فولكس فاجن تبدأ إنتاج ID Buzz فان الكهربائية بالكامل

فولكس فاجن تبدأ إنتاج ID Buzz فان الكهربائية بالكامل
فولكس فاجن تبدأ إنتاج ID Buzz فان الكهربائية بالكامل

بدأ مصنع هانوفر المختص ببناء للسيارات الكهربائية والتابع لشركة فولكس فاجن في إنتاج ID Buzz فان الكهربائية بالكامل الأسبوع الماضي، وانضمت سيارة الركاب إلى ID Buzz كارجو، وهي النسخة التجارية من الفان الكهربائية، والتي بدأ إنتاجها بالفعل في المصنع.

قال كارستن إنترا، رئيس قسم المركبات التجارية في فولكس فاجن: "بدء إنتاج ID Buzz فان الكهربائية بالكامل هو معلم مهم في كهربة أسطولنا وعملية التصنيع في مصنع هانوفر، وتعتبر السيارة ركيزة أساسية في الاستخدام الكامل لمصنعنا، وبالتالي فهي تحمل مستقبل الموقع".

يُذكر أن مصنع فولكس فاجن في هانوفر ظل قيد الإنشاء لمدة عامين من أجل الانتقال إلى بناء السيارات الكهربائية، وعلى الرغم من ذلك، لم يتوقف إنتاج T6.1 ولا يزال مستمرًا حتى يومنا هذا.

قال جوزيف بوميرت، رئيس الإنتاج والخدمات اللوجستية في فولكس فاجن: "نقوم الآن بتصنيع ثلاثة خطوط إنتاج، مع ثلاث سيارات مختلفة عن بعضها بشكل كبير في مصنعنا هنا، وهذا يعني أن هذا التعقيد يتطلب مهام معقدة من القوى العاملة لدينا".

من جانبها، تتوقع فولكس فاجن أن تقوم ببناء 15,000 نسخة من ID Buzz فان وكارجو في المصنع هذا العام، وبمجرد زيادة الإنتاج بالكامل، سيكون لديها القدرة على بناء ما يصل إلى 130,000 نسخة منها سنويًا.

أما عن موعد بدء تسليم ID Buzz فان للعملاء فيُتوقع أن يبدأ في الخريف بأسعار تبدأ من 64,581 يورو (259,000 ريال) وستتميز ببطارية بقدرة 82 كيلوواط/سا مع محرك كهربائي بقوة 201 حصان و310 نيوتن. متر من عزم الدوران، ونطاق قيادة للإصدار القياسي يصل إلى 424 كلم للشحنة الكاملة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa