بنتلي باتور تبدأ تجاربها الخاصة

بنتلي باتور
بنتلي باتور

بدأت بنتلي إجراء التجارب لسيارتها باتورعلى الطرقات بمختلف أنحاء أوروبا ، وبدأت تطوير برنامجاً قاسياً للاختبارات لضمان التمتُّع بالمعايير العالية فيما يتعلّق بأداء وجودة السيارة . ويُشار إلى أن السلسلة المحدودة من هذا الطراز تنحصر فقط بـ 18 سيارة، ومن المقرَّر البدء بتسليمها في منتصف العام 2023 بعد إكمالها لبرنامج هندسي مكثَّف وإتمام مرحلة المصادَقة .

أنشطة المصادَقة معايير المتانة تتضمّن لكل من المحرّك وكامل المركبة، إضافة للمطابقة البيئية، اختيارات الأشعة الشمسية، الثبات عند السير بسرعات عالية، المزايا الإيروديناميكية، الضجيج والاهتزاز، وديناميكيات القيادة. وسوف يغطّي أكثر من 120 اختباراً مفرداً كل شيء تقريباً، بدءًا من جودة لمسة السطح النهائية لأدوات التحكُّم بالتهوية ذهبية اللون المشغولة بأسلوب ’مفاتيح إغلاق أنابيب الأرغون، وصولاً لتجهيزات وبرمجيات محرّك W12 الجديد. ولقد تمت جدولة ما يزيد عن 58 أسبوعاً لعمليات المصادَقة على المركبة فيما يخصّ سيارتَي السلسلة المسبَقة، وذلك لتكملة 100+ أسبوع من عمليات تطوير المركبة التي تم إتمامها والمصادَقة على الطاقة الزائدة للمحرّك، مما يجعل باتور أقوى سيارة بنتلي بالتاريخ مع ما لا يقلّ عن 740 حصاناً (PS) من القوّة.

نشاطها الأول الخاص بإحدى سيارات باتور التطويرية – Car #0 – هو عبارة عن القيادة المكثَّفة لمسافة 2,500 كلم في أوروبا ضمن ظروف سائدة إجمالاً في الحياة الفعلية. وبعد أن يخرج المسار من ألمانيا، فإنه يعبر بعدها في إيطاليا وفرنسا وإسبانيا قبل إجراء تجارب السرعة العالية على حلبات الاختبار.

يقول المدير التقني لدى مولينير السيد بول ويليامز : "كان واضحاً في بداية المشروع أن هذه السيارة ستكون طراز GT الأبرز، وبالتالي فإن كل عنصر فيها، بدءً من التصميم الخارجي مروراً بطاقة المحرّك وصولاً إلى المقصورة المشغولة يدوياً، قد جرى ابتكاره دون مساومة من أي نوع كانت."وأضاف: "هناك عدد من الخصائص الفريدة التي تولّد تحدّيات جديدة. وحتى التفاصيل الصغيرة قد تم الاهتمام بها، مثل زاوية الماسة في الشبك الأمامي التي تمثّل زاوية الأسطوانة في محرّك W12. ورغم أنه ستكون هناك فقط 18 سيارة باتور يتم إنتاجها، فإن مستوى الجودة يجب أن يكون متطابقاً مع كل واحدة من سيارات بنتلي الـ15,000 التي يجري إنتاجها حالياً كل سنة."

وسيكون باستطاعة العملاء تخصيص اللون واللمسة النهائية لكل سطح بالتحديد في باتور ، وذلك لابتكار سيارة مشابهة لشخصيتهم الخاصّة. ويبدأ هذا مع الطلاء الخارجي الأساسي وصولاً للمسة السطح النهائية لفتحات الهواء، وكل شيء آخر تقريباً، وبالتالي سيكون بمقدور كل عميل تخصيص حتى أدقّ التفاصيل في السيارة.

رابط الموقع اضغط هنا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa