مثلث الفخامة «رولز رويس وبوجاتي وبنتلي» يحقق مبيعات قياسية في 2022

مثلث الفخامة «رولز رويس وبوجاتي وبنتلي» يحقق مبيعات قياسية في 2022

 كشفت رولز رويس عن وجود عدد قياسي من العملاء يطلبون سيارات مخصصة، خاصة بأسواق الشرق الأوسط، وقد لاحظت الشركة أن العملاء على استعداد لدفع ما متوسطه حوالي 500 ألف يورو (536675 دولارًا أمريكيًا / 440405 جنيهًا إسترلينيًا) مقابل سيارة رولز رويس الفريدة.

وارتفعت مبيعات رولز رويس بنسبة 8٪ خلال 2022 مقارنة بعام 2021، مع تحقيق مكاسب بجميع الأسواق تقريبًا. بينما تراجعت مبيعاتها بالسوق الصيني نسبيًا، لكن في المقابل حققت رولز رويس مكاسب بأسواق أخرى في ألمانيا وبريطانيا.   

لم تكن "بوجاتي" هي العلامة التجارية الوحيدة التي تتمتع بسنة لافتة، حيث سجلت رولز رويس مبيعات قياسية بلغت 6021 وحدة في عام 2022. وأشار الرئيس التنفيذى تورستن مولر إلى أن هذه هي المرة الأولى التي سلمت فيها الشركة أكثر من 6000 سيارة في العام، استجابة لطلب قوي عبر مجموعة منتجاتنا بالكامل."، وفيما يتعلق بالوضع مع مطلع العام الجديد، فقد تم "تأمين الطلبات المسبقة عام 2023".

كما حققت "بنتلي" أيضًا نتائج قياسية، حيث زادت المبيعات بنسبة أربعة بالمائة لتصل إلى 15174 وحدة. وقالت الشركة إن هذا "الإنجاز الكبير" كان مدفوعًا بإدخال طرازات جديدة، وزيادة الطلب على تخصيص الطراز مولنر، والهجين الجديد الإضافي.

لا تزال "بنتلي" بنتايجا رباعية الدفع SUV السيارة الأكثر مبيعًا للعلامة التجارية وتشكل 42٪ من إجمالي المبيعات. تقول الشركة إن هذا جعلها "أكثر سيارات الدفع الرباعي الفاخرة نجاحًا في العالم".  ارتفعت مبيعات "بنتلي" في معظم الأسواق الرئيسية، باستثناء الصين حيث انخفضت بنسبة 9٪ لتصل إلى 3655 وحدة. على الرغم من الانخفاض، ظل السوق الألماني  ثاني أكبر سوق لشركة بنتلي بعد الولايات المتحدة.

حققت "بوجاتي" مبيعات قياسية حيث قامت بتسليم المزيد من السيارات في عام 2022 أكثر من أي وقت مضى رغم مشاكل التضخم التي تضرب الاقتصاديات العالمية . بالطبع ، نظرًا لكونها Bugatti ، فإن الأرقام صغيرة حيث قدمت العلامة التجارية 80 وحدة فقط على مستوى العالم.   أنتجت "بوغاتي" وسلمت عددًا من المركبات البارزة بما في ذلك جميع سيارات CENTODIECIS  العشر، وآخر تشيرون وسبورت تشيرون لأوروبا، وآخر تسع سيارات تشيرون سوبر سبورت 300 . وقد أنتهت العلامة التجارية أيضًا من بيع تشيرون 400  .

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa