شيفروليه تاهو RST الجديد بقوة جديدة

شيفروليه تاهو RST
شيفروليه تاهو RST

أعلنت شفروليه سابقاً هذا العام بتوفير تجهيزات طرازها تاهو RST الجديدة كلّياً للعام 2022، لطالما اعتُبِر ’شفروليه تاهو‘ من قِبَل الكثيرين في الشرق الأوسط المركبة الرياضية متعدِّدة الاستعمالات (SUV) المثاليّة لكل ما يخصّ المغامرات الممتعة، ولتطلق بذلك العنان لمستويات جديدة من الأداء على الطرقات العادية أو على الطرق الوعرة لتلبي كافة الإحتياجات للرحلات الشبابية والعائلية.

تقدم شفروليه تاهو RST الجديدة مستوى عالي الأداء ضمن فئة الـSUV كاملة الحجم بمظهر أنيق، ولتلبي كافة الاحتياجات والمتطلّبات المتنوّعة من خلال فئات التجهيزات العديدة التي تقدّمها هذه الـSUV للمرّة الأولى في المنطقة، وتأتي مع محرّك ’شفروليه‘ نوع EcoTec3 V8 سعة 6.2 ليترات، ونظام الإدارة الديناميكية للوقود (Dynamic Fuel Management)، والضخ المباشر للوقود، وميّزة التوقيت المتفاوِت للصمّامات (Variable Valve Timing). وتساهم سعة المحرّك وبنيته البارزة من كتلة الألومنيوم بمنح هذه المركبة الرياضية متعدّدة الاستعمالات طاقة تبلغ 420 حصاناً عند 5,600 دورة بالدقيقة وعزم مقداره 624 نيوتن-متر عند 4,100 دورة بالدقيقة. وبالتالي، فإنه يتميّز بكونه محرّكاً دقيقاً مع الكثير من العزم عند مستوى الدوران المنخفض، وطاقة أكثر من كافية لتحريك هذه الـSUV بكل يسر وسهولة.

قوة المحرك تنطلق عبر ناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات يتم التحكُّم بها إلكترونياً مع نظام Overdrive، وتشتمل على نظام اختيار وضعية الجر (Traction Select System) الذي يؤكّد فعاليته خلال عمليات القطر أو السحب. ويرتكز الهيكل الرائع لهذه الـSUV على نظام ’جنرال موتورز‘ للتحكُّم المغناطيسي بالركوب (Magnetic Ride Control) الذي يُعتبَر أحد أسرع أنظمة التخميد تفاعُلاً ضمن قطاع السيارات، ويقترن قياسياً مع نظام التعليق الهوائي التكيُّفي (Air Ride Adaptive Suspension) عند الزوايا الأربع، بحيث يعمل على تعديل ارتفاعات الركوب الأربعة لتعزيز السيطرة والراحة والكفاءة على حد سواء. وهذا يجعل ’تاهو RST‘ يتألّق بأداء أقصى عند المناورات والمنعطفات الضيّقة، وكذلك أثناء السير لمسافات ممتدّة طويلاً على الطرقات العادية أو على الحلبات الرياضية.

وللأداء الأعلى يمكن الحصول على أنظمة منفذ الهواء والعادم من ’شفروليه‘. وعند التزوُّد بكلا هذين النظامين معاً، فإن أداء هذه الـSUV يرتفع بنحو 13 حصاناً، ليبلغ مجموع الأحصنة 433 حصاناً. وبالنظر إلى وزن الهيكل والقوة، فإن RST يأتي مزوَّداً اختيارياً بمكابح ’بريمبو‘ (Brembo) الأمامية والخلفية من Chevrolet Performance لتحقيق أداء أفضل في الكبح.

تتمتّع شفروليه تاهو RST بمظهر مسيطِر على الطريق بفضل الواجهة الأمامية المنخفِضة، والشبك الأسود، وشعار ’شفروليه‘ الأسود والتجهيزات الكرومية الداكنة للتأكيد على مزاياه الرياضية الجريئة. وهذه الخصائص الجمالية مجتمِعةً تعزّز مكانة RST في موقع الريادة على الطرقات.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa