أودي R8 الجحيم الأخضر هي إصدار خاص مذهل بسعر مليون ريال

أودي R8 الجحيم الأخضر هي إصدار خاص مذهل بسعر مليون ريال

تعتبر سيارة أودي R8 هي الطراز الأقوى والأسرع في عائلة طرازات شركة أودي في الوقت الحالي، والآن ازدادت هذه السيارة إثارة مع إصدار الجحيم الأخضر Green Hell، الذي كشفت عنه الشركة لتسلط الضوء على السيارة السباقية R8 LMS، التي حققت 5 انتصارات في سباق نوربورجرينج 24 ساعة منذ عام 2012.

يستوحي الإصدار الخاص تصميمه من سيارة # 1 R8 LMS التي يستخدمها فريق Audi Sport Team Phoenix، وتتميز بطلاء خارجي أخضر داكن، مع إمكانية طلب العملاء للون الأسود Mythos Black أو الرمادي Daytona Gray أو الأبيض Ibis White.

وبغض النظر عن اللون الذي يتم اختياره، يتميز إصدار الجحيم الأخضر بلمسات سوداء غير لامعة على غطاء المحرك والسقف وعواميد A، ويستمر اللون الأسود المطفي على المرايا والزوائد الجانبية ومشتت الهواء الخلفي.

تشمل مزايا التصميم الأخرى جنوط مقاس 20 بوصة باللون الأسود المطفي أيضًا مع لمسات باللون الأحمر، ونلاحظ كذلك شعارات  "Green Hell R8" باللون الأسود اللامعة على الشفرات الجانبية والزجاج الأمامي.

يتميز إصدار R8 الجحيم الأخضر بمقاعد خفيفة الوزن مفروشة بجلد الكانتارا، وعند النظر عن قرب سنلاحظ درزات متباينة باللونين الأزرق والأخضر، وسجاد أرضي خاص، وعجلة قيادة مغطاة بالجلد مع علامة حمراء في أعلى نقطة.

تقدم السيارة أداءً استثنائيًّا بفضل محرك V10 سعة 5.2 لترات يتمركز في السيارة ويولد قوة 612 حصان، متصلًا بناقل حركة  S-Tronic من 7 سرعات ونظام كواترو للدفع الرباعي، ومع هذه المواصفات ستنطلق السيارة من 0 إلى 100 كلم/سا خلال 3.1 ثواني، مع سرعة قصوى تصل إلى 331 كلم/سا.

وتخطط الشركة لإنتاج 50 نسخة فقط من إصدار أودي R8 الجحيم الأخضر على مستوى العالم، وسيبدأ سعر هذا الإصدار في الأسواق الألمانية من 233,950 يورو، وبحسب أسعار الصرف اليوم، سنجد أن السعر يعادل أكثر بقليل من مليون ريال سعودي.

X
صحيفة عاجل
ajel.sa