إطارات الطرقات تحسن مدى ريفيان R1T

ريفيان R1T
ريفيان R1T

خضعت مركبة ريفيان R1T اختبارًا حقيقيًا في نوفمبر 2021، واستخدم فيها اختبار مدى تشغيلي بسرعة 121 كيلومترًا في الساعة على الطريق السريع، الذي يُعد مشابها إلى حدٍّ ما لاختبار مدى بسرعة 113 كيلومترًا في الساعة في موقع إنسايد إي في، ويختلف قليلًا كل اختبار مدى، لذلك نوصي بالاطلّاع على عددٍ من الاختبارات المختلفة للحصول على فكرة أفضل وأشمل عن النطاق التشغيلي المحتمل في العالم الحقيقي لسيارتك الكهربائية. إذا تمكّنت من التحقق من الاختبارات التي تُجرى في ظل ظروف وحالات مختلفة تتعلق بالطقس والإطارات والحمولة والقطر وما إلى ذلك، فستتمكن من الحصول على فكرة أفضل.

المجلة الأمريكية كار آند درايف نشرت أنها أجرت اختبار آخر أحدث لمدى ريفيان R1T في العالم الحقيقي، واجتازت 451 كيلومترًا تقريبًا في دورة الشحن الواحدة، وهذه مثيرة للإعجاب، بلغة الأرقام يعني هذا اجتياز 97 كيلومترًا إضافية مقارنةً بالمسافة المتوقعة، أو تحسنًّا بنسبة ثلاثين في المئة في المدى التشغيلي مقارنةً بالاختبار السابق. كان الفارق الكبير الوحيد بين الاختبارين هو نوعية الإطارات التي اختلفت، وشاحنة آر 1 تي الخفيفة في الاختبار الأصلي استخدمت إطارات قطرها 20 بوصة صالحة للسير على جميع التضاريس AT، أما في الاختبار الجديد فإنها استخدمت إطارات بقُطر 22 بوصة صالحة لجميع الفصول All-seasons، أو "إطارات الشوارع street tyres".

مجلة كار آند درايفر كتبت: "كان أول اختبار لنا لمركبة آر 1 تي في نوفمبر 2021، حيث اجتازت 354 كيلومترًا في دورة الشحن الواحدة بمعدل سرعة 121 كيلومترًا في الساعة، كانت من إصدار الإطلاق Launch Edition وتستخدم إطارات بيريللي سكوربيون لجميع التضاريس Scorpion AT قطرها 20 بوصة، أما في الاختبار الأحدث، فإننا استخدمنا مركبة آر 1 تي مختلفة، من نفس نسخة الإطلاق، لكنها مزودة بإطارات بيريللي سكوربيون زيرو لجميع الفصول Scorpion Zero All Saesons قُطرها 22بوصة".

وضحت مجلة كار آند درايفر بأنها أمضت سنوات في مراقبة الاختلافات الجذرية التي يمكن أن تحدثها الإطارات في إحصائيات أداء السيارة، إلا أنهم فوجؤوا بالاختلاف الهائل في المدى. نحن نتحدث عن إمكانية الحصول على ساعة إضافية أو نحو ذلك من وقت القيادة، الاختبار الثاني تضمن شاحنة R1T خفيفة كهربائية أخف وزنًا بمقدار 62 كيلوغرامًا من سيارة الاختبار الأول، إضافةً إلى ذلك، أُجرى الاختبار الأخير بدرجة حرارة 29.4 درجة مئوية، في حين كانت درجة حرارة الجو في الاختبار السابق 13.8 درجة مئوية، ويظهر لنا أن تأدية السيارات في الراليات والسباقات إجمالًا تتأثر بنوعية الإطارات وتركيبتها المطاطية ونقشة المداس وقُطرها، لذا توقع أن تؤثر هذه التغييرات في الإطارات على تأدية السيارات التي نراها على الطرقات العامة أيضاً وكذلك الحال على الطرقات.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa