تستعد شركة لانسيا لتنفيذ خطتها الإستراتيجية التي تبلغ مدتها 10 سنوات بدءًا من عام 2024، بما في ذلك مجموعة طرازات جديدة بالكامل من ثلاثة طرز وتوسعها في الأسواق الأوروبية. كشفت العلامة التجارية الإيطالية عن أطوال يبسيلون وأوريليا و دلتا القادمة، كجزء من إعلان رسمي لتعيين خمسة مديرين جدد للعلامة التجارية في أوروبا.
سيبلغ طول الجيل الجديد من لانسيا يبسيلون، المقرر طرحه لأول مرة في عام 2024 مع المتغيرات الهجينة والكهربائية بالكامل، حوالي 4 أمتار. ويمثل هذا زيادة في البصمة مقارنة بسابقه البالغ 3840 ملم والذي كان معروضًا للبيع منذ عام 2011 بمشاركة منصته مع فيات 500.
سيضع الهيكل الأكبر يبسيلون في قلب فئة سوبرميني التي لا تزال تحظى بشعبية كبيرة في أوروبا. سيعتمد النموذج الجديد على منصة STLA الصغيرة. ستدعم نفس المنصة في نهاية المطاف مجموعة طرازات ستيلانتس الصغيرة الحجم بالكامل، بما في ذلك بيجو 208 وأوبل كورسا وسيتروين C3 و فيات سوبر ميني التي لم يتم تسميتها بعد ومجموعة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات من القطاع B.
سيكون طراز لانسيا التالي هو أوريليا الرائد، بطول 4.6 متر. على عكس طرازات أوريليا السابقة التي جاءت في سيارات السيدان، والكوبيه، وسبايدر، والهيكل القابل للتحويل، فإن الطراز الجديد سيعتمد على هيكل كروس أوفر يتماشى مع اتجاه التصميم السائد هذه الأيام. ستتميز أوريليا بمجموعة نقل حركة كهربائية بالكامل، وعلى الأرجح ستعتمد على منصة STLA المتوسطة. لانسيا ليست العلامة التجارية الوحيدة لـ ستيلانتس التي تمتلك سيارة كروس أوفر، على غرار سيتروين C5 X والابتعاد عن سيارات السيدان مثل لانسيا سيزس .
سيكون الطراز الثالث والأخير من خطة لانسيا الطموحة هو دلتا الجديدة، المقرر الكشف عنها في عام 2028 ، بطول 4.4 متر. وسوف تتخذ شكل هاتشباك مدمجة. توصف لانسيا دلتا الجديدة بأنها "سيارة منحوتة وعضلية بخطوط هندسية"، ما يشير إلي الاعتقاد بأنها ستكون نسخة حديثة من التصميم الأصلي لجوجيارو. يُذكر أيضًا أنها ستكون كهربائية بالكامل، ومن المحتمل أن يعتمد على منصة STLA المتوسطة.
ستنتقل لانسيا إلى انتاج السيارات الكهربائية فقط اعتبارًا من عام 2028 ، مما يعني أن هذا هو التاريخ الذي سيتم فيه إيقاف المتغير الهجين من يبسيلون، بينما سيغطي نطاقها المكون من ثلاثة طرازات 50 بالمائة من السوق.
في الإعلانات السابقة، شوقت العلامة التجارية لإعادة تفسير العناصر المميزة والشبكات المضيئة والديكورات الداخلية الفاخرة ذات النكهة القديمة التي تتميز بمواد صديقة للبيئة والكثير من التكنولوجيا. كشفت لانسيا مؤخرًا أن التصميم الداخلي مستوحى من نماذج جاما وتيما وفلافيا. بالنسبة للتكنولوجيا المدمجة، ستتيح الواجهة الافتراضية الذكية SALA والمسماه بـ صوت الهواء والضوء المعزز، الوصول إلى نظام الصوت وتكييف الهواء والإضاءة المحيطة من خلال زر واحد.
ستتوسع لانسيا في الأسواق الأوروبية خارج إيطاليا، وستنشئ 100 وكالة جديدة في 60 مدينة أوروبية كبرى وتراهن على نسبة متفائلة تبلغ 50 بالمائة من المبيعات عبر الإنترنت. من أجل القيام بذلك، عينت الشركة خمسة مديرين للعلامات التجارية، باولا بيتشيري عن فرنسا، ونيكولو بياجيولي من ألمانيا، وفرانشيسكو كولونيز من إسبانيا، وباتريس دوكلوس عن بلجيكا ولوكسمبورج، وباتريك زيغوارد عن هولندا. تمت إعادة تعيين رافاييل روسو كمدير للعلامة التجارية لإيطاليا، وستكون روبرتا زيربي، رئيسة علامة لانسيا التجارية في أوروبا، المنسق التجاري في المنطقة.
قالت لانسيا إنه تم اختيار البلدان الخمسة الأولى بسبب شغفها بمنتجات تحمل شعار صنع في إيطاليا في كلًا من إسبانيا وبلجيكا وفرنسا، ولأهمية المبيعات عبر الإنترنت في كلًا من هولندا وألمانيا.