سيتروين وبولستار أمضوا سنين لحل الشعار

 شعار سيتروين وبولستار
شعار سيتروين وبولستار

في عالم السيارات نسمع عن الكثير من النزاعات و التعديات أو التشابه في العلامات التجارية، وهو أمر موجود، وخصوصاً شعار شركة سيتروين لصناعة السيارات الفرنسية وشعار شركة صناعة السيارات السويدية بولستار ، فما هي تفاصيل الخلاف ومنذ متى وكيف انتهى؟ هذا ما سنعرفه في هذا الخبر .

الخلاف يعود بين سيتروين و بولستار لعام 2017، بعدما أصبحت بولستار مستقلة و بعلاقة عميقة مع شركة فولفو لتطويرها، جاء بعدها شعار بولستار يضم علامتي شيفرون تشيران إلى بعضهما البعض، تشبه النجمة الرباعية أو الصليب، وظهرت بعدها ستروين متفاجئة أن شعار بولستار يشبه طرازات دي أس للسيارات، كلاهما تابعان لستيلانتس، واتهمت سيتروين شركة بولستار بإنتهاك شعار علامتها التجارية الذي حظي بتعليقات وملاحظات في أوجه الشبه على الإنترنت.

عام 2020، قالت المحكمة الفرنسية أن قضية انتهاك التصميم، فيها تشابه ضعيف بين الشعارات إضافة إلى أن تخطيطاتها مختلفه عن بعضها، ومع ذلك فازت سيتروين بالقضية ضد انتهاك العلامات التجارية. قالت المحكمة إن علامات شيفرون في بولستار تشابه هوية سيتروين. ويمكن أن تستفيد بولستار بشكل جوهري من علامة سيتروين.

وأمرت المحكمة بولستار بدفعها 150,000 يورو تعويضِ لسيتروين بسبب التعدي على طابع علامتها التجارية. وتم منع شركة صناعة السيارات السويدية من استخدام شعارها في فرنسا لمدة ستة أشهر، ولم يتم رفع الحكم بعد انقضاء المدة، وسيتروين قدّمت أيضاً التماساً لجعل الحكم يسري في جميع أنحاء أوروبا، وبعد تسوية النزاع يمكن للشركة السويدية بولستار أن تبدأ بيع سياراتها في فرنسا الفترة القادمة بعد أن توقفت عن البيع طيل فترة المحكمة،

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa