باجاني يوتوبيا 2023 رياضية فاضلة

باجاني يوتوبيا 2023
باجاني يوتوبيا 2023

أطلقت باجاني سيارتها الجديدة كليًا باجاني يوتوبيا Utopia 2023 الفريدة بتصميمها الجذاب وهيكل جديد، وهي سيارة بديلة عن شقيقتها التي ظهرت في عام 2011 باجاني هوايرا.

وباجاني يوتوبيا 2023 تأتي بلمسات وتصاميم كلاسيكية رياضية من الصانع الإيطالي، ولكن بقيادة أفضل وأسرع من طرازات باجاني السابقة تعمل بمحرك واحد دون خيارات محركات، وهو محرك بقوة عالية الأداء تم تصنيعه من مرسيدس AMG وحصري لطراز باجاني يوتوبيا.

يأتي هذا المحرك القوي من 12 أسطوانة على شكل V ثنائي التوربو سعة 6 لترات، يأتي بقوة 852 حصانًا وعزم دوران 1,100 نيوتن/ متر، ويرتبط بناقل حركة يدوي من 7 سرعات يدفع قوة هذا المحرك إلى العجلات الخلفية، وتم تزويدها بعادم رباعي من التيتانيوم وبطبقة من السيراميك لعزل الحراره بشكل أفضل.

الصانع الإيطالي أبدع في تصنيع باجاني يوتوبيا 2023 بذوق إيطالي فاخر في القيادة، لكي لا ينسى السائق تجربة القيادة، لا نتحدث عن الجلود الفاخرة والتصاميم الكلاسيكية والإضاءات فحسب، بل على أساسيات قيادة السيارة التي تعتمد على الوزن الخفيف واللمسات البسيطة غير المعقّدة والقيادة التي تتماشى مع رغبة السائق بكل ثقة ومتعة وتجربة لا تُنسى.

هيكل باجاني يوتوبيا Utopia 2023 الأساسي مصنوع من مزيج ألياف الكربون العالي والخفيف الوزن مع مادة التيتانيوم الكربوني، توفر نسبة 38٪ من الصلابة الإضافية بنفس الكثافة وهي مزج من المعدن المركب وعالي القوة التي حصلت باجاني فيها على براءة الإختراع، وعندما تجمع بين هيكل معدني قوي وهياكل كربونية خفيفة الوزن مع إطارات فرعية من سبائك الكروم وزن السيارة 1,280 كغم.

هذا يعني أنها تقدّم أداء أفضل وأقوى من الطرازات السابقة في التحكم والاستقرار، وحصلت على عجلات أمامية مقاس 21 إنشًا وعجلات خلفية مقاس 22 إنشًا، بنظام أقراص مكابح Brembo الجديد من سيراميك الكاربون بخاصية التهوية؛ إذ سيضمن تهوية مناسبة للكبح المتكرر.

الفخامة الراقية تجدها ملفتة أكثر في التصميم الداخلي لسيارة باجاني يوتيوبيا 2023، تأتي بمجموعة من الجلود الفاخرة التي تعود إلى خمسينيات وستينيات القرن الماضي، وحافظت باجاني على تصميم عدادات القيادة بالمظهر الكلاسيكي، التي لا تظهر فيها أي أجهزة رقمية متطورة مثل شاشات اللمس الكبيرة وغيرها

السبب في عدم ظهور شاشات العرض التي تهيمن على معظم التصاميم الداخلية للسيارات الراقية، هو أنه قرر هوراسيو باجاني تزويد يوتيوبيا 2023 بشاشة عرض واحدة تقع بين عداد دوران المحرك وعداد السرعة اللذين يعملان بالطريقة الميكانيكية، وهذا القرار جعل من المقصورة الداخلية أكثر فخامة ملفتة بين السيارات الفاخرة.

باجاني ستنتج من يوتوبيا 2023 عدد 99 سيارة، وسيتم تصنيع سيارة واحدة فقط في الأسبوع في مصنع باجاني في سان سيساريو سول بانارو في مودينا بإيطاليا، مع بدء عمليات التسليم الأولى في منتصف العام المقبل.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa