تويوتا تفوز بالمركزين في سباق التحمل بالبحرين

تويوتا
تويوتا

حققت تويوتا اليابانية الترقية لفوزها في نجاحات هذا الموسم في بطولة العالم للتحمل (WEC) تستحق الاحتفال بها، كان منها تحقيق المركزين الأول والثاني في سباق (البحرين 8 ساعات)، الذي شهد فوز فريق تويوتا جازو للسباقات TGR بألقاب نسخة هذا العام من البطولة التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات(FIA) على متن مركبة تويوتا GR010 الكهربائية.

جاء الفوز بعد تحقيق مايك كونواي، وكاموي كوباياشي، وخوسيه ماريا لوبيز بتحقيق المركز الأول على متن مركبة تويوتا GR010 الكهربائية الـ "هايبرِد" العالية الأداء التي تحمل الرقم (7) بعدد لفات 245 وزمن إجمالي 8 ساعات و40 ثانية و920 جزءًا من الثانية، مما جعل شركة تويوتا أن تُتوَّج بلقب بطولة العالم في فئة المُصنِّعين للمركبات العالية الأداء، وكانت أسرع دورة خلال دقيقة واحدة وخمسون ثانية و125 جزءًا من الثانية.

وأنهى زملاؤهم في الفريق سيباستيان بويمي وبريندون هارتلي وريو هوريكاوا السباق بفوزهم في المركز الثاني، ليصبحوا أبطال العالم في فئة "السائقين".

يأتي هذا بعد فوزهم بسباق لومان 24 ساعة لعام 2022. وسطّر بويمي وهارتلي اسميهما في سجل الأرقام القياسية كأول سائقين يفوزان بثلاثة ألقاب في كل من بطولة العالم للتحمل WEC وبطولة العالم للسيارات الرياضية. كما أنهى هوريكاوا موسمًا رائعًا بتحقيق لقب ثالثِ بطلٍ في بطولة العالم للتحمل ( WEC ) من اليابان.

يقول رئيس شركة تويوتا موتور كوربوريشن آكيو تويودا مؤسس فريق تويوتا جازو للسباقات TGR: هناك الكثير من الأشياء التي أود التحدث عنها فيما يتعلق بنهاية الأسبوع التي خاض فيها فريق تويوتا جازو للسباقات سباقين اثنين ضمن هذه البطولة العالمية. بدايةً تمكّنا من الفوز بخمس ألقاب عالمية جعلت هذا الموسم رائعاً بالنسبة لنا. وأود أن أتقدم بالشكر لمشجعينا وشركائنا على دعمهم لنا. وأهنئ كلًا من سيباستيان وبريندون وريو والفريق رقم 8 بأكمله بمناسبة فوزهم بهذا اللقب. كما أود أن أهنئ كاموي ومايك وخوسيه والفريق رقم 7 على فوزه في الجولة النهائية! لقد كنت أنا وكاموي على تواصل مع بعضنا البعض، وأنا ممتن حقاً له على جهوده كمدير للفريق، وكسائق، ولمساعدته لمستقبل رياضة السيارات.

رابط الموقع اضغط هنا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa