشكل السباق الجديد، سيتوجب على السائقين خوض السباق في أكثر من 36 لفة على مضمار السباق، مقارنةً بالموسم الماضي، والذي شهد تحديد مسار السباق لفترة محددة من الوقت.

سيشهد الموسم التاسع مشاركة الفريق، والمنافسة على مضمار مكسيكو سيتي للمرة السادسة، حيث تتجه الأنظار إلى رصيد النقاط ومنصات التتويج، وتُصنّف حلبة السباق الأسطورية، التي تتواجد في قلب مكسيكو سيتي، بأنها واحدة من أكثر مواقع وجولات السباق إثارة لموسم 2023، حيث حطم سباق "إي بريكس" العام الماضي الأرقام القياسية، من خلال عدد الحضور والجماهير الذي تخطى 40 ألف مشاهد.

أما المدير الفني لفريق جاكوار TCS للسباقات فيل تشارلز علق قائلاً: "يسرني دائماً التنافس والمشاركة في السباق الذي يُقام في عاصمة المكسيك. إذ يتمتع الجماهير بالحماسة والتشويق الدائم، في ظل أجواء مميزة حقاً تشهدها حلبة واستاد السباق. ونحن متحمسون أيضاً كفريق، لمشاركة سيارات حقبة Gen3 في السباق لأول مرة. بموازاة ذلك، ندرك أن هذا المسار يمثل تحدياً، لا سيما في ظل درجات الحرارة المحيطة، والتي من المتوقع أن تسجل ارتفاعاً ملحوظاً، لذا فإن إضافة المنعطف المزدوج على الخطّ المستقيم الخلفي، يعني أن الإطارات لن تحظى بالوقت الكافي حتى تبرد حول اللفة".

 رابط الموقع

http://bitly.ws/yXxQ

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa