بنتلي باكالار إلهام الطائرات

بنتلي باكالار
بنتلي باكالار

كما نعلم أن بنتلي باكالار من السيارات الفاخرة النادرة ذات البابين والرياضية، وتم إنتاج 12 سيارة منها فقط، ومن روعة تصميم السيارة قام أحد ملاك هذه النادرة الذي وجد أن تصميمها مصدر إلهامٍ، جعلها بالفعل مصدرًا لإلهام تصميم طائرتين وهما طائرة غلف ستريم جي 650 G النفّاثّة الخاصة، ومروحية سيكورسكي 76 S.

رجل الأعمال الأمريكي كين ريتشي طلب تصنيع طائرتين وتخصيصها في شركته فليكس جيت للطيران الخاص، عمل كين مع بنتلي مولينر للتصميم في تصنيع الطائرتين. واستخدمَ لون أخضر مخضل Julep لسيارته باكالار مصدر إلهام لتوليفة الألوان الأساسية للطائرين، اللون الفضي مع لون أخضر حرباء Chamelon Green. تتميَّز مقصورة الركاب في الطائرتين بمقاعد بتصميمٍ مخصص مستلهم من باكالار. وفي كلتاهما تشطيبات بقشرة خشبية، فضلًا عن تشطيبات باكالار البرونزية بملمس حريري، وسجاد بنقش ألماسي .

سيارة بنتلي باكالار التي يمتلكها السيد كين، مخصصة حسب ذوقه، مجهزة بعجلاتٍ قُطرها 22 بوصة ثلاثية الألوان، وتشطيبات خارجية باللون البرونزي الحريري، والألياف الفحمية بملمسٍ حريري، ومقصورة بلونٍ أبيض وأسود وتشطيبات برونزية. شهدت بنتلي منذ عام 2020 تضاعف الطلب على طلاء مولينر للجسم، وكما تضاعفت طلبات التصنيع الفردية بواسطة مولينر.

باكالار أول مرة ظهرت بمحرك W12 سعه 6 لترات توين توربو، بقوة 650 حصانًا، وعزم دوران 900 نيوتن - متر، يتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية من ثمان نسب مع خاصية القابض - الفاصل المزدوج. يمكن لبنتلي باكالار الانطلاق من وضعية التوقف إلى مئة كيلومتر في الساعة في 3.5 ثواني، ويمكنها الوصول إلى سرعةٍ قصوى 332 كلم / س .

ما يجعل باكالار مميزةً هو التصميم، على بنتلي استخدام مقابض أبواب من كونتيننتال GTC من أجل خاصية نظام دخول السيارة دون استخدام المفتاح. استخدمت بنتلي في تشطيب المقصورة خشب أنهار Riverwood عمره خمسة آلاف عام، وهذه مادةٌ شديدةُ النُدرة، كما استخدمت قماشًا من الصوف الطبيعي في تنجيد المقاعد، ومساند الرأس وظهر المقاعد.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa