1.6 مليون من عملاء مرسيدس يتعرضون للسرقة في أمريكا

1.6 مليون من عملاء مرسيدس يتعرضون للسرقة في أمريكا
تم النشر في

كشفت شركة مرسيدس بنز أمريكا عن انه قد تم سرقة «معلومات شخصية حساسة» لما يقرب من 1000 عميل وتم إتاحة الوصول إلى العملاء المحتملين عن غير قصد على منصة تخزين سحابية.لم تدخل الشركة في الكثير من التفاصيل، لكنها قالت إنها تلقت بلاغًا من باحث أمني خارجي يُفترض أنه صادف المعلومات.

تحقق مرسيدس بنز في الحادث بالتعاون مع وكلاء البيع بالولايات المتحدة، وقالت إنها تعتقد أن المعلومات "تم إدخالها من قبل العملاء والمشترين المهتمين على مواقع الوكلاء ومرسيدس بنز بين 1 يناير 2014 و19 يونيو 2017."  ومضت الشركة لتقول إنه لم يتم اختراق أي من أنظمتها ولا يوجد دليل، في هذا الوقت، على استخدام أي من المعلومات بشكل ضار.

وقد لاحظت شركة صناعة السيارات أن الملفات تضمنت "عددًا صغيرًا من أرقام رخصة القيادة وأرقام الضمان الاجتماعي ومعلومات بطاقة الائتمان وتواريخ الميلاد. " إنها إلى حد كبير مجموعة أدوات بدء سرقة الهوية والاحتيال على بطاقات الائتمان، لكن مرسيدس قالت إن شخصًا ما "سيحتاج إلى معرفة بالبرامج والأدوات الخاصة بالبرامج" للعثور على المعلومات حيث لا يمكن الوصول إليها عبر بحث أساسي على الإنترنت. وأضافت الشركة أنه تم إصلاح المشكلة وتأكد البائع من عدم إمكانية تكرار الحادث.

ومع ذلك، يبدو أنه تم الكشف عن ما يقرب من 1.6 مليون سجل في المجموع. قالت مرسيدس إن "الغالبية العظمى من هذه السجلات تضمنت معلومات مثل الاسم (الأسماء) والعنوان (العناوين) ورسائل البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف وبعض معلومات السيارة المشتراة". ومع ذلك، فإن ما يقرب من 1000 سجل تحتوي على معلومات حساسة هي أكثر خطورة بكثير. بدأت شركة Mercedes-Benz USA بالفعل في إخطار الأفراد الذين يمكن الوصول إلى معلوماتهم الحساسة، وذكرت أن أي شخص لديه معلومات بطاقة الائتمان الخاصة به أو رقم رخصة القيادة أو رقم الضمان الاجتماعي المدرج في البيانات سيقدم اشتراكًا مجانيًا لمدة 24 شهرًا في خدمة مراقبة الائتمان.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa