أستون مارتن تكشف عن دراجتها النارية

أستون مارتن تكشف عن دراجتها النارية

كشفت أستون مارتن وبراف سوبريور عن دراجة إيه إم بي 001 برو المخصصة للحلبات فقط بمحرك بسعة 997 سم مكعب والمستوحاة من سيارة أستون مارتن الشهيرة فالكيري إيه إم آر برو فائقة الأداء، وذلك خلال فعاليات المعرض الدولي للدراجات النارية وملحقاتها، معرض الدراجات النارية الشهير في مدينة ميلانو.

ويُعد هذا الإصدار المحدود من الدراجة، أحدث تعاون في التصميم بين العلامتين، حيث يجمع بين التصميم الاستثنائي لعلامة أستون مارتن وهندسة الدرجات النارية الرائدة لبراف سوبريور.

ويتوفر الإصدار برو من الدراجة بمواصفات واحدة، وهو الإصدار الأحدث من دراجة إيه إم بي 001 الذي تم بيعه بالكامل، وهي توفر أقصى مستويات الأداء، كما هو الحال في سيارة أستون مارتن فائقة الأداء فالكيري إيه إم أر برو المستوحاة منها، حيث تتميز بقوة إضافية بنسبة 25% مقارنة بسابقتها، وتبلغ طاقتها 225 حصانًا لتقدم نسبة وزن إلى القوة بمقدار 1.28 قوة حصان\كج، لتصل في ذلك إلى أداء سيارة الفورمولا ون.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال تيري هنريتي، الرئيس التنفيذي في براف سوبريور: "يسرنا الإعلان عن دراجة إيه إم بي 001 برو في المعرض الدولي للدراجات النارية وملحقاتها، حيث ساهم النجاح الكبير الذي حققه الإصدار السابق لها إضافة إلى التصميم المميز لسيارة أستون مارتن فالكيري إيه إم آر برو، في إلهامنا للتعاون مرة أخرى وتقديم دراجة جديدة تحظى بإعجاب عملائنا. ونفخر تحديداً بنوع المحرك الجديد الذي يتميز بحوض مكونات المحرك المصنوع بالكامل من الألمنيوم الخام الصلب، والذي يعتبر ميزةً فريدة في صناعة الدراجات النارية، بالإضافة إلى الزيادة الكبيرة القوة التي ترتقي بالدراجة الجديدة إلى قطاع الدراجات الفائقة".

من جانبه، قال ماريك رايتشمان، نائب الرئيس التنفيذي والمدير الإبداعي لدى أستون مارتن:

"تتميز هذه الدراجة بأدائها الرفيع، الذي يأتي كنتيجة طبيعية للجمع بين التصميم المبتكر والتكنولوجيا المتقدمة. وتجمع الدراجة بين المواد المتطورة والتصميم الاستثنائي والقدرات التقنية، وتتميز بأداء مذهل جاء بفضل بذل جهود كبيرة من العلامتين، اللتين تحرصان على تقديم دراجات مميزة لعشاق الدراجات الفائقة. وتوفر هذه الدراجة تجربة قيادة فريدة للسائق".

وتم إطلاق دراجة إيه إم بي 001، أولى دراجات أستون مارتن، خلال المعرض الدولي للدراجات النارية في 2019، حيث أثمر التعاون بين أستون مارتن وبراف سوبريور، العلامتين البريطانيتين الشهيرتين، عن تقديم دراجة نارية رياضية فريدة وعصرية تجمع بين الخفة والقوة، وجاءت بإصدار محدود اقتصر 100 دراجة تم بيعها جميعها.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa