تسلا تتفوق على مرسيدس في فئة الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم الفاخرة

تسلا
تسلا

ارتفعت السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية من تسلا في تصنيفات المبيعات منذ بدء طرحها التدريجي في جميع أنحاء أوروبا العام الماضي.

كانت تسلا موديل Y هي الأكثر مبيعًا في النرويج في الأشهر الستة الأولى، بينما تصدرت في يونيو مخططات المبيعات السويدية واحتلت المرتبة الثانية بشكل عامّ في المملكة المتحدة، لتعتبر تسلا موديل Y هي السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم الأكثر مبيعًا في أوروبا في النصف الأول، متفوقة على المنافسين الألمان بما في ذلك الشركة الرائدة سابقًا في هذا القطاع، مرسيدس بنز GLC.

كان نمو مبيعات الطراز Y ، الذي يتم توفيره من قبل مصنع تسلا الجديد بالقرب من برلين ومنشآتها في شنغهاي بالصين، قويًّا لدرجة أنه من المحتمل أن يتفوق على أودي A3 ليصبح الطراز الأعلى مبيعًا في أوروبا بشكل مباشر، للنصف الأول من العام.

سجل الطراز Y مبيعات41851 سيارة في الأشهر الستة الأولى، متغلبًا على 40554 لمرسيدس GLC، وفقًا لأرقام التحليل الأولية لموقع داتا فورس المتخصص في تحليل بيانات الصناعة، والتي تستثني الأرقام من فنلندا والبرتغال.

احتلت سيارة بي إم دبليو X3 المرتبة الثالثة بـ 31138 سيارة، بينما احتلت فولفو XC60 المرتبة الرابعة بمبيعات بلغت 27836 سيارة.

ساعد دخول تسلا في دفع إجمالي المبيعات في قطاع سيارات الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم الفاخرة إلى أكثر من 250.000 للنصف، بزيادة 18 بالمائة عن نفس الفترة من العام الماضي.

كان لنجاح الطراز Y تأثير مهم آخر على هذا الجزء حيث لم يعد الديزل هو الوقود المهيمن في النصف الأول، تساوى كل من الديزل والكهرباء، وامتلك كل منهما 32 بالمائة من حصة المبيعات.

جاء ما يقرب من نصف إجمالي مبيعات المركبات الكهربائية في هذا القطاع من الطراز Y، في حين أن حجم المركبات الكهربائية المجمعة من أودي البالغ 30،612 سيارة، بقيادة Q4 إي-ترون، يمثل الثلث.

قسمت علامة مجموعة فولكس فاجن استراتيجيتها من خلال تقديم إصدارات سبورت باك على غرار كوبيه لكل من Q4 و إي-ترون الأكبر قليلًا لمنحها تغطية أوسع.

احتلت سيارة بي إم دبليو iX3 المصنعة في الصين المرتبة الرابعة بين الطرازات الكهربائية في فئتها بعد الإصدارات غير الكوبيه من Q4 إي-ترون و إي-ترون. المركز الخامس كان مرسيدس EQC، كانت جاكوار اي بيس أبطأ سيارة كهربائية مبيعًا في فئتها حيث بلغ حجمها 3،528.

كانت السيارات الهجينة الموصولة بالقابس عبارة عن مجموعة نقل رئيسية أخرى في هذا القطاع، حيث حصلت على حصة 19 بالمائة خلال النصف الأول.

تصدرت المبيعات من قبل جي إل سي عند 14379 ، مع فولفو XC60 الهجين الإضافي مع 9747 وحدة ، تليها بي إم دبليو X3 عند 9568.

المتغيرات الهجينة الأخرى التي تتنافس في هذا القطاع هي DS 7 كروس باك و لكزس NX و أودي Q5 و رينج روفر فيلار و لاند روفر ديسكفري سبورت و جاكوار اف بيس.

كانت مرسيدس GLC هي السيارة الهجينة الأكثر مبيعًا في فئة سيارات الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم الفاخرة بحجم 14379 خلال النصف الأول. استحوذت طرز البنزين على 15 في المائة من المبيعات في هذا القطاع، بقيادة بورش ماكان؛ ما قد يشير إلى أن افتقار العلامة التجارية لنوع هجين إضافي يعيق حجمها.

تصدرت لكزس NX السيارات الهجينة، وهي الطراز الوحيد في فئتها الذي يحتوي على مجموعة نقل الحركة، حيث حققت 3206 مبيعات في النصف الأول مقارنة بـ 2802 مبيعات من الإصدار الهجين الإضافي من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات.

لتصبح السيارة الفاخرة الأكثر مبيعًا في أوروبا في عام 2022، يجب على الطراز Y أن يتفوق على أودي A3، التي قادت فئة السيارات الفاخرة المدمجة بمبيعات النصف الأول من 51994، بالإضافة إلى بي إم دبليو X1 ومرسيدس الفئة-A و بي إم دبليو الفئة-3 وميني هاتشباك باستثناء ميني، سجلت السيارات الأربع الأخرى انخفاضًا في المبيعات في النصف الأول.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa