أول سيارة طائرة يابانية بالتعاون مع سوزوكي تقترب من الاعتماد

أول سيارة طائرة يابانية بالتعاون مع سوزوكي تقترب من الاعتماد
تم النشر في

يستعد العديد من مطوري طائرات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية eVTOL، لبدء عمليات التاكسي الجوي، وسكاي درايف اليابانية هي واحدة منهم. وتقول الشركة إن النموذج الأولي من طراز eVTOL ذات المقعدين والأول من نوعه في البلاد قد حصل على موافقة رسمية.

منذ وقت ليس ببعيد، تمّ تجربة أصغر سيارة طائرة eVTOL في العالم، بمقعد واحد لا يتجاوز حجمها 4 × 4 × 2 متر. يمكن أن تستمر الرحلة لمدة عشر دقائق فقط، لكنها كانت شيئًا صغيرًا سريعًا للغاية، حيث وصلت سرعتها إلى 50 كم في الساعة. استخدمت سكاي درايف المعرفة التي اكتسبتها من تطوير SD-03 للتوصل إلى سيارة طائرة معتمدة تمامًا للعمل كسيارة أجرة.

لا تتميز SD-05 بمظهر مستقبلي فحسب، بل تتميز أيضًا بثماني مراوح، يمكن أن تصل سرعتها إلى أكثر من 100 كم في الساعة. مع وزن إقلاع يزيد عن 500 كجم ومدة طيران أطول من 30 دقيقة، فإن هذه الطائرة ذات المقعدين لديها القدرة على العمل كسيارة أجرة.

يبدو أن الشركة المصنعة اليابانية تسير على الطريق الصحيح، في وقت سابق من هذا العام، أعلنت أن سوزوكي ستقدم لها يد العون في تطوير تكنولوجيا السيارة الطائرة المستقبلية. ويُذكر أنها توصلت مؤخرًا إلى اتفاقية مع مكتب الطيران المدني الياباني JCAB التابع لوزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل والسياحة MLIT للحصول على شهادة النوع الأساسية.

تقدمت سكاي درايف للحصول علي التصاريح والشهادات اللازمة لسيارتها الطائرة العام الماضي، بهدف التأكد من أن SD-05 آمنة للعمل. الخطوة التالية هي البدء في إنتاج السيارة الطائرة. سيستغرق الحصول على الشهادة عامين، لكن سكاي درايف تعتقد أنها ستطلق خدمات التاكسي الجوي بحلول عام 2025

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa